المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليمات و ضوابط الندب

ORCHIDA
24-03-2007, 11:50 PM
السلام عليكم

تعميم رقم 5058 / 6 ن .. بشأن تعليمات و ضوابط الندب

اولا : التعليمات

حيث ان ندب المعلمات يتم لتسديد الاحتياجات الطارئة التي تنتج عن اجازات الامومه و الاجازات المرضية

و نحو ذلك و التي لا يمكن تسديدها بمعلمات المدرسة اما لاكتمال نصاب المعلمة ( 24 ) حصه او مراعاة

للتخصص في المرحلتين المتوسطة و الثانوية ... لذا :

يجب الاهتمام و الحرص على كل ما من شأنه ضبط العمل في المدرسة و منع توقف تدريس المواد و إلحاق

الضرر بالطالبات اللاتي هن محور العملية التربوية و التعليمية و في حال تعذر سد العجز من معلمات

المدرسة يجب رفع طلب رسمي الى مديرة الاشراف التربوي وفق النموذج ( استمارة تبليغ عن عجز )

و التعقيب في حالة تأخر تسديد العجز .. اما في حالة ندب معلمة من مدرسة الى اخرى فانه يجب التعاون

و تبليغ المعلمه المنتدبه بضرورة المباشرة فورا الى المدرسة المنتدبه اليها مع اخذ توقيعها بالعلم على

خطاب الندب و استلام صورة منه

و يجب مراعاة ما يلي :

1 - مديرة المدرسة المنتدبه منها المعلمة تسجل اسمها يوميا في سجل الدوام مع الاشارة الى المدرسة

المنتدبة اليها

2 - يكتب اسم المعلمة في جميع البيانات الرسمية ( الاحصائات - المسح - تقارير الاداء الوضيفي )

بالمدرسة المنتدبة منها فقط

3 - مديرة المدرسة المنتدبة لها المعلمة ترفع بيان غياب المعلمة ان وجد ضمن معلمات المدرسة مع

الاشارة في حقل الملاحظات الى المدرسة المنتدبة منها

4 - تعود المعلمة الى مدرستها السابقة بعد نهاية مدة الندب مباشرة و تتحمل مديرة المدرسة المنتدبة

اليها مسئولية استمرارها لديها

5 - تعفى المعلمة التي يتم ندبها من اعمال الريادة و النشاط و الاحتياط في المدرسة المنتدبة اليها

و ما الى ذلك من اعمال خارج المنهج تشجيعا لتنفيذ الندب http://www.saudienglish.net/vb/images/smilies/236.gif

ثانيا : الضوابط

1 - عدم تفريغ معلمات المواد التي فيها عجز او تكليفهن باعمال اضافية مثل ( معلمات علم الاجتماع -

و المكتبات - و الفيزياء - و الكيمياء - و التربية الفنية ...... )

2 - عدم تكديس الاعمال الاضافية و اقتصارها على معلمات تخصص معين في المدرسة بل توزع الاعمال

بين المعلمات في تخصصات مختلفة في المدرسة الواحدة :118:

3 - في حالة وجود عجز طارىء لا يمكن سده بالندب من خارج المدرسة ادى الى توقف تدريس المادة

و يوجد بالمدرسة ( معلمة تقوم بعمل مرشدة طلابية او مشرفة نشاط او مشرفة مصلى او مسئولة حاسب

.... ) فان هذه المعلمة تكلف بسد العجز في مدرستها حسب تخصصها

4 - عدم تمكين المعلمة التي ترفض الندب من التوقيع في سجل الحضور و الغياب حتى يتم قبول عذرها

من الجهة المختصة و تتحمل مديرة المدرسة مسئولية مخالفة ذلك :marsa178:

5 - المعلمة التي ترفض الندب يتم التحقيق معها و معاقبتها باحدى العقوبات المنصوص عليها في نظام

تاديب الموظفين و حسب صلاحيات مدير التعليم http://www.saudienglish.net/vb/images/smilies/crieng.gif

6 - يرفع موضوع المعلمة الزائدة على ملاك المدرسة و التي يتكرر رفضها للندب للنظر في نقلها لاي مدرسة

داخل المحفظة او المنطقة http://www.saudienglish.net/vb/images/smilies/19.gif

7 - تحرم المعلمة التى ترفض الندب من الترشيح لاي وظيفة اشرافية http://www.saudienglish.net/vb/images/smilies/marsa37.gif

هذا للعلم بما لك و عليك في حال الندب لتكوني على بينة و الله المعين :36_4_12:

ام بسمه
24-03-2007, 11:58 PM
ما قصرتي
جزاك الله خير

حمامة
25-03-2007, 12:07 AM
و معاقبتها باحدى العقوبات

تهددينا ..

مثل إيش ...

لإنه جاري طلب ندبي ...

ميس
25-03-2007, 01:21 PM
عدم تكديس الاعمال الاضافية و اقتصارها على معلمات تخصص معين في المدرسة بل توزع الاعمال

بين المعلمات في تخصصات مختلفة في المدرسة الواحدة

عدم تفريغ معلمات المواد التي فيها عجز او تكليفهن باعمال اضافية مثل ( معلمات علم الاجتماع -

و المكتبات - و الفيزياء - و الكيمياء - و التربية الفنية ...... )

ايييييه هين!!!!

