المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع عيد الحب

dear
15-02-2007, 02:32 AM
مساء الخيرللجميع ..

في يومٍ بهيج بالنسبةِ لي شددتُ الهِمّة لإقامة حفلي وبطريقتي الخاصة !

بالطبع لايخلو الحفل من رفيقي " راشد " و " سالم المنزوي " وعدد من الصحب الكِرام !

أتذكّر أن عيدَ الحُب في العام الفائِت بدأ غريباً بالنسبة لي فأنا لاأعرف عن عيد " الفلنتاين " إلا أسمُه .. والبركة في قنوات " الهشك بشك " واللحم الفاسد النص استواء .

أعترف وبِكُل صراحة بقَرَويتي الزائدة والبعيدة عن التحضّر والشوارع الوسيعة " المزفلته " والأنوار المُتناثرة .. حتى الحدايق والمتنزّهات مانعرفها إلا في كُل ثلاث سنوات مرّة وحده فقط .. وبرحلة خطّافية لحديقة صغيرة في أقصى الديرة نحسّ أننا دخلنا جوّ ثاني وعرفنا " نسمة الهوا الحلوه "

بِلا بُعد أو ذهاب يمنة ويسره .. بعدين يزعل علي كم واحد .. لأن البعض يُعاني من عَجَلة صارِخـــــة .. يمكن يتهوّر وبعدين تنفقع " تسبده " وتتقطّع أمعائه .

في السنة الفائِته الماضية كانت المُفاجئة .. وصلنا للرياض بعدَ سَفَرٍ شاق ومُتعب عن منطقتنا النائية ..

العجيب أن حضورنا كان قد وافق عيد الحُب – كما يزعمون - .

تفاجأت وبِكُل واقعية من عيدٍ مُختلف دخيل لم أعرفه إلا بلونٍ أحمر !

ابن عمّي ( وليد ) .. شاب متطوّر ولبسه مهندم ويمشي خطوة والخطوة الثانية تلحقها بسرعة وبِِكُل حياء ..

في مراحِل دراسته وفي سنته الثانيه الثانوية نجح بتقدير " مقبول " .. وفي سنته الأخيره ( الثالثه الثانويه ) تخرّج بتقدير " مُمتاز " .. يقولون والعلم عند الله أن أبوه تاجر ومدخّله في سنته الأخيــره الثالثه [ مدرسة ثانوية أهليه ] .. واللي يدفع فلوس أكثر راح يصير ولده ياخذ الأول وهو جالس يحكّ فخذه !

( وليد ) هذا .. يعبّي بنزين سيارته من النوع الغالي أبو ( 60 ) هلله .. وما يستخدم إلا مناديل " فاين " أبو ثلاث طبقات ... ومحطّة البنزين اللي تعطيه فاين " هديّه " يرفض قبوله .. والعلم في بطن الشاعر !

من وصلنا للرياض و ( وليد ) جالس يمرّن تطوّري ويحاول يحسسني بشيء من القابلية المُجتمعيّة المُتحضّره ... ويحاول ينسّيني علوم القُرى والتمخطر بين النخيل والفلاحه والدعثى بين احواش الغنم

في يومي الأول تعشينا في مطعم راقي .. هو جلس ياكل بشوكه وسكين وانا رافع كمومي وجالس أعفل النعمة بخمسة أصابع .. !

وفي يومنا الثاني أخذ فيني جولة على مستوى الرياض من الصباح الباكِر وحتى قُبيل مغيب الشمس .. والله يالرياض كبيره ومساحاتها شاسعة .. وصدقت الوالده – الله يطوّل بعمرها - يوم قالت ( من ضاع في الرياض فالله يخلف على أهله بأطيب منه ) .

سألت ( وليد ) واحنا راجعين للبيت بعد مامليت من لفّة الراس : ليش ياوليد أنت مايع ... يقطع أم الصراحه اللي كذا !

ردّ علي بِكُل واقعية : لزوم ياقروي نواكب العصر الانفتاحي !

قلت في نفسي : الله يفتح راس العدو .. والله أنكم يالمنفتحين بتفتحون حدودنا على إسرائيل وبتجيبون العيد مبكّر !

في نفس ذلك اليوم الثاني شاهدته بوردة حمراء أهداها لي .

