المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعده التعلم النشط الله يحقق لكم ماتتمنون واكثر

ابوعزوزو
10-11-2014, 12:59 PM
السلام عليكم
ابغي احد يساعدني في طريقة التعلم النشط ماقدرت اطبقها وضروري اختار درس لرابع واطبق عليه التعلم النشط ومررره متوهق الله يوفقكم قريت كتاب وشفت مقاطع على اليوتيوب لكن رغم هذا ماعرفت اختار درس واصممه وانفذه بطريقة التعلم النشط ياليت احد يكتب لي درس ويوضح لي خطوه خطوه الطريقة والله اني في حيره لا يعلمها الا الله وشاكر لمساعدتكم لا حرمكم الله الاجر

مـلاك
10-11-2014, 07:26 PM
وعليكم السلام

بكره ان شاء الله درسي نموذجي بتحضر لي المشرفه واخذت درس family and Friends

بس المشكله اني شارحه جزء منه اليوم وبكره بكمل الباقي

عموما لسى قاعده اجمع افكار ولسى اجهز الدرس ... ان شاء الله بكره ان طلع الدرس مضبوط بكتب لك لك شيء بالتفصيل

دعواتكم جميعا لي ان الدرس يلاقي اعجابها لاني سمعت انها نقدت على كثير من المعلمات على سالفة التعلم النشط والله يستر

FREE SP!R!T
10-11-2014, 08:50 PM
ابسط الاستراتيجيات هي العيدان المثلجة و ممكن تطيق استراتيجيات مختلفة حسب كل مهارة و كل جزء من الدرس مثلا لو ورقة عمل من الممكن استخدام العمل التعاوني cooperative learning
و ايضا مممكن استخدام استراتيجية role playing و هذه منن الانسب تطبيقها على الحوارات و االعديد من الاستراتيجيات الاخرى و لا ننسى التعزيز و الهدايا لتحفيز الطالبات هذا ما يحضرني الان و ننتظر الافادة من باقي الزملاء و الزميلات

ام فصل
10-11-2014, 09:39 PM
استراتجية who am i مهناها من اكون وهي انك تتكلمي عن شي مثل شخص او فصول السنه او الحواس وبعين تسالي السوال

victor
15-11-2014, 09:57 PM
فيه كتاب اسم 101 التعلم النشط ممكن تشتريه من مكتبة جرير او تحمله من النت من افضل الاسترتجيات فكر زواج شارك الررووس المرقمه المفاهيم الكرتونيه ارسم مااقول

الوان العمر
18-12-2014, 12:14 AM
فيه كمان استراتيجية البحث عن صديق ممكن تنفع مع صور الكلمات الجديدة اللي في الدرس البعض معاهم صور و الاخرين معاهم كلمات و يبدون يبحثون عن بعضهم ، الكلمة المناسبة للصورة . و ممكن تطبق كمان مع الاسئلة و اجوبتها كتطبيق في نهاية الدرس .

jyvd]
18-12-2014, 06:58 AM
السلام عليكم , انا اقترح عليك استراتيجية الكرسي الساخن في مراجعة الدرس السابق و اعواد المثلجات و خريطة المفاهيم و التعلم التعاوني في درس ماي فميلي هدي اربع استراتيجيات

saadasaad
23-12-2014, 12:27 AM
جزاك الله كل خير