المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم الانجليزي عن طريق الرياضيات

English Lover
24-04-2006, 03:02 AM
.
توصل الاستاذ احمد بهبهاني إلى طريقة واسلوب جديد مبتكر في تعلم اصول اللغة الانجليزية بحيث تمكن الشخص من اتقانها محادثة وكتابة في زمن قياسي وحتى في حال عدم استخدامها بشكل متواصل في محيطه سواء في البيت او العمل..

وعن كيفية ذلك ذكر بهبهاني انه توصل الى أنه يمكن تعلم قواعد اللغة الانجليزية من خلال القيم الحسابية والذي اطلق عليه برنامج المفاهيم..

وقد شرح بهبهاني البرنامج ومدى النتائج المذهلة التي حققاها فبرنامج المفاهيم: هو عبارة عن شبكة من المفاهيم تشرح قواعد اللغة الانجليزية بالقيم الحسابية وهي (1+) صفر (1ـ) حيث برمز (1+) الى المستقبل والصفر يرمز الى الحاضر، و(1ـ) يرمز الى الماضي وهذه القيم الحسابية الثلاثة تشرح الازمنة اي قواعد اللغة الانجليزية، والعلاقات اي اكثر من زمن في نفس الوقت اي الماضي التام والمستقبل التام والمضارع التام.

واوضح بهبهاني ان هذه الطريقة تجعل المتعلم لها يفهمها وبالتالي لا ينساها. بدلا من حفظ قواعد اللغة الانجليزية التي من السهل نسيانها مع مرور الوقت وعدم استخدامها.
وأكد بهبهاني ان مدارسنا تدرس قواعد اللغة بأسلوب خاطئ فالصح خطأ والخطأ صح، وضرب مثالا على ذلك فقال ان الماضي التام يمكن استخدامه وحده في الجملة وهذا خطأ فادح في القواعد فهم يدرسون مثلا جملة فيدرسون (I had bought abook) اما الجملة الصحيحة (I bought abook) والسبب ببساطة يفهم حسابيا، ذلك ان الماضي التام عبارة عن ماضي+ ماضي اي حسابيا (1ـ) + (1ـ) والناتج (2ـ) يعني الماضي التام قيمته الحسابية 2ـ.
اذن عندما نتكلم لغة نراعي حركة الزمن وحركة الزمن هي حركة فيزيائية بحتة يتحول فيها المستقبل الى المضارع ثم الى ماضي، ثم ماضي تام، يعني ببساطة (1+ 0 1ـ 2ـ) فلا نستطيع ان ننزل من 0 .2 لان التدرج الطبيعي ان نمر بـ (ـ 1) لذلك ان نقول الجملة باحدى الطريقتين:

أ ـ ان نعيد الـ ( ـ2) الى (ـ 1) اي بدلا من الماضي التام نستخدم الماضي البسيط ونقول Bought abook .
ب ـ او نستخدم الماضي التام على ان اضيف فعل ماضي بسيط آخر في الجملة حتى تصبح الحركة مضبوطة ونقول Ihad bought abook before I went Toschool.
وعدد بهبهاني مميزات برنامج المفاهيم في 4 نقاط:
1 ـ يصل بالطالب الى مستوى متميز باللغة الانجليزية في وقت قياسي...
2 ـ ستنتهي مشكلة الطالب مع اختبارات اللغة الانجليزية ويحقق درجات جيد جدا مرتفع على الاقل ودرجة ممتاز.
3 ـ يكتسب باتباعه هذا البرنامج ان هذه اللغة تدخل في العقل الباطن وبذلك لا تنسى حتى لو لم يمارسها لزمن طويل...
4 ـ سيصبح كثير من المفاهيم في قواعد اللغة التي تدرس خطأ في مدارس الحكومة...
وذكر بهبهاني كيفية حفظ مفردات اللغة الانجليزية بالاعتماد على العقل الباطن مشيرا الى ان الخطوات موجودة على الانترنت (www.concept grammar.com) واكد انه اتباع هذه الخطوات سيمكن من حفظ 1500 كلمة شهريا، كما يوجد برنامج المفاهيم على اقراص CD ثلاثة مقسمة على 32 فصلا، تغطي كل قواعد اللغة، وهي لعمر فوق 12 عاما.
واعلن بهبهاني ان مشروعه القادم هو تعليم اللغة الانجليزية بطريقة الحساب لمن هم في عمر اقل من 12 عاما.

نقلا عن الوطن ( الكويتيه )
تاريخ النشر: الجمعة 7/4/2006

ميس
24-04-2006, 06:05 PM
يعطيك العافيه اخوي بو خالد
على هيك معلومات
.
.

بحيث تمكن الشخص من اتقانها محادثة وكتابة في زمن قياسي
7
7
7
بعيده هذي

اقول بو خالد:mad: ترا ضربتين على الراس توجع
بتذبح بناتنا أنت مو منهج ثالث كفااااااااايه....قال رياضيات قال :)

sokara
24-04-2006, 11:54 PM
والله ادا الحكايه فيها التوصل الى الإتقان في زمن قياسي

الله يجزاه خير الاستاذ احمد بهبهاني

وياريت ينقذ مناهجنا وطلابنا وطالباتنا

بورك فيك ابو خالد

English Lover
25-04-2006, 02:49 AM
يعطيك العافيه اخوي بو خالد
على هيك معلومات
.
.
7
7
7
بعيده هذي
اقول بو خالد:mad: ترا ضربتين على الراس توجع
بتذبح بناتنا أنت مو منهج ثالث كفااااااااايه....قال رياضيات قال :)

هههههههههههههههههه الله يقلل الضربات

الى هالدرجه اسم الرياضيات مرعب ....هههههههه

انا حبيت اشوف رايكم بالموضوع وماابديت رايي ولا ايدت الموضوع

بس فعلا كنت ملاحظ ان الامر فيه شئ من الصعوبة

وممكن اللى له عشق بالرياضيات ويحب الحساب وعد الفلوس ممكن يفهم وتجوز له هالطريقه

الله يعافيكي اختي ميس على مرورك

English Lover
25-04-2006, 02:54 AM
والله ادا الحكايه فيها التوصل الى الإتقان في زمن قياسي
الله يجزاه خير الاستاذ احمد بهبهاني
وياريت ينقذ مناهجنا وطلابنا وطالباتنا
بورك فيك ابو خالد

هالخبر من الكويت ...والا عندنا رددي : يالليييييييييل مااطووووووولك

كلك بركة اختي سكرة

smasm
29-04-2006, 03:09 AM
يعطيك العافيه اخوي ابو خالد

NINA-NINA
29-04-2006, 05:46 PM
وانا أقرأ الموضوع .................... متعجبة جدا جدا .......... وتعتبر طريقة .......... انا بنفسي اتمنى تعلمها

right
30-04-2006, 12:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله بك , شكراً أخي : موضوع رائع وفيه اخواني تعلم الانجليزيه عن طريق الخريطه الذهنيه برنامج قيم جدااااااااااااااااااااااا اا يجي في قناة النجاح يوم الاحد الساعه عشره مساء

English Lover
01-05-2006, 04:18 PM
الله يعافيك اخوي سامي

Nina-nina
ممكن تجوز للبعض مثل ماقلت

-----------------------------------------

مشكوورة اخت رايت والله ينفع الجميع