المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة عتب الى اخواتي المعلمات الفاضلات

ابو رائد
13-06-2005, 01:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

احتجت نماذج للدور الثاني ونزلت اكثر من نموذج لكني صدمت بمستوى الاسئلة لطالباتنا في المتوسط .......... صعبة الأسئلة كثيرا وكثيرة في نفس الوقت ( معقولة 4 صفحات اختبار انجليزي اول متوسط تشمل قطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) حرام عليكن والله تعقيد لطالباتنا هذا

نعلم انكن انشط منا نحن المدرسين وتبذلن داخل الحصة مجهود مضاعف حتى تصل المعلومة لكن قليلا من الرحمة

الله يعين بناتنا عليكن

أبلة الإنجليزي
13-06-2005, 02:48 AM
يابو رائد
حياك الله
توزيع الأسئلة من الوزارة
والكل يعرف هذا الكلام
والتوزيع يشمل قطعة فهم
ونحن نضع الأسئلة بناء على توزيع الوزارة (يعني مش شطارة منا)
والقطعة seen والأسئلة العامة مدربين الطالبات عليها
والقاعدات عاملين ملخصات وتدريبات عليها وموزعينها على البنات
إيش فيه تبسيط أكثر من كذه؟

lonliness
13-06-2005, 03:58 AM
سلام ابو رائد

وزي ماقالت ابلة الانجليزي توزيع الاسئله يجي من الوزارة يعني لازم نلتزم فيه ولا يغرك عدد الصفحات بعدين لاتنسى المتوسط لازم يكون فيه صور وهذي تاخذ مساحه والاسئله ما نجيبها من المريخ كله من المنهج ومدربين البنات عليها طول السنه وركزنا عليها في المراجعه وعندهم اوراق عمل يرجعون لها
حشا وش تبون المدرسه تسوي ببناتكم اكثر من كذا !! :confused: :confused :

ابو رائد
13-06-2005, 08:53 AM
انا لو اعطي طلابي بعض نماذجكن ماراح ينجح نصف الطلاب

كلنا نتقيد بتوزيع الدرجات من الوزارة لكن ندور لهم الاسهل ..............

ملاحظة / الوزارة تبي الكل ينجح لان الطالب/الطالبة الراسب/ة يكلف على الوزارة ....

سهلوا على خلق الله الله يسهل عليكم

مها
14-06-2005, 12:06 AM
لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا00

أبو رائد يبينا نوزع عليهم الأسئلة قبل الامتحان00 هههههههه

زميلتي ولدها بأول متوسط معطيهم المعلم ملخص الانجليزي تخيلوا 10 ورق بس00

أخوي00

ترا هذي أمانة00

نسهل ايه حبيبنا محمد - صاى الله عليه وسلم- يقول يسروا ولا تعسروا لكن ترا كل شي بحدود00

اخوتي واقاربي ذكور انواع التسيب والسبب كل شي يقدم لهم على طبق من ذهب00

يوم القيامة بنوقف انا والكتاب والطالبة قدام رب العالمين وبنحاسب على كل صغيرة وكبيرة00

حذفنا زودنا نقصنا كله مسؤولين عنه00

(وقفوهم انهم مسؤولون)

بالتوفيق للجميع00

daydreamer
14-06-2005, 12:20 AM
[align=left]i cannot add more than what my dear friends said .....but the level of ur students show what kind of teachers u r[/center]

ابو رائد
14-06-2005, 06:32 PM
ياختي انا ماقالت نوزع عليهم الاسئلة

اتمنى تفهمين هالكلام

يعني اذا صعبتي الاسئلة على البنات ارضيتي ضميرك ؟؟؟

Marshmallows
15-06-2005, 08:19 PM
اخي العزيز ابو رائد....زي ماقالو الاخوات التوزيع من الوزاره توزيع الاسئله والدرجات..وبالنسبة للاسئله كل شي موجود بالكتاب يعني احنا ماجبنا شي من عندنا هذي القاعدات والكلمات كلها من منهجهم...بعدين كيف راح يرتقي مستوى الطالبات اذا كانت الاسئله جدا سهلة وكيف راح تتميز الطالبه المجده عن الطالبه المهمله انا ماقول نصعب الاسئله بس برضو ماتكون سهله زي المويه ...لازم الطالبه تتعب وتدرس عشان تحصل نتيجة كويسه ومحصله لغويه ممتازه ولو نقارن مستوى الطالبات مع الطلبه راح نلاقي ان درجات البنات اعلى ومستواهم افضل من الطلبه مو تنقيصا فيكم لا بالعكس انتو تبذلون جهد زي مانبذله احنا ويمكن اكثر بس انتو متساهلين معهم بشكل كبير وانا الصراحه بنيت وجهة نظري هذي من طريقة اسئلتكم ...وعموما اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه

Northie
16-01-2010, 01:28 AM
والله ياأبورائد ردود الأخوات متوازنة و منطقية! مع احترامي لوجهة نظرك وتقدير تعاطفك مع الطلاب والطالبات إلا أن عملية "تسهيل " الأسئلة هكذا على إطلاقها ستكون انعكاساتها سيئة على مجمل التحصيل والسلوك لدى الطلاب و "الكسل" والتراخي من جانب المعلمين داخل الصف و عدم الجدية في تطوير الذات و النمو المهني ...فالمعلم لن يبذل جهداً داخل الصف ما دام أنه يعرف أن الأسئلة أسئلة نجاح للكل ...طبعاً نحن نتمنى النجاح للكل ولكن الأسئلة يجب أن تتصف بصفة التمييز discrimination وهذا مهم ...

شيئ آخر أود التعليق عليه وهو الإيحاء بأن المعلمين الذكور "عاطفيين" أكثر من اللازم :) ولا يقومون بالتدريس كما ينبغي.. ولا يتقيدون بتعاميم الوزارة الخ..ومحاولة جعل ذلك مسلمة من المسلمات ...أقول لكل الأخوة والأخوات لا للتعميم ! النسبة ليست كما يتوقع البعض ...على الأقل ليس هناك دراسة مستقلة موثقة بهذا الخصوص. .وأرى أن كل منطقة ربما تختلف عن غيرها...
وكلنا نقرأ أسئلة الجنسين هنا في المنتدى ولا نكاد نميزها عن بعضها البعض لولا وجود الإسم أو النك...وعلى قدر أسئلتك يكون تدريسك!! فالمعلم الذي يعطي كما ينبغي لايرضى بوضع أسئلة لا تقيس المستوى الحقيقي للطلاب....

وباختصار الأسئلة يجب أن تكون شاملة و متقيدة بمواصفات الاختبار الجيد المعروفة وحسب التعاميم خصوصاً فيما يتعلق بتوزيع الدرجات ...

S..S
16-01-2010, 04:44 AM
:smile (92):