المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشرفين تغير اسلوبهم مع المناهج الجديده بس ما الومهم

ابو فجـــر
19-09-2014, 12:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعه المشرفين اول كانوا يقولون عليكم بالكيف اهم من الكم واهم شئ يستفيد الطالب اكثر من انك تخلص المنهج ....

المهم المنهج الجديد عاكسين النظريه وشادين حيلهم

اللى دعاني للكتابه موضوع مجاور جزاه الله خير لكن عليه يتأكد من المشرف لانى مره سويتها وحملوني المسؤوليه وبغينا ناكلها ..

الله يعين ويا وزارة التربيه والتعلم جربوا تتداومون يوم كامل بمدرسه وخصوصا اللى تعاني من قل خدمات لان التنظير دائما يخيب اذا ما توازن مع الميدان وتكاتفوا معنا وتعاونوا على التشجيع المعنوي والمادي ..

DrNet
19-09-2014, 04:49 AM
لو كنت مشرف تربوي لكرست جهودي لمساعدة المعلمين وتوفير ما يحتاجونه عن طريق الادارة وخصوصاً الفصول الذكيه لكل معلم او على الاقل لكل مدرسة فصل خاص بالانجليزي
بعد تقديم الخدمات سيتعين على المعلم ان يعمل باجتهاد لتأدية الواجب بعد حصوله على ما يريد
وبالنسبة للمقررات .. كل معلم هو مخطط لدروسه يستطيع أن يبحر بها في عالم المعرفة كيفما يشاء
اجتهدوا وستجدوا النتيجة
ولا تركز في اعطاـء الطالب المعارف فقط الموجودة في الكتاب
اذا دربت الطالب على طرق مختلفة لتعلم اللغة الانجليزية وتأكدت انه اتقنها فتأكد أن هذا الفعل أعظم من انك تنهي منهجك فهموا أو لم يفهموا، لأن التعلم الشخصي أقوى من التعليم في المدارس ويوماٍ سيكون قادر على التعلم إذا أدرك الطالب أنه بحاجة ماسة للغة الانجليزية

انجلينا موضي
19-09-2014, 12:41 PM
اصلا انا ماسمع كلام المشرفين

اذا جت نافقت قدامها نفس كلامها واذا طلعت سويت اللي انا ابغاه

هم خلوني انافق واغش واحتال ,,,,

كل معلم له طريقته وهذي طريقتي منيب مغيرتها عشان مشرفه جايبينها لي من برا البلد تتفلسف فوق راسي

ههههههههههههههههههه عشان يتطور التعليم حقهم ,,,

ابو فجـــر
20-09-2014, 09:39 AM
يعطيك العافيه د نت وهذا ترا عملهم لكن صرنا نشوفه من المحال !!! لله العجب

اهلين انجلينا عاد انتم يالنساوين مره ماخذين النظام من جذوره واللى تمسك منصب ياكافى تفنن وتتلذذ فى غربلة من معها ..

بس نسقى معها اذا جت وذاك اليوم عليك بالقهوه والحلا وادحسي بطنها لين معد تعرف راسها من رجولها البطن البطن عليكم به ههه

Eng4boys
19-10-2014, 02:05 AM
اصلا انا ماسمع كلام المشرفين

اذا جت نافقت قدامها نفس كلامها واذا طلعت سويت اللي انا ابغاه

هم خلوني انافق واغش واحتال ,,,,

كل معلم له طريقته وهذي طريقتي منيب مغيرتها عشان مشرفه جايبينها لي من برا البلد تتفلسف فوق راسي

ههههههههههههههههههه عشان يتطور التعليم حقهم ,,,

:smile (61): كذا انا اضمنلك انتي في السليم ... في سلك التعليم!!!

