المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوبu2L4 الله يوفقككم

سمو الأمل
16-02-2015, 11:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
الله يوفقكمك ابغى عرض او شرح عن هالدرس هو عن مدائن صالح ياريت احد يسعفني بافكار جزاكم اله خيرا وياليت احد يشرح لنا قاعده causative

حنان العنزي
17-02-2015, 12:58 AM
مدري اختي انا عن نفسي مااشرح هالدرس الرابع حاذفته حتى الموجهه على كلامها براحتنا نشرحه او ناخذ منه اللي ممكن يجي بالاختبار اذا انتي مقرارات ممكن يمديك تشرحيه لكن التعليم العام مستحيل لانو اربع حصص

حدود الشمس
21-02-2015, 10:42 PM
يعني التعليم العام ممكن نحذف الدرس الرابع؟

إشراق
24-02-2015, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوجد لدي عمل لهذا الدرس .. سأرفقه لك إن أردت ذلك.

موفقين لكل خير

حنان العنزي
24-02-2015, 09:36 PM
والله هذا كلام الموجهه الدرس الرابع اذا بتحذفيه براحتك انا احذفه مااااااعندي وقت كافي وتعبت من الحصص الاضافيه حتى امشي المنهج لكن بعض الأحيان اذا حاجه تجي موضع سوال اشرحه

شجـــون
24-02-2015, 10:52 PM
causative .....
talks about something do by someone , ex.repair the car or cut a hair or installed the electricity in a new house .

طبعا القاعده كانت في المستوی الثاني لكن بحاله المبني للمعلوم ....وهي ذكر الشخص اللي قام لك بالفعل
وشكل القاعده بالمعلوم
S +CV+PERSON+V.PP +O

هنا الــ اللي تستخدم بالمعلوم ( have ، has )
والفرق انه بالمعلوم يذكر الشخص اللي يقوم بقص شعرك مثلا او يصلح سيارتك اما بهالدرس تكون تستخدم مع اي فعل تعتمدين بقيامه علی شخص اخر ايضا لكن لايذكر الشخص هذا فيتغير شكل القاعده وتصير مبنيه للمجهول
(S+CV+O+V.PP (TIME EXPRESSIONS

( Causative verbs (had ,have or has ,had,are having,have or has had

كل وحده من هالافعال تعبر عن زمن واختيار اي وحده منهم يعتمد علی التعبير الزمني الموجود لو كان last month نأخذ had لانها دليل الماضي
وباقي الازمنه كذلك من التعبير الزمني نطلعهم ،،،

وبالتوفيـــــق يارب ،،،،،،