المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون الله يفرّج همه اللي يساااعدنا ترافلير 6 مشكلته عويصه

((رورو))
31-01-2015, 01:04 AM
السلام عليكم

مالكم بالمقدماااات الطويله وندخل بالموضوع دوغري :smile (61):

منهج ثالث ثانوي أغث منهج شفته بحياتي
مدري كيف ينشرح !!!!!

ماحصلت له تحضير !!

طالباتي مستواهم جدا سيء للأسف تأسيسهم كله خطأ بخطأ

مررره حايسه

تكفون اللي عنده أي شي يساااعدني الله يسعده دنيا و آخره

mohammedcz
31-01-2015, 12:13 PM
السلام عليكم...
املائي السبوره شرح بدل الكلام... وطبعا باللغه الانجليزيه... وقولي لهم.. اللي مافهم من الشرح يترجم المكتوب عربي ويفهم.. وبكذا شرحتي اللي عليك واجبرتي الاغلبيه انهم يترجمون .. وشكرا

بريهه
31-01-2015, 07:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نفس حالتي والله المنهج صععععععب والكلمات اصعب اخذ وقت على ماافهم انا فمابالكم للطالبات وادرس في قريه فالتأسيس سئ جدا جدا
مو عارفه كيف يشاركون معي وشلون اطبق الاستراتيجيات وكذا مستواهم

وردة القمر 22
31-01-2015, 08:22 PM
لا تشكي لي ابكي لك
:(
انا لما اقول افتحو صفحة كذا
الاقي كل وحدة فاتحتلي صفحة غير !!
هذا وهما ثالث ست سنوات من دراسة الانجلش وين راحت
بجد احباااااااااط

hamoodicom
31-01-2015, 08:58 PM
انا اشوف لو تركزي على انهم يحفظون كلمات مع شوي جمل تكوني طلعتي بنتيجه مرضيه لك ولهم

Miss. Zoody
01-02-2015, 08:32 PM
انا ودي اريح بس ضميري,.....
يصير ماعطيهم كل شي بس أخليهم يجيدوا الشي القليل اللي بأعطيهم هوا؟؟؟؟
يعني برأيي قليل واركزلهم عليه ولا كثير وبالنهاية يطلعوا مو فاهمين شي...

لكن ماادري هذه امانة...
ساعات ودي اوقف تدريس المنهج وااسسهم أكثر بدال ماأحبطهم

ام توت
01-02-2015, 09:06 PM
انا سويت هالطريقة الترم الاول الفيدباك من الطالبات كان بالحيل مرضي
يقولون اول مرة نستفيد من المادة على انها صعبة
اشرح الي اقدر عليه وشوشتي طايرة كأنه سباق مع الزمن لكن اركز على الي احس انه بيفيد لغة الطالبات
العام كان رسوبهم عند معلمة ثانية الترم الاول 50%
وبفضل الله الترم الي راح 4 طالبات بس والباقين بالحيل مستواهم تحسسسسن وربي لا يضيع تعبنا وان شاء الله مابذمتنا شي

((رورو))
02-02-2015, 09:47 AM
بجد الوضع مزري
أنا أشوف انه اسوء منهج مر علي لا بالدراسه ولا بالتدريس :smile (25):
الله يعين بس وإن شاء الله تتيسر

flower bomb
02-02-2015, 01:05 PM
عن تجربة مع منهج ترافلر اقولكم مريئياتي
اولا مستوى طالباتي سيء ثقافتهم عدم
ومع ذلك طبقت معهم استراتيجيات على قد فهمهم وفهمو معي جربت معاهم الكرسي الساخن وتجاوبو مع زميلاتهم واسألتهم جربت معهم العمل التعاوني ومشى معهم بالهدايا والمنافسه جربت الاعواد المثلجه وجربت كرات الثلج بصراحه الاسترتيجات اعطت الحصه روح
استفدت كثيرا من تحميل فيديوات لطريقة المعلمين حول العالم في شرح نفس الدرس الي عندي
وهذاني ماشيه على هالمنوال

