المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طبعا سوف أريكم كتاب صف رابع والشهاده التي أخذتها

mazenedan
31-08-2007, 01:45 PM
نبدا أولا / بكتاب الطالب و كتاب التمارين

mazenedan
31-08-2007, 01:49 PM
ثانيا / كتاب المعلم

mazenedan
31-08-2007, 01:51 PM
ثالثا / الشهادة التي أخذتها :keda: بعد انتهاء الدورة

mazenedan
31-08-2007, 01:54 PM
رابعا / الخطاب اللي راح أوريه المدير :angry1: بأني حضرت الدوره

nosa
31-08-2007, 03:31 PM
الله يوفقك اخي الفاضل

لكن سؤالي كتاب رابع هذا للبنات كمان وفين كتاب خامس
ومتى راح يدرسو الكتب هذي
ولا بس المنهج راح يدرس في مدارس الاولاد
عارفة اسئلتي كثيرة
لك تحيتي وتقديري

سعودي انجلش
31-08-2007, 04:14 PM
الف مبروك اخي العزيز
وبالتوفيق ان شاء الله
والف شكر على هذه الصور الجميلة
وحياك ربي

mazenedan
31-08-2007, 06:46 PM
الله يوفقك اخي الفاضل

لكن سؤالي كتاب رابع هذا للبنات كمان وفين كتاب خامس
ومتى راح يدرسو الكتب هذي
ولا بس المنهج راح يدرس في مدارس الاولاد
عارفة اسئلتي كثيرة
لك تحيتي وتقديري

حبه حبه أختي :1 (119):

سوف يتم تدريس الانجليزي للصف الرابع في بعض المدارس في المنطقه الشرقيه هذه السنه وعددها 8 مدراس

و كذلك البنات

( وللمعلوميه أختي توجد هناك ثلاث شركات متنافسه :

في الغربيه / شركة oxford

في الوسطى / شركة لونج مان

في الشرقيه / شركة ماكميلان )

أما بالنسبه لصف خامس فالعام المقبل سوف نقوم باخذ دورة مثل هذه وسنقوم بتدريسه في بعض المدارس

والعام الذي يلي القادم سوف يتم تغير منهج صف سادس جذريا

فتصبح النظريه كالتالي

الطالب في الصف الرابع ياخذ من الانجليزي 100 %

وفي الصف الخامس 60% مراجعه لما أخذه في صف رابع

و 40% معلومات جديده

وفي الصف السادس ياخذ الطالب 40 % مراجعه لما أخذع في الصف الرابع والخامس

60% معلومات جديده

وبذلك يتخرج الطالب من الابتدائي يتكلم انجليزي

و اي معلومات أخرى أنا مستعد وحاضر :36_3_15[1]:

mazenedan
31-08-2007, 06:49 PM
الف مبروك اخي العزيز
وبالتوفيق ان شاء الله
والف شكر على هذه الصور الجميلة
وحياك ربي

الله يبارك فيك أستاذي الفاضل

و لاشكر على واجب

بس ممكن طلب

:053:

جهز منتدى للصف الرابع و الخامس من اليوم علشان ما تتعب و خليني مشرف أو مراقب عليها

:marsa77:

حمامة
31-08-2007, 08:11 PM
الله يجزاك خير على صور الكتب

English Lover
31-08-2007, 10:37 PM
وش هالحركات الجديدة

مبروك ومشكور لاطلاعنا على التطورات

smasm
31-08-2007, 10:46 PM
يعطيك العافية اخوي ,,

سمعت ان التجربة سوف تطبق في جدة ..

في الغربيه / شركة oxford

في الوسطى / شركة لونج مان

في الشرقيه / شركة ماكميلان

يعني كل منطقة تعمد علي منهج مختلفة ,, وتقيم مختلفة لتجربة

HMD
31-08-2007, 10:55 PM
:bsm:

مبروك أخي مازن .. وإن شاء الله المنهج يعود بالفائدة على الطلاب, ونرى جيل مؤسس بشكل جيد

مشكور وموفق يا مازن

H M D

جمون
31-08-2007, 11:04 PM
ماشاء الله

شكله حلووو

شكرا أخي مازن

mmmmm
01-09-2007, 08:08 AM
مشكوررررررررر

هل سوف يطبق رسمياً العام القادم بالنسبه للصف الرابع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mazenedan
04-09-2007, 01:49 AM
لالالالالالالالالالالالال الالالالا أنا كذه زعلان

84 شخص شاهدوا الموضوع و لايوجد الى 14 رد فقط

Lancaster
04-09-2007, 12:51 PM
ما شاء الله تستاااااااااااهل
هنيالك والله يوفقك
والله الكتاب شكله حلو بس ماقلت لنا مضمونه او اي شي من اللي فيه
وكم صفحاته؟

