المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختكم طايره بالعجه هههههه

مها11
03-09-2013, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أنا معلمة قديمة صارلي 9 سنوات لكن ... كنت ادرس ثانوي ولاقد درست ابتدائي ...
والسنة هذي نقلوني الى ابتدائي وفي المدرسة رابع وخامس وسادس كلهم يدرسون انجلش .. وانا دخلت ع المنتدى لقيت العالم تسولف منهج قديم ومطور و قيت ريدي وارقام ...

والله والله والله حتى ماادري انا اي واحد ادرس من هالانواع اللي تتكلمون عنها هههههههههه

ممكن احد يفهمني حبه حبه ... لاني بصراحه مو قادره استوعب ولاقد شفت كتاب سادس اصلا من كنت انا ادرس خخخخخخخ

انتظر مساعدتكم

اختكم الفقيره الى الله ... مها :smile (97):

ابو لمى 2009
03-09-2013, 06:33 PM
الله يييسر أمرك أخت مها 11

و أي سؤال احنا حاضرين

مها11
03-09-2013, 06:43 PM
الله يجزاك خير

اول سؤال

كيف ادرسهم وهم اصلا مادرسوا الحروف ؟؟؟؟

ابو لمى 2009
04-09-2013, 06:52 PM
ممكن تستغلي الاسبوع الثاني في تعليم الطلاب للأحرف و الأرقام وعمل أنشطه لهم بحيث يستطيع أولياء الأمور متابعتهم حتى ولو عرف القليل من الأحرف فأبإمكانك من خلال الدروس و الكلمات االجديده أختبار الطلاب في الأحرف

مثلاً Book

ايوه ياشطار من يعرفلي هذه الأحرف فستجديني التنافس فيما بينهم للأجابة على هذا السؤال

حتى الطالب الذي لا يعرف ستجديه يعود الى الأحرف التي سبق و أن عملها كتمارين بأشراف والديه ليتعرف على الأحرف أكثر بحيث

عندما تسأليها تجاوبك مباشرة

أرجو أن تكون قد وصلت المعلومه .

هذي ورقة واحدة فيه جميع الحروف وتكررها البنت 5 مرات...

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=110403

ابو لمى 2009
04-09-2013, 07:18 PM
وهذه ورقة علاجية أخرى من أحد الاعضاء في المنتدى

http://www.saudienglish.net/vb/attachment.php?attachmentid=19677&d=1259008646

نجلاء1434
09-09-2013, 10:42 AM
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

مها11
09-09-2013, 07:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله خير اخي ابو لمى

لدي بعض الاستفسارات

1- الملخص السبوري بالنسبة لرابع ؟؟؟ كيف يكتبون وهم اصلا ماايعرفون كتابة وقراءه
2- الواجب في قسم التمارين ... ضروري يحلون جميع التمارين ؟؟؟
3- لكل درس مكتوب في كتاب المعلم (( vocabulary)) طيب هل تعني هذه كلمات جديده يرددونها ويكتبونها واكتبها بالسبوره ... طيب كييييييييف يكتبونها ويقرونها وهم مااخذوا الحروف؟؟؟
4- هل مفروض يوجد واجب لكل درس ؟؟؟ لان lesson 1 مافيه واجب ؟؟؟

نفس الكلام لخامس عن

1- الملخص السبوري
2- كيف اشرح الاصوات phonics .............. هل هم يعرفون معنى الصوت / .../ ... هل يكتبونه في دفاترهم ... وش المطلوب منهم بالضبط ؟؟ يحفظونه ؟؟؟

معلش طولت عليكم بس جد جد ماعندي اي خلفية عن الابتدائي

........

مستشارك
10-09-2013, 10:58 PM
هلا أختي

بالنسبة للصف الرابع

إبدئي معهم بتحية الصبااح ومن ثم إبدئي بالخمس حروف الاولى وحااولي تفرقي بين الحرف وصوته وعرفيهم بمااهمهم أن الطالب يجب عليه معرفة الحرف شكلياً وليس الحفظ فقط ومن ثم الارقاام

بعدين إبدائي بالدرس الاول في المنهج واجعلي الطالبات يشاركن في التحدث ولو بشكل بسيط هذا بالاضافة الى التشجيع المستمر من خلال بعض الكلماات التحفيزية مثلا v. good والتشجيع ايضاا من خلال التوقيع ع صفحة الدرس وزرع التناافس بينهم وسترين الفرق

بالتوفيق

مها11
14-09-2013, 02:53 PM
شكرا اخي مستشارك

مها11
14-09-2013, 02:54 PM
لكن

ماجاوبتوا ع الاسئله

.............

