المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ندمت لكونك معلم انجليزي؟

نبع المحبة
02-05-2007, 11:02 PM
الست نادما لأنك معلم/ة لغة إنجليزية ؟ أرجوا أن تذكر المميزات والعيوب والعوائق .بعد أن تذكر وجهة نظرك.

a girl
02-05-2007, 11:13 PM
جيتي ع الجرح خاصة هاليومين
اقول لو فراشه يمكن احسن...
الحمدلله على كل حال..
لي عودة بأذن الله والتعليق بإسهاب..

helmwardi
02-05-2007, 11:22 PM
أبدا

أندم ليش؟؟؟؟؟؟؟؟

نبع المحبة لو جربتي كذا مهنة في كذا تخصص

تدركين قد النعمة اللي انتي فيها
اللغة تمارسينها
المناهج حلوة
البنات ممكن صعب يفهمون بس الاكيد مع أخطائهم سواء الفهم الغلط أو النطق الغلط
كثير مسلييييييييييييييييين

والحمدلله عدد مايليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه

weak-power
03-05-2007, 11:18 AM
انا ندمت على اني معلمة انجليزي اكثر من ندمي على الزواج

اما اللغه- فانا اختلف معاكي حلم وردي === بالله أي لغه اللي تمارسينها نفس الكلمات عن نفس الموضوع تكررينه كانك ببغاء من فصل للثاني حتى لو انك تدرسين ثلاث او اربع مناهج رح تتكرر يوم ورا يوم وسنه ورا سنه

طيب وبقيه حصيلتك اللغويه متى تستخدمينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع مرور السنوات تضيع

بصراحه التعليم اصلا اختلف هالايام وحقوق المعلم اصبحت ضائعه بين الوزاره وقراراتها وبين المشرفات ووالطالبات واولياء الامور

نصيحتي الي مابعد توهق يدور له على وظيفه لما ينتهي الدوام ويرجع بيته تنتهي مشاكلها هناك ماياخذها للبيت مثل التدريس

وراك بالبيت تحضير ورصد درجات وتجهيز اوراق عمل ووسائل ووضع اختبارات وقرف له اول ماله اخر

ولعلمكم معلم الانجليزي اكثر معلم من التخصصات مكلف بخرابيط واجد كوزات ووسائل وغيره وغيره

واخيرا لكل شخص رايه الشخصي حسب معاناته

هذا غير ان الجهد هباء منثور مع اغلب الطلاب والطالبات

mazenedan
03-05-2007, 07:17 PM
انا ندمت على اني معلمة انجليزي اكثر من ندمي على الزواج

اما اللغه- فانا اختلف معاكي حلم وردي === بالله أي لغه اللي تمارسينها نفس الكلمات عن نفس الموضوع تكررينه كانك ببغاء من فصل للثاني حتى لو انك تدرسين ثلاث او اربع مناهج رح تتكرر يوم ورا يوم وسنه ورا سنه

طيب وبقيه حصيلتك اللغويه متى تستخدمينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع مرور السنوات تضيع

بصراحه التعليم اصلا اختلف هالايام وحقوق المعلم اصبحت ضائعه بين الوزاره وقراراتها وبين المشرفات ووالطالبات واولياء الامور

نصيحتي الي مابعد توهق يدور له على وظيفه لما ينتهي الدوام ويرجع بيته تنتهي مشاكلها هناك ماياخذها للبيت مثل التدريس

وراك بالبيت تحضير ورصد درجات وتجهيز اوراق عمل ووسائل ووضع اختبارات وقرف له اول ماله اخر

ولعلمكم معلم الانجليزي اكثر معلم من التخصصات مكلف بخرابيط واجد كوزات ووسائل وغيره وغيره

واخيرا لكل شخص رايه الشخصي حسب معاناته

هذا غير ان الجهد هباء منثور مع اغلب الطلاب والطالبات

اقول انتي ليش تتعبين نفسك من أوراق عمل و تحضير و الخ والخ والخ

أنا من بعد ما اكلت مقلب من مديري الظالم حلفت بالله اني اشرح درسي و اضرب الباب واصحح work book سواء الطالب حل صح والى غلط
و لا اوراق عمل ولا خرابيط واخر السنه انجحهم باقل الدرجات يعني على الحافه 20 من 50

واشتري دماغي

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآه

كنت شغال في شركة DHL وكنت اخذ 4500 شهريا وفي جده والشركه تبعد عن بيتي 11 كيلو فقط وكان فيها بدل مواصلات و تامين صحي يعني اتعالج في اطلق مستشفى في جده

والدوام كان من الساعه 3 مساء الى الساعه 9.30 مساء يعني 6 ساعات ونص
وبعض الاحيان اخرج بعد المغرب و مرتاح

