المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يرضى عليكم ادخلو شوي

دانة الدمام
10-11-2007, 08:07 PM
السلام عليكم
يا اعضاء المنتدى انا اليوم جايه وطالبه منكم طلب اتمنى انكم ماتردوني تراني مررررررررررررررررره متورطه انا ادرس ثاني ابتدائي منهج ال parade و عندي ال modelling lesson بيحضرونها ناس مرررررررررره مهمين ومو عارفه كيف اشرح لهم وكيف اقدمه ياريت اللي عندها افكار عن اليونت (2) In the park ما تبخل علي لاني متورطه وولازم اجهزه الاربعا و مشكوووووووووووووووووووووو ووووورين مقدما :183:

دانة الدمام
11-11-2007, 07:30 PM
باك (7) مشاهدات ولا أحد رد لو بس بكلمه يعطيكم الف عافيه توقعتكم في الخدمه
الله يعين مالي الا اشوف منتدى ثاني وشكرا لكم

مياسين
11-11-2007, 07:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي حطي لنا الدرس او تكلمي عن فقراته علشان نقدر نساعدك بافكاررررررررررر ان شاء الله

دانة الدمام
12-11-2007, 08:58 PM
حبيبتي مياسين شكرا ع الاهتمام بموضوعي من جد الله يفرج لك دنيا واخره والله يقدرني وارد لك الجميل
الدرس هو عباره عن مراجعه لليونت كامله وتتكلم عن الاشيا اللي نشوفها بالحديقه مثل ال swing, slide, bench, tree, ,,, كان في song & story اعطيتهم في بداية اليونت و بالحصه هذه بخلي البنات يغنون و يقولون القصه و اعطيتهم بعد الارقام من 10 الى 100 كيف يكتبونها وكيف يعدون و بتكون مراجعه ع هالشي و بعد في الكلمات under, in front of, behindهذه كانت برضو في اليونت يعني الضفدع تحت الكرسي و القطه خلف الشجره يعني مثل كذا بس كيف يكون الترتيب لاني اول مره ادرس واول مره يكون عندي درس نموذجي وماقد حضرت درس نموذجي ل أي احد من المعلمات ,,,,,,,,,, ع فكره البنات في سنه ثاني ابتدائي يعني صغار كيف اخليهم يركزون معي وقت الدرس لانهم بينشغلون بالضيوف اول مره يدخل عليهم احد ...... مشكوره حبيبتي والرجا من كل من قرا موضوعي يدعي لي ربي يوفقني في هالدرس لان فيه كثير بيحضرون لي ويعطوني افكارهم عن الدرس مثلا ايش الخطوات اللي لازم اتبعها و افكار عن الدعوه مثلا اكتبها ببطاقات واغلفها حراري او اسوي اشكال معينه :marsa191: الصراحه احترت وابي منكم المساعده باللي تقدرون عليه و مشكورين الله لا يحرمني منكم