تحياتي

زهرة وفى
04-09-2007, 11:07 PM
يالله الله يوفقكم ويسهل امركم

ومشكور اخوي والله ماقصرت

ربي يحفظك من كل شر

shy-rose
05-09-2007, 03:21 AM
مشكوووووووووور يا اخوي ........ ما قصرت

اخيرا راح يدرس في الصف الرابع .........حتى لو تجريب <<<<<< جدد عندي الامل بالنقل

بس زي ما قالوا الاخوان ممكن تعطينا نبذه مختصره عن محتواه ؟؟؟؟ و كم حصه بالاسبوع ؟؟؟

The Samurai
05-09-2007, 07:49 PM
أشكر الأخ مازن وكل من شارك أو شاهد الموضوع

لكن هناك بعض التوضيحات البسيطة التي أود اضافتها وهي كالتالي:
** عدد المدارس المشاركة للبنين (7) والبنات (6) هذا بالنسبة للمنطقة الشرقية أما بالنسبه للرياض فالتواصل مستمر لمعرفة آخر المستجدات معهم. لكن في الاغلب تكون الاعداد متقاربه.

** المنهج مشترك للبنين والبنات ومراعى به التناسب والتنسيق بين الجنسين.

** كتاب الصف الخامس لازال قيد الدراسه والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ليتناسب وتدريج المستوى مع الصف الرابع.

** أسئلتك يأخت nosa ليست بكثيرة فكل جديد نجد له الكثير من الاستفسارات دائماً وأتمنى أن اكون قادراً على ايصال المعلومه المطلوبه بالشكل المناسب للجميع.

** smasm: ما سمعته صحيح بإذن الله تعالى سيتم تطبيق المشروع في جدة والرياض والشرقية بعدد محدود من المدارس فقط كبدايه موفقه بإذن الله تعالى.

** mmmmm: إن كان العدد (52) مدرسه على مستوى المملكة يشكل رقم رسمياً فالتطبيق سيكون كذلك!!!

** Lancaster: مضمون الكتاب حسب ما ذكرت الشركة الناشر يعد سري وغير قابل للنشر وذلك من باب المنافسه... لكن الشكل العام للمنهج يمكن ان يقال كالتالي:
**** التمتع بالمحادثة والاستماع بشكل اكبر وتأخر الكتابه والقراءة لما بعد هي من اساليب الكتابه المتبعه.
**** التشويق والتنافس والعمل الدؤوب من مميزات الكتاب لما يحتويه من مرفقات وانشطة ودعم متواصل من كلا الطرفين الناشر والداعم.
**** التواصل الفكرة والعقلي للتجانس المبني عليه الكتاب سيكون له الاثر الواضح بإذن الله تعالى على طلابنا وطالباتنا.
**** الخبرة الميدانيه للشركة الناشرة في بيئة المملكة لها اثرها في اخراج الكتاب بالشكل الذي هو عليه الآن والذي سيكون عليه بإذن الله تعالى في الاعوام القادمة من خامس وسادس
**** عدد الحصص التي اتفق عليها مع فريق العمل هي حصتين في الاسبوع على ان لا تتعارض مع أي مادة اخرى وتضاف للجدول وتعامل معامله المواد الاخرى في النجاح والرسوب على طريقة التقويم المستمر والمتبعه للصف الرابع عامة.

هذا واسأل الله العلي القدير أن يوفقني واياكم على خضوع هذه التجربه والتوفيق بها.

mazenedan
07-09-2007, 02:02 PM
أشكر الأخ مازن وكل من شارك أو شاهد الموضوع

لكن هناك بعض التوضيحات البسيطة التي أود اضافتها وهي كالتالي:
** عدد المدارس المشاركة للبنين (7) والبنات (6) هذا بالنسبة للمنطقة الشرقية أما بالنسبه للرياض فالتواصل مستمر لمعرفة آخر المستجدات معهم. لكن في الاغلب تكون الاعداد متقاربه.

** المنهج مشترك للبنين والبنات ومراعى به التناسب والتنسيق بين الجنسين.

** كتاب الصف الخامس لازال قيد الدراسه والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ليتناسب وتدريج المستوى مع الصف الرابع.

** أسئلتك يأخت nosa ليست بكثيرة فكل جديد نجد له الكثير من الاستفسارات دائماً وأتمنى أن اكون قادراً على ايصال المعلومه المطلوبه بالشكل المناسب للجميع.

** smasm: ما سمعته صحيح بإذن الله تعالى سيتم تطبيق المشروع في جدة والرياض والشرقية بعدد محدود من المدارس فقط كبدايه موفقه بإذن الله تعالى.