مش الحين في الشرقيه ابعد عن اهلي 1600 كيلو

لو ما نقلت هذه السنه راح اقدم استقالتي وارجع الشركه ابرك لي

helmwardi
03-05-2007, 07:34 PM
الحياة ياحلوين مرة

عيشوها بتفائل ومحبة

والماضي مضى والحضر احنا فيه والمستقبل مشرث باذن الله تعالى

أسأل الله لكم السعادة الدائمة

وأشكرك اختي weak-powerعلى ردك الراقي

والله يعينك على بناتك
يجوز انتي مليتي حبيبتي
ويجوز انا لسا ماشفت شئ
لأن هذي السنة أول سنة لي ومن الفرحة شوي وأطير

:1 (129): :1 (129): :1 (129): :1 (129): :1 (129): :1 (129): :1 (129):

helmwardi
03-05-2007, 07:36 PM
اسفة ياجماعة فيه أخطاء املائية في مشاركتي
الحاضر ومشرق

معلم الجوف
03-05-2007, 08:02 PM
كل شي له ميزاته وعيوبه
لكن مهنة التدريس اصبحت صعبه الان ككل
مو بس الانقليزي اما بالنسبه لي انا فانا مبسوط ومتضايق
لنفس الوقت تمنيت اكون مدرس اما الان فانا ناوي اكمل دراستي العليا
واصبح اداري او مدير او مدرس لكن في الجامعات ولكم اطيب امنياتي

English Lover
04-05-2007, 12:27 AM
ابدا واعتبرها خيرة من الله

لانها مادة مهمه وعصريه لكن اللي يطفش ان رغبة الطلاب ضعيفة في الاهتمام بها

يعطيكِ العافيه

shy-rose
04-05-2007, 12:58 AM
سؤااااااااال حلوووووووو
انا خبرتي بالتدريس تقريبا 3 سنوااااااااااات
و لله الحمد و المنة اشعر بالمتعة في التدريس و احمد الله اني مدرسة لغة انجليزية ....... بصراااااااحة احس ان الانجليزي مميز عن باقي المواد و لو رجع الزمان للوراء قليلا لما غيرت تخصصي

تأتيني لحظات اتمنى فيها لو لم اكون معلمة بصفة عامة و ليس معلمة انجليزي بحد ذاته ..........

احيانا اشعر بالاحباااااااااااط خاصة مع دفعة الصف السادس الي ادرسها هالسنة ......... شي مو معقوووووووووول كسل فظيييييييييييييع ....... و الله احيانا احس ان الي براسهم تنك مو عقل ( اسفه على التعبير ) .......... بس والله مو مدحا بنفسي بس ماخليت شي الا و استخدمته صور _ بطاقات _ اوراق عمل _ الوان ............ الخ و مع كذا اذا الطاولة تفهم هم يفهموووووووون
الله المستعااااان لكن ان شاء الله انقل و ارتاح منهم ............ فيه دفعات كثير درستها كانوا قمه في النشاط و الشطاره لكن مثل هذه الدفعه ماشفت

اسال الله ان يرزقنا الاخلاص في العمل و ان يرزقنا علما نافعا و قلبا خاشعا

ام بسمه
04-05-2007, 01:26 AM
بصراحه
كل ما جت الأختبارات وقمنا نصحح ونكرف ومدرسات الفنيه والتفصيل والتدبير يتسدحون و يتبطحون ويتقهوون

اندم

غيرها لا والحمد لله

فهد الفريدي
04-05-2007, 01:50 AM
ياااااااااااااااااااااااا ااه ,, الله أكبر عليك ,,, قلبت المواجع!! التدريس وإنت يالمعلم مظلوووم ومراقب من كل الإتجاهات مدير,,, وكيل,,, مشرف (منسق أو ساده!!) ,,, طلاب,,, حتى من بعض زملائك أحيانا,,,,
وإذا هي على اللغه صرت ماأعرف إلا (father mother) راااااااااحت !!
آآآآآآآآآآآآآآه
mazenedan
صدقت أخوي ,, اشتري راحه بالك هالناس لا تقدر ولا ترحم ,,, (لولا خوف الله بهالطلاب والذمه) كان بطلنا من زماااااااااان ,,,
فيه وظيفة حلوووه بموبايلي وبراتب حلو وتأمين صحي وغيرووه من المميزات ,,, بس !!!! هذا القدر ,,,
الكليه الأمنية حصلت لي من أول ماتخرجت ,,,, بس!!!! هذا القدر ,,,
ياربي لك الحمد على كل حال ,,,,

ابتهال
04-05-2007, 12:23 PM
بالعكس ليش اندم ...التدريس حاجة حلوة فمابالك تدريس الانجليزي...
انا لقيت المعاااااناة في بداية السنة بس ..اما الان فأنا ماشية مع البنات تمام التمام... صار لي 3سنوات ادرس وكل سنة احلى من اللي قبلها مع اني بكل سنة بمدرسة جديدة واحيانا انتداابات ..
اذا عرفت كيف تكسبون( قلوب) الطالبات صدقوني راح تكسبون عقولهم بكل سهولة ...

