المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشرفة تبغى تحضر او عندك درس نموذجي ادخلي استفيدي

الورود تحلم
10-03-2015, 06:30 PM
بليز ساعدوني المشرفة تبغى تحظر واخترت درس U 5 L3
ساعدوني بالافكار والاستراتيجيات
واذا في درس افضل منه قولوووو
خايفه مع المنهج الجديد:smile (95)::smile (73):

الورود تحلم
10-03-2015, 06:34 PM
نبغى تفاعل ليصبح الموضع مرجع للمعلمة من افكار واستراتيجيات
ومايضيع الوقت في البحث في النت
اختصار للوقت والجهد

معلمة^الجيال
10-03-2015, 07:37 PM
انا انصحك انك تختاري u5 l1 اسهل لك وللطالبات لانه يتكلم عن رمضان وهذا الموضوع بسرعه يتفاعلوا معاه الطالبات

joriah2000
10-03-2015, 08:23 PM
الدرس جمييل جداا وبسيط وتقدرين تسوين لهم تمرين ماتش ع السبوره تضعين بعض المنتجات والدول المصنعه او المصدره لها مثل الشوكللا والعطور وغيرها وبعد كذا تتحدثين مع الطالبات وتسالينهم عن دولتنا وش المنتجات المهمه ف المملكه يعني زي العصف الذهني ويستنتجون عنوان الدرس وطبعا تضعين عنوان الدرس ع السبوره وتقولين لهم الان راح نشوف بعض النتجات السعويه واقترح تقومين طالبات يقراون مربع الفوكاب ولو تقتصين التمرين الاول وتسوينه بوروينت والاجابه ع التمرين يكون ببطاقات التصويت وخلال ذلك تضعين الكلمات الجديده ع السبوره والتمرين اللي بعده لو تقدرين تجيبين خريطة المملكه او تقتصينها وتسوين بوربوينت وتقومين طالبه تقرا اول فقره وتكتبين لهم الطريقه اللي يمشون عليها ف مربع السبوره is+pp ويكملون حل ف مجموعات وانتي تختارين بطريقة الرروس المرقمه وتكتبين الحل ع البورد وتقدرين كل مجموعه تحل فقره من التمرين اختصاراا للوقت وتعملين مراجعه سريعه لقاعدة الباسيف وتوزعين قصاصات اوراق عمل الدقيقه الواحده ع الطالبات باستخدام التمرين F وعادة اقتص مثل هالتمرين من كتاب الطالبه والصقه ع ورقة وورد يطلع حتى بشكل جميل ومرتب زي الكتاب ,وينحل ع السبوره واكتبي الواجب ع السبوره وحلي كم فقره وصل الله وبارك وانتهينا لا يكلف الله نفسا الا وسعها وتقدرين تجيبين من باب التشجيع للطالبات اي منتج من منتجات السعوديه تمريه او معمول تمر او جنيهات ذهب ههههههههه وتوزعينها ع المجموعات بعد الحل واتمنى تعجبك الفكره التصوريه للدرس
:girl face (151):

Barbarossa
10-03-2015, 09:38 PM
بالنسبة لجزء الPassive
نستخدم الطريقة الاستقرائية اعطيهما أمثله وخلي الطالبات من خلال العمل الجماعي يستنتجوا شنو الفرق بين جملة ال active وجملة ال passive وهم يطلعوا الفروق من خلالها تسوي القاعدة حق passive بعدين أمثلة في الصفحة تدريبات يحلوها بنظام المجموعات تعطيهم وقت وبعد انتهاء الزمن تقف واحدة من كل مجموعة تعرض اجابتها لمثال وتعطي المعلمة تغذية راجعة هذا ما يخص جزء القواعد بالدرس وموفقة بإذن الرحمن

بااتشي
11-03-2015, 12:41 AM
تحميل الملف (http://www.m5zn.com/d/?15702381) هذا رابط عرض للدرس الي قبله يمكن تستفيدي منه

الورود تحلم
12-03-2015, 07:45 PM
تسلمووووووو
حبايبي
الله يعطيكم العافية ويسعدكم ويفرج همومكم
زي مافرجتو همي
اذا في اي اقتراحات انا موجودة ومتابعاتكم

الورود تحلم
13-03-2015, 06:07 PM
2000joriah
الله يسعدك ماقصرتي كفيتي و وفيتي بس ابغى اعرف طريقة بطاقات التصويت

Barbarossa
13-03-2015, 06:19 PM
ممكن أثناء العرض (زيادة دافعية الطالبات) ، بعمل الدرس علي هيئة مسابقة يكون لكل مجموعة اسم وعند عمل التغذية الراجعة من قبل المعلمة يضاف لرصيد المجموعة ان كانت اجابتهن صحيحة يضاف علامة او نقطة ، المجموعة الاكثر علامات هي الفائزة وموفقة دائما

joriah2000
14-03-2015, 03:55 PM
2000joriah
الله يسعدك ماقصرتي كفيتي و وفيتي بس ابغى اعرف طريقة بطاقات التصويت

ما سويت شئ حبيبتي من لنا بعد الله غير بعضنا وقفتنا مع بعض بصراحه الاشراف بس اوامر وما فيه اي توجيه او شي مفيد من ناحيتهم ماعلينا منهم المهم بطاقات التصويت يا طويلة العمر عباره عن بطاقات فيها الارقام توزع ع المجموعات تقريبا كل مجموعه عندها بطاقات ارقام من واحد الى سبعه نفترض اذا سالتي عن اجابة الصوره B تسالين كل المجموعات وكل مجموعه ترفع البطاقه اللي اختارو تشوفين كم نسبة التصويت للصوره وطبعا حسب الاغلبيه توضع الاجابه وتفاديا للخطا قبل حل التمرين يجب قراءة الببل والكلمات الجديده واعطاء مثال بادخال المفرده ف جمله مفيده بحيث يستنتجون المعنى ..وانا طبقت فكره جميله للاستراتيجيات منقوله عن اختي جزاءها الله خير وضعت استراتيجيات كل مجموعه ف حقيبه قماش مشابهه للملفات كل حقيبه فيها قلم سبوره وورقة الدقيقه الواحده والرووس المرقمه وبطاقات التصويت ونوته ملونه وورقة عمل حسب الدرس وكل حصه ادخل واعطيها ريئسة المجموعه وهي اللي تجمعها وتعيدها لي اخر الدرس...اتمنى اكون افدتك
:smile (39)::smile (39)::smile (39)::smile (39)::smile (39):

ضي القصيم
14-03-2015, 08:46 PM
انا مثلك ناويه اشرح الدرس للمشرفه وان شاء الله راح احط الدرس بوربوينت بحيث المقدمه راح اخليه السعويه قديما وحديثا او اني اعرض الصناعات باالسعوديه على طريقة شرائح متواليه او مقطع فيديو قصير احمله و خلال العرض راح اتكلم عن السعوديه واذكر الطالبات باالنعمه اللي نعيش فيها والازدهار ...............
وبعدين راح اعرض صورة الدرس ونقراء ونترجم ونوصل .......وبعدين راح استخدم استراتيجية Who am i?من انا
راح اعطي تقريبا اربع طالبات كل طالبه اعطيها تعريف مبسط لكل من التمر, الذهب, البترول, البلاستيك...,والطالبات راح يستنتجون
والفقره الثانيه باالدرس وهو تطبيق قاعدة passive راح استخدم استراتيجية الدقيقه الواحده...
ماادري وش رايكم ؟ :smile (101):

joriah2000
15-03-2015, 10:10 PM
انا مثلك ناويه اشرح الدرس للمشرفه وان شاء الله راح احط الدرس بوربوينت بحيث المقدمه راح اخليه السعويه قديما وحديثا او اني اعرض الصناعات باالسعوديه على طريقة شرائح متواليه او مقطع فيديو قصير احمله و خلال العرض راح اتكلم عن السعوديه واذكر الطالبات باالنعمه اللي نعيش فيها والازدهار ...............
وبعدين راح اعرض صورة الدرس ونقراء ونترجم ونوصل .......وبعدين راح استخدم استراتيجية Who am i?من انا
راح اعطي تقريبا اربع طالبات كل طالبه اعطيها تعريف مبسط لكل من التمر, الذهب, البترول, البلاستيك...,والطالبات راح يستنتجون
والفقره الثانيه باالدرس وهو تطبيق قاعدة passive راح استخدم استراتيجية الدقيقه الواحده...
ماادري وش رايكم ؟ :smile (101):

ماشاء الله حبيت افكارك

:small (372):

&&&&جروووح&&&&
28-03-2015, 09:13 PM
الله يسعدكم اللي عندها عروض تنزلها

معاذ1
01-04-2015, 01:07 AM
الدرس جمييل جداا وبسيط وتقدرين تسوين لهم تمرين ماتش ع السبوره تضعين بعض المنتجات والدول المصنعه او المصدره لها مثل الشوكللا والعطور وغيرها وبعد كذا تتحدثين مع الطالبات وتسالينهم عن دولتنا وش المنتجات المهمه ف المملكه يعني زي العصف الذهني ويستنتجون عنوان الدرس وطبعا تضعين عنوان الدرس ع السبوره وتقولين لهم الان راح نشوف بعض النتجات السعويه واقترح تقومين طالبات يقراون مربع الفوكاب ولو تقتصين التمرين الاول وتسوينه بوروينت والاجابه ع التمرين يكون ببطاقات التصويت وخلال ذلك تضعين الكلمات الجديده ع السبوره والتمرين اللي بعده لو تقدرين تجيبين خريطة المملكه او تقتصينها وتسوين بوربوينت وتقومين طالبه تقرا اول فقره وتكتبين لهم الطريقه اللي يمشون عليها ف مربع السبوره is+pp ويكملون حل ف مجموعات وانتي تختارين بطريقة الرروس المرقمه وتكتبين الحل ع البورد وتقدرين كل مجموعه تحل فقره من التمرين اختصاراا للوقت وتعملين مراجعه سريعه لقاعدة الباسيف وتوزعين قصاصات اوراق عمل الدقيقه الواحده ع الطالبات باستخدام التمرين f وعادة اقتص مثل هالتمرين من كتاب الطالبه والصقه ع ورقة وورد يطلع حتى بشكل جميل ومرتب زي الكتاب ,وينحل ع السبوره واكتبي الواجب ع السبوره وحلي كم فقره وصل الله وبارك وانتهينا لا يكلف الله نفسا الا وسعها وتقدرين تجيبين من باب التشجيع للطالبات اي منتج من منتجات السعوديه تمريه او معمول تمر او جنيهات ذهب ههههههههه وتوزعينها ع المجموعات بعد الحل واتمنى تعجبك الفكره التصوريه للدرس
:girl face (151):

روووووووووووعه الله عليك

unreachable
04-04-2015, 11:31 PM
يعطيكم ألف عافيه جميعااا ,,, جعله الله في موازين اعمالكم ,, أنا متاخره بالمنهج لظروف مريت فيها ,, ساعدتوني كثييير ,,, الله يفرج لكم لان كمان باقي لي حضور المديره

بحه غياب
05-03-2016, 01:58 PM
حبيباتي استفدت من طرحكم الرائع
بس ياليت اللي عندها مقطع فيديو من الصناعات اوالمنتجات تساعدني

remooo1111
05-03-2016, 02:45 PM
السلام عليكم
حبيباتي عندي حضور موجهه ومديررررره بكرا ساعدددوني بليزززز

على درس u5 l 2

ربي يفرجها علييييكمممممم

ناعسة الطرف22
26-03-2016, 04:01 PM