المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستقالات معلمي اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم

arabfalcon
25-10-2007, 05:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبلغني مصدر موثوق في الوزارة بأن عدد من معلمين اللغة الأنجليزية في وزارة التربية والتعليم قدموا استقالاتهم (خمسة معلمين في شهر واحد) الى الوزارة وان موضوعهم الآن لدى مدير شؤون المعلمين في الوزارة وبرر هؤلاء المعلمون إستقالتهم بضعف الحوافز لمعلمين اللغة الإنجليزية من دورات تطويرية للغة أسوة بمعلمي كليات التقنية إيضا عدم الحصول على المستوى الخامس وأضافو بأنهم وجدوا فرصا أفضل في عدد من الشركات
الخبر متأكد منه واللي يبي يتأكد فعليه الذهاب الى الوزارة

تعليقي:

الوزارة مقصرة تجاه جميع المعلمين وخاصة معلمي اللغة الإنجليزية ومع ذلك تطالب بتطوير اللغة الإنجليزية لدى الطلاب ,مدرس اللغة الإنجليزية في شركة السلام للطائرات مثلا يتقاضى 11,500ريال إضافة الى تأمين طبي ودورة تطويرية لمدة شهر للغة في بريطانيا!!!

ولكم التعليق

ابواصيل
25-10-2007, 05:43 AM
التقدير والأجر من عند الله سبحانه وتعالى
هذا اللي نسعى له
ولك الف شكر

الغاليه
25-10-2007, 06:06 AM
يا خوفي أصير مثلهم ..

:(

Mr.X
25-10-2007, 06:30 PM
ليس معلم الانجليزي فقط يفتقد للحوافز

جميع المعلمين في جميع التخصصات كذلك

وفعلا مدرس الانجليزي في بعض الأماكن الأخرى يجد الكثير من الافضلية والمميزات التي تجعل وزارة التربية هي الحل الاخير

يعطيك الف عافية

Mr.X

ORCHIDA
26-10-2007, 01:45 AM
كل سنه تراودني هالفكره .. لكن الله يكتب اللي فيه الخير

شوشو
26-10-2007, 08:43 PM
صحيح إن المعلمين والمعلمات بيعانوا من أشياء كثيرة ..

وما أنكر إنهم يتعرضوا للظلم في بعض الأحيان ..

وصحيح إن الراتب يا الله الخراج ..

لكن هناك شئ مهم ..

هناك الأمان الوظيفي ..

DR AHLAIN
31-10-2007, 08:17 PM
كوننا معلمين انجليزي نقول صح .. لكن جميع الاقسام نفس الشي..
بعدين والله مادروا عنا لو يستقيل 50

ومن المؤكد ان وضع المدرس حالياً هو الأسوأ مقارنةً بغيره

يعني الراتب أقل بكثير ولا تأمين صحي للمعلم ولا اهله ولا بدل سكن ولا غيره ..وهجمات مرتده من التعاميم تشديد على المعلم وتركيز عليه ...يعني لو الهليل يرسم كاريكاتير بالمدرس من بكرى يجي فيها تعميم !!! الثقة معدومة

ما اقول إلا الله يقلعني عن هالوظيفة ...طفح الكيل

وشكراً على الخبر

جمون
31-10-2007, 08:23 PM
الحمدلله على كل حال

تاج الورد0
31-10-2007, 09:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــادي خلااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااص ماااااااااااااااااااااااا صار في اهمية لتعليم اللغة الانجليزيه ولا اهمية للمعلمه تصدددددددددددددددقووووووو ووووووووووووووووووووني اذا قلتلكم انوووووووووووو في مديررررررررررررررررررة حسبي الله عليها تقوووووووووووووووووووول المعلمات مثل الشغالااااااااااااااااات اذا خلصت اقامتها نقلنها لمدرسه ثانيه وتكد وتكررررررف علشان هالراتب اللي تاخذه ويقووولن حلللللللللن رواتبكن 00000000000حقت الطيران بس متقبل بنات خلينا نتوظف احسن من هالتدريس اللي كل مالها للاسوأ الشكووووووووووووووووووى لله ماااااااااالي الا البنك بلااااااااا تحضير بلا تدريس بلااااااا وجع راس

فتى حرض
01-11-2007, 05:25 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على من تسبب في كل ما يحصل للمعلمين والمعلمات .
وثاني شئ انا نطلب الأجر من الله سبحانه.

داليـــــا
01-11-2007, 05:41 PM
أنا معك يا تاج الورد

واللله ما ينلامون وزارتنا تجنت على حقوقنا وخاصة في الاونة الاخيرة

اهانة المعلمات بشكل فظيع

احمدوا ربي يالمعلمين والله انكم احسن منا على الاقل بالمستويات

احنا متأخرييييييييييين مرة

لكن الله حسبي ونعم الوكيل

شوهيدا_الحتسي
02-11-2007, 08:14 AM
بالنسبة لي لو يلغون الندب وتكون إبتدائية واحده ماخليت التدريس لأني أحبة تدريس الإنجلش وخاااصة التأسيس ...
لكن الان مع حااااااااااال الإنتدابات لو لقيت فرصة عمل ثااااااااااانية حكومية او غير مختلطة كان اتجهت لهااااااااا مباااااااااااشرة .. الله يعين بس ويهدي الوزارة وترجع لنا حقوقنا وتقدر المعلمين والمعلمات وتعطيهم المستويات المستحقة

