المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شأخبار الطلاب والطالبات مع منهج Full Plast ؟ شاركونا الرأي

a rose
25-02-2014, 09:19 PM
السلام عليكم
شأخبار طلابكم وطالباتكم مع المنهج
عني بصراحة أحسهم يواجهون صعوبة شديدة .
أحاول أبسط صح بس أنا شخصيا ما قدرت أفهم للحين شلون يدرسون Full plast 5-6
وهم مادرسوا 1و2و3و4 ؟؟؟
أحيانا أحس بالعجز وأنا قاعدة أحول أرقيهم للدور السادس بدون مايكون فيه مصعد أو درج يرقيهم !!!
صعب البناء بدون مايكون فيه قاعدة ثابنة وقوية .
شأخباركم أنتم ؟؟
رجاء شاركوني بوجهة نظركم و أرائكم حول المنهج .

ana soso
26-02-2014, 10:30 PM
من جد يواجهون صعوووووبه لانهم مابدأوا السلم صح يعني ما اخذوا 1234 والمنهج دسم وكثير

ابو بنط
01-03-2014, 01:01 PM
انا ادرس جميع المناهج الثلاث .اول متوسط و ثاني مقبول نوعا ما لكن ثالث مو صعب بس المواضيع شوية معقدة من ناحية الطلاب ثالث يعانوا كثير معاه صعب بصراحة عليهم .

أبو خالد 1402
01-03-2014, 04:53 PM
برأيي المنهج غير جيد ومشتت لذهن الطالب والمعلم

المنهج السابق look up افضل بكثير و أوضح و أبسط

AL-GHAMEDI
01-03-2014, 11:31 PM
ضاع الطالب بين ...!!!
مطرقة التكثيف و الواجبات المنزلية

وسندان الاختبارات

المنهج صعب على طلاب المتوسطة
وكان الهدف من هذا الكتاب تكثيف الانجليزية للطالب
لكن على وجود التكثيف وكثرة الدروس والوجابات
الا ان الطالب يخرج صفر اليدين
واسئلوا معلمي الثانوي.............!!!
هناك فجوة بين كل مرحلة ومرحلة في تقديم المواضيع
والاهم من هذا يجيك الموجة ويقول.....!!!
انت متاخر عن الخطة الزمنية للمقرر

تحياتي

نحو القمر
02-03-2014, 08:52 PM
المنهج متقدم جدا وغير مناسب لمستوى الطلاب, درست طالباتي في العام الماضي look up 3+4 وهم اخذوا قبلي 1+2 وكان رائع, ثم تم نقلهم فجأة ل full blast 5+6 هذا القرار فيه إجحاف شديد من الوزارة للطالب والمعلم, فالطالب أصبح مستواه ردئ جدا والمعلم أصبح محبطا ولو اكتفت الوزارة بمنهج مناسب لكان أجدى

ahmeds
03-03-2014, 06:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جميل الموضوع والاجمل هي اراءكم
المنهج لا يأس به من ناحية الجودة و لكن كثير الحشو فالمفردات كثيرة جدا و الطالب لديه مواد اخرى
اعتقد لو تم تخفيف المحتوى فسوف يكون افضل.
ايضا بجانب المفردات هناك قواعد مهمة حيث انه لأول مرة يدخل المبني للمجهول المرحلة المتوسطة هذا مقبول نوعا ما

المهم لماذا لم يؤخذ رأي المعلمين و المعلمات لاتهم ادرى فئة بمسويات الطلاب و الطالبات

a rose
05-03-2014, 12:11 AM
الله يجزاكم خير على الر د . كان الله في عون الجميع

سليمان باشا
05-03-2014, 08:23 PM
انا درست lookup 1 -2-3-4 وكانت مناهج رائعه وسلسه وتناسب مستوى المرحله المتوسطه ..وفجأة تنقلنا الوزارة لمنهج fullblast 5-6 ,وهو منهج صعب جدا ويتطلب تركيز شديد من الطالبه ..بالاضافه عندما حضرت الاجتماع الخاص بشرح الكتاب مع مؤلفه المنهج في الخبر كانت انسانه تتكلم بدون احترام للحضور تتكلم بلغه المال لايهمها مستوى الطالبات ..أي شي نطلبه منها تقول اشتروة ..لم توفر للمعلمه أي شي مفيد ..ومنهج ثالث زفت ..حتى المفردات مافيها صور تساعد الطالبه على الفهم ..وحسبنا الله ونعم الوكيل ..وفوق هذا كله المشرفه تطالبنا بالتحضير ..

Mr.Dictionary
09-03-2014, 12:16 AM
انا طلابي درسو ثلاث مناهج مختلفه , يوم كانو باول متوسط درسو المهج القديم ويوم كانو بثاني درسو سوبر قول والحين فل بلاست ..شافين كيف المهزله تشتتو بجد ومنهج ثالث كثسف مثل ماقالو الاخوة والاخوات

Flower Girl
09-03-2014, 12:33 AM
المنهج لا يناسب مستواء الطالبات لانة فية قفزة لهم ما اخذوة بالتدرج 1234 علشان كذا فية صعوبه

uniquekool
09-03-2014, 10:08 PM
المقرر لا يتناسب و طبيعة مدارسنا .. وحتى لا يتناسب ومستوى ثقافة الطلاب العامة

أعمد كثيراً أثناء الشرح إما للتوضيح والإسهاب وتضييع الوقت.. أو التخطي لتوفير ما تبقى من الحصة

ضبابية مفهوم الوزارة لحالة تطوير مناهج اللغة الإنجليزية تتركنا في حيرة..
لذلك نتدخل كمعلمين أن نعطي الطلاب ما يحتاجوه في هذا المقرر الملل الجامد

hoyna
17-04-2014, 05:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفسي أحصل على منهج ثالث متوسط Full blast الفصلين من اين يمكنني الحصول على نسخة ألكترونية للمنهج

paper
06-05-2014, 12:28 AM
صعب على الطلاب جدا ............

shu
13-09-2014, 04:18 PM
المنهج صعب والكلمات جديده ودسمه على الطالبات والمعلومات كثيف والقرامر دسم
وطويل

ابو بسام
31-10-2014, 09:31 AM
بالاضافة لكل اللي ذكرتووه انا اشوف ا المنهج مناسب للاولاد اكثر من البنات

manar1
13-01-2015, 02:59 PM
المنهج صعب على طلاب ثالث للأسف والمنهج فيه الكثير من المعلومات والكلمات الجديده اللتي تشتت الطالب

elyanti
22-01-2015, 09:02 PM
للأسف تهميش واضح للمعلم

عطر الليل
25-02-2015, 02:33 PM
المنهج دسم وحصيله الطالبات صفر وهو كله مفردات

Only you
25-02-2015, 08:11 PM
منهج للأسف جدا صعب على طالباتي
خصوصا ان مدارس التحفيظ معدل حصتين لا يسمح أبدا بتغطية المهارات واعطائها للطالبات .. أول وثاني متعة في العطاء وتجاوب الطالبات محفز و رائع يقابله خيبة كبيرة مع ثالث متوسط وضغط نفسي والطالبات جدا مستاءات من مستواهم ومستوى صعوبة المنهج ..
المصيبة في الموضوع ان كل ما يكون نقاش مع المشرفة حول عدد الحصص وعدم كفايتها لتغطية المنهج ترفع يدها عن الموضوع و تعطيني كلمتها المعتادة ( انتي تقدرين ) وأبدا مافي أي مراعاة لظروف التأخر في المنهج ..
هم يتكلمون بمثالية مقيته لا تمت للواقع بصلة ..

miss noora
25-02-2015, 09:49 PM
تخليلي صعوبه المنهج لتوصليه عندي الفصل 6 طالبات 2 منهم عوق بصري وطالبه عوق سمعي
معاناه بمعنى الكلمه وزياده العام الماضي مادرسو انقلش الا شهر واحد احيانا اطلع من الفصل ابكي مدري وش الحل

ام الإمامين
28-02-2015, 03:42 PM
فعلا المنهج جداً صعب وخاصة للطالبات القرى

nora1406
01-03-2015, 09:18 PM
اتمنى يكون في دورات كيف ندرس المنهج عشا مانظلم الطالبات

ShyLook
01-03-2015, 10:56 PM
بعيدا عن المنهج نحن نعترض ع اسلوب الوزارة وطرحها للمنهج بهذا الشكل بدون تسلسل
كيف تبغى نتيجة مرضيه وثقافة انجليزية واستفادة من المنهج هي طرحته بشكل جبري ع كل المراحل بدون تدقيق بدون ترتيب بدون مراعاة ان المنهج صمم ع اساس ان من اخذ 1 يستحق المستوى اللي بعده والخ فكل مستوى مبني ع ما بعده

الله المستعان تخبط في تخبط

Miss-FOF
05-03-2015, 12:17 AM
فعلا الله المستعان .... المنهج مرا فيه صعوبة و حشو للكلمات و شبه الجمل .. شيء يصعب علينا مهنة الشرح
و على الطالبات الفهم و الحفظ لما هو مطلوب منهم .... فرق بين منهج اول و ثاني متوسط عن منهج ثالث ..
أرجو أن يهتمون فيه و أن ربي يعينا عليه و أن يوفقنا لما يحب و يرضى ...

