المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : The Rivals

أستاذة ربى
10-03-2008, 10:48 PM
السلام عليكم

ممكن ترجمة مسرحية The Rivals
لــ Richard sheridan

الله يعافيكم ضروري

البكيريه
11-03-2008, 06:26 PM
هذا ما وجدت

القصه باختصار .....

المسرحية تدور احداثها في مدينة ( باث ) في انجلترا .. و بالتحديد في القرن الثامن عشر ..
والمدينة تعتبر في المسرحية مشهورة بالترف و الموضه ... و الناس تسافر هناك لاعتقادهم بوجود مياه تشفي المرضى ..
البلوت في المسرحية يتركز على شخصيتين :
1. Lydia Languish
2. Captain Jack Absolute
ليديا ... مولعة بقصص الحب الرومانسية ... و خصوصا من قصص الحب اللي تقراها .. و تقع في علاقة رومانسية مع Captain Jack ... اللي بدوره يتظاهر انه جندي فقير و يسمي نفسه Ensign Beverly. ليديا طبعا تشوف ان فكرة حب جندي فقير رومانسية جدا ... و في الحقيقة Captain Jack هو شخص ثري .. و ابن شخصية معروفة هي Sir Anthony Absolute ... في النهايه .... Sir Anthony يجهز حفلة زواج كبيره لأبنه للزواج من ليديا ... وفي هذا الوقت تكتشف ليديا حقيقة الكابتن ... و بأنه ليس فقير وليس جندي كما تعتقد .... و "تفكرش" الزواج لأنها لازالت تعتقد ان الرومانسية هي بحب جندي فقير ...
في المسرحية يتنافس ثلاث اشخاص على حب ليديا ...
1. Captain Jack اللي تقمص شخصية جندي فقير و سمى نفسه Ensign Beverly
2. Faulkland ... و هو صديق مقرب من الكابتن و يقع في حب ليديا .. لكنه غير متأكد من حبها له .. و يحاول يختبرها .... و تكتشف ليديا هالأمر ... و ترفضه
3. Bob Acres .... وهي شخصية جبانه ... و حاول انه يتقرب منها و ينافس Ensign Beverly في حبه لليديا .... و يطلب من الجندي الفقير ( اللي هو صديقه Captain Jackفي نفس الوقت بدون ما يدري ) انه يدخل في مبارزه معاه ....
4. Sir Lucius O'Trigger ... اللي ينافس الثلاثه اللي فوق كلهم ...

في النهايه .... Bob Acres .. بعد ما يكتشف انه المنافس واللي طلب يبارزه هو صديقه Captain Jack .... ينسحب من المبارزه ..... و ليديا في هالوقت ... تكشف حبها للكابتن وتقرر الزواج منه ..
و في نفس الوقت تكتشف ان Faulkland ما حاول يختبرها إلا لأنه يحبها ..... و بالتالي تسامحه ....

الحمد لله على نعمة الإسلام

أستاذة ربى
11-03-2008, 11:23 PM
جزاك الله خير أختي

أستاذة ربى
11-03-2008, 11:24 PM
جزاك الله خير أختي

parkle
25-04-2008, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
thank u soooooooooooooooo much

parkle