طاشرالشوق
02-11-2007, 04:53 PM
واذا استمر الوضع الحالي سوف يشمل جميع التخصصات ويزداد حتى نصبح كما كنا قبل سنين جميع المعلمين اجانب متعاقدين فيهم المخلص وفيهم الذي لايهمة الا الدروس الخصوصية وبيع الاسئلة

walah2007
02-11-2007, 06:13 PM
والله اخرتنا كلنا نقدم استقالتنا ونريح الوزارة

ونرتاح من هالعنا

مالنا هم الا هالوظيفه يحرقون دمنا بها ويطلعون كل يوم قرارات جديده

وباقي القطاعات مرتاحيييييييين قراراتهم ثابته وحقوقهم محفوظه

zinnia
04-11-2007, 09:55 PM
عاااااادي اصدق
لان وضع المعلم بشكل عام سئ 000 ومعلمي اللغة الأنجليزية أسوأ مع نظام الأنتدابات

وبصراحة أنا قاعده ادورلي على وظيفة 2 00 وقاعده استخير ربي وان شاء الله اتوفق رغم ان الراتب بيكون اقل شوي بس مافي شي يكمل 00

انا اتمنى ان الاستقالة تكثر والله يعوض كل من يستقيل بوظيفة أفضل 00 يمكن تبدا الوزارة تصحى وتعيد نظر في سياستها00

الحمد الله على كل حال ولا حول ولا قوة الا بالله

كل الغلا لها
05-11-2007, 02:38 AM
التقدير والأجر من عند الله سبحانه وتعالى

mazenedan
05-11-2007, 05:01 AM
يا شباب خلو البساط أحمدي

لا تشيلوا هم أدي حصتك و اشرح بأمانه

اما قرارات الوزارة من تعاميم فخليهم يبلوها و يشربوا مويتها

أما المدرسة من اشراف و مناوبه و أوراق عمل للطلاب سوي نفسك انك ما سمعت حاجه و لا تدري

ايش الطبخه

صدقوني التعليم فله فله فله ( اجازات ، ما تحضر حصتك اذا كنت تعبان ، تقدر تفرك بين الحصص و مافي رسووووووووووووووووووب ،......الخ )

صحيح العام عانيت لاني كنت جديد لكن هذه السنه عرفت كل شيء

و لذلك انصحكم ( اشتري دماغك )

zinnia
06-11-2007, 12:41 AM
يا حليلك يا mazenedan انتوا الرجال ما شاء الله ما عندكم تعقيدات الحريم سهاله 000 الوحده فينا اذا تولت منصب تحسب ان المدرسة سارت ملك لها والموظفين يشتغلوا عند ابوهاطبعا مو الكل بس الغاااااااااالبية
يا ليت مديرنا يسير رجال 000

مليت
04-12-2007, 01:47 AM
زميلي العام قدم استقاالته من التعليم واشتغل مترجم

ولو العمليه توفي معي كان قدمت انا بعد وتركت لهم التدريس يجوون يدرسوون مكاني

لكن فيه حااجه بقوولها

ابو اصيل

حنا ماندور الاجر وبس حنا ندور الراتب والحوافز اللي تسااعد المعلم على تطوير مستواه ولغته وفكره وكل مايتعلق بعمله

انا عملت في ارامكومعلم لغه انقليزيه في الصيف على مدار سنيتن وشفت الفرق اللي لايمكن تصدقه بين ارامكو وبين وزارتنا الموقره

كل شي فرق

مليت
04-12-2007, 01:50 AM
يا شباب خلو البساط أحمدي

لا تشيلوا هم أدي حصتك و اشرح بأمانه

اما قرارات الوزارة من تعاميم فخليهم يبلوها و يشربوا مويتها

أما المدرسة من اشراف و مناوبه و أوراق عمل للطلاب سوي نفسك انك ما سمعت حاجه و لا تدري

ايش الطبخه

صدقوني التعليم فله فله فله ( اجازات ، ما تحضر حصتك اذا كنت تعبان ، تقدر تفرك بين الحصص و مافي رسووووووووووووووووووب ،......الخ )

صحيح العام عانيت لاني كنت جديد لكن هذه السنه عرفت كل شيء

و لذلك انصحكم ( اشتري دماغك )

اخوي مابعد شفت شي اصبر وتعرف ان المساله مش مساله فله او شي ثااني المساله مسالة هل رااتبك اللي تستلمه حلال او حراام

English Lover
04-12-2007, 03:23 PM
في رأيي الشخصي ان :

المعلم المتمكن في اللغة يدفن نفسه اذا استمر في التعليم

الوزارة لا تعرف ولا تفرق بين مجد ونايم ..يعني مميز والا غير مميز ماعندك شئ جديد

وبشكل عام ضغط وارهاق نفسي ولا نتائج مرجوه من عملك او حتى مما يثمره

كان الله في عون الجميع

ابله منى
04-12-2007, 07:50 PM
والله معاهم حق ..
المشكلة هم رجال يقدرون يلقون عروض افضل
مشكلتنا احنا المعلمات مالنا مفر من هالوزارة ..!!
و على طاري التأمين الصحي .. الغريب ان الوزارة صايرة تزعل طويلة العمر من الاجازات من المستشفيات الخاصة
و هم اصلاً ما وفروا لنا مسستشفى حكومي نتعامل معاه اسوة بالعسكريين ..!!