Miss. Zoody
02-02-2015, 01:30 PM
استراتيجية كرات الثلج؟؟
اول مرة اسمع عنها ليت تعطينا نبذه

فوزولوز
03-02-2015, 05:17 PM
انا اول مرة ادرسه وحااااايسة فيه مو عارفه كيف ينشرح والطالبااااات مستواهم متدني جدااااا

البنفسجية
03-02-2015, 09:31 PM
من تعرف منكم كتاب فيه شرح للمفردات المتشابهه في المعنى و المختلفة في الاستخدام و يكون بالعربي

tootiii
04-02-2015, 12:28 AM
اطلبي من طالباتك يجيبون معاهم دكشنري ... حطيهم مجموعات بحيث تراعين التوازن في مستوى الطالبات ( ضعيف - متوسط - ممتاز )
وخليهم يقسمون الكلمات بينهم ويبحثون عن المعنى ... حددي وقت حسب مستوى طالباتك
بعدين يبدون يجاوبون ع الاسئله ...
اذا المستوى سيئ وطالباتك تهمهم الدرجات
اطلبي منهم يقرون الدرس قبل او يحضرونه وانتي راح تعطين درجات المشاركه بناء علي التحضير بشرط ان الطالبه ماتجاوب ع الاسئله في البيت .
وبالنسبه للاستراتيجيات ...
حملوا كتاب استراجيات التعلم النشط 101 ممتاز ويساعدك ... وكتاب المعلم فيه شرح مبسط كيف تعطين الدروس
والله يعينكم ويوفقكم

عباس علي
07-02-2015, 10:06 PM
بالنسبة إلى منهج traveller 6 فهو بلا شك لا يتناسب ومستوى الطلاب والطالبات في معظم المدارس.
أخواتي المعلمات يمكنكن التركيز على ما يلي:
1- الدرس الأول : ناقشي مع الطالبات موضوع الدرس بأبسط الكلمات الممكنة وبعدها ناقشي عنوان موضوع القراءة وتقسيمها وموضوع كل فقرة من خلال قراءة الجملة الأولى من كل فقرة ويمكن تقسيم الطالبات إلى مجموعات بطريقة jigsaw وبعدها يمكن حل الأسئلة بطريقة think pair share ولا بد للطالبات من تحضير الدرس مسبقا لتوفير الوقت والجهد.
2-بالنسبة للكلمات المتشابهة في معناها لا داعي لشرح كل المجموعات ويمكن الاكتفاء ببعضها وبعد شرحها اطلبي من الطالبات التركيز على المعنى العام وليس الفروق البسيطة. مثلا : hotel , hostel , cabin.....كلها تعني مكان إقامة في السفر>
3- لشرح القواعد أفضل الاعتماد على اليوتيوب ففيه تبسيط للقاعدات وأمثلة . ابحثي عما يناسبك ويبسط الشرح للطالبات ولا داعي للتفاصيل المعقدة الموجودة في الكتاب.
4- درس الاستماع لا ضرورة لحل كل الفقرات بل يكتفى ببعضها فهي مجرد تدريب .
5- درس الكتابة ناقشي الموضوع مع الطالبات ثم اطلبي منهن كتابة موضوع مشابه للنموذج الموجود أو موضوع عام عن الوحدة.
مثلا : الوحدة الأولى طلبت من الطالبات كتابة رسالة عن الاحتفال باليوم الوطني اعتمادا على النموذج الموجود وكتبت على السبورة بعض ما أملته علي الطالبات من نشاطات اليوم الوطني ثم كتبت الطالبات الواجب في مجموعات وصححته لهن .
أتمنى أن تستفيدوا مما ذكرت
وبالمناسبة فنحن نتواصل مع طالباتنا باستخدام برنامج EDMODO

سمرررر
11-02-2015, 11:03 PM
ايش برنامج idmodo?????

Lady38
12-02-2015, 12:00 AM
والله فعلا منهج متعب وصعب
فما بالكم بوحده شايله معظم المناهج المطوره
جميع المتوسط والثانوي
كيف راح اطبق الاستراتيجيات ..

مافيه ووقت ..ووش الحق في التحضير ..

