المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوره من صور التحيز في المدارس



miracle
24-01-2007, 11:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير وان شاء الله تعدي ايام الاختبارات و نحن في كامل قوانا العقلية و الجسدية . المهم ندخل في الموضوع : انا ادرس متوسط في مجمع ( متوسط وثانوي ) و مديرتنا كانت معلمة في الثانوية واكيد فورا عرفتوا ان المتوسط هم الحزب المغضوب عليه لاننا ببساطة نقوم بكل الاعمال الموكلة الينا من بداية الدوام الى نهايته واي اعتراض تقوم الدنيا ولا تقعد . المديرة ماأقول فيها شي بس اي شي يحصل من جانب الثانوي ويا كثر الي يحصل يغفر لهم و بسرعة البرق بحكم الزمالة القديمة و المرحلة الي يدرسوها (مع اننا جميعا خريجات كلية بس حظنا الحلو جاء في المتوسط) . المهم معلمات الانجليزي في الثانوي غايبات من شهر او اكثر ليش ؟ يقولوا مريضات ومديرتنا كل يوم تطالبنا انا و زميلتي نصحح اختبارات الثانوي . طبعا رفضنا و بشدة لانه لو كان الحال بالعكس فمن سابع المستحيلات انه حتقول لمعلمات الثانوي شي لانهم ياحرام ما يقدروا يمسكوا مدرستين . أخر مواجهة حصلت كانت اليوم ,كتبت اسمأنا في سجل المصححات للثانوي و رفضنا نوقع ,قالت في معلمة اضافيةحتجي تصحح للثانوي معانا قولنا لها مافي مشكلة بس تجي ونحن نساعدها لكن نوقع و بعدين نتورط في التصحيح لوحدنا لا لا لا . سؤالي هل نثبت على موقفنا ام نستسلم للامر الواقع ؟ في زميلات لنا (موجهات) يقولو ا لنا انه من حقنا ان نرفض و خصوصا انه مدارس في منطقتنا فيها معلمات انجليزي ماسكين من 4 و 8 حصص , و بعدين نحن على ملاك المتوسط و ما دخلنا في الثانوي ولا نعرف ايش فيه.
اسفه للكتابة بالعامية لاني والله ا عصابي محروقة لا نه بعد التعب طوال الترم كله تقول لناانتم غير متعاونات
و الرجاء من معلمات الثانويه انهن لا يزعلن لانه ماكتبت هذا الموضوع ذم فيهن ولكن انا انقل مايحصل في مدرستنا بالخصوص والا كل المعلمات فيهم خير وبركة ولكن اسلوب التفرقة في التعامل هي التي تزرع الكره .

Prime Rose
24-01-2007, 01:20 PM
miracle


حياك الله..



أولا:

الله يعينك على مشكلتك..



ثانيا:

أنتي هنا حكيتي لنا عن كل شيء.. لكن ماجا لمشرفتك طاري!!





هي وينها من الموضوع كله.. وايش رايها..



لأنه تبعا له.. تتخذين القرار المناسب..







وربي يعينك..

nosa
24-01-2007, 01:40 PM
صح كلامك برومتي
المشرفة لها دخل كبير بالموضوع
اختي ميركل الله يبرد عليكي بالايمان
لاتزعلي ولا تعصبي وتحرقي بدمك
مافي احد راح يغصبك بالتصحيح
لاراتب بينقص وماعليكي بدرجاتهم
لكن والله يااختي عند ربنا مايضيع لك اجر
افضل ان الانسان يقبل يكون متعاون مع الادارة
عشان ربي يسهل له اموره لانها ترجع تحت الانقياد لاولي الامر والاجر على الله حبيبتي
شوفيها لوين توصل وعدها اتخذي قرارك بقناعة تامة منك وبراحة نفسية لك
طمنينا ايش يحصل معاكي