مياسين
13-11-2007, 06:13 PM
السلام عليكم
مشاء الله درسك يا دانه حلو جدا

جيبي فلين لونه اخضر او صورة لحديقة مكبرة
-صورة ا مجسمات لـ tree , bench, slide, swing, وضعيهم في سلة
واحضري دبابيس ضغط
- اطلبي من الطالبات ان يساعدوك في عمل حديقة
-قومي بعمل اول خطوة كا مثال لطالبات
بان تبحثي في السلة عن bench
واسألي Where is the bench?
- خذيه من السلة واتجهي الى الصورة وثبتيه
- ثم اسألي What else is in the garden ?
-------------------
أو ارسمي بيدك أو عند رسام بحجم ورقه طباعة حديقة فيها tree , bench, slide, swing,غير ملونه وانسخيها على عدد الطالبات أو عدد كل ثلاث طالبات ( يعني مجموعات )
- خلي معاك وحدة مثال ووزعي الباقي عليهم
Let's color the tree
- مري عليهم تاكدي ان كل 'طالبه فاهمه الكلمة واطلبي منهم ان يرفعوا أوراقهم ليشاهدها الاخرين
----------------------
أو عن طريق البو ربونت والبروجكتر عرض صور لأجزاء الحديقة و اسألي الطالبات عند عرض كل جزء
What is this ?
,elicit them
I s it tree ?
------------------------
بالنسبة للقصة والأنشودة أظن إنها هي فقرة ممتعة بالنسبة للأطفال والحضور ما تحتاج أفكار إلا ان: تكتبي كلمات الأنشودة ة بطريقة مرتبة إذا كنت راح تعرضي بالبروجكتر
------------------------
الأرقام
اكتبي كل رقم في ورقة طباعة ملونة وضعيهم بالأرض على امتداد واحد على شكل درجات سلم وفي النهايه بعد الارقام سلة فيها بعض الشكولاته والهدايا
اختاري طالبة ( ممتازة )
تقف على أول رقم مثلا 10
ينادي الطالبات بالأرقام متتالية وهي تقف عليها حتي تنتهي الى المائة ثم تاخذ جائزتها
----------------
أو اكتبي الأرقام في بطاقات وعلقيها كا قلادة على الطالبات ونادي 10 ثم 20 ودعيهم يصطفون كالقطار
بعد ان ينتهوا يسيروا وهم بقولوا الأرقام
------------
بالنسبة لحروف الجر احضري عروسة و مجسم شجرة أو الكرسي وطبقي ( ما جاتني فكرة فيها صراحة )
------------------------------------------------------------------------
_حضري و أطبعي الدرس على ورقه خلفيتها حديقة و لفيها على شكل مطوية واربطيها بشرائط وردي وعشبي
_ صفي الكراسي على جوانب الفصل وحطي على كل كرسي مطوية وعلبة مويه
_ ارسمي على السبورة ورود على عدد دروس الوحدة واكتبي كل عنوان درس داخل وردة

-----------------
أنا طبقت درس نموذجي أهم شي خليك واثقـــــــه من نفسك وحاولي قبل الدرس تثيتين المعلومات اللي ما كانت ثابتة عند الطالبات
اشرحي عادي كعادتك .. بابتسامه هادئة ( لأني حضرت درس لمعلمة كانت متوترة كانت رائعة بس ما استمتعت لاني حسيت بتوترها...>>> ياقلبي )
ادعي كثير قبل الدرس و خلي مامتك تدعي لك
واذا اعجبتك الافكار ولا ما عجبتك تعالي قولي لي وش صار معاك و فيدينا بتجربتك
الموهيم (( الله يوفقـــــــــــــــــــــ ـــــــك))

دانة الدمام
13-11-2007, 07:16 PM
مسا الخير مياسين حبيبة قلبي من جد big thanks ع الافكار الروعه حبيت اقولك اني بديت اشتغل ع اللوحه حقت ال park للدرس النموذجي ورحت اشتريت بعض الاغراض لها مثل ال toys و ال tree و ال bench وال swing واعتقد يبي لها يومين وتجهز اما عن المطويه خلاص خلصت منها بس بتكون بطاقة الدعوه و مطويه في نفس الوقت لكن اليوم لما داومت قالت لي الsuper visor لازم يكون درسك فيه مقدمه عن اليونت الجديده (3) اللي هو This is our house اشرح فيها للبنات عن ال living room & dinning room &kitchen&bedroom&& bathroom بكتبها ع فلاش كاردز واعلقها ع السبوره وعندنا بالمدرسه مجسم البيت وطبعا بيكون درسي النموذجي الاربعا بتاريخ 21-11-2007 الله يسهل يارب وان شالله لي عوده ابشرك اني خلصت واقول لك عن اللي صار ثانكس و سي يا

دانة الدمام
25-11-2007, 01:48 AM
:36_4_12:
hi every body
i have finished from my modeling lesson it was very wonderful i will tell u later what i did but now i have lots to do before i go to sleep :124:

English Lover
25-11-2007, 02:20 AM
اولا المعذرذة للتواجد المتاخر

ومبروك لدانة الدمام ويسعدنا ذلك وان نسمع الخبر اللي يسركِ ويرقى لما تطمحت له

وبالتوفيق

والف شكر للاخت الرائعة مياسين

بالفعل ماقصرتي

دمعة منسية
26-11-2007, 07:14 PM
الله يعطيكم العاااافيه على المجهود

مياسين
14-12-2007, 08:07 AM
hi my sister dana

congratulition

Iam waiting for your back
English lover thanks for your words

أميرة الشرقية
21-12-2007, 02:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سفه على المرور المتاخر يااختي دانة الدمام والله يوفقك انشاء الله والاخت والله ماقصرت بالخدمه الي قدمتها لك الله ييسر لها امورها يارب وبالتوفيق للجميع انشاء الله 00000000000000000000000

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير