المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقديم درس

عطوفة ومنو
08-09-2012, 09:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو
عشتو ربي يسعدكم ويسهلها عليكم
عندي ببكرا شرح درس ومقايلة فاتمنى تساعدوني
انا استفدت صراحة من الافكار اللي طرحتوها بخصوص درس الالوان واخدت فكرة منها واخدت الانشودة لكن عندي مشكلة في تقديم الدرس كيف امهد للطالبات ارجوكم ساعدوني ولكم كل الدعوات الصادقة من قلبي

ام اصوله
27-10-2013, 09:03 AM
انا كمان مشكلتي فالبدايه مو عارفه كيف ابدااااااااا الله يسعدكم ردو علينا اللي عنده خبره:smile (97)::smile (97):

Alsqour.w
27-10-2013, 12:47 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عاشت ايامك

اهم شي صوتك يكون عالي بدرجة واضحة
واعدادك للمكان اللي حتحطين فيه درسك يعني رتبيه ترتيب سريع ليظهر بشكل فصل ولو هو فصل لايكون قدامك اي شي على المكتب (منظرك مهم)
لازم يكون معاك وسيلة وابسط وسيلة تسوينها هي 4بطاقات مطبوعة على ورق طباعة عن مفردات الدرس
اوقفي في منتصف السبورة وروحي لجهة اليمين عشان تكون الكتابة سهلة لك
لازم يكون معاك قلمين لونين
وتحضيرك

ابدئي سمي بالله بصوت مسموع
واكتبي بيانات الحصة -اليوم-التاريخ-المادة
اعرضي بطاقات واستنتجي عنوان الدرس واكتبيه في خانة الموضوع
وابدئي شرح بسيط
اعرضي الدرس واطلبي منهم بفكاهة انهم يشاركونك الدرس (حتى يكون تعلمنا فعال)
اكتبي اي شي من الملخص
لو فيه رسم توضيحي ارسميه وانتي بوضع 3/4 يعني وجهك ناحيتهم واستخدمي الوان ولو مافي الدرس رسم اخترعي له رسم لأنه يضيف لك نقطة
واذا قررتي ان درسك انتهي اختمي بعبارة( ننتقل لكتاب التمارين )

التقييم حيكون على
ادارتك للصف (تجهيز المكان -نظافة السبورة - ترتيب اغراضك - وضع ادواتك في مكان مناسب )
صوتك مهمممممم لاعالي ولا واطي ولا مرتبك ( جربي تتكلمي قدام المراية اي كلام حتى وتقدري تستخرجي طبقة صوت جيدة
عنايتك بالوسايل (عندك وسائل-فعلتي السبورة-استخدمتي الوان -كتبتي بيانات -رسمتي-خطك نسخ بدون تكلف)
جديتك وتبان في قدرتك على اعطاء حصة متكاملة بنفس الجودة من اولها لأخرها
مسؤوليتك التربوية وتبان في لبسك وتبسمك

اشياء مي مهمة
تفاصيل التحضير
تفاصيل الشرح
مدة الدرس

للتميز
ثبتي البطاقات على السبورة بقطع مغناطيسية واتركيها معروضة
قسمي سبورتك قبل البدء ل3اقسام ملخص-رسم-بطاقات
انهي درسك بتسليمهم ورقة عمل ويفضل تكون تعلم تعاوني واعطيهم ادوات مثلا مراسيم او الوان ويفضل تكون ممتعة واكدي وهو يطالعون فيها ان العمل التعاوني يعني التشارك والمناقشة وووو
الملخص يكون مختصر بالمرة
الرسم يكون ممتع لدرجة انه يمكن تذكره مثلا اذا كان درسك عن رحلة بحرية ارسمي شمس وقارب وابدئي اكتبي الكلمات حولها

الله يوفقك