المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للتوضيح فقط ..

سعودية للأبد
16-10-2012, 10:28 PM
السلام عليكم ..

أنا هذي اول سنه ادرس وبدات السنه وانا اشرح بالمنهج القديم اولى ثانوي ومره تافه وخلصت وحدتين واختبرت طالباتي واموري تماام

وقبل الاجازه بيومين انصدم انو غيرو المنهج للمطور وفجعوني بصراحه وش اسوي مرره مليان ومن وين ابدء وش اركز عليه ياليت اللي عندهم خبره بمنهج mega goal يفيدووني مره نفسيتي تعبت صراحه

والبنات مستواهم عدم بالمنهج القديم يادوب فالحين كيف هذا وانفجعو من شكل الكتاب واناا بصراحه مو عارفه وش اركز فيه عليه وكيف بتكون طريقه الاسئله المفروض يكون عندنا اطلاع ع جدول المواصفات ياليت تفيدوني بالشيء اللي اركز عليه تكسبون اجر بس قولو لي الهيدلاينز اللي اركز عليه وكم اختبار يكون لهم وكيف دفتر اعمال السنه وكيف التحضير بلييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييز

نبض الوجود!!!
16-10-2012, 10:31 PM
صاااااااااااااااااااااااا ااااادقه نفس المعاااااناه
الوزاااره تتخبط
قالوا تطوير بين يوم وليله من منهج قديم لجديد !!!!!!!!!

the-majesty
16-10-2012, 11:30 PM
المنهج الجديد بيعجبك لحد الجنون
رائع ومرن ومطور ومميز وجميل
كل ما تبين بتلقينة هنا الاخوان والاخوات مايقصرون بارك الله فيهم
وراح تقولي بعد ما تتعمقي فيه انة روعه بس كل المطلوب منك الحين
خذي كتاب المعلم وتصفحية وبتعرفي وش مطلوب منك خطوة خطوة
وموووفقه يارب

دانة العالم
17-10-2012, 12:38 AM
حبيبتي لا تخافين .. ترا كلنا كنا مثل حالتك .. تعوذي من ابليس وتقبلي المنهج عادي ... اتعبي في اول وحده واعرفي نظامها ووبعدها بتسلكين عاادي وبتحبين المنهج كثير حتى الطالبات .. وبيخليك مبدعه ... القسم موجود واي استفسار احنا جاهزين درس بدرس

واذا اذا تقدرين خذي لك مدرسه خصوصيه تساعدك بس في البدايه علشان توفرين وقت .. وسلامتك

دانة العالم
17-10-2012, 12:38 AM
توكلي على الله

the-majesty
17-10-2012, 12:47 AM
مدرسة خصوصية .. !!

كتاب المعلم يا دانة ما تشوفي أنه يغني ويكفي عن المدرسة الخصوصية

Smo0o
17-10-2012, 01:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي لا تياسي,,, تقريببا الجميع يعاني من نفس الوضع

كل ما عليك هو التركيز في عطاء الوحده الاولى

واالاستعانه بكتاب المعلم الموجود لان فيه حل لجميع التمارين

عيب المنهج القطع طووويله ومليئه بالكلمات الجديده الصعبه النطق تحتاج منك مجهود مكثف للشرح

1_في درس الاستماع اشير عليك بان يحضر الطالبات مسبقا ... ان امكن ويستخرجو معاني الكلمات بحيث يكون لكل مجموعه قاموس ولهم اوراق عمل يكتبو فيها الكلمات الجديده

واطرحي اسئلة عامه ولا تدخلي بالتفاصيل كثيرا .. وحاولي بذكاء تلخيص فكره كل قطعه على حده شفويا واجيبي على اسئله الصح والخطا

2_بالنسبه للقواعد هي سبق التعرض لها في مناهجهم السابقه ولكن طريقه عرضها جديده والامثله طويله

انصحك بكتابه جدول للقاعده ووضع الامثلة السهله جداا كتطبيق لها

التمارين بكتاب الطالبه والنشاط طووويله ومكرره ... حلي بعضا منها مع الطالبه واتركي الباقي واجب ويمكنك تعيين طالبه مسؤله الكترونيا لترسل لهم اوراق العمل بواسطه الايميل

3_درس الصوتيات و المحادثه بسيط جدا ... اعتمدي على السي دي بالاستماع واكتبي الاسئله على البورد مسبقا

4_درس القراءه مشابه للدرس الاول الاستماع قطعه وكلمات واسئله قسميها على مجموعات وورقه عمل للجميع للحل ...وفيها اسئله قصيره لايضاح الفكره العامه بكل مقطع بالقطعه

5_التعبير اوالرايتنق ......... هنا طرح جديد يعتمد على معلومات الطالبه بشكل اكبر ... والفكره هي

ان تكتب الطالبه بجدووول المعلومات من خللال الصوره او الاسئله المطرووحه ووالحل موجود

بكتاب المعلمه وولكن بنهايه الترم حدددي قطعه واحده للتعبير فقط

6_ المشروع او البرووجكت يقمن الطالبات من خلال المجموعات بعمل مشروع باوربوينت او لوحه تعلق بالمدرسه عن موضوع الدرس

7_ تقييم الوحده سلف رفلكشن .... عليك شرحه بالوحده الاولى للطالبات وووكل طالبه تعتمد على نفسها بالاجابه عليه بتوجيه منك طبعا ....

