المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارهـ ( اتمنى مشاركه الجميع ) عطوني رايكم

انجلينا موضي
30-10-2013, 04:04 AM
السلام عليكم

انا معلمه لمرحلتين متوسط وثانوي

اعاني من طالبات 1 ثانوي من حيث التقاعس الشديد

لو نقصت عادي مايخافون
لوًهددت لو سويت كل شي

من حيث الدراسه فقط اما الاحترام الحمدلله يحترموني جدا ويهابوني بس بالدراسه مافي اي رغبه للتعليم

انا ابي اشاوركم بالطريقه حقتي هل هي غلط او لا
عملت لهم ورقتين فيها كلمات انقلش ومترجمه بالعربي

فهم انبسطو عليها قالو كذا حلو عشان نحفظ !

لكني سمعت من احدى الاخوات المختصات بالانقلش
انها طريقه خاطئه بالانقلش ولو شافتني الموجهه بتعصب

انتم شرايكم ؟

اكيرا
30-10-2013, 06:13 AM
شوفي حبيبتي انا زيك ادرس ثالث ثانوي و 3 متوسط مايعرفون حتى المضارع البسيط و لا يعرفون يقرأون بشكل جيد و اعاني معهم صراحه لانهم ماتأسسوا زين و البنات نفسهم مافي رغبة عندهم للتعلم و اخص 3 متوسط و صعبه جدا ترغبينهم بشيء مو نابع منهم بالنسبه لي اشرح لهم بكل ما املك و اترجم لهم و اعاملهم بكل احترام لانهم محترمين معاي و لا اهددهم ولا انقصهم ابد وثالث ثانوي فأغلب الفصل يشاركون معي و يتحمسون لان الطالبات مايحبون اسلوب التهديد و لا يحبون اللي يقولوهم المنهج صعب لانه يثبط من عزيمتهم انتي دايما قولي بعد كل شي تشرحينه و زي ماشفتو يابنات الدرس سهل جدا و بسيط لانهم يحرام تأسييسهم مو زين فيخجلون يشاركون لما يشوفون انو انجليزيتك ممتازه وهم لا فيخجلون منك انتي حاولي تكسرين الخجل عندهم وشجعيهم يتعلمون و بكل فرصه تحصلك اشرحيلهم الازمان و الاشياء المهمه وخليهم يتدربون على القرائه بالبيت للقطع قبل الدرس و درجات المشاركه قولي عندكم امتحان و هو عباره عن مراجعه للوحدات وحدديها لهم قولي عليه 10 درجة المشاركه يعني يابنات درجتك بيدك و اكتبيلهم سؤالين على السبوره وخلصنا واعطيهم مشاركه مرتفعه يعني المراجعه هذي مجرد تحميل لهم لمسؤولية درجاتهم و ان شاءالله يمشون معك زين ويساعدني ربي على 3 متوسط :(

هذي طريقتي و ان شاءالله اكو افدتك

Lingo Guru
02-11-2013, 01:20 AM
طبعا ينبسطون ويفرحون .. فهم نتاج نظام ال"تلقين" والحفظ والتلقين مجددا .. لا اعمال للعقول مطلقا.

ما قالته صديقتك صحيح من إن الترجمة المباشرة طريقة خاطئة ولكن لا يعني أنكِ مخطئة بتقديم الورقة مع الترجمة ، هذا سيشجعهم على استكشاف المنهج أكثر ولكن حاولي أن لا تعتمدي هذه الطريقة فقط ولكن كبداية فقط لتجذبيهم إلى اللغة .

وبالنسبة للتهديد والوعيد وتنقيص الدرجات ، الخاسر الوحيد هو أنتِ .

bigevil
02-11-2013, 01:47 AM
انا نفسي اعرف ليش المعلمة السعودية بتخاف من المشرفة ... مع ان المشرفة ما عندها اى شي هي مجرد موجوهه بالنصائح فقط ... يعني انت لك كامل الحرية تشرحين دروسك بالطريقة اللى تشوفينها صحيحة .. ولا احد يقدر يجبرك بأي شي ...

اما من ناحية الطلبة والطالبات هذا بديهي انهم ما يحبون التعليم لان النجاح من 28 بالانجليزي يعني الطالبة او الطالب عارفين انهم ناجحين ليش يتعبون انفسهم ... اتذكر لما كان النجاح من خمسين كانت العالم تدرس من اجل عدم الرسوب على اقل تقدير اما الان الوزارة لا تريد رسوب ... فهذه المشكلة موجوده في داخل كل طالب او طالبة سعوديين .. وخصوصا لان الاهل اختلفوا واصبحوا ما يطلبون منهم المذاكره فتعودا على تقويم مستمر ونجاح بأبسط مجهود وكل ما نقوم به نحن المعلمون او المعلمات هي مجهودات فردية تنم عن قناعات خاصة ورغبة داخلية ..

الله يعينك

Teacher1432
19-11-2013, 05:45 PM
شكراً لك على هذه الكلمات الرائعة