miracle
24-01-2007, 04:59 PM
تسلموا لمروركم ياأحلى أخوات في المنتدى . أنا ما كتبت الا عشان أفششششش خلقي زي مايقولوا في لبنان وأهدي نفسي و برضوه استفيد من أرائكم ألي لها وزن و مقدار كبير بالنسبة لي .
بخصوص المشرفة : لا توجد حاليا لأنه نحن نعتبر في منطقة بعيدة عن أدارة التعليم و التوجيه الي عندنا ما فيه موجهة لغة انجليزية .
اما بخصوص معارضتنا على التصحيح فهو لاسباب كثيرة
اولا : نحن كل يوم بنخرج من بيوتنا الساعة 4 فجرا محتسبين الاجر عند الله و نأدي الي علينا لانها أمانة نحاسب عليها يوم القيامة .
ثانيا : أذا أردت ان تطاع فأمر بما يستطاع , يعني كيف الادارة متوقعة من معلمتين انهم يصححوا اوراق طالبات مدرستين كاملة وانتوا تعرفوا تصحيح اختبارات الانجليزي قد ايه متعبه.
ثالثا : سياسة الكيل بمكيالين ( دخلنا في السياسة ) السنة الماضية معلمة انجليزي اضطرت تغيب شهر لاجراء عملية جراحية ولا وحدة من الثانوي رضيت تمسك منهجها وترك المنهج واقف الى ان رجعت قبل انتهاء الترم باسبوعين و اتخيلوا كيف كان حالها عشان تخلص المنهج في هذا الوقت القصير و هي لسه تعاني من اثار العملية والادارة ولا همها المهم الي في الثانوي مايزعلوا او يتكدر خاطرهم .
رابعا ..خامسا .. سادسا فيه كلام واسباب اكثر بس مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والله كل ماأفتكر كلمتها (أنتم غير متعاونات ) أحس رأسي بينفجر لانه ماتصدقوا قد ايش انا باأشتغل في المدرسة سواء بالانشطة و المنهج و الاعمال الأدارية بسسسسسسسسسس خلاص الترم الثاني أذا ربنا كتب لنا عمر ما لي الا منهجي أعطيه وما حيشوفو وجهي الا لما أروح الادارة اوقع وبس .

ام نون
24-01-2007, 06:50 PM
انا بالنسبه لي ان الحق معكم 100% ولا لها الحق انها تجبركم اكثر من منهجكم.....

حمامة
24-01-2007, 10:39 PM
ميراكل ...





أهم شئ اثبتي على موقف واحد ...













ودام السنة الماضية ما جاء منهم أحد يساعدكم ...






خلاص ... البادي أظلم ..



المديرة اللي تحل الإشكالية هذي ,,


أو مكتب التوجية ( مو شرط مشرفة )


المكتب وين .. ؟


لابد خطاب من التوجية ..



وإذا جابوا مصححة من برا ...

عاد براحتكم تساعدون .. أو لا ...





لكن زي ما قالت الأخت نوسه ...









عند الله لا يضيع التعب ...

leon hade
25-01-2007, 12:45 AM
احمدي ربك شي اهون من شي؟تدري اني على بند وماسكة21حصةلابعد الفصول ضم يعني ثاني وثالث مع بعض خلال 45دقيقة ملزومة اشرح لفصلين عذبوني عذبوني يعني تصير حصصي 42حصة وانا معلمة انجليزي في ابتدائية نائية وربي ممسكيني رياضيات غصب وعلوم وفنية لاومنتدبيني اللحين اراجع لوحدة ولا انتبوا احد يراجع لي.مااااااااااقول غير حسبي اللة ونعمالوكيييييييييييييل واللة يوريني بالمشرفة اليوم الاسود قولوا آمين يارب العالمين.ياهي ظلمتني واشغلتني واهانتني.أختكم المكروفة

miracle
25-01-2007, 12:15 PM
شكرا لمروركم , والله يعيننا نحن معشر المعلمات دائما نخضع لأهواء الادارة و المشرفات لكن ان شاء الله مايضيع شئ عند رب العالمين . عموما الاخت leon hade الله يكون بعونك أذا كنت على بند الساعات بديلة لمعلمة أساسية فأعتقد انه ماعليك الا انك تمسكي منهجها وبسسسسسسسسسس والباقي مساعدة منك لااكثر , الاخوات هنا الي عندهم خبرة اكثر مني اكيد يفيدونك و دعواتي لك بوظيفة رسمية بأذن الله.