تسلم يدك مشرفتنا الغاليه
ماقصرتي والله
الله ينفع بك
وننتظر جديدك من التعاميم

نهله الصاعدي
25-03-2007, 04:06 PM
اللــــــــــــــــــــــ ه يجزاك خيـــــــــــــــــــــــ ـر

ويعطيك العافيـــــــــــــــــــ ـــــــــه

ORCHIDA
25-03-2007, 06:35 PM
ام بسمه .. هلا بك هنا يالغلا .. لا تحرمينا طلاتك الحلوه

ORCHIDA
25-03-2007, 06:38 PM
حمامة سعودي انجلش .. الله يعينك و ان شاء الله ما يتم الا الخير فديتك

ORCHIDA
25-03-2007, 06:43 PM
ميس .. اما انتي حكاااااايه .. و هذا التعميم شكله فيك خخخخخخخ

الله يجزاك الخير على صبرك

ORCHIDA
25-03-2007, 06:44 PM
نهوله .. ياحلو طلتك هنا .. لا تحرمينا منها

المعلمة2006
27-03-2007, 05:51 PM
مشكورين طيب وبالنسبه لندب المعلمات المتعاقدات

أم التوت
27-03-2007, 07:26 PM
مشرفتنا الغالية >كل الحب<
شكرا جزيلا على هالمعلومات اللي طالما احتجنا لها@
لكن فيه نقطة ما وضحت لي وهي : إذا كان الندب جزئي يعني يومين في الاسبوع الخروج متى في المدرسة اللي أنا منتدبة لها ؟ نهاية الدوام ؟ والا إذا خلصت الحصص المكلفة بها؟

ORCHIDA
28-03-2007, 12:27 AM
المعلمة 2006

ما عندي خلفيه .. بس كيف متعاقده و تنتدب ؟؟

ORCHIDA
28-03-2007, 12:29 AM
ام التوت

على حسب مديرة المدرسه اللي انتدبتي لها .. لما كنت منتدبه .. كنت اتشرط عليهم اني لما اخلص حصصي اطلع و وافقت

أم التوت
28-03-2007, 01:26 PM
أجل أنا قلت لهم اباخذ انتظار عند الحاجة بشرط اطلع نهاية الحصة الرابعة

miss. English
30-03-2007, 03:46 AM
مافي ولا شرط عادل متنفذ معاي اللهم الا انهم يرفعون بغيابي :(

ريم22
30-03-2007, 02:24 PM
الله يسعدكم ردوا علي بسرعة انا اعتبر نفسي في مصيبة انا متعينه هذي السنه في قريه بعيدة عن مدينتي 150 كم وماسكة انجليزي سادس ومتوسط كلة تخيلوا متصله الموجهه تقول لي تروحي ندب على قرية بعد ثانيه بالاظافة لمدرستي وكمان نفس المناهج وتقول يومين في الاسبوع المصيبة والله حرام كيف اظغط المناهج في يومين وكيف اعطي صح في مناهجي والله رايح يكون تقصير فظيع وانا مااقدر اقبل الندب لاني اعتبرة كارثة 180 كم وداخل الجبال ومقطعة ياناس ايش اسوي الله يخليكم ردوا علي في المصيبة الي طاحت على راسي.

LullaBy
06-04-2007, 11:55 AM
حسبي الله عليهم على هالنظام الظالم!!

ايش يردهم من توظيف معلمات على البند بدل مايشحططونا من مدرسه للثانيه
خصوصا اللي بالقرى..
ويلخبطون مناهجنا وطالبتنا وبمنتصف الترم :\

ليه المعامله الظالمه للمعلمه وليه يتجاهلون انسانيتها ونفسيتها وظروفها
وينقلونها من مكان للثاني !!!

بجد ليه التعاميم كل مره تضغط على المعلمه !!!
اتوقع اخر مابيتوصلون له .. اننا ندرّس مجاني :| << وربي ماستبعدها بعد اللي نشوفه :(

(معلمه مرتفع ضغطها)

ORCHIDA
06-04-2007, 01:30 PM
وش نسوي ؟؟ حتى لما تطلبين اجازة رعاية مولود توقعين على تعهد انك ما ترجعين لمدرستك الحاليه

هذا و انتي بيجي مكانك متعاقده و بيخصمون ثلاث ارباع الراتب .. اجل لو بدون مقابل كان ينفونك للمريخ !!!

ظمأالغلا
07-04-2007, 08:15 AM
يعطيييييييك العوااااااااافي

ORCHIDA
07-04-2007, 08:39 PM
الله يعافيك

ansf5
09-04-2007, 08:47 PM
مشرفتنا الغالية**كل الحب** انا مشرفتي تقول انتم يا الانجليزي بين مدرستين ومالكم حقوق ندب بالمدرستين وان هالشء اسمه اكمال وماهو ندب وش رايك ؟ نورينا؟؟؟؟؟

ORCHIDA
09-04-2007, 10:57 PM
هلا بيك اختي

التعميم هذا خاص بمعلمات المتوسط و الثانوي .. و اللي فهمت من كلامك انك معلمه لسادس .. فعدد الحصص عندكم اقل بكثير من المتوسط و الثانوي عشان كذا زي ما ذكرت المشرفه هذا اكمال و ليس ندب

كان الله في عون الجميع

وش رايك نتبادل :74:

weak-power
09-04-2007, 11:31 PM
وش نسوي ؟؟ حتى لما تطلبين اجازة رعاية مولود توقعين على تعهد انك ما ترجعين لمدرستك الحاليه

هذا و انتي بيجي مكانك متعاقده و بيخصمون ثلاث ارباع الراتب .. اجل لو بدون مقابل كان ينفونك للمريخ !!!