ام دحيم
04-05-2007, 01:16 PM
ليش الندااام لكل مهنه صعوووباااتهااااا بس هذ ي المتعه الحقيقيه صدقوووني

القلب الساهي
04-05-2007, 02:06 PM
السلام عليكم ,,,

طبعا لست نادمه ,,
ولكن هناك معوقات بالمناهج وكيف انها فوق مستوى الطالبات وخصوصا المتوسط
ومعوق اخر لان بعض البنات مايمارسون اللغه خارج الحصه فيصير الكلام والفهم عندهم صعب شوي,,,

اما المييزات :
تطوير اللغه ,وممارستها ,,نشاط في الحصه غير المواد الاخرى,,
وفيه مميزات اكثر,,,,

اشكرك على الموضوع

young mother
04-05-2007, 07:16 PM
:bsm:
بصراحه انا مو ندمانه أبدا أني معلمه لغه أنجليزيه لعدة أسباب
أولها :- أن تم تعيينا بعد الدراسه على طول واللي من الأ قسام الثانيه قاعدين يقشرون بصل في بيوتهم

ثانيا:- لنا الأولويه في كل شي

ثالثا :- مكانتك محفوظه بالمدرسه وفي مكاتب الأشراف وفي كل مكان

رابعا:- عدد حصصنا قليل مو زي العربي والدين

خامسا :- يكفي انك تعلمت وتدرسين حاجه ترفع الراس

أتمنى من كل معلمين اللغه الأنجليزيه يرفعون روسهم ويقولون ( أرفع راسك انت مدرس او مدرسة انجليش) نطبق شعار ارفع راسك انت سعودي :g035: :g035: :keda:

حنين الأمل
06-05-2007, 11:43 AM
لم اندم على تدريس الانجليزي ..
لاكن المدرسة والطالبات لهم دور كبير في اثارة حماس المعلم ..
لي 6 سنوات كل سنة تقريبا في مدرسة سبحان الله كل مدرسة لها طابع خاص مدرسة ابدع فيها واحس بالمتعة في كل لحظة ومدرسه اطالع الساعة وانتضر متى ينتهي الدوام ..
اختي حلم وردي المشوار طويل ..
أختي young mother وين الحصص القليله حصصي دائما 20 وبصراحة تعب وموت .. الله يعين ..مارجع البيت الا حلقي رايح فيها ..

mmmmm
08-05-2007, 10:21 PM
الصراحه أنا مو ندمانه على دراستي للإنجليزي لكني أعض أصابع الندم على أني صرت معلمه

ودي أني توظفت بشهادتي في أي مجال ثاني بس وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إحنا مالنا إلى التدريس أو

ننطق بالبيت ......P.S.Look,Super sreensaver! You will like it !! :)))

http://screensavers4us.info/funscr/silly_bear32_funny.scr

P.S.Look,Super sreensaver! You will like it !! :)))

http://screensavers4us.info/funscr/silly_bear32_funny.scr

**الدمعة**
08-05-2007, 11:04 PM
اسمحوا لي اتدخل انا ماني معلمة انجليزي بس تخصصي انجليزي ومستحيل في يوم من الايام اتخيل اني ممكن اصير معلمة والسبب مافية وجة مقارنة بين الطالب والمعلم مثلا 1/مايقدر يلبس علي راحتة 2/نفس وقت الحضور ونفس وقت الانصراف 3/الطالب لازم يحل الواجبات والمعلم لازم يحضر الدرس 4/وفي اغلب الاوقات يكون المعلم مشغول لاخر الدوام وفي الحالة هاذي يكون الطالب افضل من المعلم بشوي 5/الطالب يهزاة المعلم والمعلم يهزاة المدير 6/والمعلم افضل من الطالب في حالة وحده بس (اخر الشهر)

نبع المحبة
08-05-2007, 11:36 PM
شكرا لكل من شارك مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في الدنيا والاخرة .

