المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب لاستقبال طالبات اول ثانوي؟

معلمه وحيدة
02-09-2006, 01:31 PM
:neutral: :neutral: انا اول مره اكون رائده فصل وضروري اعمل نشاط لاستقبال الطالبات المستجدات من اول ثانوي وماعندي خبره في هذا المجال وماعندي غيركم يساعدني يكفي الوحده والغربه وانا معتمده عليكم...... طبعا انا بحثت ووجدت اليوم التمهيدي لاول ابتدائي ولكنه للصغار ولكم مني الشكر والدعاء ...............................

معلمه وحيدة
04-09-2006, 09:02 PM
لا مو معقوله 10 قرؤا الطلب ومافي اي رد لو فكره او معلومه كل هذا تجاهل على العموم شكرا

حمامة
04-09-2006, 11:51 PM
لا تجاهل ولا شئ ولكن بحث واستمر فترة من الزمن ..

يا معلمة وحيدة ..

أولااً اعتمدي على الله أولاً وأخيراً ..

ثانياً

فيه الكلمة الإدارية من الإدارة ..

فيه المرشدة تتكلم كلمة دينية وصحية ..

تبدأ فترة المسابقا ت ..

وبتكون فيها فقرات حلوه وأكيد عندك لها أفكار ..

فيه مثلاً بطاقات صغيرة ترحيبية ,.كيف ؟؟

مثلاً اكتبي على الوورد بطاقات صغيرة بإسم الطالبة وترحبين فيها بإسمك أنتي .. وغلفيها بتجليد شفاف ..

إعرضي عليهم كل كتاب وكلميهم عنه وعطيهم اسم معلمته ..

هذا اللي عندي

معلمه وحيدة
05-09-2006, 04:42 PM
مشكوررررررررررررررررررررر رررررررررررره يا اخت حمامه انا عندي افكار لكن احب استفيد من خبرات الاخرين
وشكرا على افكارك

طالبه شاقيه
19-09-2006, 12:50 AM
may allah helps you

ضحى
06-08-2007, 02:19 PM
انا عندي سؤال :97::97::97:
هل حفل الاستقبال ضروري في كل مدرسة
ولا كل مدرسه غير

Prime Rose
06-08-2007, 04:54 PM
في مدرستي..

كل سنة يقام هذا الحفل..

ومع أنه فاشل بكل المقاييس..

إلا أنه مازال قائم..

:)

وبس!

حمامة
06-08-2007, 11:12 PM
Prime

لا تحبطين خلق الله

ضحى
06-08-2007, 11:56 PM
لاني
اولى سنوووووووووووووي

حنونةالحلوة
08-08-2007, 08:29 PM
خطأ:"helps"
الصحيح: May Allah help you

ضحى
09-08-2007, 07:27 AM
لاني
اولى سنوووووووووووووي
يعني حيرحبوا بيا ؟؟

توافيق
23-08-2007, 07:48 AM
للرفع..
نبغى افكار ..للبنات..الله يعافيكم

الاميره سندي
23-08-2007, 02:48 PM
مساء الخيرات
بلييييييييييز طلبتكم ابي افكار للنشاط لانه كنت قبل مريحه بالي لكن طلبوا مني ارتب لهم لو فقره ومن جد ما عندي اي افكاااااااااااااااااااااا ااار فبليييييييييييييييييييييي ييييز لا تحرموني من افكاركم ومشاكتكم بليييييييز

ناعسة
25-08-2007, 08:12 AM
بالنسبة ليوم الارشادى لطالبات الصف أول ثانوى يفضل أن يقام ثاني أو ثالث يوم في بداية العام الدراسي وذلك لكي تستقر قوائم الفصول ، ولكن يسبق ذلك من أول يوم دراسي عبارات ترحيبية وتوجيهات للطالبات في لوحة الاعلانات وفناء المدرسة . أهم مايحتوى برنامج الحفل :ـ القران الكريم. كلمة مديرة المدرسة ( تشتمل على معرفة الطالبات بالانظمة والوائح والمخالفات ) كلمة المرشدة الطلابية أو من قائم بالارشاد ( لتوجية الطالبات والنصح والحث على الاجتهاد وتعريف الطالبات بالمرشدة والعمل الذى تقوم بة ) كلمة ترحيبية من طالبات الصف ثاني وثالث ثانوى. تعريف الطالبات بمعلمات الصف أول ثانوي نشيد ترحيبي . مشهد تميثلي . ملاحظة إذا توفر ذلك . يتخلل الحفل مسابقات . كذلك توزيع نشرات على الطالبات تحث على الاستذكار الجيد ونشرات أخرى

وأنت من واقع خبرتك بمدرستك تستطيعين التعديل في المقترحات أو الإضافة إليها بما يناسب الوضع عندك ..

Estilla
31-08-2007, 10:54 AM
[QUOTE=انا اول مره اكون رائده فصل وضروري اعمل نشاط لاستقبال الطالبات المستجدات من اول ثانوي وماعندي خبره في هذا المجال وماعندي غيركم يساعدني يكفي الوحده والغربه وانا معتمده عليكم...... طبعا انا بحثت ووجدت اليوم التمهيدي لاول ابتدائي ولكنه للصغار ولكم مني الشكر والدعاء ............................... ..[/QUOTE]

:36_4_12: اختي معلمه وحيده إذا لسا تبغي أفكار أنا حابه أساعدك .أحنا كمان نسوي استقبال للمدرسة كلها وجزء خاص بأول ثانوي... فيه كم فكره استفدتها من حضور الدورات وهيه بالإنجليزي للتعارف لكن ممكن عملها بالعربي... اذا حابه نتبادل الأفكار ردي لي جواب.... الأخوات اللي ذكروا أفكارهم جزاكم الله خير .
على فكره أنا جديييييييييييييييييده بالمنتدى وهذا أول ظهور لي.
I"ll be waiting

توافيق
01-09-2007, 01:56 PM
:36_4_12: اختي معلمه وحيده إذا لسا تبغي أفكار أنا حابه أساعدك .أحنا كمان نسوي استقبال للمدرسة كلها وجزء خاص بأول ثانوي... فيه كم فكره استفدتها من حضور الدورات وهيه بالإنجليزي للتعارف لكن ممكن عملها بالعربي... اذا حابه نتبادل الأفكار ردي لي جواب.... الأخوات اللي ذكروا أفكارهم جزاكم الله خير .
على فكره أنا جديييييييييييييييييده بالمنتدى وهذا أول ظهور لي.
I"ll be waiting

ياليت..تعطيناافكار

نوف الشطورة
01-09-2007, 03:07 PM
تحياااااااااااااااااااااا ااتي
لأني أحب أشارك و أساعد علشان الله يسخر لي أحد يساعدني وقت اللي أحتاج
تفضلو أخواتي هذه أفكار بسيطة ممكن تحويلها على لوحات كبيرة أو عروض بور بوينت
ممكن بعد تاخذيها و تغيري بما يناسب الطالبات و المناسبة
:1 (109):و تفضلوا لعيونكم ورجاء اللي عنده أفكار لا يبخل:oao:
بس أبغاكم تدعوا لأمي المريضة بالشفاء

Estilla
02-09-2007, 09:13 PM
[بس أبغاكم تدعوا لأمي المريضة بالشفاء

الله يشفي لكم هيه ويعافيها يارب يا نوف.
الفكره هذي ممكن بالانجليزي أو بالعربي لو حبيت. تقسمي الفصل مجموعات وتفرشي مفارش ملونه. ع كل طاوله تحطي أقلام ومشابك غسيل خشب. أول مايدخلوا تطلبي منهم الجلوس حسب لونها المفضل والأفضل مايزيد العدد في كل مجموعة عن خمسه. ممكن هنا تعملي وقفه عن معاني الألوان بالنسبة للشخصيات وعلى فكره الأشياء المرتبطة بتحليل الشخصية يحبوها البنات مررره. بعدين تطلبي من كل وحده تكتب اسمها ع المشبك وتلبسه (في الكوله مثلا)بشكل واضح للباقين. توزعي ع كل مجموعة ورقه فيها أسئلة تعارف مثل ماهي مادتك المفضلة؟ ماذا كانت أول هدية تلقيتيها؟ مانوع مشروبك المفضل ولماذا؟ وهكذا تقريبا ستة أسئلة بحيث يكون التقسيم هكذا مثلا :
Name Questuion Answer
(...........) ............What is (.........)
أولا تطلبي منهم وبسرعة كتابة ستة أسماء وهنا سيستعينوا بالمشابك اللا لابسينها وممكن يتحركوا بين المجموعات وتضبطي الوقت مثلا دقيقتين
ثانيا تطلبي أن يوزعوا الأسئله بينهم وينتشروا بين باقي المجموعات لجمع المعلومات وضحيلهم بأن الوقت فقط عشر دقائق مثلا وأسرع مجموعة لها جائزة (حلويات مثلا). بعد أن يستقروا تبدأي أنت بقراءة الأسئلة وأخذ التعليقات من المجموعات وليس شرط ذكر الأسماء ولكن ممكن التعليق ع الاجابات يعني مثلا ذكرت وحده مشروبها المفضل البرتقال أو الشاي الأخضر تقولي أووووه مين هيه يقولو فلانه تقولي ماشاء الله وتذكري فوائد لذلك وحاولي تدخلي نصائح أو محاذير ...وهنا دورك يامتميزه. أتمنى أكون أفدتكم وسلالالالام

HHHnnn
03-09-2007, 10:01 AM
نوف الشطووووورة ...... بالمررررررة شكراً.... و جزاك الله ألف خير....

الله يفرج كربتك.. ويشفي لك أمك ويشفي لي أمي.....

الفتى الذهبي
04-09-2007, 06:48 PM
راااااائع

ألف مليون شكر

الفتى الذهبي
04-09-2007, 07:55 PM
بصراحة كان عندي نفس مشكلة الاخت وحيدة تسلموووووووووو وتسلم على اثارة الموضوع please accept me as a new friend

Estilla
06-09-2007, 04:01 PM
أهلا بالفتى الذهبي.
من المسابقات الخفيفة أيضا ممكن مسابقه بين طالبتين بحيث وحده تقول رقم بالعربي والثانيه تقول اللي بعده بالانجليزي
يعني الاولى تقول (واحد) الثانيه ترد ( تو ) وهكذا وح تشوفي اللخبطه والضحك.

الفتى الذهبي
24-09-2010, 03:08 AM
بارك الله فيكم