المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدق او لا تصدق

salman 2006
04-04-2007, 10:51 PM
نعرف ان عبارة (صدق او لا تصدق ) لا تطلق الا عندما يحصل شي
غريب وفجأه ولم يكن بالحسبان وقوعه او تستخدم هذه العباره في الدايات
الاعلانيه لاغراض محدده يستفسد منها جهة لا يهمها مايحصل للاخرين.
لذا لا يؤمن بها العلم ولا يعترف بها المتعلمون لأن لهم خططهم ومنهجيتهم التي يتطلعون
الى تحقيق اهدافهم من خلالها
لكن المصيبه عندنا ان وزارة التربيه معجبه بكلمة (صدق او لا تصدق)
والدليل منهج ثالث متوسط يفوق منهج ثالث ثانوي وبصراحه مافيه مقارنه
وانا اقول لكم هذا من ماحصل لي هذا الترم لاني كنت ادرس ثالث ثانوي
وكنت استغرب من الطلاب مستويات سيئه ومنهج سهل وواضح وممتع
ولكن الطلاب ماعندهم يفتقدون لابسط الاساسيات ومهما سويت لهم
تلاحظ عدم الاهتمام وتحس انهم محطمين ومعقده المسأله لهم.
ولكن بعد ان حصلت عندنا بالمدرسه ضم بعض الفصول وتعديلات بنصاب
الحصص تركت ثالث ثانوي واخذت معاي ثالث (جامعه اداب) اقصد ثالث متوسط
وبصراحه انصدمت بالي اشوفه مو معقول هذا منهج متوسط ومنهج الثانوي اسهل وافضل بمراحل
وتمنت اني ادرس الثانوي ولا تامتوسط وسألت زميلي الي كان بيدرس المتوسط قالي ( صدق او لا تصدق)
صار لي ثلاث سنوات ادرس هالنهج ولم اقتنع به.
واذا قلت لاي شخص هالكلام قالك مو معقول 3م اصعب من 3ث. ومعهم حق لان هذا خاضع لمسألت
(صدق او لا تصدق)

ويبقى السؤال من المسئول عن هذا؟؟ولماذا ؟؟ومن المتضرر؟؟؟؟

المسئول : وزارة التربيه
لماذا : لا تعليق
النتيجه : ظلم وتحطيم
فالمظلومين جميع الطلاب لانهم اللآن يواجهون صعوبه تؤدي الى تحطيمهم ويكرهون الماده
وهذ سبب فشل طلاب الثانوي لانهم أكرهوا بالماده وماعاد لهم نفس يطيقوا مادة الانجليزي
ايضاً الضرر ينال المدرسين لان المنهج سي باخراجه وغير واضح ومتضرر من عدم تقبل الطلاب
فلا يجد عند الطالب قبول الآن كما انه لا يجد عند طالب الثانوي الاساس.

اقول هذا والي مو مصدق اقوله :
( صدق او لا تصدق ) انها مهزله

ladyoscar
05-04-2007, 01:24 AM
مشكور على طرح هالموضوع الحساس ...و الله حطيت ايدك على الجرح ............

أنا أول سنة أدرس هالمنهج بس انصدمت صراحة ومستوى الطالبات ما يشجع وعندهم احباط فظيع .....

اتوقع ان مؤلفات الكتاب جايين من عالم ثاني مالا علاقة بالواقع ............

:neutral:

الزهرة الخضراء
05-04-2007, 01:54 AM
انا أشوف انه اذا حطينا المنهج (التعبان) بين عيوننا راح نتعب اكثر ... والحل اللي طبقته وريحني نوعاً ما ... هو اننا (ناخذ ونخلي) ... يعني في كل درس خذ ماترى انه سهل الاستيعاب للطلاب وراح يفيدهم بعدين ... وخل اللي راح يعقدهم ومامنه فايده لهم ... لأنهم ببساطة بينسونه ساعة ماتخلص الحصة ... وأي مشرف يناقشك قله تعال درس المنهج بدالي ... او اعرض عليه شكاوي المعلمين هنا (والخير واجد) ... وطبعا لازم تكون عملية (التصفية) هذي فيها مراعاة للضمير ... فالعاقل خصيم نفسه ... وبأذن الله الطلاب بيدعون لك اليوم ودوم ...
الله يوفق الجميع ... تحياتي لكم ...