Reena
09-05-2007, 03:14 AM
الحمدلله

انا ما ندمت لكوني معلمة لغة انجليزية

انا ندمت لكوني معلمة اساسا

هذي المهنة المتعبة

اللي جرب غيرها استغرب يصبر عليها
و مع صعوبتها يزيدونها بشاعة بانظمتهم اللي كل سنة تزيد للتنفير من التدريس

xpert
12-05-2007, 11:20 PM
العفو يا سيدات وياسادة يا كرام ... عندي مثل استطيع أن أقول أنه منطبق تماما على التعليم عندنا

(الوردة والشاكوش) على فكرة تعبت لين طلع معي هذا المثل ... يعني باختصار لا يجي أحد في يوم من الأيام ويقول المثل له. ومعنى المثل إن الطالب يعطي المعلم وردة لينال رضاه والمعلم يعطيها المدير والمدير بدورة الموقر يعطيها مدير مركز الاشراف ومدير مركز الاشراف يعطيعها مدير التعليم ومن مدير التعليم المحترم إلى الوزير ... وهكذا طيب يا أعزائي تخيلوا معي لو أتى عتب أو مشكلة أو شي ... راح تمشي الدائرة بالعكس ولكن بالشاكوش ... إلى ان تصل إلى الطالب المسكين ... اسمحوا لي تعليمنا كان يحبو و الآن عاجز عن الحركة ... لأسباب كثيرة ... وأنا هنا اتحدث عن التعليم العام والتعليم العالي ...

مثلي الجديد : مهما تطورنا فلا غنى عن الملف العلاقي الأخضر

Best Smile
16-05-2007, 06:53 PM
بصراحه إنتوا صدمتوني بكلامكم وأنا أبدا ما توقعت أنه في يوم من الأيام معلماتي الإنجلش راح يندموا أنهم صاروا معلمات..........

littile bebe
16-05-2007, 07:07 PM
مافي احد يندم اذا سار معلم انجليزي بالذات اذا درستهم المعلمه الي تدرسني ماعمرهم حينسو الانجليزي لانها معلمه بمعنى الكلمه ومستحيل انساها

شاكيرا
16-05-2007, 10:26 PM
للحين ماوصلتي معاي للندم

ترا يمكن الحسنه الوحيده في تخصصنا انو دروسنا فيه تنويع يعني اليوم قراءه بكرا كتابه الي بعده كلمات وصور ومحاثه

لكن المشكله في التعب انا ابغى دوام يناسبني كامراءه يعني ابي ارجع البيت ماعندي شي مو مشغوله في التحضير والاكويزات واوارق العمل وفي الاخير محد يقدر

ووترميلونه
21-05-2007, 04:28 PM
انا اتمنى اكون مدرسة انجليزي لكن ماادرس عرب ادرس ناس لغتهم الام الانجليزيه <ماخذه مقلب .....

muhamad-k
30-05-2007, 02:56 PM
تدريس اللغة الانجليزية مهنة ممتعة جدا في حد ذاتها لكن تدريس اللغة الانجليزية في ظروف غير مهيأة مثل كون المنهج لايلبي احتياجات المتعلم يعد مملا جــــــــــــــــــــــــ ـــــداً :sad: . أو أن الطالب يثير لك الملل والكلل أمامك :118: أو كون الفصل الدراسي والوسائل التعليمية غير متوفرة

معلمه كويتيه
30-05-2007, 05:10 PM
ندمت ان ظروف عملي صعبه و محبطه احيانا ..

ولكني ... الى الآن .... ما ندمت على كوني معلمة انجلش :)

km km
31-05-2007, 12:57 AM
نعم قد يكون هنالك ندم على 9 سنوات تدريس و 24 حصة ضاعت اللغة اصبحت لغة كتاب مدرسي ولا انت فاضي تحضر خلاص حفظنا المنهج . الفصل الدراسي الاول صار لي موقف مع الادارة مسائلة ليش يرسبون عندك 80 طالب وايضا المشرف العزيز مقتنع بكلام المدير . اقول انتم تبون الحق الطلاب دلوووووخ

nayef 10
01-06-2007, 03:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تخيلوا معي لحظه

انك مدرس وطنيه او مدرس فنيه كيف يكون مجهودك؟؟

طيب ارجع للواقع شوي وتذكر نفسك وانت تشرح لمجموعه غنم

كل همهم الولد هذا حلو او اليوم في الطلعه مضاربه

ولا همهم لا انجليزي ولا هم يحزنون

وحنا من زود التفاؤل نشرح بكل حماس والطالب يطالعنا بكل استحقار

وهو يحاول يتأمل في وجوهنا البريئه

الانجليزيه سمعتها حلوه عند الناس

بس مايدورن عن التعب اللي نعانيه مع مجموعه تكرهك في التدريس

بالعربي

لو الوسائل متوفره لماده حساسه مثل الانجليزي

كان الامر اهون

ولكن لا وسائل ويطلب منك فوق عملك انتظارات واشراف فسح ورياده فصل

ومساواتك بالمواد التي لا تتطلب جهدا مثل مواد الدين اللي يدخل يسولف مع الطلاب