المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ربي يساعد اللي يساعدني

الحنوونه
05-04-2007, 05:03 PM
انا معلمة انجليزي جديدة وليس لي خبرة في شرح درس المحادثة في الوحدة 13 الدرس الاول او في الطريقة الصحيحة لعرض هذا الدرس لذا ارجو من الاعضاء المتميزون في هذا المنتدى مساعدتي ولهم مني جزيل الشكر 0

طالبة كلية
06-04-2007, 12:54 PM
هلا اختي الحنونه

ابعطيك طريقه بس طبعا مو متاكده تعرفين ماهنا خبره

بس كد شرحت درس محادثه وعندي حضور

اول شي طبعا تناقشين معاهم الديسكشين حسب المكتوب في كتاب المعلم

وبعدين تشغلين لهم الكاسيت وكتبهم مسكره

واثناء مالكاسيت يشتغل تكتبين لهم أسئلة عن المحادثه ويجاوبون من خلال سماعهم

وبعدين تشغلين الكاسيت مره ثانيه ويفتحون الكتب

وبعد كذا تقرينها انتي وطالبه وبعدين طالبتين

وبعدها تحاولين تشرحين لهم المحادثه سطر سطر

اتمنى اكون فدتك واتمنى يرد عليك احد اكثر خبره وعنده افكار حلوه

رسما22
06-04-2007, 08:54 PM
توجد المحادثة المطلوبه وجميع دروس الصف الثاني في cd أسمه المنهج تأليف غانم الحارثي بمبلغ 30 ريال في المكتبات

شاكيرا
07-04-2007, 01:13 AM
اعجبتني طريقة الاخت طالبة كليه

بس المشكله في الكاسيتات دايم اللي عندي منسوخه وتكون ماتبين راح الصوت منها

انا عن نفسي اذا فيه صوره عند المحادثه اسئلهم اش في الصوره بعدين اقراء المحادثه مرتين بعدها البنات يقرونها لي

اشرح الكلمات الصعبه

بعدها اسئلهم عليها وننتهي

مسفهل
07-04-2007, 07:38 PM
هلا عزيزتي ,,

اولا ابشري بالخير وبدعواتك :) ..

ثانيا .. درس المحادثه مو معقد مثل ما كنت اتصوره لاني كنت اشيل همه لما ادرسه ..

لكن .. حطي في بالك انك تشرحين كلام مكتوب .. انتي افهم منهم فيه ..
وابسط طريقه لانك تسوين هالشيء ..

تبدين المحادثه بانك تقدمين المحداثه في صحيفه بخط يدك او تكبرينها من الكتاب او ببساطه تقرينها من الكتاب .. لكن افضل انك تعرضينها لهم بالطرق الي قلتلك .. تشويقا لهم و تسهيل لك .. وتعطينهم انطباع انك معلمه جديده .. و رائعه :)

لما تقدمين البوستر وفيه المحادثه .. تقولين لهم يقرونها سايلنتلي .. وبعدين تقرينها مرتين لهم
او مره انتي ومره انت وبنت ... و بعدين تسألينهم عن الصوره الي جنب المحادثه .. : دو يو نو وير إز
ذس place ?

بيقولون لك ابها او الجنوب .. قوليلهم انها أبها ..
اساليهم من الي السبيكرز في المحادثه .. وبعدها ابدي بالشرح و عطيهم مقدمه ان عزيزه كانت مسافر لابها ولما جت قابلتها صديقتها نهى وبداو هالمحادثه وووووووووووو

اشرحي لهم كل سطر بشكل واضح لا تتعمقين في كل شيء .. اسأليهم ووش قالت عزيزه عن ابها .. وليش ابها بارده .. وش نقدر نشوف في ابها : السوده والحبله ..

وفيه تكمله بالشريط .. تقدرين تحصلينها .. وضحي لهم بعض الكلمات زي ماونتنز = جبال .. وووووووو .. ألخ

وبعد الشرح خليهم يجاوبون على سؤالين انتي كاتبتهم بالبوستر او ع السبوره : مثل هو ار ذا سبيكرز , وت واي ابها از كولد وو .

وبس :)))

شفتي ... وسعي صدرك :) وتتسهل
f

rose2008
07-04-2007, 08:11 PM
السلام عليكم ..هلا أختي الحنونة..
بالنسبة للمحادثة تختلف طريقة شرحها من شخص لاخر ..و مثل ماقالت الاخت رسما عن السي دي عرض المحادثة فيه رائع جدا وبالصور التفصيلية ..لكن لو ماقدرتي ..
اول حاجة خليهم يقفلوا الكتب ويسمعوا المحادثة ..واسأليهم المحادثة بين مين ومين والافضل تكوني محضرة صورتين لبنتين وكاتبة عليها عزيزة ونهى ..وأعطيهم فكرة عن المحادثة بإيجاز وبعدين خليهم يفتحوا الكتب و يسمعوا مرة ثانية وقولي لهم يضعوا خط تحت الكلمات الصعبة.. بعد مايسمعوا اشرحي الكلمات اللي لقيوها صعبة واشرحي لهم الكلمات الجديدة في المحادثة وتكوني مجهزتها بالصور مسبقا ..
وفي الاخير خلي طالبتين يقرأوها ..وبعدين حلي الاسئلة معاهم.. وعلى فكرة افضل لو تجهزي اسئلة على سبورة خارجية :

WHERE DID AZIZAH GO DURING THE HOLIDAY/WHAT IS ABHA LIKE/

واضيفي سؤال عليها من عندك..
ان شاء الله اكون قدرت اساعدك..