المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخباركم مع اسئلة الوزارة ,, والتصحيح

زهور
05-06-2005, 11:00 PM
مسا الخير جميعاً
أخبار معلمي الصف الثالث ثانوي
أنا عن نفسي ادرس علم اجتماع وتاريخ
وبالامس كام امتحان علم اجتماع
وبصراحه ما ارتحت الإ لما شفت السئلة وقرأتها جميعاً
خاصه اني من ضمن الهيئة الإدارية :cool: لفتح المظايف
والحمد لله كانت الاسئلة معقوله وحلوووووووووووووووة
واليوم رحت الوزارة أصحح بس تفاجئت بتوزيع الدرجات للإجابه النموذجيه
بصراحه ضيع البنات مرررررررررررررررره ,, وما أخذ من الكم الهائل من الأوراق اللي صححنا الا طالبتين فقط ؟؟
يارب بس ما يصير فيه طالبات هنا اضيق صدورهم :mad:
يمكن احنا حظنا اليوم مردسه كسلانه ؟؟
المهم اللي لاحظته هو عدم ترتيب البنات لأوراقهم اثناء الإجابه
تصدقون وحده حاله اربعه اسئلة في ورقه واحده ؟؟؟
والاغلب يزاحم الاسئلة تحت بعض؟؟

ياليت من المعلمين والملاحظين ينبهون الطلبه بترتيب الاجايه والاشارة الى كل فقرة
المفروض كل سؤال بصفحه وبين كل فقرو وفقرة سطر ؟؟
ياويلهم بناتي لو مسوووا كذا خاصه اني سويت لهم امتحان بنفس هذه الدفاتر علشان يتعودون ؟؟

أمير الحرف
06-06-2005, 01:13 AM
الأخت / زهور
مشى حالك
الاهم تكون الاجابات صح !!!

نظر عيني
06-06-2005, 06:47 PM
السلام عليكم جميعا
و الله الأسئلة حلوة الأ قطعة الفهم يبيلها شوي
بس البنات الله ينجحهم ويهديهم مهما كان الامتحان سهل لابد يغلطون غلطات كبيرة...
لكن ما ادري كيف راح يكون التصحيح ... الله يستر

زهور
07-06-2005, 12:47 AM
لاتوصي اميرف الحرف
التصحيح كله مشي حالك !!
بس لاتقول لأحد عشان الطلبه مايستهترون ؟؟؟
بس مو حلوة بحقنا كمعلمين طلاب بثالث ثانوي ما يعرفون ينسقون دفاترهم
شخبطه وتعليقات ؟؟
وباين من كل مدرسه تعرف جهود المعلمين والمعلمات لانهم مراءة لهم
اليون صححنا اوراق المجمعه
ياسلااااااااااااااااااام مرتبه ومنسقه
حتى تقفيل الدفتر مسوينه " تعرفون كيف تقفيل الدفتر ؟؟ "

ندى الليل
07-06-2005, 09:57 PM
يا حبايبي التصحيح من جد كله مراعاة في مراعاة بالنسبة للتعبير فأي طالبة كاتبة فقط العنوان عن الملك فهد على طول تاخذ 3 درجات ومن ثم اي فكرة عنه تاخد درجة وهلم جرا
اما القطعة فهي بنفس الطريقة يعني ابدا ابدا لا تخافوا على بناتكم تراهم في الحفظ والصون والمراعاة الكاملة والفائقة و......

نسلم عليكم عشان انا مانمت لحد الأن ومرة تعبانة

دعواتكم

Prime Rose
09-06-2005, 03:21 PM
سمايل إذا ممكن تزورين الرابط هذا وتعلقين على اللي فيه.. يهمني رايك:

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=3394

بستنى ردك..

ندى الليل
10-06-2005, 09:23 PM
من جد وصلنا في التصحيح الى اقصى حد في المراعاة في كل الأسئلة مرة مرة مرة مرة وكأننا بنضحك على بعض ونغض البصر عن الأخطاء.
اما بالنسبة لتوزيع العلامات فهي كالأتي:
1- التعبير وعليه 7 درجات. وهو عن الملك فهد حفظه اللة . شكل الطالبات اول ماشافوا وقرأوا سؤال التعبير صدموا ولم يعرفا كتابة اي شي مع انهم تدربوا على كتابة التعبير عن الملك عبدالعزيز رحمه الله والملك سعود رحمه الله . الأساس واحد لو الطالبة كتبت نفس الجمل المعروفة واضافت نفس المعلومات التي في الجدول المرفق في السؤال لأخذت العلامة الكاملة. لكن الطالبة صدمت بأن التعبير عن الملك فهد فهو جديد بالنسبة لها وايضا طريقة السؤال ( الجدول ) جديدة طبعا بالنسبة لها
فهي متعودة على طريقة الجدول في كتاب الكراسة.
ماتتصور كيف كانت الإجابات .طالبة كتبت التعبير والمعلومات عن الملك فهد بالعربي لكن اللغة E من جد عرفت تتصرف لكننا مرة (عفوا) ضحكنا وذلك لما وصلت اليه طالباتنا يعني ماتقدر الطالبة تتصرف وتشغل مخها شوية. نفس المعلومات لكن تغيرها الى الملك فهد وكله موجود في الجدول.
هذا فقط عن سؤال التعبير
2- الحوار وعليه 2 درجتان. ( مراعاة جدا فائقة ايضا)
3- القطعة ( انا مسؤولة عن تصحيحها) يا الله كيف التغاضي في القطعة ياريتني كنت طالبة في هذه الأيام
4- القواعد وعليها 6 درجات ( نفس المرعاة والتغاضي)
5- المفرات وعليها 6 درجات
6- الكتابة وعليها 3 درجات ( انا مسؤولة عن تصحيحه ايضا)

ارجوا انني قدمت صورة بسيطة لكم عن التصحيح وترى الأسلوب هذا معمول به في كل التخصصات ( قصدي التغاضي والمراعاة ويالله خليهم ينجحوا )

دعواتكم

ندى الليل
10-06-2005, 09:28 PM
عفوا نسيت اذكر لكم انه القطعة عليها 6 درجاتشكرا

Prime Rose
10-06-2005, 09:55 PM
بس بأقول لك أني رديت هناك :D

http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=3394

كل الشكر لسعة صدرك..

وووبس

ندى الليل
13-06-2005, 11:13 PM
بعد الوعود بالمكافأة اللي لسة ماستلمناها الى الأن والإجازة وبعد التصحيح المستمر بكل روح حلوة يفاجؤونا ويبلغونا انه لازم نرجع مدارسنا بعد الإنتهاء من التصحيح. وانه المعلمات اللي في المدارس مرة تعبانين , ملاحظة ومراقبة !
طيب واحنا اظن يحسبونا نايمين ولابنلعب. تصحيح مستمر وتعب من الساعة 7 صباحا الى الساعة 5 عصرا ودوام يوم الخميس من الساعة 9 الى الساعة 2 ظهرا ونرجع كمان مدارسنا عشان الملاحظة
لو ادري انه حيسير كدة من جد مارحت اصحح مع اني لست معلمة ثالث ثانوي واتفقت مع معلمة 3 ثانوي انه انا اروح بدالها . يعني هما المعلمات اللي في المدارس بتلاحظ الى الساعة 9ونصف وتخرج على طول تنام وتكمل يومها مع زوجها واطفالها حتى اذا كان عندها تصحيح تجلس الى الساعة 2 ونصف وتخرج و تعفى من الملاحظة تاني يوم لإكمال التصحيح . وفي الأخير يقولوه لنا انه مديرات المدارس بيشتكوا من قلة المعلمات لأنه كل معلاتها راحوا للتصحيح اساسا هي مديرتي مااعطتني كامل حقي في الإجازة السنة اللي فاتت وما استلمت مكافأتي الى الأن وينظروا لنا كمان في اجازتنا بعد التصحيح ( واقل تسمعيه من ديرتك( بتاخدي مكافأة )
من جد كلنا احبطنا وحتى عملنا في البداية كان من نفس حلوة وراضية لكن الأن مافي احد راضي والكل بيشتغل من دون نفس واحساس بالظلم ( الله يعطيني على قد نيتي)
ايش رأيكم ولا تقنعوني بأي رأي
صح انا طالبة آرأكم لكن اللي عندها اعتراض على كلامي تجي وتجرب وبعدين تحكم بنفسها
اساسا رئيسة لجنة الإختبارات واتصحيح قالت لنا القرار في كلمتين فقط وراحت على طول عشان هي اساسا ماهي مقتنعة وما تبغى احد يعارضها
والأجر عند الله وحسبي الله ونعم الوكيل

Prime Rose
13-06-2005, 11:49 PM
ليست هذه أول تخبطات الوزراة ولا هذه أسوأ قرارتها أو أظلمها!!!

الله يعين

ووووووووووبس

lonliness
14-06-2005, 05:55 PM
اولا :الاخت المظلومة ما نقول الا الله يرفع عنكم الظلم وحسبي الله ونعم الوكيل ......
( حسبي الله على الظالم ) صار هذا شعار المعلمه المهضومة الحق المتعدى على حقوقها

ثانيا: الاخت اللي تقول لا تخافون لان فيه مراعاة في التصحيح في كل المواد مو بس انجليزي .
طيب الحين الوزارة تصعب الاسئله على الطالبات والطلاب بعدين عند التصحيح تقول تغاضوا وراعو طيب من الاساس حطو أسئله معقوله وانتهى الموضوع .