نعم عزيزتي النفي تحت الدراسة لاتستعجلين :36_16_2:

اخاف بعد فتره الي ترفض الندب يعلنون عنها في التلفزيون بعد الاخبار مثل الي عليهم قصاص

وذلك لتعتبر بقية المعلمات

شر البلية مايضحك

>>>> نفذت اكثر من ندب ومتعاونه طوال خدمتي وادائي كل سنة امتياز وشهادات شكر بالهبل وبعد هذا كله (((( تحقيق ولفت نظر ولوم)))) عشان مره وحده بس ماقدرت اروح الندب :36_16_2:

ايش رايكم.

ORCHIDA
09-04-2007, 11:57 PM
اخاف بعد فتره الي ترفض الندب يعلنون عنها في التلفزيون بعد الاخبار مثل الي عليهم قصاص

وذلك لتعتبر بقية المعلمات

شر البلية مايضحك

:124: :124: :124: :124: :124: :124:

يسعد قلبك يا شيخه :36_4_12:

ansf5
19-04-2007, 10:38 AM
طيب وش رايك في كلام الموجهة اللي تقول انتم يا الانجليزي ماهو ندب بل تكميل وما لكم حقوق ندب زي المواد الثانية

ansf5
19-04-2007, 10:57 AM
معليش توني اشوف الرد انا على ملاك ابتدائي ومكملة في ثانوي ومني معلمة لسادس فقط وزميلاتي في الثانوي وضعهم افضل مني لانهم منهج واحد هل لي حقوق ندب مع العلم اني ماسكة ريادة في الابتدائي وجمعية وماني ملحقة وتعبت

ORCHIDA
20-04-2007, 01:05 PM
الله يعينك .. بس انتي قلتي .. انا على ملاك ابتدائي .. اذا انتي مكمله و ليس منتدبه ..

و هذي ضريبة اللي يدرس ابتدائي .. ( الله يستر انا قدمت نقل على الابتدائي )

nowhere
20-04-2007, 10:14 PM
أختي كل الحب
كيف قدمت نقل على ابتدائي وهو اصلا ممنوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطرة الندى
21-04-2007, 09:09 PM
ام التوت

على حسب مديرة المدرسه اللي انتدبتي لها .. لما كنت منتدبه .. كنت اتشرط عليهم اني لما اخلص حصصي اطلع و وافقت

طيب انا مديرتي وافقت وفيه موجهه رفضت وش اسوي

حسبي الله ونعم الوكيل

ORCHIDA
21-04-2007, 11:48 PM
طيب انا مديرتي وافقت وفيه موجهه رفضت وش اسوي

حسبي الله ونعم الوكيل

اي مديره ؟؟

ORCHIDA
21-04-2007, 11:54 PM
أختي كل الحب
كيف قدمت نقل على ابتدائي وهو اصلا ممنوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و الله انا قدمت عشان ابادل وحده تبغى متوسط .. وان شاء الله يجي

صاحبة المعالي
23-04-2007, 02:40 AM
ياحليلي والله ندبوني لمدرسة ابتدائية عشان سادس ورحت اركض قبل مايجي الخطاب من الادارة <<<<<<خوااااافة

young mother
23-04-2007, 03:03 PM
ياليت المديرات يعرفون الشروط كلها بعدم تسليم المعلمة اي انشطة اظافية

يوم ندبوني عطتني ريادة حتياط ونشاط وشي يغث والله

الله يجزاك خير على النشر عشان كل معلمة تعرف اللي لها واللي عليها

ORCHIDA
23-04-2007, 06:22 PM
حياكم الله .. وان شاء الله انكم تستفيدون

شيكولا
25-04-2007, 09:36 PM
طيب البند يطبق عليهم النظام
ارجو الرد ضروري لانهم ندبوني لمدرسة اخرى وانا رافضة وهم يقولون اجباري البند ما ترفض
وش عواقب الرفض

ORCHIDA
25-04-2007, 10:51 PM
ارجعي و اقري العقوبات .. و كان الله في العون

ضريبةالأخلاق
29-04-2007, 04:10 PM
حسبنا اللة ونعم الوكيل اللة يجعلها في ذمتهم

ضريبةالأخلاق
29-04-2007, 04:15 PM
شوفي اختي لايكلف اللة نفسا الا وسعهالاتورطين نفسك وتوافقين ارفضي واستعيني باللةثم بالدعاء ادعي واستغفري اللة كثير مايقطع الراس الا اللي ركبها

young mother
21-05-2007, 11:28 AM
جزاك الله خيرا

ORCHIDA
21-05-2007, 11:38 PM
شكرا لمروركم العطر

فتووون
28-08-2007, 01:27 PM
حسب علمي ان الندب الغي هذا العام بتعميم صدر في نهاية العام المنصرم حبذا لو بحثتم فبي ذلك علما بان المساعده في مدرستي اخبرتني بذلك
انا عانيت من الندب لسنوات متتابعه والحمد لله كنت اتاقلم مع وضعي واستفيد من الملعمات في المدارس الاخرى
نفع الله بنا ونفعنا بخيار خلقه اللهم امين:127::127::127::127::127:

MISS raghad
28-08-2007, 10:58 PM
جزاك الله خير اختي

انا عندي سؤال

في امكانية انه المعلمة الي تدرس ابتدائي تكمل نصابها بابتدائيه أخرى ؟!

ولا لازم متوسط أو ثانوي !!

