المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الا ترون ان مستوى الكتاب أعلى من مستوى الطلاب

ام جابر
06-03-2007, 08:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالله ماتشوفون ان مستوى الكتاب اعلى من مستواهم بكثير وهذا شي يرعب الطلاب ويخليه يشعر ان فاته شي كثير.... يعني مثلا يوم شرحت قاعدة past tense وعلمتهم اول الفاعل ثم الفعل ثم المفعول به
قالو الطالبات واضح ياستاذه لكن اللي نشوفه كلاااااام كثير ماهو سهل مثل كلامك.
بغض النظر وش المفروض ارد او اجاوب بس يعني كانت ردة فعلهم فيه يأس وان الانجليزي صعب والكتاب مانفهمه... يعني ليش الوزاره ماتسهل الكتاب وتخلي القواعد جملها اقصر و reading يكون قصير جدا لئلا يفقد الطالب تركيزه ويشعر بان اللغه سهله وليست صعبه كما يراه في كتابه ويشعر بانه قد فهم الكثير .وبالتالي اذا فهمو الاساسيات الاولى فبعد ذالك يستطيع ان يتدرج في قراءة القطع الطويله وجمل القرامر الطويلة وهكذاااا....

خيال انسان
06-03-2007, 04:05 PM
حياك الله اختي ام جابر...

وموضوعك جميل .... وهذا المشكله اللي عانينا منها في السابق كطلاب ونعاني منها كمدرسين ..

وكثير من الانتقادات وجهة للوزاره ولكن لاحياة لمن تنادي (اذن من طين واذن من عجين)

وليته وقفت على كذا بس ...الا اشوف التناقض حتى في مقرراتهم..

يعني انا درست في الكليه مادة علم اللغه النفسي ...واحد دروس هالماده كان يتكلم عن كيف الطفل يكتسب اللغه ...

مثلا من سن الى سن معين الطفل يتعلم كلمه ومن سن الى سن معين الطفل يتعلم كلمتين مع بعض

وهكذا بالتدريج حتى يستطيع انه يقول جمله كامله ولكن ليست صحيحه ...

يعني بأبسط صوره : الطفل لازم يتعلم كلمات ويتعلم كيف يقرا وبعدين يتعلم الكتابه واخيرا القرامر ..

يعني تدرسك في الكليه شي وتفرضه عليك ولما نجي نطبق نحصل في مناهجهم شي ثاني ...!!!!!!

والمدرس جالس بين مطالب الوزاره الموقره وبين الطلاب وضايع بينهم

مذهله
06-03-2007, 08:53 PM
اصبح المعلم شماعه كل يعلق عليه أخطائه الوزاره مشكوره سلبته كل حقوقه بالمنهج والقرارت الخاطئه المشرف او المشرفه تمارس عليه الضغوط وتجعله فار تجارب كل ينفذ فيه تجربته
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم شق على من شق علينا

شهلاء
07-03-2007, 05:19 PM
انا اتفق معكم من ناحية ان reading فيه جمل طويلة وكبيرة ومركبة تشتت فهمهم للمعنى
اما grammar بالعكس يستفيدوا منه وانا اجيب لهم دائما جمل بسيطة اشرح عليها لان الكتاب يطولها

Ghamdi
09-03-2007, 05:11 PM
فية كلام كثير ان المنهج راح يتغير ولكن ياخوفي كيف بيكون المنهج الجديد .بعد نقول ليت قعدنا بقردنا كان احسن :yalhwy:

Panther
09-03-2007, 10:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوره اختي على طرح الموضوع الي اتمنى انهم يهتمون فيه وزارة التربيه والتعليم
بصراحه المعلمات المتخلفات الي كتبوا المنهج ودك انهم يخلون في بيوتهم يطبخون ويكنسون احسن لهم من كتابة المناهج اجل معقوووله ياناس صف اول متوسط حاطين لهم قاعدة المضارع المستمر لا وياليته درس لحاله مستقل بالعكس الدرس يتكون من عشرين كلمه ومحادثه ودووووخه راس انا جلست اشرح لهم القاعد اسبوع كامل وهي نص درس اللهم لك الشكووووى يارب

لاب توبه
15-03-2007, 03:33 PM
ما نقول الا لاحول ولا قوة الا بالله