المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلمة تستفسر عن لإبتعاث لإكمال الدراسة والحصول على الماستر أو الإيفاد للتعليم في مدارس خارج المملكة

شــــــــــآدو
11-04-2015, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا معلمة لغة انجليزية وعندي رغبة في ....

الإبتعاث لإكمال الدراسة والحصول على الماستر

أو الإيفاد للتعليم في مدارس خارج المملكة

خبرتي 4 سنوات

آدائي الوظيفي ممتاز

اختبرت الآيلتس وكان السكور 5.5

ممكن أحد يفيدني بهالموضوع .؟

Petunia
12-04-2015, 11:07 AM
lوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي اذا تقصدين برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. هناك ثلاث شروط يجب ان تتوفر العمر لايزيد عن ٢٧ والتقدير بالبكالريوس لايقل عن جيدجدا واخيرا وجود محرم. ولايشترط اي اختبار مبدئيا.

http://he.moe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/default.aspx

حور33
26-04-2015, 09:55 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حبيت أشكر الأخت "حور33" لأنها سمحت لي بالدخول باسمها عشان أفيد صاحبة الموضوع ،،

أولا: لازم تكون شهادتك باللغه الانجليزية والسجل الأكاديمي والتوصيات أقل شي 3 توصيات <طبعا الدكتورات يعطونك إياها بالعربي و تترجمينها في مكتب معتمد
الخبرات ترجمتها في مكتب معتمد تفيدك في معادلة بعض المواد اذا كنتي بتدرسين(تيسول أو ايديوكيشن)

ثانيا:عشان تنضمي للبعثة لازم وجود محرم ولازم تأخذين اجازة استثنائية مدة دراسة الماستر <شرط مهم من وزارة التعليم العالي

أما اذا كنتي تبين تصيرين مبتعثة من جهة العمل لازم موافقة الوزارة وهذا يأخذ 3 شهور ويمكن مايوافقو ، والجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي تختلف عن الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم ويجب أن تتأكدي من الجامعات المعتمدة لانه تتغير كل سنة ،،
وإذا بغيتي ارقام الموظفات بالوزارة للاستفسار او الاميل لمعرفة الجامعات المعتمدة راسليني خاص
<كانت الاستاذة فوزية الرميزان هي المسئولة عن ذلك لكنها تقاعدت وأعطتنا الأرقام الجديدة الله يسعدها

بالتوفيق ،،

:smile (101):

شــــــــــآدو
26-04-2015, 09:48 PM
هلا أخواتي الحبيبات

أعتذر عن تأخري في الدخول

أختي بيتونيا .. الإبتعاث اللي أبيه

أبيه يكون عن طريق جهة عملي وزارة التربية والتعليم

أختي حور .. يَ ليت تفيديني بالأرقام ولك مني جزيل الشكر

برسل لك على الخاص ..

شــــــــــآدو
26-04-2015, 09:50 PM
أختي حور للأسف مآقدرت أرسل لك بسبب عدد مشاركاتي

عذرا ً عدد مشاركاتك الآن 11 وقبل أن يصل العدد إلى 50 لن تستطيع إرسال إي رسالة خاصة.

اذا ممكن طريقة أخرى للتواصل معك .. مشكووره

hammadalshammar
28-04-2015, 01:34 AM
طيب سؤال / اذا ابتعثت عن طريق وزارة التعليم وانت معلم راتبك يتوقف والا لا ...واذا مثلا مامشيت بالدارسة كويس ورجعت للسعودية تحصل وظيفتك السابقة معلم وبنفس مدرستك ؟؟

bigevil
25-05-2015, 09:09 PM
ما ابغا احطمك بس اعطيك نظره اوليه وبعدها اعطيك الحل

ابتعاث لخارج المملكة عن طريق وزارة التربية والتعليم صعب جدا جدا جدا ..

اولا الوزارة ما راح تدفع قيمة ابتعاثك المكلف لان الجامعات خارج المملكه اسعارها غاليه اوقات توصل السنه الى 200 الف يعني لازم بعثه .

ثانيا لازم تلتحقين ببعثه خادم الحرمين الشريفين ومن اهم شروطها تكونين مش موظفه ..

الحل

تجيبين قبول من جامعة معترف فيها خارج المملكه وقبول غير مشروط وترفعين اوراقك لمركز التدريب وتطلبين اجازه دراسية وانت وحظك لانهم بيطلبون اوراق وطلبات ترفع الضغط ..
واذا وافقوا وهذا صعب جدا وراح يوقعونك على اوراق ما تطالبينهم بأي التزامات ماليه يعني كل شي عليك وهي رسوم الجامعه والنفقه

في نفس الوقت تراسلين لجنة الابتعاث وترفعين القبول اللى جاك والتخصص وهم راح يردون عليك بالقبول او الرفض انت طوالى اذا قبلوا يبتعثونك تروحين تخلصين اوراقك من التعليم .. بس لازم يكون عندك محرم ..

الحل الثاني

تقدمين على تخصص طرق تدريس لغه انجليزية بأي جامعه بالسعودية واذا جاك قبول طوالى تقدمين تفرغ لايفاد داخلي مثل اصحابي عملوها واخذوا 3 سنوات تفرغ تجيهم رواتبهم وهم يدرسون

انا اخذت الماجستير وانا على رأس العمل بس تخصصي سياسه ههههههه ودي اقدم على دكتوراه ابتعاث بس ما مشي الحال الى الان

والله يوفقك وتمشين

حور33
18-08-2015, 04:23 PM
هلا أخواتي الحبيبات

أعتذر عن تأخري في الدخول

أختي بيتونيا .. الإبتعاث اللي أبيه

أبيه يكون عن طريق جهة عملي وزارة التربية والتعليم

أختي حور .. يَ ليت تفيديني بالأرقام ولك مني جزيل الشكر

برسل لك على الخاص ..

ياهلا للأسف انحذفت المحادثات واللي معي رقم جوال للمسؤولة اللي تقاعدت
ادخلي موقعهم بتلاقي ارقام ,

اسهل الطرق اجازة استثنائية أو دراسية وروحي ابتعاث واشبكي ماستر مع دكتوراه

خوذيني معك محرم لاجزمتي عشان اقدم اجازة مرافقة ههههههههههه:smile (81):

تسويق 3
03-01-2016, 06:35 PM
بالتوفيق ويعيطيك العافيه

mohannad615
02-05-2016, 08:06 PM
Salam Alikom

right now I am studying Masters in USA in TESOL program

feel free to ask me about any question you want

by the way, I dont have an Arabic keyboard so that using English is easier for me than Arabic