nony3aa
16-09-2013, 10:41 PM
ابو لمي شكرا جزيلا علي الروبط افدتني كثيرا

nony3aa
16-09-2013, 10:47 PM
بنسبه لسؤالك مها نعم اكتبي علي الصبوره الملخص السبوري من كلمات جديده بعد ان تقدمين كل كلمه بستخدام الفلاش كاردز ثم كرري الكلمات حتي تحفط لفظيا من لدن الطالبات ... واذا كان المنهج المطور الذي سوف تدرسينه هو get ready ماكميلان فهذه السلسله تعتمد اعتماد كبير علي مهارت الاستماع وعموما لكي تقيسي نشاطك بلفصل او ما تقومين بايصاله لطلاب يعتمد علي المهارات المطلوبه منك انصحك انك تنظرين للمهارات لك صف سوف يسهل عليك الكثير اتمنا اني افدتك ................ شي اخير لا تظني انهم صغار ولا يعرفون شئ لا بلعكس سوف تندهشين من المستوى بشكل عام لديهم خلفيه ولكن البعض لا لكن سوف تستمتعين مع الصغار انا كذلك مثلك كنت ادرس الثانوي ثم انتقلت للابتدئيه من سنه اسال الله لي ولك التوفيق والسدد ولعموم المسلمين

1202
16-09-2013, 11:49 PM
بالفعل الطلاب ضروري يتعلمون رموز اللغة (الأحرف)! وانا عانيت نفس المشكلة.. الطلاب يحتاجون لحفظ الحرف وشكله ونطقه لأن كما تعلمون الأحرف هي اساس وشفرات اللغة ورمزها بدونها لانستطيع التعلم..

انا ادرس بثلاث مدارس قرى ابتدائية وكل مدرسة ادرس فيها مرتين بالأسبوع والطلاب ضعيفين باللغة ويحتاجون إلى تأسيس لغوي..
السؤال: كم احتاج يوم بتدريس احرف اللغة كلها لكي يتقنونها الطلاب؟

مها11
16-09-2013, 11:59 PM
بنسبه لسؤالك مها نعم اكتبي علي الصبوره الملخص السبوري من كلمات جديده بعد ان تقدمين كل كلمه بستخدام الفلاش كاردز ثم كرري الكلمات حتي تحفط لفظيا من لدن الطالبات ... واذا كان المنهج المطور الذي سوف تدرسينه هو get ready ماكميلان فهذه السلسله تعتمد اعتماد كبير علي مهارت الاستماع وعموما لكي تقيسي نشاطك بلفصل او ما تقومين بايصاله لطلاب يعتمد علي المهارات المطلوبه منك انصحك انك تنظرين للمهارات لك صف سوف يسهل عليك الكثير اتمنا اني افدتك ................ شي اخير لا تظني انهم صغار ولا يعرفون شئ لا بلعكس سوف تندهشين من المستوى بشكل عام لديهم خلفيه ولكن البعض لا لكن سوف تستمتعين مع الصغار انا كذلك مثلك كنت ادرس الثانوي ثم انتقلت للابتدئيه من سنه اسال الله لي ولك التوفيق والسدد ولعموم المسلمين

^
^
^

انا افكر ارجع ثانوي ... جتني المشرفه وانحرجت تعطيني تعليمات كأني جديده وهي ماتعرفني اول ..

#احباط

.....

مها11
17-09-2013, 12:01 AM
بالفعل الطلاب ضروري يتعلمون رموز اللغة (الأحرف)! وانا عانيت نفس المشكلة.. الطلاب يحتاجون لحفظ الحرف وشكله ونطقه لأن كما تعلمون الأحرف هي اساس وشفرات اللغة ورمزها بدونها لانستطيع التعلم..

انا ادرس بثلاث مدارس قرى ابتدائية وكل مدرسة ادرس فيها مرتين بالأسبوع والطلاب ضعيفين باللغة ويحتاجون إلى تأسيس لغوي..
السؤال: كم احتاج يوم بتدريس احرف اللغة كلها لكي يتقنونها الطلاب؟

الله يعينك اختي

......

ابو لمى 2009
24-09-2013, 08:40 PM
وعليكم السلام

ولاشكر على واجب نحن هنا من أجل أن نستفيد و نفيد

صحيح معاك حق أختي مها

لكن برأيي الحل يكون كالتالي ممكن تتعبي شوي بالذات لو كان لديك عدد كبير من الطالبات ولكن ركزي على الطالبات اللاتي ليس لديهم أي معلومه عن الاحرف بتاتا

اطلبي من كل طالبه أحضار ملف وتقومي بنهاية كل درس بأعطائهم أوراق عمل للأحرف يتعلمون على كتابتها و حفظها ولا يمنع من أن تخصصي من وقت الحصه ربع ساعه لأختبار الطالبات في معرفة الأحرف و كتابتها فاليكن كالتالي

Aa Bb Cc Dd Ee Ff Gg

ومن ثم تختبريهم فيها ولا مانع من وضع جوائز تشجيعيه للطالبات

أعلم بصعوبة الأمر وأنا معلم مرحلة ابتدائية بدأت في عمل هذه التجربة ووجدت تجاوب طيب و تفاعل من الطلاب

أتمنى أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومة

والله الموفق ,,