المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثافة المنهج ... مالحل ...........................

pinkrose
21-08-2015, 11:10 PM
من الملاحظ لمن استلم كتاب super goal 5 , الكم الهائل من الدروس والتمارين التي مطالبين بتغطيتها كاملة .. ولكن تفاجات عندما استلمت كتاب الطالب بانهم زادونا حملا اخر وهو وجود قاعدة في نهاية الوحدة , وهي الدرس رقم ( 12 ) ,,,
يعني لما نجي نحسب عدد القواعد في الوحدة كاملة في منهج الصف ثالث متوسط , قفد وصل عددها الى ( 7) قاعدات ,,,
فهل من المعقول ان الطالبات راح يستوعبون الكم الهائل من هذة القاعدات ..............................

ما رايكم هل نطنشها ولا احنا مجبرين نعطيها ,, خاصة ان لها رقم درس ( 12))))

Alsqour.w
22-08-2015, 12:42 AM
برائي ومن واقع تجربه

المعلم او المعلمه قادرون على التكييف مع اي مشكله او عقبه تواجههم

انتي وزعي المنهج على الاسابيع الدراسيه واستثني اللي قبل الاجازات لانها ايام ميته محد يداوم فيها

وحاولي يكون هناك اوراق عمل لكل درس مشروح فيها الدرس ببساطه وخاصة دروس القواعد ضروري يكون هناك شرح بالعربي مكتوب
لانها بسرعه تنسي وبسرعه تسترجع

بحيث لو م كفت الحصه الطالبه في البيت تقدر تكمل لوحدها

انا اشوف القواعد عادة مترابطه مع بعض
يعني بعض دروس القواعد مقسومه في وحدتين
في هذي الحاله انا ادمجهم مع بعض في حصه وحده

وفي شي ثاني

دروس الاستماع والنطق
ادمج الثلاث الوحدات الاولى مع بعض
لانها بسيطه وسهله وتتسع لها حصه وحده

الهدف انو فيه حلوول كثيره

انا التطنيش ماظن احد هالحلول

وهذا رائي واحد

ونسمع من بقية الاعضاء

اللَّہ يعينك

pinkrose
24-08-2015, 10:14 AM
الله يجزاك كل خير اخوي. المشكلة مو بالشرح ... المشكلة في التمارين التابعة للقواعد . كثيرة و طالبات لا يستجيبووون...... لو احكي لك ما تتخيل كم هم سيئاااااااات لابعد حددددد... الله يكتب اجرنا و يعيننا عليهم... متى اقدر اغطي جميع التماررررين و كتاب النشاط لا بد من حل تمارينة .....
غيظ من فيض ولكن الله يكون في العوون

islamicman
27-08-2015, 11:17 AM
بكل بساطة انتق من الوحدة ما يحقق اهدافها فقط

سمو الكلام
27-08-2015, 08:49 PM
بالنسبة لي ا واجه مثل مشكلتك اللي تكلمتي عنها هي كثافة المنهج بوجود point 12 لكن برأيي انو انتقي ما يحقق اهداف الوحدة وفيه بعض القواعد شرحت من قبل فالافضل قرأتها فقط

Ammooll
30-08-2015, 12:20 PM
منهج كثير ونبغى المساعدة أضافوا زيادة :smile (97):

KLOSE
01-09-2015, 10:39 PM
انا ارى ان بالامكان التركيز على النقاط التي يعتمد عليها الاختبار النهائي , نلاحظ ان الوحدة تتكون من (12) درس بالامكان توزيعها على (3) اسابيع على النحو التالي : الأسبوع الأول (1-2-3-4 )و الأسبوع الثاني (5-6-7-8 ) , الأسبوع الثالث (9-10-11-12 )
ايضا نلاحظ ان هنالك بعض الدروس تحتاج لفتره زمنية تتراوح بين (5 الى 10 ) دقائق لانجازها مثل دروس ( 2- 4-6 )
ايضا نلاحظ ان الدرس (8 ) محادثة , فقره تعتبر محذوفه في الاختبار النهائي وكما هو معروف من خلال تعاميم مشرفي اللغة الانجليزيه ان الاختبار النهائي يتوزع على عدد معايير و مهارات ولم نجد فقرة تهتم بالمحادثات لذلك بالامكان الاكتفاء بسماعها و قرائتها بشكل سريع

بالنسبة لكتاب التمارين فالملاحظ ان التمارين تتركز على 4 مهارات وهي :
1- المفردات من خلال السؤال (1 - 2 )
2- القواعد من خلال عدة اسئلة كثيرة و مرهقة وتحتاج اكثر من حصة لانجازها
3- القراءة في سؤال قطعة الفهم
4- الكتابة في اخر سؤالين
ونصف هذه الاسئلة سوف تعتبر واجبات منزلية ولكن يجب ان نهتم بتصحيح الواجبات على السبورة كي يعرف الطلاب الاخطاء و يكتب الاجابة الصحيحة من السبورة .

التركيز على كتاب التمارين مهم لانه كما ارى يراعي جميع النقاط المشموله في اختبارات اللغة الانجليزيه حسب تعميم مشرفي اللغة الانجليزية في توزيع فقرات الأختبار والتي تحقق مجموع (24 ) درجة , تتبقى (6) درجات متوزعه على مهارات الاستماع (3) درجات و التخاطب (3) درجات , انا اعتقد ان الدرس الخامس مناسب لتقييم مهارة الاستماع من خلال عمل quiz او الاكتفاء باسئلة الكتاب , اما بالنسبة مهارة التخاطب بالامكان قياسها من خلال دروس ( 2-4-7) .

انا ارى انه تم الاستفادة من جميع الدروس و انجازها بدون حذف او تجاهل سواء في كتاب الطالب او التمارين

اعتذر للاطالة و اتمنى مشاركتكم و سماع ارائكم و الاستفادة من تجاربكم

pinkrose
04-09-2015, 03:42 PM
الله يعطيك العافية يارب.... المشكلة مو باعطاء الدروس ... ااااااييييييين الوقت لهذا كله ..........................