المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أي سؤال أنا جاهزه للإجابة بإذن الله

الدوادمي 1
17-09-2013, 11:34 AM
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
إخواني وأخواتي معلمي و معلمات اللغة الانجليزية للمنهج Traveller 1 / Traveller 2 / Traveller 3 أي سؤال يوجهكم في هذه المناهج الثلاثة بإذن الله أنا مستعده للإجابة والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه . ضعوا استفساراتكم هنا .

del piero
17-09-2013, 11:51 AM
ممكن طريقة شرح

question words

indirect questions

وشكراً

الدوادمي 1
17-09-2013, 12:44 PM
أبشر لكن انتظر حتى اشرح تقسيم الكتاب
كتاب Traveller 3

كتاب الطالب / مقسم إلى ٧ وحدات خمس وحدات مجبر على تدريسها كلها والوحدة السادسة والسابعة اختيارية إذا أردت أشرحها أو اتركها من الصفحة ١١٧ يبدأ قسم pair work activity هذا القسم مرتبط بكل وحده مثل يذكر لك الكتاب في الصفحة ٩ ارجع لصفحة ١١٧ و أجب عن التمرين الصفحات ١١٩ / ١٢٠/ ١٢١/ 122 صفحات خاصه بالثقافي العامة عن الوحدات الأربع الأوائل وهي قرأة بالدرجة الأولى ولها توزيع في المنهج أي لا تهمل الصفحة من ١٢٣ إلى ١٣٢ صفحات شرح مفصل لكل قاعدة في المنهج مع ضرب أمثله توضيحية . 133 صفحة الأفعال الشاذة الصفحات ١٣٤و ١٣٥ ١٣٥ صفحات تشرح قواعد كتابه الرسالة الصفحة ١٣٦ تشرح الفرق بين التهجئة الأمريكية و البريطانية و الباقي قوائم الكلمات الصفحة الأخيرة أرقام الدروس في سي دي الطالب

الدوادمي 1
17-09-2013, 01:04 PM
Traveller 1
ثمان وحدات الست الأوائل مقرر تدريسها السابعة والثامنة اختياري أشرحها أو احذفها
بعد كل وحدة صفحة ثقافية لها حصه خاصة في توزيع المنهج
الصفحة ١١٩ - ١٢٥ صفحاتpair work activities في كل وحده نشاط يطلب منك فتح هذه الصفحات وإجراء النشاط فيه
صفحة ١٢٦ - ١٢٧ قصائد استمع من السي دي واجب المطلوب
الصفحات ١٢٨- ١٣٥ شرح القواعد الموجودهبكل وحده مع أمثلة توضيحية
١٣٦ إرشادات
١٣٧ تصريف الأفعال
١٣٨ الاختلاف في التهجئة الأمريكية و البريطانية
الباقي قوائم الكلمات
الصفحة الأخيرة ارقام توضح المواضيع الموجودهبكل في سي دي الطالب

الدوادمي 1
17-09-2013, 01:12 PM
Traveller 2
نفس Traveller 1 في توزيع الدروس
صفحة ١١٧ التهجئة الأمريكية و البريطانية
الصفحات ١١٨- ١٢١ pair work activities
الصفحات ١٢٢ - ١٢٣ قواعد الكتابة و الاختصارات لوحدات معينه
الصفحات ١٢٤- ١٢٥ قصائد نفس Traveller 1
الصفحات ١٢٦- ١٣٤ شرح كل القواعد
١٣٥ صفحة تصريف الأفعال
١٣٦-١٣٧ إرشادات
الباقي قوائم الكلمات

الدوادمي 1
17-09-2013, 01:14 PM
المشاريع في كتاب النشاط وتعتمد على الطالب
توزيع المنهج موجود في كتاب المعلم بعدة طرق المقررات خمس حصص في الأسبوع والتعليم العام اربع حصص

الدوادمي 1
17-09-2013, 02:15 PM
ممكن طريقة شرح

question words

indirect questions

وشكراً

Indirect questions
يكون السؤال غير مباشر يسبقه هل تعلم ان ... أو هل تستطيع إخباري ان .....الخ ونسأل السؤال مع تغيير ترتيب السؤال إلى ترتيب الجملة فعل فاعل مفعول أو تكمله وإذا كان في الفعل verb be نضعه في مكان الفعل وإذا كان في السؤال verb do اصرف الفعل الي الزمن الصحيح

لحظ مكان الفعل is في الجملة بعد الفاعل ? Could you tell me where high school is
Can you tell me what this means لاحظ ترتيب الجملة و لاحظ الفعل means تم تصريفه إلى زمن المضارع

question words
مثل when ,what ,where ...etc
اذا كنا نسال عن فاعل لا استخدم الفعل المساعد be مثل Ali knocked the door ? Who knocked the door ? فقط حذفت الاجابه ووضعت اداه الاستفهام المناسبه

اذا كنت اسال عن مفعول ايضا لا استخدم الفعل المساعد be مثل ًwhat did Ali knock ? Ali knocked the door المفعول the door

ريم نايف
17-09-2013, 03:29 PM
بعطيك العافية بس حبيت أسأل عن أولراق عمل أو هروض

ساعدوني
17-09-2013, 06:45 PM
I have a question

I don't have the answers for the workbook level 1 where could I have it

then the other question
when do we say

what do you do ?

what are you doing ?

I mean when do we use do and other forms of the verb do

and when do we use the verb be in it's forms

thanks a llot

lon1000don
17-09-2013, 11:29 PM
http://www.mediafire.com/?rhn81dlpr515lk7

الدوادمي 1
18-09-2013, 12:17 AM
I have a question

I don't have the answers for the workbook level 1 where could I have it

then the other question
when do we say

what do you do ?

what are you doing ?

I mean when do we use do and other forms of the verb do

and when do we use the verb be in it's forms

thanks a llot

أتمنى ان أكون فهمت سؤالك صح نستخدم الفعل be في حاله كان بعده اسم مثل I am Sara / she is a teacher / they are friends / this is abha

وإذا كان بعدها صفه she is good / they are attractive / we are serious / I am happy
وإذا كان بعدها جر ً my car is in the garage / We are in our house / he is from Makkah / it is next to mosque .

وأيضاً إذا كانت الجملة في الزمن المستمر she is working well / they are talking .

هذه التراكيب الأساسية للفعل be

الفعل do و تصريفاته يأتي مع الفعل الأساسي work/ play / dance / start / arrive / wash / see ...etc
مثلا مع she , he , it. نضيف للفعل s و في السؤال نحذفها و نضيف does مثلا

She works well . Does she work well ? How does she work ?

وكذلك النفي she doesn't work well

الفعل do نستخدمه مع الضمائر I, we, you, they لكن في الجملة المثبتة لا نضيف أي شئ للفعل مثلا
I work well , do you work well? How do you work ? I don't work well .

في الماضي نستخدم did بدل do , does في الجملة نصرف الفعل حسب الزمن الماضي ونجد did في النفي و السؤال فقط مع كل الضمائر مثلا
They worked well, they didn't work well . Did he work well? How did she work ?

في المثال الأول اللي وضعته what do you do?
نستخدم هذا السؤال للسؤال عن العمل بشكل دائم في هذا المثال do متكرر مرتين الأول هو فعل مساعد للفعل الأساسي do بمعني يعمل والجملة في زمن المضارع البسيط
المثال الثاني what are you doing ? الفعل الأساسي do والفعل المساعد are وتم تصريف الفعل وإضافة ing لان الجمله في زمن المضارع المستمر
اعذرني أسهبت هذا إذا فهمت سؤالك صح

مغتربه1
20-09-2013, 11:17 AM
أود ان أسأل بخوص عن موضوع writing في كتاب traveller3 ....
Why you are learning English?
شنو انسب تعبير للطالبات في هذا الموضوع

مغتربه1
20-09-2013, 12:01 PM
اعتمد هذا التعبير
Iam learning English for study and fun purposes.I study in a secondary school and English language one of my subjects.Since English is an international language.I use it to communicate with other people in other countries and help me in my daily life by avoiding misunderstanding.For example, I be able to talk with many people from different countries around the world and know about their culutres .

مغتربه1
20-09-2013, 12:27 PM
verb+prepostions كيفية شرح هذا الدرس للطالبات

الهامي
20-09-2013, 12:49 PM
جزاك الله خير
طيب وبالنسبة ل traveler 5

مشعل
20-09-2013, 02:12 PM
سؤال مهـــــــــــــــــــــــ ـــــــم

كيف أوزع زمن الحصة؟؟؟؟؟

من أول ما أدخل الفصل إلى العشر دقايق الأخيرة قبل يرن الجرس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دانه123
20-09-2013, 02:40 PM
جزاك الله خير بس حبيت اسال عن السي دي الموجود مع الطلاب وش فايدته و هل لازم افعله كل حصه و كيف طريقه تفعيلة

رنديس
20-09-2013, 05:32 PM

الدوادمي 1
20-09-2013, 09:50 PM
اعتمد هذا التعبير
iam learning english for study and fun purposes.i study in a secondary school and english language one of my subjects.since english is an international language.i use it to communicate with other people in other countries and help me in my daily life by avoiding misunderstanding.for example, i be able to talk with many people from different countries around the world and know about their culutres .

بالنسبة للتعبير في اي منهج اقبلي اي تعبير صحيح من الطالبات اذا كان وفق للمعطيات التي في السؤال
أنا اقسم الفصل لمجموعات عند كتابة التعبير أتشارك مع الطالبات في أعداد نموذج ثم اطلب منهن اي يتشاركون في كتابة تعبير مماثل ثم أخذ معي تعبير من كل مجموعة تقريبا اربع او خمس تعابير وأصححها ثم أعيدها وكل مجموعه تحفظ تعبيرها ولا الزم احد بحفظ التعابير بل لو تكتب اي تعبير صحيح يكون أفضل

الدوادمي 1
20-09-2013, 09:56 PM
جزاك الله خير بس حبيت اسال عن السي دي الموجود مع الطلاب وش فايدته و هل لازم افعله كل حصه و كيف طريقه تفعيلة

و جزاك الله خير أيضاً
سي دي الطلاب خاص بهم يستخدمونه في البيت لكن انتي عندك سيديهات للفصل لازم تشغليها في كل درس
لازم الطلاب يسمعون من متحدث اصلي
لازم تطبقه لان في مدارس المقررات هناك درجات على الاستماع و الصوتيات
و نحن الى الان ما جاءنا توزيع خاص بالمنهج الجديد
طريقة تفعلينه تشغل السي دي وتطلب من الطلاب الاستماع تم تسمعهم مرة ثانيه وتسأل عن الفقرة أسئلة عامه مثلا كم المتحدثين رجال او نساء من خلال الفقرة ذكرت مثلا ثلاث مدن / اسماء / ارقام اذكرها أسئلة خفيفة و تضمن ان الطلاب يعرفونها حتى يشجعوا ثم تقراء السؤال الموجود في الكتاب و تطلب منهم الإجابة وإذا كان هناك كلمات جديدة تقدمها وإذا كانت محادثة تطلب منهم القراءة ابداء بالطلاب الممتازين ثم الجيدين ثم المقصرين ماهو شرط يقراءون كل الفقرة فقط سطر او سطرين من اجل الحفاظ على وقت الحصة

