المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من معين

خولانتا
09-09-2015, 08:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي معلمي ومعلمات اللغه الانجليزية اود منكم نصحي وارشادي انا معلمه انقلش لي 3 سنوات الاحظ ان تفاعل طالباتي جدا ضعيف حتى الطالبات الممتازات مستواهم متدني ولازم اتكلم عربي كيف اتعامل معهم لا اريد ان اتكلم عربي واريد حصة الانقلش تفاعلية حظرت لي المشرفة ونقدتني ان حصتي بارده وطاباتي يتكلمن عربي

حنان العنزي
13-09-2015, 09:17 PM
والله نفس المشكلة تعبت ونفسيتي تعبت من مستواهن حتى انا باردة بالشرح وبس اشرح المطلوب واللي بيجي بالاختبار واشيل هم حصصي خاصة عند ثالث ثانوي والمنهج مطووووور ع اساس بناتنا بيرفكت بالانجليزي واكبر خطا طبقوا المطور ع طالبات التعليم السنوي

m.alsnaidi
14-09-2015, 07:27 PM
اهلا بك من وجهة نظري لاضير من التكلم باللغه العربيه داخل الحصه .. ودمجها بين الطالبات
اما بالنسبه للتفاعل هناك طرق جميله من اهمها تقسيم الفصل لمجموعات وعمل مسابقه ترفيهيه بالدرس
عن تجربه .. نجحت الطريقه

خولانتا
03-10-2015, 08:36 PM
والله نفس المشكلة تعبت ونفسيتي تعبت من مستواهن حتى انا باردة بالشرح وبس اشرح المطلوب واللي بيجي بالاختبار واشيل هم حصصي خاصة عند ثالث ثانوي والمنهج مطووووور ع اساس بناتنا بيرفكت بالانجليزي واكبر خطا طبقوا المطور ع طالبات التعليم السنوي

اه بس ودي اصير توب تيتشر لكن الله يعين

remsa
05-10-2015, 02:14 AM
السلام عليكم
اخواتي والله هذا وضع طبيعي ويحدث مع الاغلبية
منهج مطور بدون فصول مجهزة او اعتقد ماكان فيه تخطيط مسبق ...مثلا لما خلوه تجريبي وين الاحصائيات بنجاحه او رئي الطلبه او المعلمين
واعتقد انه مو متدرج او سلسة مترابطة مع منهج ابتدائي ومتوسط
منهج فيه اكثر من مهارة شي حلو بس بمطالبة تطبيق استراتيجيات التعلم مع طالات مستواهم جيد وقبول صعب يضيع الوقت وحنا ماخلصنا هذا الحاصل والواقعي
منكم اكيد معي والبعض ضد بس لكل مكان وشخص يعني معلم وطالبات ومستواهم اختلاف
وجزاكم الله خير

القوزي
20-10-2015, 01:59 AM
make your lesson funy by using different kinds of strategies in one lesson[

خولانتا
20-10-2015, 08:44 PM
Give me examples

rose lady
21-10-2015, 01:39 AM
المنافسه بين المجموعات والله تحرك الطالبات بشكل مو طبيعي

al-shaikhi
21-10-2015, 02:18 AM
في بعض الدروس لا تناسبة استراتيجية التعلم التعاوني.

أنصح المعلم-ة أولا بالتحضير الجيد ومعرفة كل كلمة موجودة في الدرس نطقا وكتابة ، ثم الرجوع إلى كتاب المعلم لتحدد ما المطلوب من هذا الدرس وكيف يمكن تطبيق الطرق المناسبة لإيصال المعلومة للتلاميذ. ( لأن القائمين على كتاب المعلم هم خبراء ولديهم المعرفة والخبرة اكثر من المعلم فباتباعك للكتاب ستكون انجزت ما هو مطلوب منك).

حاول تغير في طريقة تدريسك استخدم اكثر من استراتيجية في الدرس لا تكون كل الحصة متمركزة حول المعلم اشرك التلاميذ في التعلم معك في الكتابة والقراءة وحل الاسئلة.

اطلب من التلاميذ التحضير للدرس وفعل كشف المتابعة لتشجيع وتحفيز الطلاب للتحضير والمشاركة حتى وان كانت خطأ.

التكليفات المنزلية اجعلها بعد لك درس حتى لو سؤال واحد فقط، مع ضرورة تفعيل كتاب النشاط.

الاستماع مهم جدا واذا ما عندك مصادر او لاب جيب سماعة بلوتوث وعلى جهاز الجوال شغلها.

استخدم استراتيجية التعلم التعاوني في الدروس التي تتناسب معها وخصوصا في حل الاسئلة ( الواجب و كتاب النشاط)

استراتيجية العصف الذهني في معاني الكلمات.

المعلم اللي يشتكي من الطلاب يجب أن لا يضع اللوم على التلاميذ وعلى ضعف مستواهم في اللغة، يجب أن تعمل وتجتهد من اجل البركة والتوفيق. حاول تحل المشكلة التي تواجهك بكل الطرق بالرجوع الى المعلمين اقدامى اواقرأ في الكتب والنت لتجد شيء يعينك ويساعدك في آداء مهامك على أكمل وجه.