اتمنى اني ساعدتك باي شي

واللي عنده اي افكار جديده يا ليت يفيدنا

وكل الشكر للقائمين على المنتدى الررررائع

:girl face (102):

دانة العالم
17-10-2012, 07:09 AM
يامجستي .. البنت تقول قبل الاجازه جاهم القرار .. يعني متأخره كثير ... وانا قلت مدرسه خصوصيه ويارب ماتحتاج لها الا علشان بس تساعدها في الوحده الاولى بس وتفهمها تمام علشان مايضيع وقتها في الترجمه .. لاني عانيت انا في البدايه وكان سبب تأخيري استيعاب المنهج

سموووووووووووو رائعه رائعه رائعه كفيتي ووفيتي

j o r y
17-10-2012, 08:29 PM
حبيبتي
لا تتضايقي ولا تزعلي
المنهج حلووووووووووووووو
صح شكله يفجع ههههههههههههههه فجعنا احنا المعلمات قبل الطالبات بس مجرد تبدأي تشرحي وكذا راح يعجبك
اقري كتاب المعلم راح يساعدك
وهنا المنتدى راح يساعدك كمان مايقصرون
اوراق العمل راح تساعدك
الله ييسر لك ويفرج همك

ادخلي هذا الرابط فيه مناقشه يمكن تستفيدي

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=108636

سعودية للأبد
18-10-2012, 01:26 AM
يآزينكم وشو كتاب معلم وشو مدرسه خصوصيه ههههههههههههههه

مافهمتو قصدي ابي منكم اصحاب الخبره توضحون لي وش اهم شيء بالوحده اللي مااقدر احذفه لاني مضطره امشي ع الاقل الوحدتين الاولى بشكل مختصر ماراح اعطي كل شيء فيه فهمتوو قصدي

واخاف احذف شيء مااشرحه والاقي انو لازم يجي منه سؤال فهمتوو هذا اللي اقصده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى المديره قالت مشي نفسك لانه مو من المنطق بشرح كل شيء كاني باديه السنه مافي وقت معاي اقل من شهرين وست وحدات خير مدري وش تحس الوزاره رفعوو ضغطي بصراحه !!

لو ع كتاب المعلم شارح كل شيء اككيد انا تصفحته اللي قصدته الوحده فيها 12 هيدلاينز البروجكت والتقييم الذاتي هذا ماراح اتطرق له بكل الوحدات وبالنسبه للرايتنق بالوحده الاولى والثانيه بعديه بختم كل وحده باسبوع = 4 حصص بحاول بعد الاجازه باسبوعين اكون مختمه وحدتين وباقي الاختبار واربع وحدات وشوفو العوده متى ياارب الصبر

هذا غير طالبين منا تحضير بالطريقه الجديده ماادري عن تحضيركم هنا وطبعا حتى التحضير قبل الاجازه سوو لنا دوره اسبوع عن التعلم النشط يعني كل شغلهم متاخر وبكل عين قويه يبونا نسوي اللي يطلبونه من جد اعور ويتنقور

والتحضير طوولي وتحضير لكل الوحده وخرابيط لها اول مالها اخرر :smile (6):

انااا مو هامني المنهج بالعكس يفتح النفس وفكني من احمد العلي اللي فقع قلبي اناا كيف الطالبات ههههه

اناا شايله هم الوقت :smile (49):

سعودية للأبد
18-10-2012, 01:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي لا تياسي,,, تقريببا الجميع يعاني من نفس الوضع

كل ما عليك هو التركيز في عطاء الوحده الاولى

واالاستعانه بكتاب المعلم الموجود لان فيه حل لجميع التمارين

عيب المنهج القطع طووويله ومليئه بالكلمات الجديده الصعبه النطق تحتاج منك مجهود مكثف للشرح

1_في درس الاستماع اشير عليك بان يحضر الطالبات مسبقا ... ان امكن ويستخرجو معاني الكلمات بحيث يكون لكل مجموعه قاموس ولهم اوراق عمل يكتبو فيها الكلمات الجديده

واطرحي اسئلة عامه ولا تدخلي بالتفاصيل كثيرا .. وحاولي بذكاء تلخيص فكره كل قطعه على حده شفويا واجيبي على اسئله الصح والخطا

2_بالنسبه للقواعد هي سبق التعرض لها في مناهجهم السابقه ولكن طريقه عرضها جديده والامثله طويله