الى جانب المستويات المتتدنيه
الله يعين

زهره التيوليب
17-02-2015, 08:35 PM
فعلا traveller 6 مشكلته كبيره صعب جدا ومتشعب خاصه ان طالبات السنه هذي ماشين على المنهج القديم يعني مافيه تأسيس صحيح
استاذ عباس طريقتك رائعه وفعلا انا جربت هالطريقه ومشت معاي الحمد لله

في بدايه كل وحده لازم اقرا مع البنات الاهداف واعطيهم فكره عن اللي راح يدرسونه

في دروس القراءه غالبا ما ابدأ بمقطع فيديو عن نفس الموضوع
اكون مقسمتهم مجموعات واطبق استراتيجيه kwl
او العصف الذهني واعرض الكلمات الجديده واخلي البنات يقرون بعدين اسألهم عن كل فقره وpractice اللي في الكتاب نحل فقره واوضح لهم كيف استخرجناها من القطعه
والباقي واجب

القواعد اختار الطريقه الاسهل ولا اتقيد بالكتاب وغالبا ما اكتب شرح مبسط بورقه عمل وجمل يحلوها
ولا اعطيهم كل التمارين بل اختار الجمل الواضحه
دروس المفردات ايضا مااشرح كل الكلمات يعني اختار اللي يناسب مستواهم والكلمات المتداوله

فقره words easily confused اسويها احيانا على شكل مسابقات spelling اقسمهم مجموعتين واعطيهم فرصه يحفظو الاملاء بعدين تطلع طالبه من كل مجموعه واليي تخلص الاسرع تاخذ نقطه

دروس speak اناقشهم عن الموضوع واكتب على السبوره النقاط اللي ابغاهم يتكلمو عنها بعدين اعطيهم فرصه مع بعض يسجلوا الافكار واختار وحده من كل مجموعه بتطبيق استراتيجيه الكرسي الساخن
اتمنى اني اكون افدتكم
الله يكتب التوفيق للجميع

الفجرالبعيد
20-02-2015, 12:08 PM
فعلا traveller 6 مشكلته كبيره صعب جدا ومتشعب خاصه ان طالبات السنه هذي ماشين على المنهج القديم يعني مافيه تأسيس صحيح
استاذ عباس طريقتك رائعه وفعلا انا جربت هالطريقه ومشت معاي الحمد لله

في بدايه كل وحده لازم اقرا مع البنات الاهداف واعطيهم فكره عن اللي راح يدرسونه

في دروس القراءه غالبا ما ابدأ بمقطع فيديو عن نفس الموضوع
اكون مقسمتهم مجموعات واطبق استراتيجيه kwl
او العصف الذهني واعرض الكلمات الجديده واخلي البنات يقرون بعدين اسألهم عن كل فقره وpractice اللي في الكتاب نحل فقره واوضح لهم كيف استخرجناها من القطعه
والباقي واجب

القواعد اختار الطريقه الاسهل ولا اتقيد بالكتاب وغالبا ما اكتب شرح مبسط بورقه عمل وجمل يحلوها
ولا اعطيهم كل التمارين بل اختار الجمل الواضحه
دروس المفردات ايضا مااشرح كل الكلمات يعني اختار اللي يناسب مستواهم والكلمات المتداوله

فقره words easily confused اسويها احيانا على شكل مسابقات spelling اقسمهم مجموعتين واعطيهم فرصه يحفظو الاملاء بعدين تطلع طالبه من كل مجموعه واليي تخلص الاسرع تاخذ نقطه

دروس speak اناقشهم عن الموضوع واكتب على السبوره النقاط اللي ابغاهم يتكلمو عنها بعدين اعطيهم فرصه مع بعض يسجلوا الافكار واختار وحده من كل مجموعه بتطبيق استراتيجيه الكرسي الساخن
اتمنى اني اكون افدتكم
الله يكتب التوفيق للجميع

ياليت اختي توضحي اكثر الشرح حقك وجزاك الله الف خير

النموسه
23-02-2015, 01:28 AM
حملت البرنامج مشكور اخوي

عباس علي
23-02-2015, 09:46 PM
عود على بدء - إذا كانت المعلمة تجد صعوبة بالغة في شرح الدروس فكيف حال الطالبات؟ !
لا بد من تخطي الصعوبات وتبسيط الأمور قدر الإمكان خاصة أن قرار تغيير مناهج اللغة اإنجليزية لكافة المراحل دون تدرج لم يراع التباين الشاسع بين المناهج القديمة والجديدة
في كتاب TRAVELLER 6 أشياء جديدة حتى لبعض المعلمين ويمكن شرحها بطريقة مبسطة دون التركيز عليها جميعا . بداية اشرحوا للطالبات الاختلاف بين idioms / phrasal verbs / expressions / terms وكما أسلفت فإنني أعتمد على ما يجود به youtube من شروح مبسطة للقواعد وأيضا للكلمات وأختار الأقصر والأنسب .
لا داعي للشعور بالإحباط فهو لن يجدي نفعا فكروا بطريقة عملية واشرحوا الأهم مثلا في درس reported speech لا ضرورة للإسهاب والتفصيل بل يكتفى بشرح القاعدة الأساسية وهي تغيير الجمل باستخدام said or told وأن الزمن يتغير للماضي حسب زمن الفعل في الجملة الأساسية وكذلك تتغير بعض كلمات الإشارة والضمائر والكلمات الدالة على الزمن . اختاروا ما يناسب الطالبات ويسهل الدروس ولمن سأل عن برنامج EDMODO فهو برنامج على النت يتيح للمعلم فتح فصول للطلاب ويسجل كل طالب نفسه في هذا الفصل ويمكن من خلاله تحميل الواجبات وأوراق العمل وإدراج ملفات وأنا أستخدمه لإدراج مقاطع يوتيوب تشرح القواعد باللغة العربية وأستقبل واجبات الطالبات وأقوم بتصحيحها مثل كتابة موضوع تعبير

منه مصطفى
08-03-2015, 06:41 PM
كتاااب ترافل محلول ضروري الله يسعدكم

hassanmsb
15-03-2015, 12:47 AM
الـ confused words لا أشرحها لطلابي

أنا معلم لغة انجليزية وخريج من الجامعة بمرتبة الشرف ولله الحمد ولا أعلم الفروق في بعض الـ Confused words . وأكاد أجزم بأن بعض الـ native speaker لا يستطيعون حلها !!!

لذلك المنهج ليس بقرآن منزل, أنتم معلمين/ات ولديكم/ن الدراية بما ينفع الطلاب أو لا ينفع في المنهج.

والله تعالى أعلم.

الله يوفقنا
05-04-2015, 07:05 PM
[SIZE="4"]السلام عليكم ..

طريقتي مشابهه جدا للاستاذ عباس القرامر مااشرح كل شي اهم شي القاعدة الاساسية ووش المطلوب يعرفونه بالضبط .. وكثير استعين باليوتيوب..

طيب ممكن اذا انا بكتب الاسئلة الوضع ok
لكن مافكرتو بقرار أسئلة الوزارة مع هالكتب ؟؟؟؟؟
صراحة الوضع صعب طالبات مستواهم ضعييييف جدا تأسيس عدم .. [/SI:smile (95)::smile (95):ZE]

Hope4Ever
22-01-2016, 12:11 AM
اخر كتاب المعلم راح تلاقوا قسم اسمه تيتشر نوتس

راح تلقوا فيه اجابات الاسئلة العامة اللي عالقطع سواء الاسئلة اللي قبل او بعد القطعة وراح تلاقوا الفرق بين الكونفيوزد ووردز وشرحها

بس المشكلة انوو الكتب الاونلاين تحول العيون ولو ينطبع احسن وافضل

وبالنسبة لاختبار الوزارة لاتعليق عليه غير حسبي الله ونعم الوكيل

امةالحكيم
22-01-2016, 01:27 AM
السلام عليكم
الإختبار الوزاري للمرحلة المتوسطة وليست الثانوية
والمهم الكيف وليس الكم

noura11
24-01-2016, 12:24 AM
االسلام عليكم اذا كانت الاسئله من الوزاره هل نشرح الدروس الى uint8 ?