الدوادمي 1
20-09-2013, 10:19 PM
سؤال مهـــــــــــــــــــــــ ـــــــم

كيف أوزع زمن الحصة؟؟؟؟؟

من أول ما أدخل الفصل إلى العشر دقايق الأخيرة قبل يرن الجرس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كنت جديد على المنهج حط في بالك انك في أحسن الظروف تنتهي مع دق الجرس والكتب تأخذها معك تصححها خارج الفصل لكن مع الفصل الثاني راح تتحسن شوي والعام القادم راح تخلص براحتك و تحقق ما تريد تحقيقا خلال 45 د

جهز غرفة المصادر او الفصل قبل الحصة كن انت سريع في شرحك لا تكرر كثيراً الطلاب لا يحفظون في الفصل استخدم interactive cd للشرح لازم الطلاب يشرفون صفحات الكتاب أمامهم حتى لا يزعجونك وين اكتب و عن اي فقره تتحدث أعطي كل فقرة تقريبا 7 دقائق الا القواعد 10 دقائق اذا كان التركيز دائماً على الطلاب الممتازين في سرعة الحل قسم الفص لمجموعات في كل مجموعة ممتاز وأعطهم 2 دقيقة للحل الجماعي وثق انهم سيفهمون أصدقاءهم و سيتفاعلون المقصرين اكثر وسيكونوا اكثر ثقة الأهم لا تتشعب و لا تحضر معلومات خارجية على الدرس مثل المنهج القديم المنهج هذا غني بما فيه و يواكب العصر و سترى من الطلاب أمثلة مربوطة بالواقع في جملهم

الدوادمي 1
20-09-2013, 10:21 PM
جزاك الله خير
طيب وبالنسبة ل traveler 5

و جزاك الله خير نحن المنهج جديد في منطقتنا وصلنا الان الى المستوى الثالث

الدوادمي 1
20-09-2013, 10:31 PM
verb+prepostions كيفية شرح هذا الدرس للطالبات

اولا وضحي للطالبات عن الفعل و اطلبي منهن أمثله سريعة ثم وضحي حرف الجر و اطلبي أمثلة سريعة ثم وضحي ان هناك أفعال مرتبطة بحروف جر معينه و الفعل والجر معن لهن معنى معين و يمكن للفعل ان يرتبط بأكثر من حرف جر لكن في هذا الدرس سنأخذ فقط ثلاثة من حروف الجر وتعطيهم أمثلة سريعة ثم ترجع لتمرين الموجود في الدرس و ان يقروا الأفعال الموجودة اعلى الجدول وتطلب ان يعودو للقطعة السابقة ويبحثوا عن حروف الجر المرتبطة بها و يصنفونها في الجدول فقط

الدوادمي 1
20-09-2013, 10:35 PM
بعطيك العافية بس حبيت أسأل عن أولراق عمل أو هروض

الله يعافيك أنا نزلت من قبل ملف الإنجاز الكامل لأول ثانوي traveller 1 في هذا المنتدي وtraveller 2 موجود عندي كامل اذا أردته اخبريني انزله هنا وtraveller 3 يومين وانزل الوحدة الاولى كامله

مغتربه1
20-09-2013, 11:50 PM
جزاك الله خيرا"

المنال الصعب
21-09-2013, 09:36 AM
الله ينور طريقك اختي

المنهج الي ادرسه traveller 3 طريقة الاختبار الشهري كيف تكون مقسمة درجاته ؟ وهل البنات مطالبين ب دفتر او ملف انجاز مع المنهج المطور ؟

user421803
21-09-2013, 04:10 PM
كيف أحصل على interactive cd لجميع المراحل ولك الشكر

المغناطيس
21-09-2013, 05:10 PM
طيب بالنسبه لتحضير الوحده

traveller 1

وين احصله

سويت2009
22-09-2013, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كيفكم جميعا
انا مدرسه جديده وماسكه مرحله ثانويه مناهج ترافلر وحاااااااااايسسه فيها متاخرين ومو عارفه كيف اسوي بالتحاضير وكيف توزيع الدرجات والااختبارات والامور الباقيه وهل اخليهم يجيبوا دفاتر ولا لا انا قلتلهم ملف بس مااعطيهم اوراق عمل
كيف اوزع درجات المشاركه وهل لازم اعطيهم كل شي موجود
ياليت اللي خبره يساعدني

الدوادمي 1
22-09-2013, 09:57 PM
الله ينور طريقك اختي

المنهج الي ادرسه traveller 3 طريقة الاختبار الشهري كيف تكون مقسمة درجاته ؟ وهل البنات مطالبين ب دفتر او ملف انجاز مع المنهج المطور ؟

الله ينور حياتك
حسب كل المناهج المطورة ما فيه دفتر فقط ملف إنجاز
لم يأتي الى الان توزيع درجات خاص بالمنهج الجديد في منطقتنا لذا نحن نتبع توزيع الدرجات الخاص بالصف الثاني الثانوي
وهو يختلف من منطقة لأخرى لذا ارجعي للمشرفة او ملف مادة اللغة الانجليزية عند المديرة

الدوادمي 1
22-09-2013, 09:59 PM

موجود في هذا المنتدى

الدوادمي 1
22-09-2013, 10:01 PM
طيب بالنسبه لتحضير الوحده

traveller 1

وين احصله

أرجو ان تلحوا على مشرفينكم وتطلبون منهم التأكد من التحضير لان كتاب المعلم كافي ولا يوجد تحضير للمناهج الجديده يوجد للمعلم ملف إنجاز عموما في هذا المنتدى يوجد تحضير

الدوادمي 1
22-09-2013, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كيفكم جميعا
انا مدرسه جديده وماسكه مرحله ثانويه مناهج ترافلر وحاااااااااايسسه فيها متاخرين ومو عارفه كيف اسوي بالتحاضير وكيف توزيع الدرجات والااختبارات والامور الباقيه وهل اخليهم يجيبوا دفاتر ولا لا انا قلتلهم ملف بس مااعطيهم اوراق عمل
كيف اوزع درجات المشاركه وهل لازم اعطيهم كل شي موجود
ياليت اللي خبره يساعدني

لازم تشرحي كل شي هذه أمانه
التأخير خذي حصص إضافية

ما فيه دفتر للمنهج الجديد
ملف الإنجاز للمعلمة وآخر للطالبة
المشاركة خمس درجات درجتين للمشاركة في الفصل درجتين للواجبات درجة للأعمال في الفصل تحضر الطالبة صور او فلاش كاردز او تكتب اي قاعدة في لوحة ... الخ
طبعا في نور وفي دفتر الدرجات المشاركة من عشر درجات بقية الخمس درجات خاصة بالتقويم أنا وضعت في المنتدى سجل درجات خاص لمنطقتنا اطلاعي عليه
ملفي للإنجاز موجود في هذا المنتدى خاص traveller 1 كلمي المشرفه الخاص بك وحوالي تتخلصين في التحضير لا يوجد تحضير للمناهج المطورة فقط ملفات إنجاز

الدوادمي 1
22-09-2013, 10:15 PM

موجود في هذا المنتدى

thel
22-09-2013, 10:29 PM
عزيزتي انا بديت المنهج للمستوى الخامس مع الطالبات احس ان الحصه ماتكفي للكم الموجود في الدرس الواحد حتى تطبيقه حرفيا ان الشغل اغلبه على الطالبات متعب وياخذ وقت وطالبات اول مره يمسكون قواميس والاهم وقت الحصه قليل مو ساعه زي ما المؤلفه مؤقته وبعدين هي حاطه بتوزيعها ان الوحده اسبوعين ونصف وتوزيعها الى الاسبوع السادس عشر كلام غير منطقي احنا نبدا مراجعه في الاسبوع الخامس عشر
ما ادري متى بنعطي الوحده السابعه والثامنه واهم اجبار مو اختياري

الدوادمي 1
23-09-2013, 01:41 AM
عزيزتي انا بديت المنهج للمستوى الخامس مع الطالبات احس ان الحصه ماتكفي للكم الموجود في الدرس الواحد حتى تطبيقه حرفيا ان الشغل اغلبه على الطالبات متعب وياخذ وقت وطالبات اول مره يمسكون قواميس والاهم وقت الحصه قليل مو ساعه زي ما المؤلفه مؤقته وبعدين هي حاطه بتوزيعها ان الوحده اسبوعين ونصف وتوزيعها الى الاسبوع السادس عشر كلام غير منطقي احنا نبدا مراجعه في الاسبوع الخامس عشر
ما ادري متى بنعطي الوحده السابعه والثامنه واهم اجبار مو اختياري

اهلا و سهلا اختي
ليس لي علم بمنهج Traveller 5 لكن فعلا لازم تخلصين قبل الاسبوع الرابع عشر لان الاسبوعين الاخيرات اختبارات المواد العلميه و مراجعات
المناهج الجديده تعتمد على الطالبات في الحصة بنسبة لا تقل عن 80% لكن لاحياة لمن تنادي
الله يعينك لازم تستخدمين السي دي التفاعلي للمادة حتى تختصري الوقت

مغتربه1
23-09-2013, 10:12 AM
اتمنى من يوجد معه السي دي التفاعلي ينزله لنا

thel
24-09-2013, 12:01 AM
الاقتباس غير متاح ح االلي عنده السي دي التفاعلي للمستوى الخامس لايبخل علينا
الله يعافيكم:smile (74):

najmh
24-09-2013, 07:33 PM
الله يرحم والديكم افزعو معنا في منهج الترافلر 5 تككككفوووووون منهج دسم جدا جدا جدا ولا عندنا شي يعينا عليه كتاب المعلم نفس كتاب بس مع الاجابات ما استفدنا منه شي !!! مانيب عارفه كيف اسوي اوراق عمل ع منهج كله تمارين! ياليت اللي سوى اوراق عمل مايقصر معنا جعلكم بالجنه ووالديكم
يالدوادمي همتك وفزعتك معنا جعلك ومن جابك للجنه انشهد بتحج فينا

البنفسجية
25-09-2013, 02:06 PM
أريد أن أعرف بالنبة لدرس
collocations with Say and tell
كيف اشرح الدرس اريد طريقة مبسطة وواضحة للطالبات

الدوادمي 1
26-09-2013, 01:39 AM
الله يرحم والديكم افزعو معنا في منهج الترافلر 5 تككككفوووووون منهج دسم جدا جدا جدا ولا عندنا شي يعينا عليه كتاب المعلم نفس كتاب بس مع الاجابات ما استفدنا منه شي !!! مانيب عارفه كيف اسوي اوراق عمل ع منهج كله تمارين! ياليت اللي سوى اوراق عمل مايقصر معنا جعلكم بالجنه ووالديكم
يالدوادمي همتك وفزعتك معنا جعلك ومن جابك للجنه انشهد بتحج فينا

الله يرحم والديك والمسلمين اجمعين والله ماعندي علم بهذا الكتاب ابدا الله يفتح عليك فتحا مبينا مع هذا المنهج

الدوادمي 1
26-09-2013, 01:55 AM
أريد أن أعرف بالنبة لدرس
collocations with Say and tell
كيف اشرح الدرس اريد طريقة مبسطة وواضحة للطالبات

اولا وضحي ان المعني متشابه لكن يوجد اختلاف بسيط في الاستخدام
Say معناها يقول يعني ينطق الكلمه مثل قل مرحبا Say hello قل شكرا Say thank you
tell بمعني يخبر \ يخبر بمعلومات \ يحكي مثل tell the truth يخبر الحقيقة , Tell secret يحكي سر
ثم توضحين ان هناك بعد العبارات الشائعة تستخدم مع say مثل Say hello .....الخ وعبارات شائع استخدامها مع tell مثل tell a lie ....الخ
تقراين الفقرة A اسئلي عن المعني للعباره ---tell their friends from their enemies يعني يعرف يفرق اصدقاءه من اعداءه
تقراين الفقره B ثم تقرا كل طالبه نقطة وتحلها لا تجاوبين مباشره اسئلي هل الطالبات يوافقون على اجابه زميلتهن او لا ثم عززي الطالبات الموافقات على الاجابه الصحيحه ترى ما ياخذ منك الشرح و حل التمرين 5 دقائق

البنفسجية
26-09-2013, 07:23 AM
شكرًا جزيلا

ساعدوني
26-09-2013, 07:42 AM
صباح الخير جميعا انا سؤالي تقريبا عن توزيع سجل المتابعة لاني مادري كيف اقسم الدرجات خلال الحصة او يوميا
يعني مثلا هل اتابع الطالبات يوميا كل يوم درجة للمشاركة :smile (74): او اني اشوف الطالبه اللي تشارك خلال اسبوع اعطيها الدرجة

بليز اذا في سجل منابعة حلو ومرتب تقترحونه للمشاركة والواجبات والاختبارات السريعه

وشكرااا

الدوادمي 1
27-09-2013, 01:03 AM
صباح الخير جميعا انا سؤالي تقريبا عن توزيع سجل المتابعة لاني مادري كيف اقسم الدرجات خلال الحصة او يوميا
يعني مثلا هل اتابع الطالبات يوميا كل يوم درجة للمشاركة :smile (74): او اني اشوف الطالبه اللي تشارك خلال اسبوع اعطيها الدرجة

بليز اذا في سجل منابعة حلو ومرتب تقترحونه للمشاركة والواجبات والاختبارات السريعه

وشكرااا

اهلا و سهلا
المتابعة يوميا ولكل شهر ورقة متابعة الدرجة اليوميه من ربع وفي نهايه الشهر من 5 احقاقا للحق المتابعة تقديريه وماينفع النموذج اللي مرسلته الموجهه لكن ملزومين فيه

هذا نموذج

http://www.saudienglish.net/upload/download26500.html

أ. دلال الجعيد
27-09-2013, 11:58 AM
ممتازة ممتازة ممتازة جدا

الله يبارك في وقتك و علمك و جهدك ويكتب أجرك ان شاء الله

أنا شخصيا أدرس Traveller3 و مثل ما تفضلتي لم اطلب من الطالبات دفتر لعدم أهميته

بينما اعد بعض اوراق العمل احيانا و اغلبها تكون للعمل الجماعي بحيث توضع في حقيبة الانجاز

الوقت يقتلني في الحصة الواحدة لذلك اجدني متوترة دائما خاصة مع عدم وجود توزيع واضح للمقرر

ولكن حاليا توصلت لحل مفاده أن احذف الوحدتين الاختيارية من توزيعي تماما لأن جميع فقرات الوحدة الواحدة مهمة و مكملة لبعضها

وبالتالي لا يمكن اختصارها او الحذف منها

................

اشكرك جزيلا على اهتمامك و افادتك واتمنى أن تطلعينا على جديدك خاصة بما يخص ملف انجازك للمادة Traveller3

مغتربه1
27-09-2013, 12:10 PM
نعم كلنا نعاني من الوقت.......غهو قصير جدا" بالنسب لكم المعلومات فهي كله مهمه ومترابطه وكثيفه.........الكتاب شيق لكن وصوله متأخر بعد اسبوعين من الدارسه فهذا عرضنا لضغط والسرعه في العطاء مماأثر على نفسيتنا ونفسية طالبتنا.....اسأل الله ان يعيننا ويبارك لنا في وقتنا ويسهل امور طالبتنا

البنفسجية
27-09-2013, 12:34 PM
أريد محادثات للمنهج

مغتربه1
27-09-2013, 01:31 PM
درس writing b1 ماذا نكتب في صفحة appendixI ممكن تشرحون لي كيف طبقتوها مع الطالبات...ززوجزاكم الله خيرا"

رنا84
27-09-2013, 05:37 PM
traveller 3
ممكن شرح قاعدة relative clause
خاصة نقطة ( امكانية حذف which who that اذا كانت تعود للمفعول به )

أم سلطااان
27-09-2013, 06:22 PM
ممكن نموذج الاختبار الشهري تحريري وشفوي Traveller 3 [IMG]ht

معلمه مستجده01
27-09-2013, 06:46 PM
الله يسعدك دنيا واخره :guy face (50):

أم سلطااان
27-09-2013, 07:08 PM
اريد منكم writing في Traveller3
A description of person

الدوادمي 1
28-09-2013, 03:43 PM
درس writing b1 ماذا نكتب في صفحة appendixi ممكن تشرحون لي كيف طبقتوها مع الطالبات...ززوجزاكم الله خيرا"

اهلًا و سهلا
لا تكتبي شي فقط استخدمي هذه الصفحة لشرح كيف تكتبين إيميل مخطط الصفحة كيف راح يكون ماذا يمكن ان نكتب في الترحيب و في الخاتمة و هكذا اي نموذج لمخطط الايميل وراح تطبقينه في الدرس

الدوادمي 1
28-09-2013, 03:45 PM
لي عوده في المساء بإذن الله

breeze8
28-09-2013, 04:33 PM
you save us thanks alot

البنفسجية
28-09-2013, 04:48 PM
أود أن أسأل عن relative clause ماهي اسهل طريقة اوضح بها للطلبات كيف تحدث تغييرات على الجملة خصوصا بعدما تربط الجملتين باستخدام احد الادوات مثلا

they stayed at a holiday resort last summer. It was really luxurious

ونفس الشيء بالنسبة ل
The Chineses circus is travelling around the word . you shouldn't miss it
اصبحت
you shouldn't miss the Chineses circus which is travelling around the world

أنا افهمها من خلال المعنى لكن كيف اوصل المعلومة للطالبات

breeze8
28-09-2013, 04:58 PM
انا متأخره في المنهج اقدر احذف أي جزء مثل قاعدة صياغة الاسئلة who ,where وغيرها ودرس القراءة الالوان

مغتربه1
28-09-2013, 05:23 PM
جزاك الله خير

الدوادمي 1
28-09-2013, 11:34 PM
انا متأخره في المنهج اقدر احذف أي جزء مثل قاعدة صياغة الاسئلة who ,where وغيرها ودرس القراءة الالوان

يعينك الله باذن الله
لا تحذفي شيء هذة امانه خذي حصص اضافية الفقرتين اللي ذكرتيهن ينشرحن في ربع ساعة ان شاء الله انك تشرحينها ولا يحاسبك الله من اجل ربع ساعة

الدوادمي 1
28-09-2013, 11:35 PM
جزاك الله خير

الله يجزاكم جميعا الفردوس الاعلى من الجنه

الدوادمي 1
28-09-2013, 11:41 PM
ممكن نموذج الاختبار الشهري تحريري وشفوي traveller 3 [img]ht

الاختبار التحريري عندي الاسبوع القادم باذن الله انزله لكن الشفوي نحن لسنا مدارس مقررات

الدوادمي 1
29-09-2013, 12:33 AM
traveller 3
ممكن شرح قاعدة relative clause
خاصة نقطة ( امكانية حذف which who that اذا كانت تعود للمفعول به )

اكتبي عدة جمل في كل جمله رابط مختلف
الطالبات يقراون ثم ضعي دوائر علي ادوات الوصل اشرحي استخدام كل وحدة
Who___________person
\animal\ idea which___________thing
where____________place
when_____________time
whose ____________possession
we can use (that) instead of who \which
اعطيهن امثله واطلبي يعطنك اداه الوصل المناسبه مثل school-------------\ the boy------------\the cat------------\Saudi Arabia-----------\my car-----------

نستخدم ادوات relative clause لاعطاء معلومات اضافيه للجمله
يمكن تقسيمها الى قسمين ( ارسمي مخطط سهمي )
1- defining relative clauses
2-non- defining relative clauses
اذا كانت الجمله المضافه مهمة ولا يمكن حذفها لان المعنى ينقص فهي من النوع الاول مثل
Sara is the girl who reads the article this morning

لو حذفت Relative clause في هذه الجمله تصبح ناقصه ولاتوجد بها معنى

نستطيع حذف relative clause من الجمله اذا كان يقدم معلومه اضافيه ليست ضروريه اذا حذفتها لا يختل المعنى لذلك اضع الجمله المضافه بين فواصل وتبداء الجمله التى بعدها بفعل وهي النوع الثاني مثلا
Sara ,who reads the article, is my best friend.

البنفسجية
29-09-2013, 04:45 PM
بارك الله في جهدك و وقتك ما قصرتي

بدوووره
29-09-2013, 08:53 PM
الاخت دوادمي والاخوات الموجودات الله يوفقكم ابي اوراق عمل من الوحده الاولى لحد ماوصلتو بمنهج ترافلر 3

bo nawaf
30-09-2013, 01:44 AM
طيب درس اللسيننج والسبيكنج كيف نشرحه ترافلر 3

الدوادمي 1
30-09-2013, 05:04 PM
لي عودة في المساء بإذن الله

الدوادمي 1
01-10-2013, 12:47 AM
الاخت دوادمي والاخوات الموجودات الله يوفقكم ابي اوراق عمل من الوحده الاولى لحد ماوصلتو بمنهج ترافلر 3

هذا عمل بسيط لي على الاب توب والباقي بخطي راح اطبعة في اجازة العيد باذن الله

http://www.saudienglish.net/upload/download26549.html

الدوادمي 1
01-10-2013, 01:03 AM
طيب درس اللسيننج والسبيكنج كيف نشرحه ترافلر 3

درس listening شرحت طريقه تدريسه في مشاركة سابقه للاخت دانه 123

درس speaking حسب المطلوب من الفقرة احيانا محادثه ثنائيه واحيانا جماعيه اعرض الفكره الاساسيه الوارده في الفقرة ثم ناقشها مع الطلاب اطرح اسئلة او ابدا الفكره او اضرب مثال واطلب منهم يحاكونه بجمل مشابهه في هذه الفقره الطلاب يتكلمون اذا كانت الجمل خاطئه لا تحرج الطلاب لكن اعد صياغتها او اكتبها على السبوره وضع خط تحت الخطا وساعدهم في حلها حتى يتشجعوا لانك اذا خطئت جملهم كلها سينحرجون ولن تجد احد يشارك في هذه الفقره
تعتمد هذه الفقره على المحادثه و المناقشه الشفويه

al-7ala
01-10-2013, 07:55 PM
أريد طريقة أسئله اختبار الشهري Mid ؟؟ وشكررررا
يعني وش فقرات الأسئلة . ومن كم الدرجه .

nono & tony
01-10-2013, 08:20 PM
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

