المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدارس التحفيظ المنسية

أبلة الإنجليزي
12-05-2005, 06:29 PM
Hi
يابعد قلبي يا سعودي إنجلش
منتدانا كامل (ناقص)
كامل بأقسامه .. رائع بأعضائه
أتيت من بعد الغيبة من غير غنايم
بس حبيت أعتب والعتاب صابون القلوب
ما يكفي إن الوزارة على الإشراف على الدنيا كلها ناسيتنا
(تجوا انتوا كمان تنسونا)
حتبقوا انتوا والزمن علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين قسمنا الخاص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله إننا ضعوف ياأهل التحفيظ
إلى بغينا ندور شي يخصنا .. قمنا ندور في الأقسام المختلفة شي ترم أول وشي ترم ثاني
حق ثالثة في حق ثانية وحق ثانية مدري وين
وبعد العنا والجهد يجينا تعميم يقول توزيع الدرجات الجديد يفعل فقط مع أولى .. وثانية وثالثة مدري وين الله موديهم
وإذا بغيت أنزل شي يخص التحفيظ أحتار وين أنزله في أولى ولا ثانية ترم أول ولا ترم ثاني
واذا دخلت أقسام المتوسط الترم الأول ولقيت أي عضو أو زائر (والعالم كلهم في أقسام الترم الثاني)
أبصم بالعشرة إنه مسيكين تحفيظ قاعد يدور بالقديم حق الترم الأول
ياليت تخصصون لنا قسم (بلاش قسم) غرفة صغيرونة نشكي فيها همنا لبعض .. ومسموح لكم تزورونا وتمسحوا دموعنا
على الأقل إلى أن تنتهي مأساة منهج التحفيظ أبو ربع كتاب
وكأن طلاب وطالبات التحفيظ لهم معاملة خاصة في الجامعة .. إلا ياهمي محد يعاني من الإنجليزي في الجامعة قدهم لأنهم متخلفين عن طلاب التعليم العام بثلاث مناهج فيها أم اللغة ..
هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سعودي انجلش
13-05-2005, 12:39 AM
ابكتني هذه الرسالة ودمعت عيني من كتابة مقالك
استاذتنا العزيزة انا ابي اقول لك شي وهو توضيح ليش انا ما وضعت قسم لمدارس تحفيظ القران

في البداية احب ان اوضح ان مدارس تحفيظ القران التابعة للبنين يدرسون نفس مناهج التعليم العام لكن الأختلاف هو في حذف بعض وحدات المنهج يعني مثلاً صف ثالث متوسط يحذف منهم وحدتين او ثلاث هذا ما اعرفه بالنسبة الى محافظتنا

لكن انا لم أعرف ان تعليم البنات يختلف في المنهج وتوزيعة

عموما ابشري بالخير سوف يطرح الموضوع للدراسه ونرى ما يمكن ان نعمله

ولك خالص تحياتنا

أبلة الإنجليزي
13-05-2005, 08:58 PM
يابعد قلبي يا سعودي إنجلش
سامحني .. نسيت رقة مشاعرك وطيبة قلبك
لكن اعذرني .. فمعاناتنا مايعلم بها إلا الله
تخيل لأن التحفيظ حصصهم قليلة، الإدارة والإشراف مايشوفون عدد المناهج اللي بندرسها .. لهم فقط (النصاب أبو أربع وعشرين) ويجبرونا نكمل مناهج أخرى أو مدارس أخرى
زمااااااااااااااااااااااا اان .. كنت أدرس ثالثة متوسط وأولى وثانية وثالثة ثانوي تحفيظ .. ولأنهم كانوا من فصل فصلين، خلتني المديرة أكمل نصابي بتاريخ وجغرافيا رابع وخامس وسادس لأنه على قولتها الإجتماعيات يدرس إنجليزي والإنجليزي يدرس اجتماعيات ..
من كم سنة كنت أدرس المتوسط كل أبوهم (معلمة وحيدة) وانتدبوني مدرسة تحفيظ أخرى أدرس المتوسط كل ابوهم .. فصرت معلمة وحيدة في مدرستين (تخيل لو صار لي شي) .. تتعطل مدرستين ..
ومرة ثانية .. بعد ما حسيت بالظلم ونقلت من المدرسة .. برضه كنت أدرس المتوسط كل ابوهم .. شافوا إن حصصي قليلة .. انتدبوني تعليم عام أكمل نصابي ..هذا وانت عارف إننا نسلم نماذج إختبارات بالهبل.. (يعني مش أقل من اثناعشر نموذج)
السنة ياعسل .. فيه ابتدائي .. يعني حضرتك عارف وين شحططوا أبونا ..
ونفس عدد النماذج ونفس الهم القديم بزيادة هم الإبتدائي ..
مع القرف اللي إسمه تقويم مستمر اللي (مش جايب همه) بس حطوا في رقابنا عشر درجات للمتوسط و15 للإبتدائي ننسأل عنها يوم القيامة ..
وبعد هذا كله أفرح بالمنتدى وأدخل أدور ..
لقيت نفس الشحططة..
ألا تلتمس لي العذر ياأرق من النسيم؟