مرمر!
19-10-2014, 12:36 PM

أسعد الله صباحكم بكل خير

أنا زميل لكم , مشرف تربوي , و يمكن أن أطلق على نفسي " مساعد و مساند للمعلم " . لم تعجبني النظره التي في بالكم عن المشرف التربوي. عملنا واحد و هدفنا واحد و كلنا معلمين و سند و عون لبعضنا البعض. أنا مع كل من يقول أنه يجب على المشرف التربوي أن يطالب و يساند المعلم على العطاء و يبذل جهده في سبيل توفير التقنية و تسهيل عملية التعليم للمعلم. و لكن أنتم تعلمون جيداً أن تقنيات التعليم هي الجهة المخوّلة بتوفير التقنية و كل مايتعلق بها. المشرف دوره فنّي في مساعدة المعلم لتسهيل عملية التعلّم و نقل الخبرات التربوية و كل ماهو جديد للمعلم. نعم أنه ليس كل جديد و مطوّر قابل للتطبيق و التنفيذ. ولكن بالنسبة للمناهج الجديدة ألا ترون بأنها جملية و سلسة في تطبيقها؟ أتكلم طبعاً عن مناهج we can - super goal - mega goal و قامت الشركة بتوفير برنامج السبورة التفاعلية لجميع المراحل.
زملائي المعلمين و المعلمات , كلنا واحد و نعمل بروح الفريق الواحد. نجاح أي مشرف تربوي بعلاقته التي يبنيها مع زملائه المعلمين .

Sh4aden
25-11-2015, 06:33 PM

أسعد الله صباحكم بكل خير

أنا زميل لكم , مشرف تربوي , و يمكن أن أطلق على نفسي " مساعد و مساند للمعلم " . لم تعجبني النظره التي في بالكم عن المشرف التربوي. عملنا واحد و هدفنا واحد و كلنا معلمين و سند و عون لبعضنا البعض. أنا مع كل من يقول أنه يجب على المشرف التربوي أن يطالب و يساند المعلم على العطاء و يبذل جهده في سبيل توفير التقنية و تسهيل عملية التعليم للمعلم. و لكن أنتم تعلمون جيداً أن تقنيات التعليم هي الجهة المخوّلة بتوفير التقنية و كل مايتعلق بها. المشرف دوره فنّي في مساعدة المعلم لتسهيل عملية التعلّم و نقل الخبرات التربوية و كل ماهو جديد للمعلم. نعم أنه ليس كل جديد و مطوّر قابل للتطبيق و التنفيذ. ولكن بالنسبة للمناهج الجديدة ألا ترون بأنها جملية و سلسة في تطبيقها؟ أتكلم طبعاً عن مناهج we can - super goal - mega goal و قامت الشركة بتوفير برنامج السبورة التفاعلية لجميع المراحل.
زملائي المعلمين و المعلمات , كلنا واحد و نعمل بروح الفريق الواحد. نجاح أي مشرف تربوي بعلاقته التي يبنيها مع زملائه المعلمين .

يمكن هذا انت
لكن المشرفات عندنا غير عنك

هي تطالبني بمثاليه جدا
صراحه انا ادخل كلامها من جهه و اخرجه من الجهه الثانيه

اذا كانوا طالبات عندي يقولون لي جينا الاختبار ولا ذاكرنا وش لي بمستواهم

حتى الخطط العلاجيه يرجعون اوراق العمل فاضيه
او ناسختها من صاحبتها باسمها

the master of E
01-12-2015, 09:02 AM
انا من رأيي ان المشرف او غيره ما يتدخل في طريقة المعلم في تدريسه لا هو ولا ادارة المدرسة لو يشرح للطلاب في البر !!! ملينا من استعباد المعلم واذلاله باسم الإشراف ! مهمة المشرف يجي ياخذ ملاحظات ويعبي عليك الدفتر تقول كنه فاتورة محطة بنزين ، خلاصة الكلام : الواقع يثبت كلامي وليست المثاليات والإدعاءات .

خـــالد
20-12-2015, 10:15 PM
المعلم الصادق صاحب الهدف والمبدأ لا يهمه مشرف ولا غيره ...
يهمه ان يرى تغيير ايجابي على طلابه ....
ما انهيت المنهج منذ درست حتى هذا الان مطلقااا ...
لدي mega Goal الاول ثانوي وانهي الوحده 3 فقط مجبرا وليس تمردا او رفاهيه ....
ثم اجمع ( حسب الوقت المتاح قاعدتين او ثلاث من بقية الوحدات ) .. فقط .. بداية الترم الثاني أنهي تقريبا بقية.القواعد التي لم اكملها من الترم الاول واختبرهم فيها في الاختبارالشهري فقط ....
العاقل يعلم كمية الدروس التي يحويها المنهج ولسنا حقل تجارب لمؤلفي المناهج ....
وللعلم ما نقدني او لامني مشرف او مدير على ذلك منذ درست والله الشاهد ....

وضعت هذا الرد لمن يهمه الامر ..... تحياتي لكم