انصحك بكتابه جدول للقاعده ووضع الامثلة السهله جداا كتطبيق لها

التمارين بكتاب الطالبه والنشاط طووويله ومكرره ... حلي بعضا منها مع الطالبه واتركي الباقي واجب ويمكنك تعيين طالبه مسؤله الكترونيا لترسل لهم اوراق العمل بواسطه الايميل

3_درس الصوتيات و المحادثه بسيط جدا ... اعتمدي على السي دي بالاستماع واكتبي الاسئله على البورد مسبقا

4_درس القراءه مشابه للدرس الاول الاستماع قطعه وكلمات واسئله قسميها على مجموعات وورقه عمل للجميع للحل ...وفيها اسئله قصيره لايضاح الفكره العامه بكل مقطع بالقطعه

5_التعبير اوالرايتنق ......... هنا طرح جديد يعتمد على معلومات الطالبه بشكل اكبر ... والفكره هي

ان تكتب الطالبه بجدووول المعلومات من خللال الصوره او الاسئله المطرووحه ووالحل موجود

بكتاب المعلمه وولكن بنهايه الترم حدددي قطعه واحده للتعبير فقط

6_ المشروع او البرووجكت يقمن الطالبات من خلال المجموعات بعمل مشروع باوربوينت او لوحه تعلق بالمدرسه عن موضوع الدرس

7_ تقييم الوحده سلف رفلكشن .... عليك شرحه بالوحده الاولى للطالبات وووكل طالبه تعتمد على نفسها بالاجابه عليه بتوجيه منك طبعا ....

اتمنى اني ساعدتك باي شي

واللي عنده اي افكار جديده يا ليت يفيدنا

وكل الشكر للقائمين على المنتدى الررررائع

:girl face (102):

انت اللي فهمتي علي فدييتك اكيد استفدت بس نفس المشكله مااقدر اسوي كل هذا بالذات البروجكت والتقييم لحد ماامشي بالمنهج وارتاح نفسيا غير كذا انا لي سنتين متخرجه وهذي اول سنه ادرس ومتغربه عن اهلي وانا بمنطقه شبه نائيه مافيها نت قووي يشبك ويقطع ويكرهك باليوم اللي تعينتي فيه :smile (6):

بالنسبه للقرامر ياليت تنزلين لي شرحك بامثلتك يعني ملخصك السبوري ع الاقل تبع الوحدتين الاولى والثانيه بلييز لاني بحمل بالاجازه واستغل النت هناا :smile (68):

ولما اطلعت ع تمارين القرامر في تمرين ع شكل قطعه مايفلحون فيه البناات وموجود بكتاب الطالبه وتمارين كتاب الطالبه كثير وعندهم كتاب نشاط وتمارينه بعد كثيره متى احل كل هذا ومتى اصحح لهم الواجب يادوب الحق منهجي مو عارفه وش اسوي بهذي التمارين كلها

وحكايه اوراق العمل بالبريد ليه يعني ؟؟
وطالبه تكون مسؤؤله عنه ليه ؟؟ كل هذا ؟؟؟

النت مرره مااقدر اعتمد عليه وهم بناات قرى ههههههههههههه

وحكايه القطعه ومجموعات مافهمتها ياليت تشرحينها لي بالتفصيل يعني درس القراءه كيف يعني افعله ع عمل جماعي وش اسوي ؟؟

شـآككره لكم تعآونككم جميعآآآ :smile (28):

قبل انسى السي دي اللي بكتب الطالبات نفسه تبع كتاب المعلم ؟؟

اناا لما انفجعو من الكتاب عصبت عليهم قلت انتم مستواكم عدم واستغلو الاجازه وشغلو السي دي ولا اسمع وحده فيكم تقول مااعرف اقرء فقعو قلبي بهالعذر قلت لهم بترسبووون قطعت قلوبهم ابغاهم يشتغلون ع انفسهم شووي بليدات :smile (6):

*ام يزن*
18-10-2012, 12:37 PM
لا تخافي يالغالية ,,,,,,, اهم شي في الوحدة المفردات والقواعد ولاتخافين ربك ييسرها ولاتشيلي هم كلنا في خدمتك توكلي على الله

salwa 2009
18-10-2012, 02:37 PM
كان الله في عونكم

j o r y
19-10-2012, 03:09 AM
فهمت قصدك

وليه أدرجت لك رابط فيه مناقشه عن المواضيع المهمه في المنهج ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

سعودية للأبد
19-10-2012, 04:36 AM
فهمت قصدك

وليه أدرجت لك رابط فيه مناقشه عن المواضيع المهمه في المنهج ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

اوك يعطيك آلعاافيه !!

أم يزن ,,والنعم بالله أدرررري ماراح تقصروون تسلمووووووووووون ,,

janga
09-09-2014, 06:34 PM
يعطيك10000 العافيييييييييييييييييبة