وبِحُكم أني ما أعرف عيد الـ " فلنتاين " .. فَمُباشرة قَبِلتُ بِها وحطّيتها في شنطتي " البَكْم " أم ثلاثة أرقام سريّة ومفتاح صغير .. عشان أزرعها بجوار نخلتنا " البرحيّه " في مزرعتنا بالديره !

مرّت الأيام ومع مرور الأيام شاهدت أبن عمّي في موضِعٍ يُرثى له .. فقد تعرّض لِحادثٍ مؤلم .. صار طريحَ الفِراشِ الأبيض .. واليوم ها أنا أزور ابن عمّي مرّة أخرى على نَفسِ الفِراش وفي نفس اليوم الموافق لعيد الحُبْ لأحتفل معه بطريقةٍ أخرى .. ستكون بطريقة المحبة والرضى بما قدّر الله عليه .

سأهديهِ مُصحفاً يُتلى من خِلاله الكلامُ العذب الجميل .. وسيعرف من خلال ذلك اليوم أن الحُب ليس أحمراً كما يعتقِدهُ البعض مخصوصاً بذلك اليوم الدخيل الفاشل .. إنما الحُب على مدار العام .. وليسَ مربوطاً بوردةٍ حمراء أو اعتقادٍ خاطئ .

قبل أنهي الموضوع .. ترى راشد أشغلني من ساعة ما جلست على الجهاز أبغى أكتب لكم هالموضوع .. تراه يبلغكُم وافِرَ السلام وأطيَبَه ، وكُل سنة وانتم طيّبين !

،، دُمتُم على خير ،،

:: مدمن شاهي ::

* المقال غير قابل للسرق .. إلا لين اشوف اسمي مرصوصن تحت في " قاع " الموضوع !

نهله الصاعدي
15-02-2007, 03:20 AM
واللـــــــــــــــــــــ ــه يا ديــــــــــــــــر احسن ما سويت يوم اهديته

المصحــــــــــــــــف عسى اللــــــــــــــــــه لايحرمك الاجر

اما فالانتايـــــــــــــــــ ـــن واتباعه من ابنــــــــاء جلدتنا اسأل الله لهم الهدايه

والله انه لا يدمي القلب رؤيتهم كالاذناب وهم كذلك في اتباعهم هذه

الموجه العميــــــــــــــــــــ ــاء والبلهـــــــــــــــــــ ــــــاء ......

واخيرا سلمك الله انت وراشــــــــــــــــد من كل باس

وجزاك الله كل خيـــــــــــــــــر

صهيل الأصايل
15-02-2007, 03:23 AM
حلوة القصة\\

لكن

" البَكْم "

ذكرتني بقصة قديممممممممه

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

لكن ماني قايلتها لكم

روعة العمر
15-02-2007, 03:59 AM
اخوي شاكرة حيل لك هالموضوع

واللي يحمل في طياته تنبية مهم ويحاكي واقع معاصر

تحياتي

dear
15-02-2007, 07:20 AM
(نهله الصاعدي) سلمك الله على مرورك وتعليقك اللطيف ودعواتك.

dear
15-02-2007, 07:23 AM
(صهيل الأصايل) شكرا لمرورك ولكن نبغى القصة اللي تذكرتيها الله لا يهينك.

dear
15-02-2007, 07:24 AM
(روعة العمر) سلمك الله أختي الكريمة على مرورك العاطر.

Al Sary
15-02-2007, 07:32 AM
( وليد ) هذا .. يعبّي بنزين سيارته من النوع الغالي أبو ( 60 ) هلله .. وما يستخدم إلا مناديل " فاين " أبو ثلاث طبقات ... ومحطّة البنزين اللي تعطيه فاين " هديّه " يرفض قبوله .. والعلم في بطن الشاعر !

بعد قرائتي للسطر اللي تصف فيه ما أسميته بولد عمك

راح أقول

لا تعليق إذا بدي الطريقة أنت تشوف ولد عمك. فكل ذي نعمة محسود

وينك قبل الحادث, يا القروي أبو خمس؟

وحياك ربي وسلمت.

dear
15-02-2007, 07:44 AM
(Al Sary) حياك الله أخوي وسلمك ربي من كل شر على تعليقك اللطيف ومروك العاطر.

