المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايكم بهالتعميم

alfahad
26-04-2005, 02:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه معطره ابثها إليكم جميعاً أسأل المولى لي ولكم الدوام بالتوفيق

احب استفسر عن القرار هذا هل هو صدق ولا خرابيط
مدرس الإنجليزي يقول لنا ان جانا قرار ان مدرس الإنجليزي ممنوع يدخل على طلاب ثالث ثانوي في الإختبار النهائي ( الوزاري) يعني على كذا ماتقدر تناقش المدرس ولا تساله عن الاشياء الغامضه

لكن الانجليزي عموماً ماده دايم تتطور من ناحيه اسأل الوزاره
هي عالعموم مفهومه لكن حتى الواحد يحل وهو مرتاح لابد يسأل المدرس عن هالإشكال الي يواجهه

ودمتم سالـمــــــــــين

Future Teacher
26-04-2005, 03:17 AM
الشكر الجزيل للفهد ...........
ولكن ..... هل هذا تعميم ؟........ ولا بس كلام

وبعدين عني انا ما اعتقد ان الوزارة تقول كذا

Dr_subahi
26-04-2005, 08:01 AM

التعميم الرسمي ينص: إذا كانت الأسئلة واضحة في المعنى وفي الطباعة فهي ليست يحاجة إلى أن يحضر معلم ويقرائها وذلك لتوفير الوقت على الطلاب و الجهد على المعلم فالوقت الذي يقراء فيه المعلم الأسئلة محسوب من زمن الاختبار وبالتالي فهو محسوب على الطالب ، وكذلك منعا للفوضى والكلام هذا ينطبق على جمــــــــــــــــــــيــ ــــــــــــــــــــع المواد ومن ضمنها الإنجليزي.
أما في حالة وجود خطاء في الأسئلة أو عدم وضوح فقرة من فقراتها فيحضر المعلم ويصححها أو يوضحها للطلاب. فيحضر المعلم عند الطلب فقط ولا يمر على جميع الفصول بل فقط يذهب للطالب الذي لديه اشكالية.
ولكن الذي يحدث هذه الأيام هو تجاوز من بعض مديري المدارس ومشرفي المدارس بأن معلم كل مادة يجب أن يمر على جميع الفصول ويقراء الاسئلة سواء كانت واضحة او غير واضحة.

أرجو ان تكون الرؤيا قد اتضحت.

تحياتي للجميع Dr.MdSubahi

kawther
30-04-2005, 12:21 AM
نعم أخي
mdsubahi
لكن لي تعقيب بعد اذنك على موضوع ( يذهب للطالب الذي لديه اشكالية.) لا أخي يجيب على الطالب بصوته بحيث يسمع جميع الطلبة رده على استفسار الطالب .. حتى لا يدع مجال للتشكيك في أمره أمام بقية الطلبة .. ودرءأً للظنون وإتاحة الفرصة للجميع للإستفادة من استفسار الطالب .

befor THE after
21-05-2005, 03:14 AM
i agree with subahi

tnx

lonliness
01-06-2005, 10:40 PM

وشرايكم اعرف معلمة انجليزي تدخل على الطالبات في القاعه على اساس انها تقرا الاسئله( طبعا ثالث ثانوي)

لكن هي في الواقع تقرا الاسئله وتجاوب عليها في نفس الوقت مستغله جهل المراقبات باللغه الانجليزيه لانهم طبعا ما يدرون وشهي تقول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وفعلا معلم الماده ممنوع يدخل على طلاب ثالث ثانوي بغض النظر عن التخصص