المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركوني بجدية ..!رجاءا

Mooni
20-03-2007, 08:00 PM
أقسى احساس يمكن ان يواجهه اي انسان على العموم هو احساس الظلم ...و ان يحملك الاخرون ذنب غيرك ..
بلا رحمة ....فتعيش حياتك محملا بكم من الالام و الهموم التي لا يعلم مدى قساوتها الا مجرب..
و من كان تحت وطأة هذا الجرح العمييييييييييييييييييييق ..

ومن هذا المنطلق....

فقد وهبت صوتي و قلمي و جميــــــــــــع جوارحي للتحدث باسم هؤلاء الذين يعيشون في الجزء المظلم من العالم بدون جرم ..
و بإذن الله سوف انشر هذه الموضوعات على التوالي خلال الاسابيع القادمة و ارجو ان يكون لها صدى واسعا و تقبلا منكم اعزائي و ردودا جادة لانها مواضيع حساسة جدا ...

(1) المطلقة

كنت اتحدث مع صديقة لي ..و كانت تحكي لي عن اخ لها يريد الزواج و عن ترتيبات الزواج و ما الى ذلك .. وكان كالتالي:

((لمى : شفتي لقينا لصالح بنيه حليوة ..و لاااايقه عليه مرة .

:جد؟..مبرووووووك اخيرا .. طيب كيف سولفي لي عنها ..!

لمى : يا ختي بس مااااااش مدري فيها عيب شرعي بس يمكن نمشيها لها ..

:عيب شرعي ؟؟؟؟!!و شو ؟

لمى : تخيلي .....مطلقة !!!

: طيب و بعدين ؟

لمى : وش اللي بعدين اقوللك مطلقة ؟؟!!

: طيب ماهو برضو اخوك مطلق مرتين !! وين المشكلة ؟

لمى : لا وازيدك من الشعر بيت يبون مهر بعد !! هذا اللي ناقص ؟؟!!

:طيب من حقها البنت.. وين المشكلة ؟انتو سالتو عنها؟؟

لمى : امممم ايه سالنا يقولون كويسه و اخلاق وما عليها البنية غير انها مطلقة !!..

: يعني ما يعيبها شي ..اقصد العيب من زوجها الاول؟

لمى : ايه احنا تقصينا عن سبب الطلاق قالو لنا ان زوجها الاول ما كان يصلي و ما يتحمل اي مسؤولية حتى انها كانت هي اللي تصرف عليه و على البيت ..و كان راعي بنات ..اعوذ بالله !!

:طيب حلو مدام البنية ما فيها عيب ما احس ان فيها شي لو طلبت مهر زيها زي باقي البنات ..هي انسانه و عندها مشاعر و مو ذنبها انها انحطت في ضروف صعبة غصب عنها ..

لمى : مدري ....

: و بعدين هذا هو اخوك مطلق مرتين و بيتزوج عااادي !

لمى : اييييه بس هذا رجال و ما يعيبه شي !!)))

سحان الله كيف انه مع تطرو الناس و تثقفهم لا زال الغالبية العظمى ينظر لبعض الامور نظرة قاصرة تنم عن نقص عقل و خلل في التفكير..
ومثل صديقتي هذه الكثيييييير الكثير .. ما ذنب هذه المسكينة حتى تحمل ذنب لم ترتكبه .. هي قدر لها ان تكون مطلقة .. و لم تصبح هكذا الا بعد ضروف قاسية و تجرة مريرة مرت بها ..

و انا شخصيا اعرف الكثييييييييييير من نفس حالة هذه الفتاة المسكينة ..و الاكثر على شاكلة صديقتي الموقرة ..

و لست متحيزة مع الجنس اللطيف في هذه السألة إذ ان بعض الحالات تكون الفتاة مذنبه ..

و لكن موضوعي الفتاة المظلومة و نظرة المجتمع لها و و كذلك نفور الشباب من الزواج منها ..

مع التناقض الملحوظ في رأي العامة اذ ان نظرتهم للفتاة المطلقة نظرة ازدراء و فوقية .. بينما نظرتهم للرجل على النقيض تماما و كما يقال (الرجال ما يعيب شي)

ارجو ان تدلو بأراءكم بكل جدية و انصاف ..