المسافره
06-04-2007, 03:48 PM
[بالنسبة لي كمعلمة خبرتها بالتدريس 8 سنين اقر معكم ان المنهج صعب واصعب من منهج ثالث ثانوي بس ماهو بهذا المبالغة والله اعلم[[/

saeed55_2000
06-04-2007, 08:04 PM
انا أشوف انه اذا حطينا المنهج (التعبان) بين عيوننا راح نتعب اكثر ... والحل اللي طبقته وريحني نوعاً ما ... هو اننا (ناخذ ونخلي) ... يعني في كل درس خذ ماترى انه سهل الاستيعاب للطلاب وراح يفيدهم بعدين ... وخل اللي راح يعقدهم ومامنه فايده لهم ... لأنهم ببساطة بينسونه ساعة ماتخلص الحصة ... وأي مشرف يناقشك قله تعال درس المنهج بدالي ... او اعرض عليه شكاوي المعلمين هنا (والخير واجد) ... وطبعا لازم تكون عملية (التصفية) هذي فيها مراعاة للضمير ... فالعاقل خصيم نفسه ... وبأذن الله الطلاب بيدعون لك اليوم ودوم ...

صدقتي يا أختي ....ونعم القول و المقال .............

.............. تحياتي ..........

@جروح صامتة@
06-04-2007, 08:30 PM

صح لسانك اختي زهرة وانا اؤيدك بقوة وهذا هو اللي سويته مع طالباتي على الرغم اني اول سنه ادرس فيها منهج ثالث متوسط

gloss
06-04-2007, 11:34 PM
بصراحة ...المنهج رائع ... لكن يحتاج الى وقت...و لو يعطى حقه ولو الطالبة تدرك اهمية اللغة الانجليزية ستتعلم اشاء رائعة ..لكن للاسف ماحد داري ولا احد مهتم..و الشكوى لله

salman 2006
16-04-2007, 11:27 PM
بصراحة ...المنهج رائع ... لكن يحتاج الى وقت...و لو يعطى حقه ولو الطالبة تدرك اهمية اللغة الانجليزية ستتعلم اشاء رائعة ..لكن للاسف ماحد داري ولا احد مهتم..و الشكوى لله

لا تعليق كذا ناس تفلسف على غير سنع

أم العبابيد
20-04-2007, 10:26 PM
شكلها الأخت gloss مشرفة ولا من الي ألفوا الكتاب و الله أعلم

Fa10
22-04-2007, 12:56 AM
اخواني و اخواتي :
لقد القينا القبض على احدى المؤل fat تكتب يا عيني عليها وتمدح حتى يجددو لها ال.......... كمؤلفة
درسو ما تستطيعون وما تعرفون واتركو ملا تعرفونة ولا تستطيعونة
مخ رجات التعليم واضحة من المناهج
اعطونا مناهج صح وطالبونا بالنتائج وحاسبو المقصرين
والا لا ؟!؟!؟!؟!؟

meekoo
22-04-2007, 01:49 AM
Comparing 3rd grade int. with 3rd sec. it's a biiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiig difference in everything.

Students start liking inthe mid of first/term int. the syllabus is challenging, enjoying and

benefit to all. Really I liked your guts man. Keep going . Never stop saying the truth.

مخاوي الدمعه
22-04-2007, 01:58 AM

انا معك المنهج حلو ويحتاج تعب من الطرفين لاكن وين الطرفين الجادين في وقت واحد!!!