المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى ومركز تعليم للغة... (طلب مشورة)!!

Joory29
14-05-2007, 11:41 PM
أسعد الله أوقاتكم جميعا!
-
-
-
-

شاكرة مرورك الكريم مقدما..

عزمت -إن شاء الله- على افتتاح مركز لتعليم اللغة الانجليزية وبدأت ولله الحمد بالخطوات المبدئية
إلا أني توقفت عند ايجاد امتياز تجاري ( franchise) لأي مراكز تعليمية، سواء أمريكية أو بريطانية
حيث أني أرغب وبشدة بتطوير طرق تعليم اللغة و ايجاد الامتياز المناسب من اهل اللغة احسب أنه سيكون ناجع بإذن الله!! ولم أجد إلى الان أي امتياز عدا واحد بقيمة 150 ألف دولار وهذا مبلغ باااااهض جدا..

أرجوووووووووووووووو كل من يستطيع مد يد العون بأن لا يبخل علي بمشورته.. ومن الجميع بدعواتكم لنفع هذا البلد المعطاء!!

أنتظركم بفااااااارغ الصبر...
:neutral:

Abo Lama
15-05-2007, 05:41 AM
Joory29

حياك الله اختي الكريمة بين اخوانك واخواتك اعضاء منتديات سعودي انجلش

وفي البداية نسأل الله لك التوفيق والنجاح في مشروعك

لكن فيما يخص الامتياز.. فممكن مافهمت بالضبط وش تقصدين؟

مثلاً تفتحين معهد لغة انجليزية بالرياض ويكون له اسم تجاري تحت مسمى احد المدارس الامريكية او البريطانية؟

اذا كان هذا القصد, فممكن احاول مساعدتك بالتنسيق مع احد المدارس او الجامعات البريطانية؟

لكن السؤال؟ هل تحتاجين ذلك؟ ولماذا نعتمد على اخذ الامتياز من الخارج, او ممكن يكون من شروط وزارة التجارة؟

وموفقه اختي

والله يحييك

Joory29
15-05-2007, 07:44 PM
أهلا أخوي!
(( ما تتخيل شكثر يعني لي هذا المنتدى.. الله لايحرم القائمين عليه الأجر!! ))
بالنسبة للامتياز التجاري هو فعلا مثل ما انت ذكرت.. اسم لمعهد بريطاني أو أمريكي
لكن..
شرائي للامتياز لا يعني فقط الاسم وإنما نظام تعليمي متكامل و مدروس و معمول به من سنوات و يكون بذلك جاهز للتطبيق والأهم انه (( فعال ))
مثال للموجود الان:
Wall Street
Direct English
و بالنسبة لماذا.. فهو كما ذكرت أكثر فعالية
وأخيرا.. الامتياز ليس من شروط وزارة التجارة على العكس فهناك مناهج متبعة الان في مراكز التعليم و اقتنائها في مشروعي لن يكلفني أي أعباء مالية اضافية كونها تدرس حاليا و لكن جلب مناهج جديدة يعني ان ادفع مبالغ -فوق سعر الامتياز نفسه- ادفعها لوزارة التربية بما يقارب 5ريال عن كل صفحة
ليتم دراستها وقبولها كمناهج صالحة للتدريس هنا

أخي Abo Lama
ان استطعت مساعدتي فلك مني الدعاء الخالص و الشكر الجزيل وهذا سيكون لك بإذن الله باب للعلم الذي ينتفع به و سيخلد لك عملا لا ينقطع أجره

أشكر تفاعلك أخي ولا تحرمني دعواتك!

Abo Lama
17-05-2007, 04:38 AM
Joory29

مرحبا فيك اختي

لو تقدرين تصيغين طلب باللغة الانجليزية وانا اوصله لاحد المعاهد البريطانية او ممكن لاكثر من معهد ونشوف وش يكون ردهم

وبالتوفيق ان شاء الله

Joory29
19-05-2007, 10:44 PM
فعلا انت مو مقصر أخوي و يعطيك ألف عافية!
يكفي تفاعلك معاي الله لا يحرمك الأجر
و عذرا بخصوص الرد عالخاص لأن مشاركاتي ما وصلت العشر..
و اذا تقدر أخوي انت عطني بس أسماء للمعاهد و الجامعات اللي تقصدهم وانا اراسلهم حتى تتم المراسلة مباشرة من المؤسسة الخاصة فيني وتكون بشكل رسمي

شكرا أبو لمى شكرا

book2
20-05-2007, 08:20 AM
الله يوفقك ياختي والله هالفكره تراودني من زمان وهوا مثل الحلم بالنسبه لي ودي احققه بس ودي اعرف وشلون افتح مركز تعليمي انجليزي ممتاز في ديرتي ودي اعرف التفاصيل كلها ياريت تردون علي وكيف اجيب مدرسين اجانب لتدريس اللغه ؟؟؟؟؟؟
وشكرا

Abo Lama
22-05-2007, 11:35 PM
Joory29

مرحبا فيك اختي واعذريني على التاخير..

بالنسبة للمعاهد البريطانية فهذا الرابط للاستاذ ابو الوليد يوجد به اسماء وروابط لاكثر من معهد

وان شاء الله تفيدك

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=1258

كذلك هناك معاهد اخرى قد تفيد ايضاً..

http://www.centres.ex.ac.uk/into/index.php?page=1

http://www.globeenglish.co.uk/

وبالتوفيق ان شاء الله

والله يحييك

Joory29
29-05-2007, 06:41 PM
أشكرك أخوي من أعماق قلبي

شكرا أبو لمى