ميس
15-02-2007, 11:35 AM
اسلوب سرد ممتع ومسلي ولايخلو من الفائدة

بارك الله فيك أستاذي

Nejood
15-02-2007, 11:56 AM
مع اني ليس من انصار الفالنتين ولا يعني لي شئ ولم احتفل فيه قط.........وكنت اتفرج على الاخرين من باب التسلية..........
ولكن لا تعجبني تلك الهجمة الشرسة ..........لماذا لا نعتبره كيوم المعلم والام..........هناك يوم للحب ........على فكرة ترا فيه ناس تحتفل بالحب ليس فقط للحبيب بل للزوج او الام الاخت الصديقة.......
رايت في الاخبار في كشمير (على ما اعتقد) رجل(يمكن يكون هيئه عندهم) يصفع شاب واضع شال احمر ... هل تتوقعون هذا الشاب سيوقف احتفاله بهذا اليوم...لا اعتقد ولكن قد يرتد عن الاسلام ويكون اثمه على من اهانه ...........
الموضوع سخيف ويجب الا يعطى اكبر من حجمه........
مشكور ع القصة اخوي......

dear
15-02-2007, 02:16 PM
(ميس) شكرا لمرورك العاطر أستاذتنا الكريمة.

dear
15-02-2007, 02:21 PM
(Nejood) يعطيك العافية أختي على مرورك الكريم وإبداء وجهة نظرك وإذا أمكن أن تقرئي عن أصل هذا العيد تكرما لا أمرا ثم تبدي وجهة نظرك (فالحكم على الشي فرع عن تصوره) وإليك هذا الرابط :

http://www.saaid.net/Doat/shaya/31.htm

Nejood
15-02-2007, 04:39 PM
ياخي الكريم انا اعلم ماهو الفالنتين وماهو حكمه انا اعتراضي على اعطاء الموضوع اكبر من حجمه واتباع اسلوب القهر والتعسف........اتوقع الجميع قرا البيان الذي نزل في الجرايد ..........هذه الاساليب عديمة الجدوى..........هناك من سيشتري اغراض الفالنتين قبل موعده بشهر وسيجمع اصحابه لهذا الغرض........
اريد ان اسالك هل تتوقع ان كل الغربيين يحتفلون بهذا اليوم الجواب لا.....هو مهم عند البعض والبعض الاخر لا.........
يجب ان يكون هدفنا الرقي بمستوى ابنائنا وجعلهم يقتنعون ان هذا الشئ لا يناسبنا مثلا وليس عن طريق المنع والحبس وغيره......لماذا نتفنن باساليب المنع والقهر التي لم تعد مناسبة لهذا العصر الا تعتقد معي ان هذا نابع من اختناقات نفسية وليس كله دافع ديني........
انا اقول ان نجد طريقة مناسبة للمنع والاقناع .........وازعم ان لو احتفل شاب بهذا العيد سنة او اثنتين لن يكون فاضي لعشر سنوات اخرى للاحتفال به.........مجرد سخافة يمارسها شباب لكن لو منعت بالاساليب السيئة..........الله وحده يعلم ماذا ستخلف هذه الطرق........
الاليت هولاء الشيوخ المنتفضون لهذا الموضوع السخيف انتفضوا من اجل المسجد الاقصى واجتمعوا لعمل شئ واحد ايجابي ولو كان ايصال صوت هنا وهناك ......
ياخي مللنا من استنزاف اعصابنا ومشاعرنا في اشياء تافهه الا يكفي تلك المصائب التي تحط عل راس الامة الاسلامية..........ليت كل المصائب كانت عيد سخيف كهذا......

dear
15-02-2007, 06:12 PM
أختي الكريمة (Nejood) الحمد لله أنا متفقين على الأصل ، وأنا والله أتفق معك في أن أسلوب الإقناع والنقاش هو الأسلوب الأمثل ، كذلك الاهتمام بالأهم فالمهم ، ما قصرتي أختي الكريمة ، وكلنا هدفنا خدمة ديننا ودعوة الناس للخير بالأسوب المناسب للممكان والزمان والأشخاص المخاطبين ، ولنتفق لأجل أن تتكامل الجهود وتتوزع المهام ، كتب الله أجرك وجعلنا جميعا مباركين أينما كنا.

ميس
15-02-2007, 06:41 PM
بعد إذنك استاذي

.
.
.
اخيتي نجود

قلتِ رعاكِ الله

الموضوع سخيف ويجب الا يعطى اكبر من حجمه........

