المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبغى أكمل دراسات عليا .... فما الشروط ؟

being me
22-05-2006, 01:33 AM
السلام عليكم إخوتي وأخواتي الكرام

كيف الحال والأحوال ؟ ( ديباجة أختكم المعروف ... عسى ما مليتوها بس :D )

بصراحة ..... أختكم طق في راسها تسوي فيها ( د ) يعني صارت تفكر تحقق حلم الطفولة

( كل ما أحد سألني وأنا صغيرة : إيش تبغين تصيرين إذا كبرتي ؟ ... على طول

وبدون تفكير ( دكتورة )

طلعت في النهاية معلمة :eek:

والحمد لله ....... مبسوطة وراضية بأحلى مهنة ( في نظري ونظركم لأنا أصحابها :cool:

عموما علشان لا تفهمون غلط

أنا ماكنت أفكر أكمل لأني بصراحة :( مليت دراسة :mad:

وماقصدي أكمل علشان أطلع بس بلقب ( د ) لأن عمره ماكان همي في زمن صار

كل من معاه فلوس ( البعض ) يدفع لغيره يحضر عنه ويبحث له ... وهوه بس يجي يذاكر

الأوراق ويناقش الرسالة ويطلعها بالراحة بعرق غيرة وفلوس جيبه :mad: .... للأسف

الحقيقة...أنا أبغى أتخصص وأتعمق في الترجمة أو الصوتيات أو grammar

بحيث أتعمق فيها بشكل أكثر أستفيد منه ......... واللقب ... حلو وأتمناه ..:o بس مش

أولوية ..

عموماً إللي عنده معلومة أومكمل دراسات عليا ياريت يفيدني ويعطيني ولو معلومة بسيطة

يكسب فيني أجر ......... كمان سؤال : فين أحسن وأفضل الدراسة هنا ... أو في الخارج )

أعتقد أبوعلي وميس وصهيل والغالية ودكتور أهلين وDr. Subahi ...... عندهم فكرة

وأتمنى تلحقوني بيها ............ وthaaaaaaaaaaaaaanks:D :D :D

عود الورد
24-05-2006, 03:04 AM
أتمنى أن تفيدك هذه المعلومات يا being me
=======
شروط القبول :

المادة الثانية عشر
يحدد مجلس الجامعة أعداد الطلأب الذين سيتم قبولهم سنويأ في الدراسات العليا بناء على توصية مجلس عمادة الدراسات العليا واقتراح مجالس ا لأقسام والكليات.

المادة الثالثة عشر
يشترط للقبول في الدراسات العليا بصفة عامة ما يأتي:-
1 - أن يكون المتقدم سعوديآ، أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين.
2 - أن يكون المتقدم حاصلأ على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
3 - أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقآ طبيآ.
4 - أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه.
5 - موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفآ.
6 - التفرغ التام للدراسة لمرحلة الدكتوراه.
ولمجلس كل جامعة أن يضيف إلى هذه الشروط العامة ما يراه ضروريآ.

المادة الرابعة عشر
يشترط للقبول بمرحلة الدبلوم حصول الطالب على تقدير (جيد) على الأقل في المرحلة الجامعية.

المادة الخامسة عشر
يشترط للقبول بمرحلة (الماجستير) حصول الطالب على تقدير (جيد جدأ) على الأقل في المرحلة الجامعية، ويجوز لمجلس عمادة الدراسات العليا قبول الحاصلين على تقدير (جيد مرتفع) .
كما يجوز لمجلس عمادة الدراسات العليا بناء على توصية مجلس القسم وتأييد مجلس الكلية قبول الحاصلين على تقدير (جيد) في بعض البرامج التي يحددها مجلس الجامعة، على ألا يقل معدل الطالب في كل الأحوال عن (جيد جداً) في مقررات التخصص لمرحلة البكالوريوس.
ولمجلس عمادة الدراسات العليا بناءً على توصية مجلس القسم وتأييد مجلس الكلية إضافة شروط أخرى يراها ضرورية للقبول .

المادة السادسة عشر
يشترط للقبول بمرحلة (الدكتوراه) الحصول على تقدير (جيد جدأ) على الأقل في مرحلة الماجستير إذا كانت من جامعة تمنحها بتقدير. ولمجلس عمادة الدراسات العليا بناء على توصية مجلس القسم وتأييد مجلس الكلية إضافة شروط أخرىا يراها ضرورية للقبول.

المادة السابعة عشر
يجوز قبول الطالب لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في غير مجال تخصصه بناء على توصية مجلسي القسم والكلية المختصين وموافقة مجلس عمادة الدراسات العليا.