vanillacloud
07-03-2015, 09:50 PM
مبدأيا لاباس
السي دي مو مخلي شي
بس لو حتى نبي نسوي شي خارجي من اوراق او فيديوز
مافي وقت المنهج دسم ويادووب نعطيهم المقرر

اكيرا
09-03-2015, 09:07 PM
تعبت جدا مع الطالبات الطالبات عندهم احباط من صعوبة المنهج و المشكله ملزمين نحل كل التمارين و نفهم الطلاب التمارين يضيع وقتي اشرح لهم كيف يحلون التمرين عندي في كل فصل طالبتين تقريبا فقط متفوقات بالماده ماشاءالله عليهم و السبب يعود لذكائهم الفطري مو لسهولة المنهج .. اعتقد ان المنهج يعتمد على التعليم الذاتي الطالبه اللي ماتهتم و تهمل الماده ماراح تفلح فيها اما المجتهده هي فقط اللي راح تستفيد من الماده و انا ببصراحه حابه المنهج و اشوفه ممتع ومفيد لكن عيبه الكثافه في كل شيء بالتالي اكيد راح يكون صعب على الطالبه

vanillacloud
11-03-2015, 01:59 AM
الاقتباس غير متاح حاليا

صادقة اخت كيررا والمشكلة
ان الطالبات مو كلهم يحضرون او يتحمسون حتى يحضرون !
ويشتكون من المعلمة والمنهج :/

saadi
11-03-2015, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مستوى المنهج يعتمد بعد توفيق الله على منهج المعلم داخل الحصة

حاول اعادة الترتيب لدورك في الحصة

و غير من نمطك التدريسي لان المناهج مبنية على دور الطالب في التعلم

نسأل الله التوفيق للجميع

و شكرا

m!ss style
15-03-2015, 10:22 PM
8

8

الله يهديك لاتحكم على الموضوع من تجربتك فقط فاختلاف بيئة التدريس والطلاب تختلف من مدرسة إلى اخرى

طالباتي درسو فل بلاست من أول متوسط مع ذلك مستصعبين المنهج ولا تقبلوه
ومعهم الحق المنهج مكثف مكثف وغير مفهوم خاصة لطالبات القرى بحكم انهم مايمارسون الانجلش في اي مكان خارج المدرسة

نبي التطور بالتعليم لكن مو تطوير عشوائي غير مدروس !!!

سعادة الدارين
23-03-2015, 04:35 PM
أنا طالباتي لا درسوا المنهج ف أول وثاني
ولا عندهم استعداد لبذل أدنى جهد
جيل تعلم على التجاوز وعدم الرسوب ...لن يبذلوا الجهد حتما
.....
من المفروض ان يؤخذ رأي المعلم بـ نوعية المنهج لأنه الوحيد الذي يدرك مدى مناسبته مع مستوى الطلاب

ام تالين وتالا
05-04-2016, 02:50 PM
نفس الوضع.عشوائية المناهج والفجوه الكبيره بين منهج اول وثاني بنسبه لثالث.المنهج بحاجه لمعامل مجهزه للمحادثات الدسمه. فعلا تخبط:smile (49)::guy face (55):

angeeel
05-04-2016, 07:06 PM
انا اشوف full blast 6 فيه صعوبة جدا بالنسبة للطلاب والطالبات ويلقى عبا ع المعلم لانه فهذا المنهج بالذات دور الطالبة كبير جدا من حيث التحدث والكتابه والطالبات ضعيفات جدا ولكن هذا يهون مع طول وكثافةالمنهج ويصير المعلم يجري جري بس بيخلص المنهج لكن لو اقل اقل مممكن يعطي فرصه للمعلم والطالبات لانه احيانا يحتاج المعلم لمراجعة اشياء سابقه خصوصا القاعدات

angeeel
05-04-2016, 07:09 PM
اما بالنسبة لمنهج اولى وثاني ممتاز وحلو ومناسب لقدرات الطالبة اما ثالث فجاه صعب ومختلف

norah35
05-04-2016, 10:45 PM
منهج ثقيل دم على الطالبات والمعلمه في نفس الوقت
ويحتاج بدرجه أولى الى تحضير الطالبات وهذا العنصر مفقود لدى غالبيتهم للأسف
وهذا اللي زياد من صعوبة المنهج سواء في شرحها او فهمها