المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستــــــــــــــــــــــ ــــــاذ ## أنا ماعرف أقرا ## (إيش أسوي) ؟؟

القشيعين
13-09-2007, 02:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أول موضوع لي بمنتداي الغالي اللي صراحة ريحني كثير السنة اللي راحت

بس السنة هاذي فيه شوي معوقات جتني الاسبوع الاول وصراحه

فيه طلاب عندي بصف ثاني وأول متوسط (يعانون من ضعف القراءة وعدم معرفة الحروف الانجليزية )

فأرجوا من لدية حل لمشكلتي أن يتواصل معي بهذا الموضوع وله مني الشكر والعرفان

ومبروك عليكم الشهر

pampy
13-09-2007, 09:30 PM
من الأفكار التي جربها غيري وأستفدت منها 1-كلف الطلاب الممتازين بمتابعة الطلاب الذين لا يحفظون الحروف وأن يساعدوهم على التعرف على الحروف ومن ثم يتابعو حفظهم للحروف عن طريق التسميع ويكون هذا خارج زمن الحصة وحفز الطلاب الممتازين بأن مكافئتهم على هذا العمل زيادة في درجات المشاركة.
2- في الجزء الخاص بالمحادثة من الدرس وبعد أن تنتهي من تكرير المحادثة مع الطلاب بشكل جماعي قم بتعيين طالب ممتاز مع طالبين ضعيفين أو ثلاثة على حسب شخصيات الحوار ويقوم هذا الطالب بدور المعلم بحيث يستمع لقراءة كل طالب في الجزء المخصص له من الحوار ويصحح له الأخطاء ويتأكد من أنهم أستطاعو القراءة بشكل صحيح ( هذه الطريقة سوف تجعل من الفصل مجموعات وهذه المجموعات تتكون فقط عندم يكون هناك حوار.

DR AHLAIN
13-09-2007, 10:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

بالنسبة لهذه النوع من الطلاب والذين يعانون من ضعف دراسي يطلب من المعلم اعطائهم دروس ومهام خاصة لجعلهم يلحقون بزملائهم،
مثل انشاء ملف خاص يحتوي على دروس بسيطة واساسيات من الصفر مثل الحروف وكتابتها ونطقها ...وممنك الاستعانة بشريط أو سي دي بالاضافة الى طلب اولياء امورهم للتعاون مع المعلم.

وربي يعينك

القشيعين
14-09-2007, 06:33 AM
الله يجزاكم خير يارب

مشكورين والله يعطيكم العافية

سندباد البحر
14-09-2007, 04:46 PM
أفكار جميلة و حلوة

يعطيكم العافية

@ومضة@
08-10-2009, 02:58 PM
تم الرفع للفائدة

وليشارك به كل من له تجربه

وينقل للقسم الخاص

الف شكر لكل من شارك هنا

آمنة حبيب
26-10-2009, 08:49 PM
أنـا اقتراحي أن تشجع الطلاب الضعيفين في القراءة بطلب المساعدهـ من غيرهمـ بحيث أن تكافئهمـ إذا هم توجهو لأحد زملائهم بطلب المساعدهـ وتشجعهمـ بحيث تهديهم قصص بسيطة القراءة باللغه الإنجليزيهـ .. وهذا الشيء بيخليهم يحبو المادهـ وليس فقط يتعلمو القراءة وبالتوفيق ان شـاء الله

الملك الحر
12-11-2009, 02:17 AM
مشكورين اخوااني والله افكاار اجنن