المادة الثامنة عشر
يجوز للقسم المختص أن يشترط لفبول الطالب في مرحلتي الماجستير أو الدكتوراه اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة في مدة لا تزيد على ثلاثة فصول دراسية مع مراعاة ما يأتي:-
1 - اجتياز المقرر التكميلي في المرة الأولى بتقدير لا يقل عن (جيد).
2 - إلا يقل معدله التراكمي في المقررات التكميلية عن (جيد جدآ).
3 - لا يتم التسجيل في برنامج الدراسات العليا إلا بعد اجتياز المقررات التكميلية، ويجوز للقسم الإذن بالتسجيل في مقررات الدراسات العليا إذا لم يبق عليه سوى مقرر أو مقررين من المقررات التكميلية.
4 - لا تحتسب المدة الزمنية لاجتياز المقررات التكميلية ضمن المدة المحددة للحصول على الدرجة.
5 - لا تدخل المقررات التكميلية في احتساب المعدل التراكمي لمرحلة الدراسات العليا.

المادة التاسعة عشر
تتولى عمادة الدراسات العليا قبول الطلاب وتسجيلهم بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل.

المادة العشرون
لا يجوز للطالب أن يلتحق ببرنامجين للدراسات العليا في وقت واحد.

DR AHLAIN
24-05-2006, 08:51 PM
عود الورد

يعطيك العافية كفيت ووفيت

being me

هذي شروط القبول في جامعاتنا بس كان عندك نية اكمال بالخارج ترى ورزارة التعليم العالي فاتحة ابوابها لكن من اهم شروطهم ان لايكون طالب الدراسة غير ملتحق باي عمل

وفي حال دبرتيها فانه يتبقى اختبار التوفل ومراسلة احد الجامعات المتعارف عليها من قبل الوزارة.

تمنياتي لك بالتوفيق وتحقيق جميع احلامك

تحياتي

being me
31-05-2006, 09:09 PM
جزاكم الله كل خير ياكرام

والله كفيتم ووفيتم

لكن سمعت إن عندنا كل شيء بالتعقيدات والوساطات

عكس مصر ( كل شي فيها متيسر ومايعقدون الإجراءات مثل عندنا بالسعودية )

عموما المعلومات إللي عطيتوني كاملة وممتازة ....... الله يكتبها في موازين حسناتكم

عود الورد

د. أهلين

وشكررررررررررررررا

عاامر
06-10-2007, 06:00 AM
السلام عليكم ...
هل من الممكن معرفة مواعيد التقديم للجامعات السعودية لسنة1428 حاولت مليون مره ادخل على مواقع الجامعات بس ماطلعت بشي تكفووووووووووووووووون
ولكم جزيل الشكر.

Romanciah
06-10-2007, 06:47 AM
أخــي عامر,,,
سينقل الموضوع للقسم المناااسب ,,,,

و يفضل لو أنك طرحت تساؤلك بموضوع منفرد خاصةً ان الموضوع قديم,,,,,

كل الشكررر و دعواتنااا لك بالتوفيق,,,,

fahadk
14-10-2007, 06:02 AM
أأنا معلم ملتحق بقسم اللغويات مرحلة الماجستير في جامعة الملك سعود منذ عامين باقي لي فصل إضافة إلى الرسالة وأنصحك أدرسي في أي مكان في العالم إلا الملك سعود والله إني نادم على إختيار هذة الجامعة ولكن راح الكثير وبقي القليل

نـادر
09-08-2009, 10:37 PM
اهلاً بك

على هذا الرابط ستجدين أجوبة لكافة الأسئلة المتعلقة بالماستر وكيفية اكمال الدراســة إلخ

http://www.moeforum.net/vb1/showthread.php?t=254943

تحياتي وبالتوفيق

نـادر
20-12-2009, 06:13 PM
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=61899

nice ice
27-01-2010, 12:47 AM
thaaaaaaaaaaanks alot my dear

nice ice
27-01-2010, 03:01 AM
انا أبي التحق بالماجستير بس ما عندي اي خلفية الله يوفقكم ساااااااااااااعدووووني

سعادو
03-05-2010, 01:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
انا أبي أقدم ع الماجستير بس تقديري جيد ونسبتي 79,03 هل ممكن يقبلوني

سؤالي الثاني متى التقديم للسنه الجايه 1431_1432

بلييييييز اللي يعرف يجاوب

[شكرآآآآآآ سلفااا....

al-7ala
03-10-2012, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وانا بعد ودي اكمل ماستر داخل السعوديه بس ماني عارفه الطريقه واخاف مايقبلوني لان تقديري جيد٧٧.٧٩
فاللي عنده اي معلومه لايبخل علينا ومشكوووورين