مع شكري

المدهشة
20-03-2007, 10:00 PM
راااااااااااااااااااااااا اااائعة بارك الله فيك وسدد خطاك

ناصروخالد
21-03-2007, 11:24 PM
Mooni

الله يعينهم ويعين الجميعـ

ربكـ موجود

موضوعكـ رائعـ

بإذن الله سوف انشر هذه الموضوعات على التوالي خلال الاسابيع القادمة

ننتظركـ

:)

Romanciah
22-03-2007, 04:41 AM
Mooni

للآسف اسمحي لي اي عقلية لصديقتك تلك ومن إي القرون هي قادمة؟؟؟

إلم يشرع لها الشرع مهر إلم يسن ذلك رسوله الكريم بتحديده مهراً للثيب أقل من البكر؟؟؟

لا اعلم هل سبق لصديقتك تلك ومن هم على شاكلتها بدراسة كتب الفقة و السنة النبوية؟؟!!

إلا تعلم ان الدنيا إبتلاء و اختبار ؟؟ أو لا تسمع القول " لا تهزء بأخيك فيشفيه الله و يبتليك"

هداهاااااااا الله و عافااااها من تفكيرها المتأخر ومن هم بفكرها .......

فللمطلقة الحق بالعيش حياة آخرى كما للرجل فالدنيا حظوظ و إيام,,,

يعطيك العافية أختي و يبارك فيك,,,,

و بإنتظاااار تتمة مواضيعكِ,,,,,,

دمتـــــــــــي بوووووود و سلاااااااااام,,,,

قصيـــ100
22-03-2007, 11:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..

اختي مونــــــــــــــــي
اشكر لك روعة طرحك وشفافية اسلوبك وموضوعك الذي يلامس الكثير في مجتمعنا

لاشك فيه ان الطلاق هو ابغض الحلال عند الله لكنه ارحم من العيش في وطأة الظلم وتجرع الالام مع من لايحسن معاملتك

اوافقك الرأي بأن مجتمعنا عموما ينظر للمطلقة وكأنها منبع الخطأ والمشكلة ويتناسون بأن اساس المشكلة قد تكون من الرجل.
دائما هذه النظره الدونية لتلك المسكينة وهذا خطأ جسيم وعظيم فما هو ذنبها الا انها فقط ((مطلقة))..؟؟

اختي العزيزة الكثير من المتعلمين والمثقفين واصحاب الشهادات العالية وعلى الرغم من علو مستوياتهم العلمية الا ان فكرتهم التليدة متواجدة وتطغى على طريقة تفكيرهم واسلوب حياتهم وتصرفاتهم فما العمـــل..

برأيي الشخصي عزيزتي ان هذه الفكره ومدى تواجدها وتقبل الناس لها او رفضها تعود لبيئة الشخص نفسه

وقبل ان اختم كلامي اريد ان اطرح سؤال وكنت اتمنى من اعماقي بأنك طرحتيه لتلك الصديقه الا وهو(((لو كانت هي بمكان تلك المطلقة هل ستفكر كم تفكر الان وترد بهذا الاسلوب ام لأ..؟؟!!اعتقد باني اعرف اجابتها

لكن كما يقال((الل يديه بالمويه مو مثل اللي يديه بالنار...!!))

شكرا لك موني مره اخرى على طرحك
دمتي كما تح ـــبين لمن تح ـــبين..

اختكــ قصيـــمية

weak-power
23-03-2007, 12:17 AM
موضوعك رائع وطرح النقاش فيه في محله

فعلا قمة التخلف والبعد عن تطبيق الدين والانسانية في هذه الامور

فكم من مطلقة افضل من فتاة لم تتزوج بعد ولكن حظها في الزواج الاول كان عاثر

ولربما المطلقة تسعد الرجل وتسانده في الحياه افضل واكثر من الفتاة

ولا اعرف اذا كان المتقدم للزواج مطلق كيف يعيب عليها هي انها مطلقة؟ الا ينظر واهله اليه قبل النظر الى الفتاة؟

كل ما اقول لاحول ولاقوة الا بالله وحفظ الله بناتنا وبنات المسلمين من التجارب الزوجية الفاشلة والشباب(والشياب بعد) المستهتر

