المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياأهل اللغه الانجليزية دعونا نتصارح

bandar_kha
14-12-2007, 12:10 AM
الكل يعلم مدى اهمية اللغه الانجليزيه في التعاملات اليوميه وفي شتى مناحي الحياه خصوصا في عصرنا الحالي ,,,,,
من خلال متابعتي لبعض الطلاب اجد ان هناك بعض الطلاب تشعر انه يحب هه اللغه ويريد تطوير نفسه ويعمل كل مايستطيع لارضاء المعلم , على العكس مع بعض الطلبه الذي يكره هذه الماده
انت عزيزي المعلم او عزيزتي المعلمه .
ماهي ميولك لهذه اللغه .
هل تحب اللغه الانجلزيه ؟ منذ متى ؟ هل درست اللغه من اجل الوظيفه اومن اجل حبك للغه ؟
دعوني ابدأ بنفسي ...
في بداية الامر احببت اللغه الانجليزيه من الصف الخامس الابتدائي وكان في ذلك الوقت مقرره من الصف الاول متوسط لذلك كانت بعيده من حيث الدراسه
وقمت في ذلك الوقت بسؤال بعض من درسوا اللغه ممن يكبرني وكم تعلمون ان الاطفال يحبون معرفة كل ماهو جديد البعض يعطيني الامل في هذه اللغه والبعض الاخر يحبطني وهكذا ..
حاولت اقتناء بعض الكتب في تلك المرحله ولكن للاسف لم استفد لعدم وجود من يوجهني او يعلمني لذلك قل لدي هذا الحماس حتى وصلت الى الاول متوسط كنت متشوقا للغه ولكن للاسف الشديد بعد فتره معينه من الدراسه في الصف الاول متوسط خف لدي الحماس لهذه اللغه لااعرف السبب ولكن لم اعد اهتم بها او احاول ان استسقي المعلومات عنها رغم اني كنت طفلا في ذلك الوقت
ربما طريقة الدراسه والمنهج نفسه لم يكن مشجعا في ذك الوقت ....
لا انكر انني كنت متميزا بعض الشي في اللغه الانجليزيه ولكن لست الطالب المتقدم والعبقري في هذا المجال , حتى اتت الثانويه وللاسف كانت مرحله لم اعد اطيق هذه اللغه تماما
في نهاية المرحله الثانويه وجدت امامي العديد من الخيارات من ضمنها اللغه الانجليزيه فعاد الحنين الى الماضي والى حب اللغه فقررت ان ادرسها في الكليه مع تخوفي الشديد في امكانية استمراري في هذا التخصص من عدمه ,,,,
دخلت الكليه ووجدت عالما اخر ,
وجدت ان جميع المحاضرات تتم باللغه الانجليزيه ووجدت ان جميع طاقم التعليم من جنسيات مختلفه منها العربيه ومنها الاجنبيه , لم ندرك مايجري حولنا , ومع تسارع الايام رجع الحب الاول والحنين القديم الى اللغه ,
فتخصصي في اللغه الانجليزيه اعطاني المجال في تنمية مهاراتي وعملت بجد لعبور تلك المرحله المهمه من حياتي , وبتوفيق من الله عز وجل انتهت تلك المرحله ,
وابتدأ مشوار التعليم لتلك اللغه وهانحن نحاول واياكم جاهدين لدف عجلة التقدم من خلال التعليم في بلادنا ,
ننتظر تعليقاتكم وردودكم وكذلك تجاربكم
واخبرونا هل دخلتم التخصص لحب اللغه او مجرد دراسة علميه لا اكثر
في انتظاركم

English Lover
14-12-2007, 07:49 AM
حياك الله اخوي

بالنسبة لحب هذه اللغة واضح من النك نيم الخاص بي

وقصتي قريبه بعض الشئ لما مريت به .... بالبداية لم تكن لدي الرغبة الحقيقية لتعلم هذه اللغة

ولكن في مرحلة الثانوية جائنا مدرس حببها لي ولطلاب اخرين والتحقت بالجامعه في قسم غير قسم اللغة الانجليزية ومن حسن الحظ اني صادفت في مادة انجليزي 101 باول ترم دكتور اقدر اقول انه كان اكثر من رائع وهو من شجعني انتقل الى قسم اللغة الانجليزية

وكان الاختيار عن رغبة

اخير لك مني كل الشكر على هذا الموضوع

NIGHT.BARONESS
14-12-2007, 01:10 PM
انا لست معلمة
ولكني احب اللغة الانجليزية وشغووفة بها
واتمنى اصير متقدمه في هذا المجال
ان شاء الله ربي يوفقني

fona_85
14-12-2007, 06:56 PM
موضوع جميل يعطيك العافية
أنا ابتدأ حبي للغة من يوم كنت في الروضة
كانوا جيراننا استراليين وكنت مطيحه عند ولدهم ههههههههههههههه الله لا يبلانا
بس كانت براءة اطفال
وكنت من يومها متحمسه اتعلم اللغه عشان اتكلم معه
لان كل اللعب كان بلغة الاشارة
وبعدها في المدرسه كانت اللغة الانجليزية من أفضل المواد عندي
حيث ان الوحده كانت تبرز قدراتها من غير الاعتماد على الحفظ أو الصم
وفي الاخير قدمت في الكلية في قسم اللغة الانجليزيه لكن للأسف ماقبلوني لاني كنت قسم علمي
حسيت الدنيا قفلت بوجهي ودخلت قسم ثاني بدون رغبه ومامشيت فيه
بس بعد 3 سنين قدمت مره ثانيه وقبلوني الحمدلله
وانا للحين أدرس وحققت رغبتي وعقبال التخرج بإذن الله
هذي قصتي مع الانجليزي

تقبل تحياتي

miss_gucci
15-12-2007, 10:21 AM
بالنسبه لي بدأحبي للغه الانجليزيه من صغري
لان طفولتي قضيتها بالولايات المتحده الامريكيه بحكم دراسه الوالد
فدرست سنه واحده في مدارس امريكيه
ولمارجعنا السعوديه طبعا قلت ممارستي للغه
لكن لماكبرت بدأت اتابع برامج باللغه الانجليزيه وافلام وهكذا تطورت لغتي والحمدلله
وانا احب اللغه بشكل جنوووني
واتمنى امارسها مع اجانب لكن مافي
تخصصت بالجامعه وكنت اامل ان اعمل في اي وظيفه غير التدريس
لكن سبحان الله انا الان معلمه بالرغم من توفر وظائف اخرى غير التعليم لكن الله كتب لي ان اعمل كمعلمه والحمدلله

ام بسمه
15-12-2007, 10:31 AM
كانوا جيراننا استراليين وكنت مطيحه عند ولدهم ههههههههههههههه الله لا يبلانا
بس كانت براءة اطفال
وكنت من يومها متحمسه اتعلم اللغه عشان اتكلم معه
لان كل اللعب كان بلغة الاشارةتقبل تحياتي

خخخخخخخخخخخخخخ

اعجبتني مررررررررره
:124:
الله يعينك على تعليقاتي
<====== ما صدقت تمسك عليك شي
:74: