المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتيب عن حقوق المعلم

شدا
09-01-2008, 12:00 AM
سامح الله وزارة التربية والتعليم يجب ان تكون سباقة لكل ما يخدم الطالب والمعلم ولكنها اهتمت بالطالب وانهكت المعلم
ينبغي على الوزارة توزيع كتيب مع بداية كل تعيين او كل سنة دراسية يوضح فيه ما على المعلم وماله من حقوق فنحن الان لا نعرف شي من حقوقنا سوى رواتبنا
انا معلم اكمل في 4 مدارس ولم اطلع على اي تعميم يخص اللغة الانجليزية ومن عنده علم من المشرفين والمعلمين يفيدنا عن نصاب المكمل وعن الحصص التي يجب عليه ان ياخذها في مدرسة الاساسية غير مادته طبعا وهل له الحرية في اختيار مواد نظرية مع مادته ام انها بيد مدير المدرسة ؟
امل من الاخوة افادتنا لان الوزارة جعلتنا بدون عيون سامحها الله.

مــلك الحرف
09-01-2008, 12:29 AM
اخوي شدا

نصاب المعلم المكمل لا يتجاوز 20 حصة ..

في المرحلة الابتدائية لا يوجد شي اسمه تخصص بل يعطيك المدير اي ماده مثل الوطنيه او الخط او الفنيه او تربيه رياضيه .. المهم نصابك لا يتجاوز 20 في جميع المدارس .. والمدارس الاخرى لك حصص الانجليزي فقط .. الا اذا تكرمت واخذت حصص برقبتك شي راجع لك ..

شدا
09-01-2008, 12:39 AM
شكرا اخي الحربي ويعطيك العافية

wis22hes
20-01-2008, 06:59 PM
أصلا الوزارة ما تبغى المعلمين و المعلمات يعرفوا أي شيء عن حقوقهم..و أي تعميم في صالح المعلمين و المعلمات..يتم التكتم عليه...

أرجو من كل من لديه خلفية عن مرجع يستطيع المعلم أو المعلمة عن طريقه التعرف على حقوقه..ذكره...:neutral:

English Lover
20-01-2008, 07:06 PM
اخوي شدا

نصاب المعلم المكمل لا يتجاوز 20 حصة ..

وهذا الصحيح

ولست ملزم باي تكاليف اخرى واذا كلفت بشئ فاعتبرها طلعه من طلعات المدراء

وبالتوفيق

لودي
23-01-2008, 04:52 AM
اخي الكريم

يحق للمدير اعطائك اي ماده اضافيه مع اللغه الانجليزيه بششششرط انك تكون عنده بالمدرسه فقط .

اما اذا كنت تكمل بمدرسه ** تخيل مدرسه واحده فقط** وكان نصابك في هالمدرستين 8 حصص فقط ... فلا يحق للمدير اعطائك اي ماده

ولا يحق له اعطائك احتياط ولا يحق له اعطائك اشراف ولا يحق له اعطائك اي مسؤليه داخل المدرسه .

وبالنسبه للنصاب من الحصص ... كل ما اخذت مدرسه.... نقص حصتين

مثلا : مدرستين = 22....... 3 مدارس = 20 ........ 4 مدارس = 18 ..... وانت ماشي

انا صادفت نفس مشكلتك ... ودلني مشرف عندنا على هذا النظام* الله يجزاه بالخير * .... ورفضت الحصص الي كلفني فيها المدير من غير تخصصي ...
ومع ارتفاع المشكله ... حاولوا يهددوني بالفصل والنقل ... وانا تمسكت بموقفي ... مع ملاحظه عدد امور مهمه :

1- ماوقعت على اي ورقه في هذا الموضوع لا برفض الحصص ولا بالحصص التي معي ... ( يعني لو الورقه مافيه شي يضرني ما اوقع عليها) مهم جداااا
2-تكلمت معهم باحترام ودون غلط ... حتى يوم غلطوا علي ( عشان مايسكون عليك شي)
3- يوم قالوا نرفع اوراقك لمدير التعليم ... قلت لهم : انا ارفع اوراقكم للوزاره . فلا تخف ,

وجلست 3 اسابيع وانا نصابي 8 حصص فقط .... وبعدين وفروا مدرستين وصار نصابي 16 .

اتمنى لك التوفيق

tootiii
25-01-2008, 05:56 AM
السلام عليكم
اتمنى اني عندي شي واقدر افيدك
لكن مرة من المرارررييير دخلت موقع ادارة تعليم الرياض وكان فية زي الايقونة (حقوق وواجبات المعلم )بس ماني متأكدة الاكيد انها (واجبات المعلم )
طبعا هذا يأكد كلامك عن الوزارة النشيطة والحريصة بس حلو بعد اني اعرف وش المطلوب مني عشان اذا طالبوني بشي ثاني
اعطيهم الخامس
هههههاي معليش كني خربتها؟؟؟