المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الثانوية لايعرفوا الحروف ( معاناة معلم )

samsung
17-09-2007, 04:15 AM
نبارك لكم بالشهر الفضيل

اما مشكلتي فهي مع طلابي في الصفوف الثانويه ..

بصراحه سيئين لابعد درجه ، اعاملهم كاني اعامل طلاب الابتدائي ، تأسيسهم سيئ
حاولت قد مااقدر اطورهم . تصدقوا صف اول ثانوي ابدا معهم الاسبوع الاول بالحروف واشياء
بسيطه جدا كيف تنطق بعض الحروف . اما صف ثالث ثاوي لما اشرح لهم القواعد او اي درس باللغة الانجليزيه كأني اكلمهم بلغة عبريه او لغة اول مره يسمعونها . تعبت والله تعبت .
صف اول ثانوي اقدر اني أسس من جديد واطورهم ، لكن اش اسوي بالمنهج ، المشرف لما يجي يقول ليه متأخر ، وليه ماتشرح بطريقة كذا وكذا . ولما يخرج من عندي ويروح لغيري يمدحني ، بس مايبغى يشكرني . مع العلم اني مسوي معمل على حسابي واستخدم البروجكتر في كل درس واستخدم السبوره ، والفصل شكله يفتح النفس بالالوان والرسومات .
واستخدمت ايضا سيديهات تعليميه بالصوت والصوره اسمها مناهج ، ومااعتمدت عليها بس ،واستخدمت متصفح سيمانور بعرض صفحات الكتاب . طبعا لاود سبيكر الصوت يسمع من الدور الثالث .
طبعا احيانا اجد تجاوب ومشاركات ، لكن في الاختبار لاشئ يذكر . طبعا بيئه صحروايه بعيده عن المدن . الطلاب لايذاكروا ابدا .
ساعدوني .. وخلوكم مكاني اش تعملوا ؟ بصراحه ، احس اني تعبت بدون فائده ، واخاف اني يوم ((ابيع الامانه في سوق الخضار )) لان كل الطرق تؤدي الى روما
اعطوني حلوووووووووووووووووووووول ر

saudi.s
17-09-2007, 04:47 AM
الشهر مبارك
انا ادرس الصف الأول متوسط والطالب ينجح غصب عني
الوزارة تبيه:: ينجح إما عن طريق نظام الكمبيوتر بالتجاوز أو يحل أي شي وبينج : الأسئلة فيها نسخ و قطعة وخيارات متعددة
ولو تصعب الأسئلة جتك مسائلة من المشرف و تعبت بدون فائدة.
لكن أبشرك الوضع في تحسن لأن أولياء الأمور عرفوا أهمية دراسة اللغة وشدوا على عيالهم من البداية
ارجو منك الاحتساب في التدريس
الله يوفقنا وياك

samsung
17-09-2007, 09:19 PM
اخي saudi .s
المشكله ان الطلاب انفسهم مايعرفوا اهمية اللغه الا الان .

NIGHT.BARONESS
07-02-2008, 08:55 AM
والله مشكلة اذا كان الواحد في اول ثانوي ومايعرف الحرووف

الله يوفقك ويعينك عليهم يااارب
لانه هذا اصلا من البداية تاسيسهم سيء
وعلى اي اساس نجحوا؟؟

English Lover
07-02-2008, 02:26 PM
هذي معاناة جماعية

وصل الحال الى ان طالب ثالث متوسط لا يستطيع ان يكتب اسمه بالعربي ... !!!

كان الله بالعون

almujalli
14-02-2008, 08:53 AM
الحال من بعضو