ندى الليل
14-06-2005, 11:38 PM
من جد حاسة بالظلم ومقهورة من مديرتي لأنها اساسا اتوعدتنا في اخراجتماع الإختبارات وقالت انها حاترفع فينا اذا اعطونا اجازة ماني عارفة كيف حأسلم عليها بكرة
حسبي الله ونعم الوكيل

زهور
15-06-2005, 01:09 AM
عزيزاتي معروفه انه اذا خلصنا تصحيح نرجع لمدراسنا
خاصه اللي يروحون الاسبوع الاول ؟؟ معقوله الاسبوع الثاني يجلسون في البيت

لا النظام يقول نرجع للمدراس عادي .
مشكلتنا اننا مانعرف انظمه التعليم ؟؟
نعتقد ان كل بند هو ظلم وقهو وقسر
نفسي صراحه يعقد دوره لكل معلم ومعلمه قبل التعيين يتعرفون فيها على انظمه التدريس في المدراس ؟؟
لانه اذا كان المدير نظامي قلنا متسلط وشرير واحنا مانعرف بالاصل انه فقط نظامي ؟؟
وهكذا قيسي على المديرات والشكاوى المتعدده ضدهن

تقبلو تحياتي ,,

ندى الليل
15-06-2005, 02:42 PM
أ ختي زهور المتعارف عليه واللي سار معايا السنة اللي فاتت واللي بيسير للمعلمين اساسا لأننا صرنا تابعين للوزارة انه معلمين التصحيح في الثانوية العامة يتمتعوا بإجازتهم بعد الإنتهاء من التصحيح.
رحت اليوم و من جد ما قدرت اخفي زعلي وتصدقوا مين استقبلني هي والوكيلة اول ما دخلت المدرسة كانت هي والوكيلة في الحوش واتفاجئوا بجيتي وقالت انها اشتكت على معلمات العربي وليس التخصصات الأخر لأنهن اجزوا السنة اللي فاتت يوم واحد بين الأختبارات وبعد كدة دازموا للتصحيح مرة اخرى فهي قالت انهم كان لازم يداوموا في الدرسة ومن ثو يرجعوا للتصحيح ( برضوا ظلم ) فتقول على حد كلامها انها رفعت في معلمات العربي فقط والنتيجة ان معلمات العربي اخذوا اجازة يومين الأحد والإثنين وعاودوا التصحيح الثلاثاء وطاحت السقيفة على الضعيفة وكل التخصصات الأخر داوموا للمدارس والعربي والدراسات حياخدوا اجازة بعد التصحيح على طول وهذا حقهم

ندى الليل
17-06-2005, 06:42 PM
ايش رأيكم اني اتصل في الدبرة وابلغها اني ماني مداومة بكرة؟
مستنية ردكم بسرعة عشان اقرر
شكرا

ندى الليل
21-06-2005, 03:46 PM
رجعت وداومت في مدرستي رغما عن انفي ومن اول يوم تأتي الوكيلة وتقابلني بضحكة ساخرة وتسلمني ورقة اختبار لطالبة من ذوات الأعذار لأقوم بالملاحظة عليها ومن ثم ابلغ من الديرة المصونة بأني مسئولة عن ادخال بطاقات النجاح في الملفات لمحلة من المراحل وعندما اقول لها انه تم ابلاغي(بل اجباري) للعودة لمدرستي قالوا لي انك غير مجبورة بإستلام اي عمل فتقول لي مديرتي( انت تعرفي انهم ما يقدروا يقولوا لي ايش انا اسوي) طيب شكرا لك
وعند اتصالي بمدير التعليم ومديرة التعليم يتم صرفي وتصريفي بحجة انه مشغولين -بيصلوا-منهم موجودين-خرجوا واتسائل انا
اين انا من يحفظ حقوقي مع من اتكلم
اين العدل اين المساواة
لأ وازيدكم من الشع ابيات و ليس بيت

انه تم اعفاء معلمات الإجتماعيات ومعلمات الأحياء من العودة للمدارس لماذا لاادري
بينما معلمات اللغة الإنجليزية والفيزياء والرياضيات والكيمياء وعلم الإجتماع داوموا

لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

اين انت ياوزير التعليم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟
بالله اذا احد يعرف كيف يتصل به يبلغه شكواي وتظلمي
طبعا هذا في منطقة المدينة المنورة

زهور
11-07-2005, 08:08 AM
عزيزتي سمايل
ها نحن ذا انتهينا على خير
المهم ان لانركز على الماضي
المستقبل هو هدفنا .,,
عزيزتي انظري دائما للعمل المكلفة به ؟؟ هل انت راضيه ومقنعه فيه مهما كان حجمه ونوعه ؟؟ لاتنظري للغير لان المقارنات متعبه وتجلب الفتور للنفس ,,

كل عام وانت بخير
واذا لم تعجبك تجربه التصحيح هذه السنه
لست مجبورة بتكراراها ,
تقبلي تحياتي الفائقه