** mmmmm: إن كان العدد (52) مدرسه على مستوى المملكة يشكل رقم رسمياً فالتطبيق سيكون كذلك!!!

** Lancaster: مضمون الكتاب حسب ما ذكرت الشركة الناشر يعد سري وغير قابل للنشر وذلك من باب المنافسه... لكن الشكل العام للمنهج يمكن ان يقال كالتالي:
**** التمتع بالمحادثة والاستماع بشكل اكبر وتأخر الكتابه والقراءة لما بعد هي من اساليب الكتابه المتبعه.
**** التشويق والتنافس والعمل الدؤوب من مميزات الكتاب لما يحتويه من مرفقات وانشطة ودعم متواصل من كلا الطرفين الناشر والداعم.
**** التواصل الفكرة والعقلي للتجانس المبني عليه الكتاب سيكون له الاثر الواضح بإذن الله تعالى على طلابنا وطالباتنا.
**** الخبرة الميدانيه للشركة الناشرة في بيئة المملكة لها اثرها في اخراج الكتاب بالشكل الذي هو عليه الآن والذي سيكون عليه بإذن الله تعالى في الاعوام القادمة من خامس وسادس
**** عدد الحصص التي اتفق عليها مع فريق العمل هي حصتين في الاسبوع على ان لا تتعارض مع أي مادة اخرى وتضاف للجدول وتعامل معامله المواد الاخرى في النجاح والرسوب على طريقة التقويم المستمر والمتبعه للصف الرابع عامة.

هذا واسأل الله العلي القدير أن يوفقني واياكم على خضوع هذه التجربه والتوفيق بها.

الف الف شكر لك يا استاذي الفاضل فلولا الله ثم جهودكم الجباره في التنسيق و المتابعه لانجاح هذا المشروع لما قامت له قائمه .
و أنا اذكر يوم حضرت الدورة وكنت أنت القائم عليها رأيتك فعلا مهتما بهذا الموضوع جيدا و عسى الله ان يجعل كل عمل لك في الخير أن يحتسب لك .

تقبل تحياتي

أخوك

مازن الغامدي

magro
07-09-2007, 05:47 PM
انا من معلمين الرياض الحاصلين على نفس الدورة لمدة اسبوع وهي مدة غير كافية وتحتاج تطبيق فعلي لتقيم التجربة وتعتمد إنجاحها بعد الله على المعلمين انفسهم وللمعلومية هذه التجربة وتكاليفها الماليه لا تتحملها الوزارة بل شركة بن لادن التعلمية وفي حال الفشل سوف يبقى الحال على ماهو عليه سادس فقط.

atheer1234
07-09-2007, 06:46 PM
بالنسبة للرياض التجربة في 7 مدارس للبنات و الشركة المنتجة ماكميلان أ يضاً.

Hope4Ever
03-03-2008, 12:56 AM
وبذلك يتخرج الطالب من الابتدائي يتكلم انجليزي

هذي هي غايتنا

بس برضي ما اتوقع انو راح نحصل على طفل يتحدث الانجلش لانوو اولادنا لهم ست سنين يدرسون انجلش يتخرجون من الثانوي وهم مايقدروا يكتبوا برجراف على بعضه او يسوون محادثه بسيطه .. يعني على مين احنا قاعدين نضحك !!

لابد من تأسيس منهج صحيح عشان نقدر نستفيد واولادنا يستفيدون مايروح عمر عليهم يدرسون انجلش ويتخرجون بحصيلة غير مشرفة ..

ياليت من الاخ يصور لنا صفحات الكتاب من الداخل عشان نشوف اش يناقش الكتاب

انا ارشح اكسفورد لصياغه المناهج لانو من جد شوفوا مناهج البريطانين كيف مفيده في المدارس الخاصة

انا مع تدريس الانجلش من رابع لانوو ماشاء الله دخلت احتياط عندهم وعند خامس وعلمتهم الحروف والارقام وكتبت لهم اسماهم بالانجلش وحفظوها صاروا بس يشوفوني يقولون لي جود مورننج تيتشر اللي عمر سادس ماقالوها لي ..

الحين هالدورات اللي انتوا تاخذوها تاخذوها على اي اساس ترشيح من المدرسه ولا التوجيه لأننا احنا جدة ماعمرنا مر علينا دورات تقام للانجلش هو اجتماع سنوي يعطونا فيه نفس الكلام كل سنة ..

نبي نتطور بس مانعرف كيف اذا ماحد عطانا وجه واستدعانا لدورات اجل كيف بنعرف ؟؟

منتهي الرقه
24-10-2008, 07:15 AM
جزاك االه خير

yesmeena
24-10-2008, 03:46 PM
ممتاز

وعلى هذا تتغير مناهج متوسط وخاصة اول

معلومات مفرحة

ولكن متى سوف يعمم هذا على جميع مدراس المملكة ؟؟

لك شكري

نسرررررين
25-10-2008, 04:54 PM
والله شي حلو ان الطالب ياخد المنهج من رابع ابتدائي يعني مناهج المتوسط راح تتغير

الله المستعان