وأراك تحاولين اثبات رأيكِ المتعلق بهذا الموضوع السخيف
على حسب قولكِ ,, مما أدى لأعطاء الموضوع صورة اكبر من حجمه!!!!!!

يجب ان يكون هدفنا الرقي بمستوى ابنائنا وجعلهم يقتنعون
ان هذا الشئ لا يناسبنا مثلا وليس عن طريق المنع والحبس وغيره......

ولأن هدفنا هو الرقي
ولاشئ غيره
فلا بد لنا من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
ولا يناسبنا أن نصمت كون هذا الموضوع سخيفا في عيون البعض
نحن هنا على هذه الارض لا لنفعل مانشاء دون حدود ولا قيود
هذا دين وانا اختك مافيه لعب.. وعناد
نحن عبيد وليس أمامنا إلا الطاعة
إن أطعنا فلنا الرضا وإن عصينا فإن الله شديد العقاب..

الاليت هولاء الشيوخ المنتفضون لهذا الموضوع السخيف
انتفضوا من اجل المسجد الاقصى

هنيئاً لهم ياأخية انتفاضتهم تلك..
وبئساً لنا صمتنا..
إن رأيتي أن شيخونا (المنتفضون!!) حفظهم الله أينما كانوا
لم يتحركوا لقضية الاقصى فسأهديك على سبيل المثال
لاعلى سبيل الحصر
هذه الروابط

فلسطين مازال جريحاً (سلمان العودة حفظه الله)
http://www.tthbet.com/sw/go.php?id=414&type=l

المسجد الأقصى (العريفي حفظه الله)
http://www.tthbet.com/sw/go.php?id=788&type=l

لبيك ياأقصى (محمد الطواري حفظه الله)
http://www.tthbet.com/sw/go.php?id=435&type=l

انا اقول ان نجد طريقة مناسبة للمنع والاقناع

لاتتكلفي مغبة البحث عن اسلوب أفضل
من اسلوب شرفنا الله به

(وَلْتَكُنْ منْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إلى الخَيْر وَيَأْمُرُونَ بِالمَعْرُوف
ويَنْهَوْنَ عَن المُنْكَر وَأُولَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ)

اسأل الله أن يرضى عنا جميعا ويجعلنا
هداة مهتدين

أخيتي نجود
ثقي انني ماتكلفت عناء الرد
إلا حباً لك
واعلمي أن أختكِ بحاجة وقفتكِ إن رأيتها
مقصرة

حفظكِ الله ووفقكِ لما يحبه ويرضاه

واعتذر منك أستاذي

@ومضة@
15-02-2007, 09:55 PM
بارك الله فيك أخي

وغفر الله لك ولوالديك

سرد أكثر من رااااائع

dear
15-02-2007, 09:59 PM
(@ومضة@) سلمك الله ورزقك بمثل دعواتك الرائعة وزيادة.

Just.4.ur.iz
16-02-2007, 02:08 AM
dear

أسلوبك في السرد كان خطييير

يعطيك العافية قدمت الموضوع بأبسط الطرق

وبأسلوب قصصي سلس و جميل

الله يجزيك خير

Scream of Pain
16-02-2007, 04:08 AM
دير
اسلوووووووب رائع جدا جدا

أصلا لو يعرفون معنى ( الفلنتاين ) كان ما احتفلوا فيه
الفلنتاين هو اله الحب ,,, هههههههه عالم فاضيه بس لفلفه في التحليه وكشخه والغرب وصلوا القمر هههااااي ,,

جزااااااااااك الله الجنه ,,

* روح الدعوه *
16-02-2007, 05:23 AM
أسلوب سرد رائع

يومين ثلاثه وبيصير الطلاب يدرسون قصصك في المدارس

dear
16-02-2007, 07:17 AM
(* روح الدعوه *) الله يعطيك العافية على مرورك.

dear
16-02-2007, 07:20 AM
(Just.4.ur.iz) سلمك الله على مرورك ودعواتك الطيبة.

dear
16-02-2007, 07:23 AM
(Scream of Pain) الله يعطيك العافية على تعليقك ودعوتك المباركة ، لكن أظن ان (فلنتاين) اسم لقسيس وليس لإله ... والحمد لله على نعمة الإسلام.