أرجو الـرد لاني واللـه محتاره

وشكرا لكـ ٍ

ORCHIDA
29-08-2007, 01:15 PM
ممكن تكمل في الابتدائي مو شرط متوسط او ثانوي

MISS raghad
29-08-2007, 01:50 PM
مشكورة اختي :-)

الله يوفقكم يالمدرسات ويعيـنكم :109:

هلا..
29-08-2007, 03:24 PM
مساكم الله بالخير..

هذي اول مشاركة لي بالمنتدى وجايتكم أشكي وانووووووووووووووح.. " الله يكفينا الشر"
انا معلمة توني ناقلة السنه هذي ويافرحة ماتمت لقيت شبح الندب بانتظاري..
انا تخصصي لغة انجليزية وتوجيهي ثانوي وطالبين ندبي لمدرسة ابتدائية عشان ادرس انجليزي وعلوم ومدري وشو بعد.. السؤال .. هل يحق لي رفض تدريس اي مادة غير تخصصي..؟ جاوبوووووووووني بليز..

GYPSY
31-08-2007, 12:15 AM
فتووون
"سمعت" عن القرار اللي قلتي من زميلاتي في الرياض بس برضة انتظر التأكيد من اللي عندهم الخبر الاكيد........................:209:

فتووون
01-09-2007, 06:20 AM
للاسف يا اخواتي صدر التعميم الجديد بخصوص الندب بسد العجز من المدرسه نفسها حتى يصل نصاب المعلمه 24 حصه اما الانجليزي فمستثنى حيث يجب ان تذهب المعلمه للابتدائي للربط بين المراحل تونا وقعنا عليه ويافرحه ما تمت وبالنسبه للي ندبوها للابتدائ بقول لك شي انا انتدبت العام الماضي للابتدائي وكانت احلى وامتع سنه درستها ما تتخيلين كيف ارتباطهم بالمعلمه وربي بكيت يوم تركتهم ويوم انتهى ندبي وجابو بديله لاني انتدبت وانا حامل وتعبانه بعد شهرين ونصف ورحت اودي الامتحان للمديره ما تتخيلين الللي حصل تركو الطوابير وجوني يركضون كنهم شايفين امهم والمديره تطالعهم مندهشه حاولي تقربين منهم وصدقيني ان تدريسهم صحيح متعب لكنه يبقى ذكرى جميله

هذا رايي وحفظكم الله ورعاكم:36_4_12::36_4_12::36_4_12::36_4_12:

ام خلودي 88
06-09-2007, 04:59 PM
مشرفتنا العزيزة الله يعطيك العافية على معلومات الندب بس ما وضحتي نقطة هامة وهى عدد الحصص والنصاب للمعلمة المنتدبة وخاصة بين ثلاث مدارس في مرحلة الأبتدائي 0 وهل استطيع طباعة هذى النشرة و اناقشهم فيها قصدي المديرة والمشرفة 0ارجو الرد سريعا وشكرا

أمانيss
08-09-2007, 01:28 PM
الله يعين
وشكراً على التنبيه

little diamond
09-09-2007, 08:39 PM
يعطيكم العافيه

ORCHIDA
15-09-2007, 02:40 AM
تسلمون على مروركم الطيب

ORCHIDA
15-09-2007, 02:53 AM
ام خلودي88 .. التعميم يخص معلمات المتوسط و الثانوي اما الابتدائي فهو اكمال و ليس ندب

كان الله في عوننا جميعا

ThE oLd KiD
26-09-2007, 10:32 PM
هذي تعاميم وضوابط خاصة بكم أتمنى ألقى اللي يخصنا

مشكورة لجهودكـ ...

العا88لمي
28-09-2007, 10:07 PM
انا معلمة في قطاع الليث وقد تم ندبي الى احدى المدارس في الليث لمدة ثلاثة سنوات و بعد كر وفر تم اقفال مدرستي المنتدبة منها و ذلك لقلة عدد الطالبات فيها وقد كافأتني الادارة بأحسن مكافأة فقد تم نقلي الى مدرسة ابعد بكثير من مدرستي التي تم قفلها . شفتم ظلم أكثر من كذا .

me12
28-09-2007, 10:42 PM
ارجو الرد و الرد الاكيد . انا بديله الى مدرسه ثانويه يوم رحت الى المدرسه قالو وش جابك احنا مكتفين وصبرت شوي اتصلت الموجهه وقالت راح اوديك الى متوسطه وابتدائي ورحت اترجاها واوضحلها انه جاني عقد الى مدرسه متوسطه ورفضت معني محتاجه الوظيفة لكن الموجهه قالت هذا الموجود تبين والا الغي العقد وش رايكم؟

عاامر
28-09-2007, 11:36 PM
اتمنى التوفيق للجميع .أختي الفاضله أتوقع انه يوجد في موضوعك نوع من التهديد وقد تكونين مشرفه حقيقيه .لكن لا اتوقع ان هنالك من يطبق ماقلتي (ان كان صحيحا) .أقول كلامي من منطلق كوني معلم ولمدة سنتين فقط مع اني منتدب خلال مدة تدريسي القصيره ومع حضور المشرفين لكن ليس هنالك مما تقولين اي شي ,أشــــــــكرك على موضوعك الجميل والشيق واسمحي لي أن أقول لك أنه على الأقل قد خانك أسلــــــوبك أو طريقة طرحك للموضوع ,وأتمنى أن تتقبلي كلامي بصدر رحب ولك ولمنتدانا الرائع ولجميع المشاركين فائق الاحترام والتقدير

ORCHIDA
29-09-2007, 11:53 PM
العا88لمي .. لا حول و لا قوة الا بالله .. مالك الا الدعاء و لما تجي حركة النقل قدمي و الله يوفقك

ORCHIDA
29-09-2007, 11:55 PM
me 12 .. لا تفوتين الفرصه .. جربي و ترى الابتدائي افضل .. بالتوفيق

ORCHIDA
30-09-2007, 12:20 AM
الاخ عاامر ..

اولا .. انا لست مشرفه تربويه .. انا معلمه لكن خبره .. حتى و ان كنت فمن اهدد كما قلت؟؟؟

ثانيا .. هذا الموضوع ليس كلامي و لا من تأليفي لكي يخونني اسلوبي او طريقة طرحي كما تفضلت بل هو تعميم و برقم مكتوب في البدايه ( يعني غير مشكوك في صحته )

و قد نقلته بالحرف الواحد بدون زياده او نقصان للعلم به و لانه من الصعب ايجاد هذا التعميم

اما من جهة تطبيق ما فيه .. فهذا يرجع لاسلوب و طريقة من تتعامل معهم كمشرفين و اداره

.........................

شكرا لثقتك

ThE oLd KiD
01-10-2007, 12:56 AM
كل الحب ...
:19:

ORCHIDA
01-10-2007, 09:22 PM
و الله سألت و سألت و لازلت .. ما نسيت موضوعك

goldensun
24-10-2007, 10:03 PM
والله ظلم انا رحت خمس انتدابات وفي الاخير رفضت لان بيتي مقابل المدرسه.... وسولي محضر ....

@جروح صامتة@
26-10-2007, 11:50 AM
طيب انا ما عندي مشكلة التعميم على عيني وراسي لكن شوفي مديرة المكتب وش هي مسوية معايه وانت احكمي
ارسلت لي خطاب ندب كلي من غير ما تعطيني خبر من قبل و سنة كاملة على الرغم من اني منقولة للمدرسة مش تعيين جديد وكنت قبل النقل منتدبة لمدة ثلالث سنوات يعني ما انتدب هذي السنة صح ولا انا غلطانه بعدين يوم افحمتها وحصرتها في زاوية سكرت سماعة التلفون عشان انها غلطانه.. لا وتدعي انها مشرفة تربوية والله ما فيها من التربية شي

بعد اللي سمعتيه كل الحب يحقي ارفض الندب ولا لا !!!!!!!!!!!!!

ORCHIDA
26-10-2007, 04:05 PM
والله ظلم انا رحت خمس انتدابات وفي الاخير رفضت لان بيتي مقابل المدرسه.... وسولي محضر ....

كثير خمس انتدابات !! الانتداب يمر على الكل و بالدور ..

ORCHIDA
26-10-2007, 04:18 PM
طيب انا ما عندي مشكلة التعميم على عيني وراسي لكن شوفي مديرة المكتب وش هي مسوية معايه وانت احكمي
ارسلت لي خطاب ندب كلي من غير ما تعطيني خبر من قبل و سنة كاملة على الرغم من اني منقولة للمدرسة مش تعيين جديد وكنت قبل النقل منتدبة لمدة ثلالث سنوات يعني ما انتدب هذي السنة صح ولا انا غلطانه بعدين يوم افحمتها وحصرتها في زاوية سكرت سماعة التلفون عشان انها غلطانه.. لا وتدعي انها مشرفة تربوية والله ما فيها من التربية شي

بعد اللي سمعتيه كل الحب يحقي ارفض الندب ولا لا !!!!!!!!!!!!!

لا حول و لا قوة الا بالله .. الا من حقك الرفض و بقووووووه .. استعيني بالله و ما عليك منها لانك ان شاء الله على حق .. و الانتداب يمر على الكل مو عليك لحالك

jooooury
31-10-2007, 10:15 PM
كيف يرتقي التعليم في بلدنا والمعلمين محاربون وكأن عندنا عجز في المعلميين المتخصصين وهم هايتيين من مكان إلى أخر يدورون وظيفه يعيشون منها ويقولون فيه عجز في المدارس من ناحية المعلمين والمعلمات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا مظغوطه في مدرستي والمدرسه برضو المنتدبه لها عشان نسد عجز الوزارة عن توفير معلمة لغه إنجيزيه وأختي خريجة لغه إنجليزيه وماهي لاقيه وظيفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

naif1426
09-11-2007, 10:40 AM
السلام عليكم
انا لا مدرس ولا مدرسه
بس بصراحة اللي اشوفه واقراه في التعاميم الي تجي خصوصا الموجهه للمدرسات كن فيها وقاحه
ثانيا ياخي ليش المسؤلين يخفقون والمعلمين والمعلمات يسدون بلاويهم
دايم فيه نقص بالمعلمين والمعلمات
وبدال الانتداب اخترعوا شي اسمه ندب " ما انزل الله به من سلطان" شين وقوي عين، يعني المسلمين تحبرهم ولا حتى تزيدهم وتحفزهم، وتعالوا شوفوا واقروا هنا الي جا بالتعميم

4-عدم تمكين المعلمة التي ترفض الندب من التوقيع في سجل الحضور و الغياب حتى يتم قبول عذرها من الجهة المختصة و تتحمل مديرة المدرسة مسئولية مخالفة ذلك والله وقاحه ما بقا الا يقولون " على المديرة ان تضربها فلكه في الطابور،،،، على فكره الظاهر بيحطون طابور صباحي للمعلمات
5 - المعلمة التي ترفض الندب يتم التحقيق معها و معاقبتها باحدى العقوبات المنصوص عليها في نظام
تاديب الموظفين و حسب صلاحيات مدير التعليم ،، ما ادري وش الجريمة ولا حتى التهمه الموجهه للمعلمه عشان يتم التحقيق معها ومعاقبتها،،،، الظاهر محتاجين الشرطة العسكرية في هالنقطة عشان يتم القاء القبض على المجرمه (المعلمه)

6 - يرفع موضوع المعلمة الزائدة على ملاك المدرسة و التي يتكرر رفضها للندب للنظر في نقلها لاي مدرسة داخل المحفظة او المنطقة ،،، طيب كل المدارس فيها نقص يعني بيزيدون الطين بله بس ماهي مشكلة المهم كلمتهم ما احد يكسرها ،،،، ياخي ال سعود وش حليلهم واوامرهم لو تعصاها ما سوو هالسواه... بس قوية كلمة يرفع احسها جايه من مجلس الوزراء... تعرفون كلمات مجلس يرفع امرنا هذا... نحن خادم الحرمين

7 - تحرم المعلمة التى ترفض الندب من الترشيح لاي وظيفة اشرافية،، يالله اشوى ما حرمتوهم بس من الدورات التشجيعيه ولا من الدورات التربوية ولا من برنامج تطوير المعلمين ولا من حوافزكم اللي مغطيتهم مثل حوافزكم عن شغلهم بياعات مقصف وشيالات كراتين الكتب وحوافزكم لمشرفات الحمامات والساحات ،،، ياكثر حوافزكم على اعمالكم الكثيرة اللي تتعمدون عمد تكميلها وتورطون فيها هالمساكين

زمان كانوا يقولون " قم للمعلم وفه التبجيلا....كاد المعلم ان يكون رسولا "

وهالزمان نقول " قم للمعلم واعطه ريالا... هذا المعلم صار اليوم سلتوحا"

على فكره اشوف بالموقع كلام واتوقع اني صح في استنتاجي
وهو ان الوزارة ما وفروا لمعلمين اللغة الانجليزية لا كتاب المعلم ولا شريط الكتاب ولا مسجل بالمدرسة ولا شي
يعن المعلم زيه زي الطالب
تدرون على هالحال بكره المعلم يجي لاف دروسه بسجاده و واقف بالطابور

اشوى ماصرت مدرس ولا مدرسة

be hopeful
11-11-2007, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو سمحتو انا معلمه بديله في متوسطه وكمان منتدبه ندب جزئي لابتدائيه ولكن مدرية المدرسه اللي انا منتدبه لها تقول لاااازم تمسكين احتياك حالك حال باقي المعلمات وماترضى تخليني اطلع الا بعد السادسه وكمان يقولون مالك لا اضطراري ولا مرضي ولا اي ميزه كل هذا لاني بديله
فهل كلامها صحيح ارجوووووووووووووكو افيدوني

دانـا
11-11-2007, 01:35 AM
- الله يكون في عون الكل ....................
صراحه موبصاحي صاحب التعميم ,,,, مايخاف من دعاوي المتضررين منه ....
- المفترض في حالة العجز الحاصل يعطى المعلمين حوافز ... وبدل مرمطة ... وبدل غربة ... وبدل كرامه .... والخ بدلات ومكافئات لكل انتداب ... والله صدع راسي .. كل صفحه افتحها القى فيها كارثه .. الله يعينكم ويصبركم ... والله شايله هم با نقل من مدينتي لاكبر مدينه مضغوطه .. الله يفرجها ...
- قبل ماطلع ... ابغى اهدي سلامي لكل مدير تعليم اومشرفة اومديرة طبقوا هذا التعميم بمرونه وتجاهل لبعض البنود اللي مالها داعي وماستجابوا لظغط الفيتامينات .. وسدوا العجز باسهل الطرق ... ماراح انساهم من دعائي

ميريان
17-11-2007, 06:51 PM
طلبت ندب الى مدرسة قريبة مني ولكن الموجهة رفضت بحجة اننا مضغوطين وصرفت نظر ولكن بعد مرور 7 اشهر جاء ندبي وعند ما رفضت قامت الدنيا وقعدت

msms
19-11-2007, 02:37 PM
يكفي تنكيت يامعلمين ويامعلمات
اتصلوا على الوزارة شؤون المعلمين
الاكمال هو الندب
نفس الشروط والميزات والحوافز
لكن حضائر مكاتب الاشراف خاصة النسائية منها شاطرة بفرد عضلاتها على الفاظي الا من رحم ربي

wanna_go
23-11-2007, 07:14 PM
مس مس عطيني الرقم لاهنتي ارسلية بالخاص اقصد رقم الوزارة شؤون المعلمين
وبعدين يقولون كل ادارة تعليم من حقها التعديل في التعاميم الصادرة من الوزارة حسب احتياج المنطقة ............... وش صحة هالكلام الي عنده خبر يفيدنا؟؟؟؟؟؟؟

ناانا
22-02-2008, 03:15 AM
شكراً لك وجزاك الله كل خير

Al3alami TV
22-02-2008, 05:38 AM
طيب واللي تتشرط تمسك منهج معين ؟ أو سنة دراسية معينة ؟أو عدد حصص معين لايتجاوز 12 ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ايش المفروض أن يتم معها؟ وهل من حقها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الذ العذاب
04-03-2008, 01:11 PM
يعطيك العافية يا كل الحب

قدرية
07-03-2008, 11:12 AM
يعطيك العافية بس انا عندي سؤال .الي تاخذ استثنائي شهرين .كيف يسدوا العجز وهي معها 20 حصة .يجيبون تعاقد والا يندبون من مدرسة ثانية؟:small::small:

ORCHIDA
07-03-2008, 01:36 PM
هلا اختي

يجيبون مكانها متعاقده

قدرية
07-03-2008, 08:54 PM
مشكورة اختي كل الحب :girl face (192):

BLACK FOREST
16-03-2008, 01:04 PM
اللحين جاء قرار ان المنتدبه تعفى من الحصة الاولى او الاخيرة فقط ................طبقوه معي مديرتين الان لاني منتدبة لمدرستين يعني هذا جزائى مع ان فيه مديرات مايطبقونه لكن الدنيا حظوظ

نيارااا
21-03-2008, 04:30 PM
يعني ابفهم لي مناوبة وريادة بالمدرسه اللي انا منتدبة منها وهل اقدر احدد حصصي بالمدرسه اللي انا منتدبة اليها لانهم انتدبوني لاابتدائي وحاطين حصصي اولى والاخيرة

genius
30-11-2008, 05:16 PM
انا معلمة ثانوية عامة والمعلمة الثانية اللي معي انتدبت ليوم واحد في الاسبوع ورمت علي كل حصصها ومناهجها عليصرت شاية 4 مناهج بالاضافة الى ثانوية عامة وهي ماعندها غير منهجين وسادس ها السنة صار تقويم ماني عارفة كيف اتصرف الناهج هدت حيلي وكله كوم واسئلة 3 ثانوي كمو ثاني مافي تعميم ينصني ارجو الرد في اقرب فرصة اذا في تعميم علما بأن المعلمة الثانية نصابها 14 حصة بس ونصه سادس ابتدئي ارجووووووووووووووووو الرد بسرعة

genius
30-11-2008, 05:17 PM
للمرور

genius
30-11-2008, 05:17 PM

مبرمجة مبتدئة
28-11-2010, 04:02 PM
أختي كل الحب أريد تعميم إنتداب لمعلمة المكتبة ضروري جدا
أنا في أمس الحاجة له أنا منتدبة حاليا ولم أعطى تعميم الإنتداب

وشكرا

[ أماني خالدة ]
28-11-2010, 10:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الله يعطيك العافيه ..

ويعين الجميــــع !!

*

لك : شكراً .

killer71
29-11-2010, 06:27 PM
الله يعين على الندب

راح العمر
30-11-2010, 12:18 AM

شكراً لك على هذه الكلمات الرائعة

almasa^
30-11-2010, 01:23 AM
جزاك الله كل خيرر

sm.dimond
01-12-2010, 10:17 PM
الله يعيننا يا هالمعلمات كل شي ضدنا

انا فقط
06-12-2010, 07:51 PM
الله يشيلهم قوم الشنط ما من وراهم الا المصايب

روليناs
07-12-2010, 12:51 PM
:smile (97):

sweetmam
07-12-2010, 08:01 PM

zezu
26-12-2010, 10:06 PM
قلبتو المواجع والله اني من العام وانا شغالة انتدابات يعني ادرس في ثلاث مدارس والسنه ذي نفس الكلام بس قاومت وحاربت حتى خلوها مدرستين فقط يااارب انقل جدة وارتاح يارب

thobitiw
28-12-2010, 12:37 AM
لو سمحتوا انا معلمة انجليزي سادس وقدمت نقل خارجي وابغى نفس المرحلة قالت المديرة اكتبي لا في خانة هل ترغبين مرحلة اعلى وماحيجيك الامرحلتك سؤااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااالي اللي مؤرقني كلام المديرة صح ولا غلط

Jala alhelwa
03-01-2011, 08:23 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

lost.z
19-01-2011, 12:35 AM
طيب انا ندبوني على ابتدائيتين ومتوسط وثانوي حتى حضور المعلمه بس بعد ماحضرت المعلمه قالو لازم تجين تصححين المواد اللي اعطيتها
وش الصح اني اصحح والا ارجع مدرستي الاساسية لان تكليفي انتهى بحضور المعلمة ارجو افادتي يااهل الخبرة
محتاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااره

ماغي
07-02-2011, 10:59 PM
لو سمحتوا انا معلمة انجليزي سادس وقدمت نقل خارجي وابغى نفس المرحلة قالت المديرة اكتبي لا في خانة هل ترغبين مرحلة اعلى وماحيجيك الامرحلتك سؤااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااالي اللي مؤرقني كلام المديرة صح ولا غلط

بصراحة نفس حالةزميلتي وللاسف جاها النقل على ثانوي مع انها طلبت مرحلة الابتدائي في استمارة النقل لانة يقولون في حالة النقل الخارجي ممكن نقلك على مرحلة اعلى مادام مؤهلك بكالوريوس وفية زميلة اخرى جاها نقل خارجي من ابتدائي الى ابتدائي يعني مسألة نصيب ..بس في النقل الداخلي تنقلين على حسب المدارس اللي انتي تسمينها فقط .. والله يوفق الجميع .. ويفرج هموم كل المعلمين والمعلمات والوضع يتحسن ..حسبنا اللة ونعم الوكيل :smile (83):

ramadanah
20-02-2011, 09:20 PM

الأخت orchida
أنا مع الأخ عامر في ملاحظاته وأرجو من الأخوات أن يتثبتن مما يُكتب ولا يحملن أنفسهن فوق طاقتها... خصوصا وأننا لم نرى صورة أصلية للتعميم .....أنا عندي تعميم ينص على :
1- عدم تكليف معلمات اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية بتدريس مواد أخرى وذلك حفاظا على اللغة العربي ة وتعزيزا لاستخدامها السليم.
2- ألا يزيد عدد حصص المعلمة في المدرستين عن 16 حصة بما فيها حصص الاحتياط كون نصاب المعلمة في معظم المدارس المتوسطة والثانوية 20 حصة .
3- تكلف معلمة اللغة الانجليزية بعمل اداري عند وجود حاجة لذلك على ألا يعيق عملية الندب ، مع مراعاة ألا يزيد عدد الحصص في المدرستين عن 12 حصة بما فيها حصص الاحتياط .