:sad: :sad: :sad:

Try To Reach
23-03-2007, 12:42 AM
اختي موني ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بالنسبة للفتاة المطلقة اختي ,,

قد لا يكون الشاب ينظر لها نظرة ازدراء ولكن انتِ تعلمين انها خاضت تجربة فاشلة
فيظن ان الفشل منها ,, فيبتعد ! وان لا ازكي كل الشباب فمنهم الصالح ومنهم الطالح ,,

اما بالنسبة للمهر ! وانه يجب ان يكون اقل للثيب كما نقلت الأخت رومانسية بارك الله فيها ,, فليس عندي معلومات تسعف في هذا المجال ,, ولا استطيع ان افتي ,, وكلنا ثقة بالغالية رومانسية ,,

ولكن قد يتفقون على شيء يكون في رضوه للطرفين ,,
ولا يعني ان يكون هذا الشيء مال نقدي بل بيت او عقار ثابت ,, والله اعلم ( وهذا بالنسبة لحالة من ذكرتِ في موضوعك ولا تعميم ) !!

والله يكتب ما فيه الخير لنا ولكم ولجميع المسلمين

Mooni
23-03-2007, 01:04 PM
اشكر لكم تجاوبكم الفعال مع ما تم طرحه ...
و نظرا لتفاعلكم معي اود شكر كل منكم على حدة.

بريد خاااااص:

المدهش .... اشكرك و اشكر مرورك الكريم..

ناصر و خالد .... مشكوووووووووور ياخوي على كلماتك الطيبة ..والله يعين الجميع..

رومانسية ..... اشكرك يالغالية .. ردك ينم عن عقلية واعية لصاحبته .. و تفكير رزين ..

قصيمـ100 ...تسلمي لي يالغالية .. والله معاك حق و جبتيها على الجرح لان اللي مو بالمشكلة ما يحس فيها ولا يعرف ابعادها .. اشكرك يالغالية ..

weak -power...كلامك صح لكن من يسمع ... للاسف ما عندك احد !! اشكر مرورك الجميل..

Try to reach.. اشكر مرورك الجميل..

T.Dai
24-03-2007, 03:39 AM
سبحان الله ؛؛؛؛؛ مجتمع يعشق النقد في كل شي فما بالك لو لقوا مجال ؛؛
والله صادقه وصديقتك ذي منها ألف هذا لو ماكانوا مليون لهم نفس النظره ؛؛؛
وياما كثيرات صابرين على الظلم والإهانه من خوف الهرج والنظره السطحيه؛؛؛
سبحان الله؛؛؛؛ شي محزن ويعور بالقلب ؛؛؛
المشكله انها مشكلة عقيم مالها حل ؛؛؛
يعني تغير فكره تتوارثها الأجيال <<<والله مصيبه والله المستعان!!!!
والأعظم النظره اللي من جد تحرق >>> يوم يحسون انها مكسوره ويحزنون على حالها و
كأن الدنيا انتهت وكأن المرأه ماتعيش من غير الرجل !!!!!!!!!!!!
ويوم يفكر احد من الشباب يتزوج منها تلقى اهله يحفرون في الصخر ألين مايلقون اجابه شافيه لسؤال الكل راح يسأله ""ليه اتطلقت؟؟؟؟ """
والرجل لو مطلق عشر قالوا يمكن مالقى اللي تريحه ؛؛؛ الرجل يبي اللي تهتم و الزينه والصبوره والذربه مع اهله والسنعه فبيتها واللي تعرف شلون تربي اولادها ؛؛<<يبحثون له عن الأعذار؛؛
انا طبعا مااعمم الكلام ؛؛؛ ولكن الكل متهم إلا من رحم ربي <<<واعتقد انهم قليل؛؛؛

Mooni
24-03-2007, 05:24 PM
T.DIA
والله معاك حق يا الغالي .......

اشكر لك مرورك الكريم ....

ابومريم822
24-03-2007, 06:44 PM
نظرة المجتمع للمطلقة نظرة جامدة وازلية
الدور الاكبر يقع على عاتق الشباب والشابات في تغيير هذه النظره والاتزان في الحكم على المطلقه