المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ في كتاب الطالب

dsmm
18-02-2013, 01:14 AM
السلام عليكم الحقيقه اكتشفت خطأ في الكتاب بعد حل تمارين الكتاب page ten وجدت ان form للقاعده
=
with models passive page 9 ممكن خطأ
وههي s+can+be+ pp
واتوقع انها o+can+be+pp
واريد وجهات النظر للمعلمين والمعلمات الافاضل

دمعة غربة
18-02-2013, 06:36 PM
هو دائما في دروس الpassive يذكرون ان ال o يصبح s بعد التحويل وهو بالفعل يصبح نائب فاعل ,,, لكن أنا أقول لطالباتي غيروا اكتبوا بدل الs خلوها o عشان ماتلخبطون لان انا ف تلخيصي أكتبه o+can+be+pp فأعمم تلخيصي مع شرح الكتاب كللللهم نبدأ بال o

خالتي قمااشه
19-02-2013, 12:20 AM
نبهي طالباتك يوم تذاكر انه مفعول به لأنها راح تطبق القاعده غلط لأنهم ماراح يعرفون انه نائب فاعل

التواضع .. رفعة
22-02-2013, 01:54 AM
تركيب الجملة في اللغة الانجليزية يبدأ بالفاعل
وفي صياغة المبني للمجهول من جملة المبني للمعلوم يتحول المفعول به فيها إلى فاعل في جملة المبني للمجهول لأن بناء الجملة في اللغة الانجليزية يبدأ بالفاعل وهو فاعل جديد غير الفاعل الحقيقي في جملة المبني للمعلوم وهذا الفاعل الجديد قد كان في جملة المبني للمعلوم مفعولا به.

وطني هو المجد
22-02-2013, 09:37 PM
اختي العزيزة ddmsتفق معك ان الكتاب اطأ في القاعدة ومن خلال خبرتي واطلاعي على المواقع الإنجليزية يتأكد لي ان القاعدة الصحيحه هي :o+can+be+pp
وليس هناك في اللغة الإنجليزية شئ يسمى نائب فاعل .. هناك فرق واختلاف بين اللغتين العربية و الإنجليزية .. بإمكان الأخوات الرجوع الى مصادر اللغة للتأكد من القواعد ..

وطني هو المجد
22-02-2013, 09:38 PM
اختي العزيزة dsmmتفق معك ان الكتاب اخطأ في القاعدة ومن خلال خبرتي واطلاعي على المواقع الإنجليزية يتأكد لي ان القاعدة الصحيحه هي :o+can+be+pp
وليس هناك في اللغة الإنجليزية شئ يسمى نائب فاعل .. هناك فرق واختلاف بين اللغتين العربية و الإنجليزية .. بإمكان الأخوات الرجوع الى مصادر اللغة للتأكد من القواعد ..

hano1416
22-02-2013, 10:57 PM
صحيح حتى انا عدلت لطالباتي

dsmm
23-02-2013, 01:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم ع المشاركه وانا افضل تسموني اخي العزيز