رقم هذا التعميم 102338/30 بتاريخ 29/1/1426

ζـنيـטּ ڪُۋل }™
04-03-2011, 01:47 AM

ام غلا 12
05-03-2011, 11:36 PM
مشكوووووووووووووووووووووو ووره

لولو 1408
06-03-2011, 09:31 PM
مع حصص الندب كم المفروض يكون نصاب معلمة الانجليزي اللي جيه على ملاك بتدائي..؟؟؟

ندى الريف
22-03-2011, 04:36 PM
جزى الله الجميع كل خير
اود الاستفسار عن آلية الندب الجديدة وان وجد التعميم لو تكرمتم
اذ انني منتدبة الى مدرسة ثانوية تحفيظ قرآن
وادرس الثلاث مراحل اولى وثانية وثالثة ثانوي
والمديرة تطالبني بحضور الطوابير والاجتماعات وحصص الانتظار
ولم توافق على الاستئذان الصباحي او في الظهر اي الانصراف اي ان ليس مصرح لي نصف ساعه استئذان
وتقول ليس لك مناوبة و نشاط ورياده عدا ذلك لايجوز لك الاعتراض
ايدوني جزيتم خيرا سريعا
وشكرا على حسن تجاوبكم

نوارة جدة
22-03-2011, 09:15 PM
والله حالة معلمات الانجلش هذولي

كرهت حتى التخصص بسبب الانتداب وحقوق ضائعة طيب انا 22 حصة 20 في مدرستي و2 انتداب هل يحق لمديرة تعطيني اشراف يومي في مدرستي

lavendergm
22-03-2011, 10:48 PM
الندب الجزئي مايتجاوز 20 حصة في كل المدرستين واذا كان 16 حصة واكثر تعفى من النشاط والريادة ..........الخ في المرسة المنتدبه لها

Rose Water
25-03-2011, 07:26 PM
ياليت أحد يحسم لنا سالفة الحضورالصباحي خاصة إذا كنت بديلة و منتدبة جزئيا بين مدرستين ابتدائية 3 ايام و ثانوي يومين ، مديرة الثانوي متفهمة تقول خلصي ساعاتك و اطلعي بس ، بس الإبتدائي عقدتني حقيقة ، يعني اجي مشوار كم كيلو اطلع من البيت م و نص الفجر :( ما اوصل الا سبع و عشر عشان البدل جان بمدينة تبعد عن مدينتي 100 كيلو ، فوق ذا تكتب اسمي دايم مع المتأخرت ، مب قهر و غبينة ؟؟
بوه قرار أن البديلة المنتدبة جزئيا معفية من الاولى و الاخيرة ؟ مين يفيدني عشان اعرف ارد بس

فرسكه
25-03-2011, 11:54 PM
اسالي الشيخ قوقل يجاوبك

naaada
25-09-2011, 02:17 PM
انا معلمة ابتدائي وتم ندبي لمدة شهر في متوسطة وسينتهي ندبي هل يحق لها ندبي للمرة الثانية في هذا الترمارجو الرد بسررررررررررررررررعة

naaada
27-09-2011, 04:53 PM
مافي احد ممكن يفيدني والله حرام ناس مرتاحة وناس متعذبة

صمت الحياة
06-10-2011, 08:44 PM

ماغي
17-10-2011, 08:45 PM
السلام عليكم .. سؤالي الندب الجزئي لمعلمة الانجليزي في المنطقة الشرقية التي ع ملاك الابتدائي كم يجب ان يكون نصاب حصصها بين المدرستين ...سمعت انة لايزيد عن 16 حصة هل فية تعميم يثبت ذلك ؟؟ الرجاء الرد للضرورة وشكرا للجميع والله يفرج همومكم

ابووفرح
27-10-2011, 12:54 AM
يعطيك العافيه على المعلومات

طريق الفردوس
12-05-2014, 06:06 PM
جزيتم خيرا
http://almesaly.com/movers-company/ (http://almesaly.com/movers-company/) http://almesaly.com/villas-cleaning-company/ (http://almesaly.com/villas-cleaning-company/) http://almesaly.com/pest-control-company/ (http://almesaly.com/pest-control-company/) http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/ (http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/)http://almesaly.com/movers-company/ (http://almesaly.com/movers-company/) http://almesaly.com/villas-cleaning-company/ (http://almesaly.com/villas-cleaning-company/) http://almesaly.com/pest-control-company/ (http://almesaly.com/pest-control-company/) http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/ (http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/)http://almesaly.com/movers-company/ (http://almesaly.com/movers-company/) http://almesaly.com/villas-cleaning-company/ (http://almesaly.com/villas-cleaning-company/) http://almesaly.com/pest-control-company/ (http://almesaly.com/pest-control-company/) http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/ (http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/)http://almesaly.com/movers-company/ (http://almesaly.com/movers-company/) http://almesaly.com/villas-cleaning-company/ (http://almesaly.com/villas-cleaning-company/) http://almesaly.com/pest-control-company/ (http://almesaly.com/pest-control-company/) http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/ (http://almesaly.com/detect-water-leaks-company/)