شعلة
01-10-2013, 10:05 PM
السلام عليكم

أريد بعض الامثلة عن المقارنة باستخدام adverbs

عطر الورد 2011
02-10-2013, 08:54 PM
احتمال كبير تجيني الموجهه واحتاج مساااعده الله يسعدكم المشكلة متعينة جديد

البنفسجية
02-10-2013, 11:04 PM
لو سمحتم اسأل عن شرح comparison تتوقعون من الافضل قم الدرس حصتين احس. الدرس طويل جداً وراح تتشتت الطالبات بين الصفات القصيرة و الطويله والشاذه وبين من ان أقارن بين اثنين وبين اكثر من اثنين و بالنسبة للجزئية اللي فيها far ، much ، a lot , a little a bit و slightlyكيف أوضحها للبنات وشكرا

الدوادمي 1
03-10-2013, 01:11 AM
احتمال كبير تجيني الموجهه واحتاج مساااعده الله يسعدكم المشكلة متعينة جديد

ابشري اي شي تريديه انا حاضرة باذن الله

الدوادمي 1
03-10-2013, 01:46 AM
لو سمحتم اسأل عن شرح comparison تتوقعون من الافضل قم الدرس حصتين احس. الدرس طويل جداً وراح تتشتت الطالبات بين الصفات القصيرة و الطويله والشاذه وبين من ان أقارن بين اثنين وبين اكثر من اثنين و بالنسبة للجزئية اللي فيها far ، much ، a lot , a little a bit و slightlyكيف أوضحها للبنات وشكرا

انا شرحتها اليوم ولله الحمد خلصت الدرس لكن ما فتحت النشاط مافيه وقت
اولا قسمت السبورة قسمين جزء كتبت فيه صفات قصيره و معها good\ bad\ far والجزء الثاني للصفات الطويلة
طلبت من الطالبات قراءة الجزء الاول وسالتهن Are these adjectives short or long ? طبعا استخدم الحركة لتوضيح طويل و قصير و جاوبن انها صفات قصيره وبينت ان هذه الصفات مقطع واحد
وفي حالتي اني اقرن بين شخصين او شيئين استخدم er than و خلصت التطبيق مع كل الامثله وسالتهن ماهي القاعدة للمقارنه طبعا واضحة جدا لانها بقلم مخالف ثم رجعت للشواذ ووضعتها في مقارنه وشرحت انها شواذ وخارجه عن القاعدة
و طبقت نفس الطريقة على الصفات الطويلة
ثم رجعت لنفس الصفات وسالت المقارنه بين اثنين لكن اكثر من اثنين تتغير القاعدة و تصبح تفضيل واتبعت نفس الطريقة لكن مع كل جملة اركز على ان التفضيل مع اكثر اثنين
مثلا Tabouk is the furthest city in Saudi Arabia \ Sara is the most beautiful girl in the school

رجعت للقاعدة الاخيره المساوة as__as
اخذت قلمين نفس الشي وسالتهن Which one is shorter \ longer\ cheaper\ more expensive ?
طبعا كل مرة اسال Is this pen shorter\ longer....? و يجاوبن no no وبديت اوضح انهن نفس الشي
The blue pen is as cheap as the red pen
The blue pen is not expensive as the red pen

و اخيرا في حالة الزيادة المستمرة نكرر الصفه more and more \ faster and faster \ القاعدة تنطبق على على الصفات و الحال نفس الشي

الدوادمي 1
03-10-2013, 02:19 AM
السلام عليكم

أريد بعض الامثلة عن المقارنة باستخدام adverbs

Sara writes well
Sara writes better than Amal
Sara write the best of all her friends

---------------------------------------------
Sami Al-Jaber played skillfully
Sami played more skillfully than Ali

in S.A
Sami played the most skillfully

----------------------------------------------
slowly - more slowly- the most slowly
-------------------------------------------------

honey 13
04-10-2013, 02:03 PM
بليييييييز الدوادمي انقذيني بتوزيع درجات ترافلر 1 خاص بالاختبارات الشهريه والنهائيه وهل المشاركه مثل اول عليها ١٠ درجات او كيف؟ ...... وبليز محتاجه نموذج للاختبارات الشهري والله يجزاك الفردوس الاعلى

شعلة
04-10-2013, 03:23 PM
أسأل الله لك توفيقا و تيسرا لكل امورك في الدنيا و الآخرة

goldengirly
05-10-2013, 01:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابغى أسأل هل أصحح أوراق العمل او لا

مغتربه1
07-10-2013, 02:59 PM
السلا عليكم اخباركم مع المنهج وين وصلتوا
بسأل بخصوص الدرس الأول في مودل 2 قطعة القراءة عن صلاح الدين ممكن اعرف كيف قدمتو الدرس هل استخدمتو عرض بوربوينت احس الدرس حلو عرض بشكل قصه اذا احد استخدم هذا الطريقه ينزل العرض واذا استخدمتو طرق اخرى ممكن تخبروني .....وهل شرحتو بنفس الحصه takeoff\ take on اقصد هذا الفقرة
وشاكره لكم حسن تعاونكم

طلال الشهراني
07-10-2013, 03:32 PM
مشكووووووووووورين جميعا , واعاننا الله على فعل الخير

ذوق ورقه
07-10-2013, 07:39 PM
["]بليييييز ساعديني اريد التعابير المعتمده ل Traveller 1
التعابير مو موجوده في كتاب المعلم اذا ممكن تنزلينها ولك جزيل الشكر[]

نونا الحلواني
14-10-2013, 11:58 AM
لو سمحتوا يقولو الدفاتر للطالبات ممنوعة لازم ملزمه لهم وانا ماني عارفه من وين اجيبها ساعدوني تكفووووون:smile (92):

مغتربه1
18-10-2013, 02:33 PM
السلام عليكم
كل عام وأنتم بخير
ممكن مساعده....ابي اعرف كيف تشرحون درس الريدنق احس اني اطول فيه مره احس الكلمات الجديده كثيره وهل تكتفون فقط بالأسئله الموجوده بالكتاب او تعطونهم ع كل مقطع سؤال ....ارجوكم ساعدوني

مطاوع صلاح
18-10-2013, 02:47 PM
جزاك الله خيرا بعد اذنك هل هناك كلمة فى اللغة الانجليزية معناها زوجة العم غير كلمة aunt و كذلك زوج العمة غير uncle

new te
19-10-2013, 05:17 AM
وينك يالدوادمي عسى المانع خير يارب

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:15 AM
كل عام و انتم بخير و صحه وسلامة

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:24 AM
بليييييييز الدوادمي انقذيني بتوزيع درجات ترافلر 1 خاص بالاختبارات الشهريه والنهائيه وهل المشاركه مثل اول عليها 10 درجات او كيف؟ ...... وبليز محتاجه نموذج للاختبارات الشهري والله يجزاك الفردوس الاعلى

السلام عليكم و رحمة الله

توزيع الدرجات نفس اول ماجاءنا شي جديد النهائي توزيعته ثابته حسب التوزيعة اللي جايه من الاشراف والشهري مافيه شي ثابت وزعي براحتك \ المشاركة 10 درجات 5 تقييم + 5 مشاركة راجعي موضوعي سجل درجات جاهز في هذا المنتدى وهذا نموذج لاختباري

الوحدة الاولى والثانيه لاني ناويه اختبر الطالبات 3 مرات

http://www.saudienglish.net/upload/download26850.html

هنا سجل الدرجات

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=116717

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:26 AM
أسأل الله لك توفيقا و تيسرا لكل امورك في الدنيا و الآخرة

امين يارب و الله يكتب لك خير الدنيا و الاخره

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابغى أسأل هل أصحح أوراق العمل او لا

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لازم تصححينها لو ماصححتيها ماحلن فيها الطالبات حرف وانكرنها تماما

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:44 AM
السلا عليكم اخباركم مع المنهج وين وصلتوا
بسأل بخصوص الدرس الأول في مودل 2 قطعة القراءة عن صلاح الدين ممكن اعرف كيف قدمتو الدرس هل استخدمتو عرض بوربوينت احس الدرس حلو عرض بشكل قصه اذا احد استخدم هذا الطريقه ينزل العرض واذا استخدمتو طرق اخرى ممكن تخبروني .....وهل شرحتو بنفس الحصه takeoff\ take on اقصد هذا الفقرة
وشاكره لكم حسن تعاونكم

بالنسبه لي انا بديت بشرح كلمه hero وطلبت امثله من التاريخ الاسلامي والعالمي والعصر الحديث وذكروا الطالبات صلاح الدين و خالد بن الوليد ....الخ ثم سالتهن can you describe Salah Al-Din 's character ?
is he a muslim leader ? where did he live? Which army did he fight ? What did Muslims soldiers wear at war in the past ? طبعا استخدمت صور الكتاب
ثم بديت الدرس

نعم شرحت في الحصه نفسها on \ off

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:45 AM
مشكووووووووووورين جميعا , واعاننا الله على فعل الخير

امين وياك يا رب

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:49 AM
["]بليييييز ساعديني اريد التعابير المعتمده ل traveller 1
التعابير مو موجوده في كتاب المعلم اذا ممكن تنزلينها ولك جزيل الشكر[]

اهلا و سهلا

انا لا اعتمد تعبير معين اكتب نموذج على السبوره بمساعده الطالبات و يسجلنه لكن اخبرهن انهن غير ملزومات بنموذجي اقبل اي تعبير صحيح

الدوادمي 1
20-10-2013, 09:59 AM
لو سمحتوا يقولو الدفاتر للطالبات ممنوعة لازم ملزمه لهم وانا ماني عارفه من وين اجيبها ساعدوني تكفووووون:smile (92):

هذا هو قسم test كل طالبه تحط اوراق العمل الخاصه بها
والصفحات المخططه تكتب فيها بقيه التعابير

http://www.saudienglish.net/upload/download26851.html

الدوادمي 1
20-10-2013, 10:08 AM
السلام عليكم
كل عام وأنتم بخير
ممكن مساعده....ابي اعرف كيف تشرحون درس الريدنق احس اني اطول فيه مره احس الكلمات الجديده كثيره وهل تكتفون فقط بالأسئله الموجوده بالكتاب او تعطونهم ع كل مقطع سؤال ....ارجوكم ساعدوني

و انتي بخير و صحه وسلامة

الهدف من درس Reading معرفه قدره الطالبه على الاستيعاب و الفهم والنطق السليم
اعتقد شرحت في المشاركات السابقه عن طريقه شرح reading
بالنسبه للاسئلة فصول عندي ذكيه ااخذ واعطي معهن بالاسئله وانوع براحتي لكن فصول ضعيفة اسال عن الاسماء والمدن واي شي واضح في القطعة في البدايه حتى يتشجعن ثم اسال اي سوال واقول الجواب في الفقره الاولى \ الثانيه \...الخ حتى يجدن الاجابه بسرعه و مايضيع الوقت
ثم نحل اسئله الكتاب

الدوادمي 1
20-10-2013, 10:13 AM
[QUOTE=مطاوع صلاح;1703616]جزاك الله خيرا بعد اذنك هل هناك كلمة فى اللغة الانجليزية معناها زوجة العم غير كلمة aunt و كذلك زوج العمة غير uncle[/QU

جزاك الله خير و الله مااعرف الا نفس ماذكرت لكن اذا اردت التوضيح my uncle's wife \ my aunt's husband

الدوادمي 1
20-10-2013, 10:22 AM
وينك يالدوادمي عسى المانع خير يارب

الشر ما يجيك \ غيابي اجازة و عيد

مغتربه1
20-10-2013, 02:26 PM
جزاك الله خيرا"
بالنسبة للتوزيع الدرجات تغير بالنسبه للأختبار:
سنه اول:
6 marks written test (quiz)
4marks for:
1 1\2 f or writting
1 1\2 for reading
1 1\2 for grammar
1 for vocab
1\2 for spelling

بالنسبه ل2و3:
نفس الحكايه ع 6 درجات
بعدها 4 درجات :
2writing
1 vocab
1 1\2 reading
1 1\2 grammar

مغتربه1
20-10-2013, 02:28 PM
بالنسبه للمشاركه
2activities
2 homework
2speaking
2 lisitening
2 participation

al-7ala
20-10-2013, 03:48 PM
اختي الدوادمي ابي طريقة الأسئلة لإختبار Mid Term لمنهج Traveller1
أعطيني نموذج الله يعافيك

الدوادمي 1
20-10-2013, 08:06 PM
بالنسبه للمشاركه
2activities
2 homework
2speaking
2 lisitening
2 participation

جزاك الله خير على ما قدمتي
الي الان ماجاءنا اي تعميم بتغيير الدرجات رغم انني اتمنى التغيير لان التوزيع القديم مايغطى المهارات

الدوادمي 1
20-10-2013, 08:09 PM
اختي الدوادمي ابي طريقة الأسئلة لإختبار Mid Term لمنهج Traveller1
أعطيني نموذج الله يعافيك

هذا نموذج مصغر ينقصه فقط محادثة

http://www.saudienglish.net/upload/download26870.html

دايانا
21-10-2013, 10:32 PM
السلام عليكم

ممكن كشف درجات ترافللر 1

كيف الاختبار الدوري يكون كم درجه كيف اوزعها

هو زي اختبار زمان 10 درجات المشاركه 10

ارجو الرد بشكل مفصل

مع الشكر

.

حرم الوليد
22-10-2013, 12:59 AM
احتي الدوادمي جزاك الله بكل حرف كتبتيه خيرا ورزقا واسعا لما فرجتي علينا بعد الله ززز
هل منهج ترفيلر 3 ب امتحان الفترة يلزم ريدنق و محادثه

mohd.mhz
22-10-2013, 08:51 PM
الله يعطيك العافيه ابغى تعبير موجود في الوحده الثانيه الدرس الثاني
write aparagraph about your summer job and friend s summer job

ابوو وليد
22-10-2013, 09:21 PM
ممكن حل traveller 3 كتاب التمارين

البنفسجية
22-10-2013, 10:32 PM
السلام عليكم

أود معرفة معنى كلمة tend to
out and about
out of the ordinary
be into
on top of that
for ages

الدوادمي 1
23-10-2013, 01:31 AM
توزيع درجات اول ثانوي
للاختبار النهائي composition 6
Dialogue 3
Comprehension 6
Grammar 6
Vocabulary 6
Spelling 3
Total mark 30

ثاني ثانوي
Composition 6
Dialogue 3
Comprehension 6
Grammar 6
Vocabulary 6
Reader 3
Total mark 30

هذا توزيع الدرجات المعتمد في تعليم الدوادمي
لكن أكيد لازم يتغير لان في ثاني ثانوي درجات على كتاب reader القديم و الان المنهج تغيير ولابد من تغيير توزيع الدرجات
عموما نحن ملزمين بهذا التوزيع حتى يأتينا توزيع جديد
الاختبار الشهري فقط اقسم على 3 في كل فقره و المجموع الكلي سيصبح 10 اي وزع grammar من 2 و spelling من 1
....الخ

الدوادمي 1
23-10-2013, 01:43 AM
السلام عليكم

أود معرفة معنى كلمة tend to
out and about
out of the ordinary
be into
on top of that
for ages

Tend to = يميل الى
Out of the ordinary = استثنائي اي بشكل غير عادي
On top of that = علاوة على ذلك
For ages = لعصور / لسنوات
Be into = بمعني محب او هاوي لشي مثلا my son is into tennis ابني محب للتنس
I am into drawing انا محب للرسم
Out = خارج
About= حوالي / تقريبا

الدوادمي 1
23-10-2013, 01:44 AM

غداً باذن الله

الدوادمي 1
23-10-2013, 02:02 AM
احتي الدوادمي جزاك الله بكل حرف كتبتيه خيرا ورزقا واسعا لما فرجتي علينا بعد الله ززز
هل منهج ترفيلر 3 ب امتحان الفترة يلزم ريدنق و محادثه

بصراحة لازم تطبق كل الفقرات لكن المشرفة قالت لي عندي حريه التنويع مابين reading و dialogue في الاختبارات الشهرية اي اختبار فيه reading و اختبار اخر ما أضيفه وأضيف بدله dialogue

الدوادمي 1
23-10-2013, 02:47 AM
ممكن حل traveller 3 كتاب التمارين

http://www.education-sa.com/traveller3-teachersmanual-workbook-%D8%AD%D9%84%D9%88%D9%84-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7/

البنفسجية
23-10-2013, 07:24 AM
الله يوفقك ريجزاك خيرا

sma 11
23-10-2013, 10:00 AM
الله يعافيك ابي توزيع traveller 3لمدارس التحفيظ

jhyvce
23-10-2013, 05:20 PM
الله يوفقك ويسعد ويخليك لعين ترجيك

ممكن تحضير الوحدات 4 و 5 6 بطريقة تخطيط الوحد

traveller 1

ولك الدعااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااء

حرم الوليد
23-10-2013, 11:44 PM
اختي الدوادمي ... السؤال الاول :

المحادثة هل اخذها من المحادثات اللي بكتاب الطالبة اللي ناخذها مع بعض بالدرس ؟؟ او ناخذ عادي من المحادثات اللي نحلها سوا مع الطالبات سواء بكتاب الطالبة او التمارين ؟؟؟؟

السؤال الثاني : اذا عندك نماذج للمحادثات او الريدنق ياليت تكرمينا و تتفضلي علينا و تنزلينهم بالويكند ...

السؤال الثالث... يعني احط بالامتحان اما محادثه أو ريدنق ؟؟؟؟ صح مو اجباري كلهم ؟؟؟

وفقك الله لكل ماهو خير ياصاحبة القلب المعطاء:smile (101):

الدوادمي 1
24-10-2013, 02:20 AM
اختي الدوادمي ... السؤال الاول :

المحادثة هل اخذها من المحادثات اللي بكتاب الطالبة اللي ناخذها مع بعض بالدرس ؟؟ او ناخذ عادي من المحادثات اللي نحلها سوا مع الطالبات سواء بكتاب الطالبة او التمارين ؟؟؟؟

خذيها من اي مكان لكن انا أفضل من round up لان الطالبات تكون واضحة عندهن و معروفه

السؤال الثاني : اذا عندك نماذج للمحادثات او الريدنق ياليت تكرمينا و تتفضلي علينا و تنزلينهم بالويكند ...

باذن الله

السؤال الثالث... يعني احط بالامتحان اما محادثه أو ريدنق ؟؟؟؟ صح مو اجباري كلهم ؟؟؟

نعم لكن قلت لك من قبل انه تسهيل من المشرفة والأصح ان الاختبار يكون نموذجي و فيه كل الفقرات

وفقك الله لكل ماهو خير ياصاحبة القلب المعطاء:smile (101):

الله يوفقك دنيا وآخره

الدوادمي 1
24-10-2013, 02:21 AM
الله يوفقك ويسعد ويخليك لعين ترجيك

ممكن تحضير الوحدات 4 و 5 6 بطريقة تخطيط الوحد

traveller 1

ولك الدعااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااء

و الله ما عندي

الدوادمي 1
24-10-2013, 02:22 AM
الله يعافيك ابي توزيع traveller 3لمدارس التحفيظ

والله ماعندي

الدوادمي 1
24-10-2013, 02:38 AM

I am a part - time reporter at a local newspaper office . I start my work at 9:30 a.m. and I finish it at 2:00 p.m. My lunch break is from 12:00 till 12:30 . I really like my job.

My friend Sara is a full -time receptionist at a local hotel .She starts her work at 8:00a.m. and she finishes her work at 4:00 p.m. She has a lunch break from 1:30 till 2:00 . She likes her summer job.

حرم الوليد
28-10-2013, 07:44 PM
اختي الدوادمي وينك ي جميله

ابغى تعبير ل description of person :smile (101)::smile (101):

غدا
29-10-2013, 12:20 AM
`الله يجزاك الجنه
حبيت اسال عن طريقة امتحان الاستماع والمحادثه لان الزميلات اختلفوا على طريقة وضع هذاالامتحان
وشكرا

غدا
29-10-2013, 12:21 AM
وكمان طريقة الاسئلة النهائيه المفترض انها تتغير مع تغير المناهج الجديده

غدا
29-10-2013, 12:23 AM
اللي عنده خلفية عن التعاميم الخاصة بالاختبارات
رجاء شرح الموضوع

new te
29-10-2013, 02:40 AM
في قطعة صلاح الدين ترافلر 3

it was unknown whether the king was in pain ,or was suffering from
an injury
ايش معنى هدي الجمله was in pain

ميدوبرامج
31-10-2013, 02:31 AM
thanks alot
sayed
english supervisor

hnoo1434
01-11-2013, 01:19 PM
الله يجزاكم خير .... ابي حلول الوحده االرابعه في كتاب الطالبه لثالث ثانوي traveller 5 ارجوكم ضروري,,,,

الدوادمي 1
02-11-2013, 11:32 AM
اختي الدوادمي وينك ي جميله

ابغى تعبير ل description of person :smile (101)::smile (101):

The person I admire most is Dr. Abdullah Bin Rabiea . He was The most famous surgeon in Saudi Arabia . I saw him on TV when he made the most difficult operations .

Dr. Abdullah bin Rabia was serious and ambitious , but he also had a wonderful sense of humour. The thing I really remember about him is his enthusiam for his work .

As for my self , Dr.Abdullah had a lasting effect on me. He was the main reason I chose to continue my studies in medicine . I would like to be a surgeon like him . Hi success made me believe in myself and now I'm confident that one day I'll fulfill my dream of becoming a famous surgeon .

I'll never forget Dr. Abdullah. I'm glad that he has became a minister of Health in Saudi Arabia , and I hope that all Saudis appreciate him as much as I did

الدوادمي 1
02-11-2013, 11:42 AM
[QUOTE=غدا;1707104]اللي عنده خلفية عن التعاميم الخاصة بالاختبارات
رجاء شرح الموضوع[

اهلا و سهلا اختي
اوفقك الرأي لابد من تغيير توزيع الدرجات لان القديم ماعاد ينفع ابدا
نحن نعمل الان على توزيع الدرجات القديم ولايوجد به اي فقره عن الاستماع اما المحادثة تستخرجينها من الكتاب اختاري موضوع جيدمن كل وحدة مثلا موضوع صلاح الدين وكوني عليه اسئلة متنوعة تبدائين بالتحية و تنتهين بالشكر والاسئلة عن الموضوع تتنوع yes-no question \ wh-question \ question tag و تكون مختصرة

الدوادمي 1
02-11-2013, 11:47 AM
في قطعة صلاح الدين ترافلر 3

it was unknown whether the king was in pain ,or was suffering from
an injury
ايش معنى هدي الجمله was in pain

اي يتالم

من غير المعروف اذا الملك في الم (تالم) او عانى من اصابه

الدوادمي 1
02-11-2013, 11:50 AM
thanks alot
sayed
english supervisor

:smile (101)::smile (101)::smile (101)::smile (101):

Thanks I appreciate you

قلبله
02-11-2013, 10:00 PM
لوسمحتي كم براقراف في كل تعبير يكتبون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

oxo6oxo
03-11-2013, 12:08 AM
السلام عليكم
اهلا
لو سمحي ابغى تعبير للوحده الثانيه من traveller 1

وشكرا

مهاجره الى الله
03-11-2013, 12:07 PM
الله يعافيك نبي تمارين للوحدة الثانية
الله يجزاك الجنه

سالم2525
03-11-2013, 05:21 PM
http://img216.imageshack.us/img216/8275/goodtopicnw7.gif http://img412.imageshack.us/img412/4952/16mr1it31mj2bq4cj4.gif http://img134.imageshack.us/img134/4222/14159515ue7.gif

ابقى امل
03-11-2013, 06:30 PM
الله يجزاكم خير .... ابي حلول الوحده االرابعه في كتاب الطالبه لثالث ثانوي traveller 5 ارجوكم ضروري,,,,

بحبك يامصر
03-11-2013, 08:39 PM
[QUOTE=الدوادمي 1;1696172]الله يعافيك أنا نزلت من قبل ملف الإنجاز الكامل لأول ثانوي traveller 1 في هذا المنتدي وtraveller 2 موجود عندي كامل اذا أردته اخبريني انزله هنا وtraveller 3 يومين وانزل الوحدة الاولى كامله[/QUممتاز جعله الله فى ميزان حسناتك

انا اريد موضوع تعبير عن bad dream لخامس ابتدائى اعتذر انه سؤال بعيد عن الكتاب

الدوادمي 1
04-11-2013, 12:17 AM

المعذرة ماادرس المادة

الدوادمي 1
04-11-2013, 12:19 AM
[quote=الدوادمي 1;1696172]الله يعافيك أنا نزلت من قبل ملف الإنجاز الكامل لأول ثانوي traveller 1 في هذا المنتدي وtraveller 2 موجود عندي كامل اذا أردته اخبريني انزله هنا وtraveller 3 يومين وانزل الوحدة الاولى كامله[/quممتاز جعله الله فى ميزان حسناتك

انا اريد موضوع تعبير عن bad dream لخامس ابتدائى اعتذر انه سؤال بعيد عن الكتاب

المعذرة ما عندي كتاب ولا ادرس خامس

الدوادمي 1
04-11-2013, 12:23 AM
لوسمحتي كم براقراف في كل تعبير يكتبون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احيانا يكون محدد في الدرس كم بر جراف او عدد الحروف لكن بصفه عامة ما تتجاوز اربع برجرفات قصيره 1 مقدمه 2 موضوع أساسي 1 خاتمة

الدوادمي 1
04-11-2013, 12:25 AM
http://img216.imageshack.us/img216/8275/goodtopicnw7.gif http://img412.imageshack.us/img412/4952/16mr1it31mj2bq4cj4.gif http://img134.imageshack.us/img134/4222/14159515ue7.gif

جزاك الله خير

الدوادمي 1
04-11-2013, 12:26 AM
الله يعافيك نبي تمارين للوحدة الثانية
الله يجزاك الجنه

اي كتاب وعلى فكره اذا انتي ما زلتي في الوحدة الثانية انتي متأخرة جداً في المنهج

الدوادمي 1
04-11-2013, 12:33 AM
السلام عليكم
اهلا
لو سمحي ابغى تعبير للوحده الثانيه من traveller 1

وشكرا

من قبل كتبت تعبير عن الفقرة الموجودة في صفحة 25

في مشاركة سابقة في هذا الموضوع

اما اذا أردتي غيره حددي الموضوع او رقم السؤال وانا مستعده للخير باذن الله

سويسرية
04-11-2013, 01:12 AM
ممكن جدول المواصفات لهذا المنهج
ولا نفس جدول مواصفات الثانوي اللي متعودين عليه؟

KoTsHenA
04-11-2013, 05:15 AM
مرحبا
لو سمحتو احتاج مقاطع صوتية لدروس الاستماع traveller 3
ال سي دي المرفق مافيه كل الدروس :smile (92):
+ احتاج اختبارات بسيطة للاستماع كيف ممكن اختبرهم ؟ :smile (84):
الله يسعدكم ما تقصرون :small:

T.Lamees
05-11-2013, 09:02 AM
مرحبا

أرجوووووك أبغى توزيع منهج أول ثانوي traveller 1 ضروووووووري بليز اليوم اليوم اليوم :(

afnan11
06-11-2013, 06:32 PM
speaking module 2 give me some examples please

الدوادمي 1
07-11-2013, 02:14 PM
لي عودة في المساء باذن الله

الدوادمي 1
08-11-2013, 12:53 AM
ممكن جدول المواصفات لهذا المنهج
ولا نفس جدول مواصفات الثانوي اللي متعودين عليه؟

نفس جدول المواصفات القديم الى الان ما وصلنا اي تغيير

الدوادمي 1
08-11-2013, 01:00 AM
مرحبا
لو سمحتو احتاج مقاطع صوتية لدروس الاستماع traveller 3
ال سي دي المرفق مافيه كل الدروس :smile (92):
+ احتاج اختبارات بسيطة للاستماع كيف ممكن اختبرهم ؟ :smile (84):
الله يسعدكم ما تقصرون :small:

للأسف سي دي المعلمة حقي تركته في المدرسة باذن الله أجيبه وحاول انسخة هنا

اختبار الاستماع اذا كنتي من مدارس المقررات نفس طريقه أسئلة الكتاب محادثة او قطعة يسمعها الطالبات ويكون معهن ورقة فيها الأسئلة اختيارات/ صح و خطا / تكملة فراغات و يسمعن الطالبات المقطع الصوتي مرتين او ثلاث لكن نحن في مدارس التعليم العام مانختبر الطالبات استماع لأننا الى الان على توزيع الدرجات القديم

الدوادمي 1
08-11-2013, 01:05 AM
مرحبا

أرجوووووك أبغى توزيع منهج أول ثانوي traveller 1 ضروووووووري بليز اليوم اليوم اليوم :(

اعتذر عن التأخير

انا أخذت التوزيع من كتاب المعلم الصفحات الاخيرة صورته ووضعته في ملفي

الدوادمي 1
08-11-2013, 01:09 AM
speaking module 2 give me some examples please

Module 2 you 're too late

Which course traveller 1 or traveller 2 ?

wafaavip
08-11-2013, 01:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Traveller 1 , Module 2
في درس grammar

فيه خطأ : حاطين ان الافعال
like , love , hate
ماتاخذ الا -ing
وهي تاخذ الحالتين :-ing & to

كيف تعاملت مع ذا القاعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سويت2009
08-11-2013, 07:53 PM
الله يسسسسسسسسسسعدك ياعسل بعد الله افدتيني ووجهتيني من خلال ملاحظاتك للاععضاء لاني اول سنه ادرس وكنتت ضايعه مو عارفه اتعامل معع المنهج ماننحرم ياارب <<دعوة من القلب
سؤالي بالنسبه للتعابير انا للان مااعطيتهم اي تعبير لاني مو عارفه من فين اجيبها مره علمتهم ع الرساله الغير رسميه وبس ياليت لو عندك تعابير ترافلر 1 و3 تحطيها هنا واكون ممنونه لك وكيف اعطيهم هيا حصه وحدهه لحالها ولا واجب <<فيس يبكي

الدوادمي 1
09-11-2013, 01:28 PM

Traveller 1 , Module 2
في درس grammar

فيه خطأ : حاطين ان الافعال
like , love , hate
ماتاخذ الا -ing
وهي تاخذ الحالتين :-ing & to

كيف تعاملت مع ذا القاعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اولا اذا انتي في الوحد هال ثانيه انتي متأخرة جداً و ما بقي على ناهيه الترم الا أسابيع بسيطة المفروض تكونين في الوحده الرابعة الان

الكتاب لا يضع القاعدة اللي في اللون الأصفر كقاعده يعتمد عليها في الشرح بل لابد من الرجوع للصفحات الاخيرة وانا عندما بدات احضر الدرس وجدت في التمارين ان want , like , would like انها استخدمت مع to فشرحت القاعده كاملة خاصة مع like وحلينا التمارين الموجوده في القاعده ثم الموجوده أسفل منها لابد من الاطلاع على كامل الدرس اثناء التحضير
استخدام love و hate فعلا يستخدم مع to و ing لكن مع to غير شائع هذا الاستخدام الأكثر شيوع والاهم like

الدوادمي 1
09-11-2013, 01:50 PM
الله يسسسسسسسسسسعدك ياعسل بعد الله افدتيني ووجهتيني من خلال ملاحظاتك للاععضاء لاني اول سنه ادرس وكنتت ضايعه مو عارفه اتعامل معع المنهج ماننحرم ياارب <<دعوة من القلب
سؤالي بالنسبه للتعابير انا للان مااعطيتهم اي تعبير لاني مو عارفه من فين اجيبها مره علمتهم ع الرساله الغير رسميه وبس ياليت لو عندك تعابير ترافلر 1 و3 تحطيها هنا واكون ممنونه لك وكيف اعطيهم هيا حصه وحدهه لحالها ولا واجب <<فيس يبكي

هههههه ما بعد الدموع هذه الا انا ستجيب واكتب التعابير لكن سأبدأ اليوم ب traveller 1 و بكره باذن الله traveller 3 بعد قليل باذن الله أبدا لا تنسيني من دعاءك

سويت2009
09-11-2013, 02:08 PM
ياااشيخه الله يفرج همومك وكرباتك وييسر لك كل عسير ويعطيكِ لما ترضي الله يسعدك ياشيخه
واكيد ماانساك من دعواتي بظهر الغيب
اهم شي ترافلر ٣ علشان ضايعه فيه مرررا ���� وفي لكل موديل مرتين تعبير مو عارفه كيف اتعامل معاها والوقت مو بصالحي لسى باقي لنا
3b كامل
وموديل ٤ وو ٥

معلمة مقررات
09-11-2013, 02:30 PM
وصلت للوحدة الرابعه 4a بس اللي حيرتني التعابير انا مع الاخت اللي تقول ماعطيهم احترت فيها الصراحه وياليت اللي عندها اوراق عمل للوحدة الرابعه لاتبخل على وكل الشكر لكم

الدوادمي 1
09-11-2013, 04:40 PM
هذه تعابير اول ثانوي الي نهايه الوحدة الثالثه لكن اعذروني كتبته بخط يدي وصورته اسرع

http://www.saudienglish.net/upload/download27192.html

يوجد تعبير كتبته من قبل في هذا الموضوع ارجو ان تضيفوه للتعابير

الدوادمي 1
09-11-2013, 04:51 PM
معلمة مقررات و سويت لابد باذن الله بكره تاخذن حصه اضافيه وتشرحن التعابير حتى لا تتاخرن اكثر من كذا
بالنسبه لوجود تعبيرين في كل وحده انا اكتب واحد على السبورة من افواه الطالبات والثاني يكتبنه الطالبات كعمل جماعي والثاني لا الزمهن بحفظه فقط يتعودن على الكتابه

سويت2009
09-11-2013, 05:43 PM
جزاك الله خييير الجزاء
ولله مو مقصره احنا اساسا جاء توجيهنا متأخر علشان كدا اخذت حصص كثير اضافيه
مششكوره الله يفررج همك

ابقى امل
11-11-2013, 05:51 PM
بتحضر لي المديره وابي طريقه اشرح فيها الفرق بين الكلمات ( الامريكي و البريطاني )

البنفسجية
11-11-2013, 06:34 PM
ما هو الفرق بين give up و give in
ما معنى big deal
For starters
Cool off هل تعني يبرد

بوح المطر
11-11-2013, 10:19 PM
السلام عليكم ..

حبيبتي ممكن تساعدني بحل pair work active 3b في Traveller1 الله يسعدددك ساعديني ضروري عشان ابي احسن درجاتي :(

:smile (56)::smile (56)::smile (56):

KoTsHenA
12-11-2013, 05:39 PM
نحتاج تعابير ل 3
ونماذج للاستماع
الف شكر لكم

الدوادمي 1
12-11-2013, 09:16 PM
جزاك الله خييير الجزاء
ولله مو مقصره احنا اساسا جاء توجيهنا متأخر علشان كدا اخذت حصص كثير اضافيه
مششكوره الله يفررج همك

اعتذر اشد العذر لتاخري في كتابه التعابير اللي وعدتك لانشغالي الشديد لكن باذن الله مايجي السبت الا وانا كاتبتهن كلهن

الدوادمي 1
12-11-2013, 09:27 PM
بتحضر لي المديره وابي طريقه اشرح فيها الفرق بين الكلمات ( الامريكي و البريطاني )

اقترح

- اولا اكتبي عده جمل كلها كلمات امريكيه ضعي خط تحت كل كلمة امريكيه ووضحي ان الكلمات الامريكية و يمكن استبدالها بكلمات بريطانيه والكلمات البريطانيه والامريكية تحمل نفس المعنى وهي لهجات مثل اختلاف اللهجات في اللغة العربيه واعطي اي مثل على كلمات عربيه ( مثلا ازاي كلمه مصريه و يقابله كلمه سعوديه كيف ) ثم افتحي الصفحات الاخيره من الكتاب واشرحي ان هذا الجدول يحتوي كلمات بريطانيه وامريكيه نفس المعنى لا اختلاف الا في المفرده .

الدوادمي 1
12-11-2013, 09:41 PM
ما هو الفرق بين give up و give in
ما معنى big deal
For starters
Cool off هل تعني يبرد

give up معناه يتخلى عن او يستسلم ( التخلي والاستسلام من الشخص نفسه اي برغبته لم يجبره احد )
give in نفس المعنى ( التخلى و الاستسلام مجبور عليه الشخص و ليس برغبته )

for starters اولا \ بادى ذي البدى بمعنى اول نقطه ساذكرها
big deal اللي اعرفها ( الصفقة الكبيره)
cool off = يبرد

الدوادمي 1
12-11-2013, 09:51 PM
السلام عليكم ..

حبيبتي ممكن تساعدني بحل pair work active 3b في Traveller1 الله يسعدددك ساعديني ضروري عشان ابي احسن درجاتي :(

:smile (56)::smile (56)::smile (56):
1- the lamp is next to the mirror . Let's put it next to TV.
2- the armchair is on the rug .Let's put it in front of the fireplace.
3- the rug is under the armchair. Let's put it under the coffee table.
4- the coffee table is in front of the fireplace . let's put it between the TV and The sofa

الدوادمي 1
12-11-2013, 10:01 PM
نحتاج تعابير ل 3
ونماذج للاستماع
الف شكر لكم

التعابير باذن الله راح انزلها السبت الجاي او قبله
الاستماع ما عندي نماذج الا اللي بالكتاب لكن كتبت من قبل في هذه الصفحه شرح لاختبارات الاستماع و اكيد فيه طرق كثيره لاختبار الاستماع لكن نحن نلتزم بنموذج الكتاب لان ما جانا اللي الان اي توضيح لطريقة الاختبار للمنهج الجديد

مـــيـــرال
13-11-2013, 12:17 AM
جزاك الله خير

البنفسجية
13-11-2013, 01:52 AM
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

سويت2009
13-11-2013, 05:24 PM
تسسلمي ياقلبي الله يكون بعونك

بوح المطر
14-11-2013, 11:37 PM
1- the lamp is next to the mirror . Let's put it next to TV.
2- the armchair is on the rug .Let's put it in front of the fireplace.
3- the rug is under the armchair. Let's put it under the coffee table.
4- the coffee table is in front of the fireplace . let's put it between the TV and The sofa

الله يسعدك دنيا آخررررره :""""""( :small::small::small:

KoTsHenA
15-11-2013, 09:20 AM
الف شكر لك حبيبتي
نستناك

الدوادمي 1
16-11-2013, 12:53 AM
تعابير Traveller 3 الى درس 4a

http://www.saudienglish.net/upload/download27301.html

وهذا تعبير كتبته من قبل

The person I admire most is Dr. Abdullah Bin Rabiea . He was The most famous surgeon in Saudi Arabia . I saw him on TV when he made the most difficult operations .

Dr. Abdullah bin Rabia was serious and ambitious , but he also had a wonderful sense of humour. The thing I really remember about him is his enthusiam for his work .

As for my self , Dr.Abdullah had a lasting effect on me. He was the main reason I chose to continue my studies in medicine . I would like to be a surgeon like him . Hi success made me believe in myself and now I'm confident that one day I'll fulfill my dream of becoming a famous surgeon .

I'll never forget Dr. Abdullah. I'm glad that he has became a minister of Health in Saudi Arabia , and I hope that all Saudis appreciate him as much as I did

لكن للامانه اعيدوا قرأة التعابير لتصحيح الاخطاء ان وجدت لاني ما رجعتها

البنفسجية
16-11-2013, 10:43 AM

ياليت تساعديني إذا عندك محادثة وأسئلة عامة للوحدتين 2 و 3 و 4

نونا الحلواني
16-11-2013, 04:06 PM
تعابير Traveller 3 الى درس 4a

http://www.saudienglish.net/upload/download27301.html

وهذا تعبير كتبته من قبل

لكن للامانه اعيدوا قرأة التعابير لتصحيح الاخطاء ان وجدت لاني ما رجعتها

بالنسبة لدرس Aletter of application كيف طريقة الشرح وفيه بعض الكلمات ماعرفت اقراهاا الله يسعدك اشرحيه

سويت2009
16-11-2013, 08:51 PM
الله يسسعدك ويفرج همومك

الدوادمي 1
17-11-2013, 11:55 PM
بالنسبة لدرس aletter of application كيف طريقة الشرح وفيه بعض الكلمات ماعرفت اقراهاا الله يسعدك اشرحيه
الله يسعدك
اكتبي بالضبط ماتريدين معرفه شرحه وان شاء الله اجوابك

نوووروي
18-11-2013, 10:29 PM
اريد تعبير عن an informal letter traveller3

نوووروي
18-11-2013, 10:37 PM
أريد تعبير عن an informal letter الحين
traveller3:smile (56)::smile (56)::smile (56):

الدوادمي 1
19-11-2013, 01:47 AM
أريد تعبير عن an informal letter الحين
traveller3:smile (56)::smile (56)::smile (56):

Which module..?

نوووروي
19-11-2013, 06:44 PM
module 2 2b

الدوادمي 1
20-11-2013, 01:34 AM
module 2 2b

في هذه الصفحة المشاركة 177 كتبت كل التعابير الى الوحده الرابعة a

nrn
23-11-2013, 07:59 PM
بليييييز ابغى نموذج اختبار للتصحيح الالي ل traveller 3 يكون عشر فقرات خيارات وعشر فقرات صح وخطا وعشر فقرات زاوجي

supergirl
23-11-2013, 10:51 PM
اذا سمحتم ابغى نماذج لإختبارات السماعية والشفوية وبعد كذا نمشي عليها... وجزاكم الله الجنة

supergirl
23-11-2013, 10:53 PM
في ترافيلر 1

الحللللم
24-11-2013, 12:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحت ابي شرح قاعدة الوحدة الثالث Traveller 1 3d بلييييييز

الدوادمي 1
24-11-2013, 05:27 PM
لو سمحت ابي شرح قاعدة الوحدة الثالث traveller 1 3d بلييييييز

في المساء باذن الله

الدوادمي 1
25-11-2013, 01:25 AM
بليييييز ابغى نموذج اختبار للتصحيح الالي ل traveller 3 يكون عشر فقرات خيارات وعشر فقرات صح وخطا وعشر فقرات زاوجي

ماعندي و الله

الدوادمي 1
25-11-2013, 01:26 AM
اذا سمحتم ابغى نماذج لإختبارات السماعية والشفوية وبعد كذا نمشي عليها... وجزاكم الله الجنة

ماعندي و الله

الدوادمي 1
25-11-2013, 01:46 AM
لو سمحت ابي شرح قاعدة الوحدة الثالث Traveller 1 3d بلييييييز

اسمي السبورة قسمين
القسم الاول present simple والثاني present progressive
في القسم الاول اكتب my brother goes to the gym every day
ثم اكتبي هذه الجمله مع كل الضمائر حددي الأفعال وتوضيح ان هذه الجمله مضارع بسيط و نستخدمه للدلالة على ان الفعل يدل على عاده او روتين او حقيقة وان تركيبه الجمله I , they, we, you + main verb بدون اي اضافة على الفعل بينما she , he, it. + verb -s و اطلبي يعطوكي جمل وتضحي ان هناك كلمات دالة على هذا الزمن مثل every / usually / always ....etc /
انتقلي للقسم الثاني و اكتبي
Now he is at home and he is watching TV
حددي الفعل على السبوره ثم اكتبي نفس الجمله مع كل الضمائر حتى يعرفن الطالبات ان
She, he ,it < verb +ing
I am - verb + ing
They, we, you - verb +ing
وضحي استخدام الفعل وانه يستخدم عندما نعبر عن فعل مستمر الحدوث الان او هذه الأيام ولهذا الزمن دلالات مثل now nowadays / at the moment ....etc و اطلبي أمثله من الطالبات ثم انتقلي للتمرين و اتركي كل ثنتين يحزن مع بعض أسرع

عيوش انجلش
25-11-2013, 03:32 AM
كيف اقيم او اقيس المهارات في نظام المقررات.هل مهارة القراءه والكتابه اختبر الطالبات في grammar &vocabulary مثلا
عندنا مهارة القراءه والكتابه - 10 درجات
مهارة التحدث والاستماع - 10 درجات
المحادثه-5 درجات

j o r y
25-11-2013, 10:10 PM
بالنسبه عني أختبر طالباتي في نظام المقررات ع النحو التالي :
فتره أولى
نظري / خمس درجات
شفوي / خمس درجات

فتره ثانيه
نظري / خمس درجات
شفوي / خمس درجات

ثم أجمعها مع بعض يصبح الناتج
نظري عشر درجات
شفوي عشر درجات

إختبار الترم أو نهايه الفصل
شفوي / عشر درجات
يشمل محادثه واستماع
يعني اجيب فقرتين فقره محادثه ناقصه وهن يكملون / خمس درجات
وفقره استماع وهن يحلون الأسئله من خلال السمع / خمس درجات

نظري / 40 درجة
طبعا الأختبار يكون تعبير - قطعه فهم - مفردات - قواعد - وكتابه
يعني فقره المحادثه خلاص اكنسلها بما إنه اختبرناها شفوي

الله يوفق الجميع

KoTsHenA
26-11-2013, 08:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ممكن شرح لقاعدة if+will
reaveller 3
ولو فيه عروض ممكن تفيدوني لو سمحتو

+ ممكن نماذج للاختبار النهائي / نظام مقررات

والف شكر

البنفسجية
26-11-2013, 03:00 PM
ايش المقصود ب reporting verbs

Free HOPE
26-11-2013, 07:09 PM
بليزززززززززززز ابي اعرف طريقه توزيع الاختبار النهائي ثاني واول ثانوي

LaMsA
26-11-2013, 10:52 PM
انت راااائعة جزاك الله خييير ,,

هل عندك تعبير ل المستوى الثالث Module 4b اللي عن الحياة على الأرض بعد 100 سنة ,,, انتظرك الله يسعدك

الدوادمي 1
27-11-2013, 03:15 AM
باذن الله ساجيبكم جميعا بعد الدوام

الدوادمي 1
27-11-2013, 04:20 PM
بليزززززززززززز ابي اعرف طريقه توزيع الاختبار النهائي ثاني واول ثانوي

الطريقة القديمة نزلتها من قبل في مشاركة سابقة في هذا الموضوع لكن لا تستعجلين في كتابة الاختبار النهائي بلفتني المشرفة التربوية ان مركز الاختبارات في الوزارة سيرسلون توزيعة جديدة للاختبارات قبل نهاية الترم الاول

الدوادمي 1
27-11-2013, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ممكن شرح لقاعدة if+will
reaveller 3
ولو فيه عروض ممكن تفيدوني لو سمحتو

+ ممكن نماذج للاختبار النهائي / نظام مقررات

والف شكر

بالنسبة لنماذج اختبار المقررات ارجو انتدخل الاخت jory و تساعدك لان الواضح انها تدرس نظام مقررات

قاعدة if

توجد ثلاث حالات للقاعدة و يتفرع من القاعدة الاولى قاعدة تسمى القاعدة الصفرية

في الدرس عرض حالتين و القاعدة الصفرية
1-
if present , will - can -must- might- should +base form

if i study well , i will success

او

if present , imperative

if the light is red, don't cross

if you have a time, clean your room

الطرف الاول مع if في زمن المضارع و الطرف الثاني اما will او اي models مثل القاعدة اعلى
او يكون الطرف الثاني امر او ارشاد مثبت او نفي
نستخدم هذة القاعدة في حالة الشرط للحديث عن الشي الذي يمكن ان يحدث في المستقبل

لو انا ذاكرت , سا انجح

القاعدة الصفرية
if present , present
if you mix orange and water, it becomes orange juice
نستخدم هذة القاعدة للتعبير عن حقيقة
لو سخنت الماء تبخر

القاعدة الثانية
if past , would \ could + base form

i were you , i would help all orphan
if i had a million , you would travel everywhere

if i were king Abdullah, i would lead the world
الطرف الاول ماضي و الطرف الثاني مع would \ could
نستخدم هذة القاعدة للدلالة على الخيال او الاستحاله

النفي من if X unless
unless = if ....not
نستخدم if i were ....
لاعطاء راي او نصيحة
if i were king Abdullah, i would lead the world
لو كنت الملك عبدالله , قدت العالم

الدوادمي 1
27-11-2013, 05:03 PM
ايش المقصود ب reporting verbs

http://www.youtube.com/watch?v=CWYfyBG2Jsc

الدوادمي 1
27-11-2013, 05:11 PM
[QUOTE=LaMsA;1714317]انت راااائعة جزاك الله خييير ,,

هل عندك تعبير ل المستوى الثالث Module 4b اللي عن الحياة على الأرض بعد 100 سنة ,,, انتظرك الله يسعدك

انا طلبت من الطالبات يكتبن هذاالتعبير في عمل جماعي و لا يوجد عندي نسخة اذا ما وجدتي اكتبه لك بكرة

Free HOPE
27-11-2013, 07:46 PM
مشكورة ياقمر بس انا مضطرة ومحتاجه اختبار نهائي لثاني ثانوي الي عنده لايبخل علينا وله دعوه بظهر الغيب

ستمطر يوما ما
27-11-2013, 11:42 PM
طيب لو سمحتي في توزيع الدرجات فيه درجات مخصصة للمحادثات و المناهج زي ماانتم عارفين مافيها تمارين على المحادثة بشكل يسمح لنا نحطها في الاختبارات دايما تجي على شكل نصوص طويلة صعبه على الطالبات
كيف تضعين محادثات في اختباراتك

Free HOPE
29-11-2013, 03:04 PM
انا مضطرة اسوي اختبار هاليومين لثاني ثاااانوي سوالي ايش السوال الي احطة بداااااااااااااااال جزء الريدنق الي كان في التوزيع القديم

الدوادمي 1
29-11-2013, 04:22 PM
طيب لو سمحتي في توزيع الدرجات فيه درجات مخصصة للمحادثات و المناهج زي ماانتم عارفين مافيها تمارين على المحادثة بشكل يسمح لنا نحطها في الاختبارات دايما تجي على شكل نصوص طويلة صعبه على الطالبات
كيف تضعين محادثات في اختباراتك

تصنعي محادثة من الأسئلة العامة التي يقدم فيها لفقرة reading و خذي جزء من الأسئلة من موضوع reading او المحادثة الطويلة مثلا الوحدة الرابعة اخرجت منها محادثة
ماهي اكثر المشاكل البيئية التي يعاني منها كوكبنا ؟ ماذا تعرفين عن الجفاف ؟ في اي منطقة يكثر الجفاف ؟ كيف يؤثر الجفاف على الناس ؟ و هكذا

الدوادمي 1
29-11-2013, 04:24 PM
انا مضطرة اسوي اختبار هاليومين لثاني ثاااانوي سوالي ايش السوال الي احطة بداااااااااااااااال جزء الريدنق الي كان في التوزيع القديم

الإشراف التربوي اخبرنا ان توزيعة الدرجات ستتغير قبل نهاية هذا الترم و في حال انها لم تتغير ستوزع درجة فقره reader على بقية الأسئلة

Free HOPE
29-11-2013, 08:24 PM
شكرا كثير والله يجزااااك الفردوس ياقمر بسوي مثل ماقلتي واتوكل على الله بحطها اجل على الفوكااااب والله يعين

]lum wlj
30-11-2013, 08:00 PM
يسعدك ربي
عندي سؤال كيف اشرح الكلمات اللي confused

البنفسجية
01-12-2013, 06:49 PM
أريد أن أفهم ما يلي في درس الكلام المنقول

these changes cannot be made when the sentence expresses a general truth or the reporting verb is in the present , future or present perfect simnple

أيضا

the past progressive usually doesn't change but when it does it changes to past perfect progressive

وبالنسبة لل conditional sentences

كيف اشرح الكلام المنقول في هذه الجزئية

معلمه الجديده
06-12-2013, 04:27 PM
بليز الله يجزاك خير
نبي محادثات ل ترافيلر 3 وتكون مناسبه لتوزيع الدرجات في الاختبار النهائي
وايضا تعابير ترافيلر 1
الله يسعدك

نونا الحلواني
07-12-2013, 10:47 AM
صحيح مره محتاجين محادثة لترافلر 3
الله يسعدك نزليها بسرعه عشان بسلم اسئلتي الاثنين القادم

KoTsHenA
07-12-2013, 05:03 PM
الله يسعدكم لو احد عنده عرض او ورقة عمل لـ past perfect يفيدني رجاء خاص
ترافلر 3

KoTsHenA
07-12-2013, 05:12 PM
[QUOTE=LaMsA;1714317]انت راااائعة جزاك الله خييير ,,

انا طلبت من الطالبات يكتبن هذاالتعبير في عمل جماعي و لا يوجد عندي نسخة اذا ما وجدتي اكتبه لك بكرة

نفس الطلب :smile (87):

جواريجو
07-12-2013, 07:33 PM
تفضلي أختي ورقة عمل للـ past perfect

ريسو الجنوب
07-12-2013, 08:25 PM
أريد جواب سوال c !
ص 38 !

كتاب traveler 3

ص 38 من كتاب الطالب طبعا !

محتاجج الاجابة تكفونن !

البنفسجية
13-12-2013, 10:04 PM
في أدوات التعريف و التنكير

تستخدم the قبل services ايش المقصود بهذه الكلمة

ايضا لا تستخدم قبل squares فايش المقصود بها

زوز وتوت دنيتي
14-12-2013, 12:04 AM
الله يسعدكم دنيا واخره المديره تحضر لي الاحد وانا محتاره في الوحده الرابعه درس الgrammar الconditionalاو في مناقشه للوحده الخامسه اذ فيه احد عنده عرض بور بوينت لهالدرسين يفيدني فيهم ويجزاه عي خير الجزاءويفرج عليه ويرزقه من اوسع ابوابهلانه وي بدرس فاني ومرح وفيه حركه للطالبات

KoTsHenA
14-12-2013, 08:26 PM
تفضلي أختي ورقة عمل للـ past perfect

الله يسعدك الف شكر :smile (101):

KoTsHenA
14-12-2013, 08:29 PM
الله يسعدكم دنيا واخره المديره تحضر لي الاحد وانا محتاره في الوحده الرابعه درس الgrammar الconditionalاو في مناقشه للوحده الخامسه اذ فيه احد عنده عرض بور بوينت لهالدرسين يفيدني فيهم ويجزاه عي خير الجزاءويفرج عليه ويرزقه من اوسع ابوابهلانه وي بدرس فاني ومرح وفيه حركه للطالبات

عرض الوحدة 5
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=118407

عروض للوحدة 4
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=118291

صدى الآهات
14-12-2013, 10:10 PM
ابغى حل writing ثاني ثانوي

*غمـوض إنسانه*
27-12-2013, 08:10 PM
الله يخليكم ابغآ قطعة فهم ل ثاني ثانوي عشان اختبارهم في ترافيلر 3

السامي20
28-12-2013, 03:56 AM
تكفووون احد يساعدني ابي اسئله اول ثانوي traveller مطلوب اسلمها الاحد الله يوفقك من يرسلها لي

wende
28-12-2013, 05:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عندي استفسار نريد قواعد ترفلر 5 G] http://img214.imageshack.us/img214/2927/e1pp7yy2fg41qd7.gif

wende
28-12-2013, 05:04 PM
قاعدة ارتقل
a an the

نوووروي
31-12-2013, 02:35 PM
ساعدوووني الله يخليكم ابي تعابير قصيييره لمنهج
traveller 3 وطلبي الثاني كيييف أفرق بين الازمنة كلها متشابهة :guy face (57)::guy face (57)::guy face (57):