المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مااللغة المستخدمة في شرحك للمرحلة الإبتدائية؟

أملي بالله
15-04-2008, 01:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أبغى أسألكم و أناقشكم في موضوع مهم بالنسبة لي لأني أدرس إبتدائي بمدرسة أهلية يعني الإنجليزي من أول إلى سادس...
بالنسبه للكلام والشرح أثناء الحصة هل يكون طول الوقت انجليزي أو اشرح انجليزي بعدين اترجمه عربي؟ مثل...our lesson today is about أقولهم our lesson معناها درسنا today معناهااليوم is about معناهاعن...
والإستئذان هل أخليهم يسئذنون بالعربي أوالإنجليزي؟
وخصوصا أنهم هذي أول سنة يدرسون انجليزي..
وهل نفس اللغة بتكون من أول إلى خامس لو كانوا أول مرة يدرسون انجليزي؟
أرجو من الجميع التفاعل وذكر تجاربهم حتى نستفيد وأعرف الصح من الخطاء..
وشكراااا:smile (101):

tootiii
15-04-2008, 04:34 AM
صراحة
انا ادرس سادس
وطريقتي معهم الترم الاول مخلط عربي وانجليزي بس العربي اكثر و مع مرور الوقت بيزيد التحدث بالانجليزي لين الترم الثاني اللي اغلبه انجليزي لان سادس زي ما تعرفين تأسيس ولاز م يكون بشويش عشان يستوعبون اسرع

اما المتوسط و الثانوي اللي قبلي الله يجزاهم خير ما اسسوهم صح فأنا اضطر اتكلم معهم عربي
وفي النهايه حسب مستوى الطالبات
لكن نصيحه دامهم صغار كثري الانجليزي واستخدمي يديك ووجهك بالتفسير وقللي الترجمه لهم لانهم كل ما قلتي شي بيستنون ترجمته بدون ما يفكرون او يحولون يفهمون

أملي بالله
15-04-2008, 03:31 PM
صراحة
انا ادرس سادس
وطريقتي معهم الترم الاول مخلط عربي وانجليزي بس العربي اكثر و مع مرور الوقت بيزيد التحدث بالانجليزي لين الترم الثاني اللي اغلبه انجليزي لان سادس زي ما تعرفين تأسيس ولاز م يكون بشويش عشان يستوعبون اسرع

اما المتوسط و الثانوي اللي قبلي الله يجزاهم خير ما اسسوهم صح فأنا اضطر اتكلم معهم عربي
وفي النهايه حسب مستوى الطالبات
لكن نصيحه دامهم صغار كثري الانجليزي واستخدمي يديك ووجهك بالتفسير وقللي الترجمه لهم لانهم كل ما قلتي شي بيستنون ترجمته بدون ما يفكرون او يحولون يفهمون
معاك حق الطالبات راح يستنون العربي وماراح يفكرون بالكلام الإنجليزي اللي قلتة
مشكوورة على النصيحة وإن شاء الله راح أعمل بها,الله يجزاك خير ويجعل الفردوس مثواك..

Miss Dream
16-04-2008, 03:56 AM
سألـتـيـه ذات الـسـؤال والتـسـاؤل
الذي كثيرامايــتـردد علي

بـارك الله فـيـكِ ولكِ
وموفـقـه في بـدايـتـك وإنـطلاقـتـك
إن بالمنتـدى أوبتعاطيك وتدريسك مع أبنائك

متابعه بإهـتـمام
أشـــــــــكـــرك

وبـعـدإذنك أشكــر الـمبـدعه tootiii
إسـتـفدت من تـعـقـيـبهـا
لاحـرمها ربي الأجـروإيـاكِ

أجـدد شـكـري لكِ وأطـيب أمـنـيـاتـي

أملي بالله
16-04-2008, 03:08 PM
سألـتـيـه ذات الـسـؤال والتـسـاؤل
الذي كثيرامايــتـردد علي

بـارك الله فـيـكِ ولكِ
وموفـقـه في بـدايـتـك وإنـطلاقـتـك
إن بالمنتـدى أوبتعاطيك وتدريسك مع أبنائك

متابعه بإهـتـمام
أشـــــــــكـــرك

وبـعـدإذنك أشكــر الـمبـدعه tootiii
إسـتـفدت من تـعـقـيـبهـا
لاحـرمها ربي الأجـروإيـاكِ

أجـدد شـكـري لكِ وأطـيب أمـنـيـاتـي

شكرا لك اسعدني مرورك وردك...
جزاك الله خير ووفقك دنيا وآخرة....

نوارة جدة
18-04-2008, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع واييييييييييد مهم فعلا بنات المتوسط يجونك مبتلين جاهزين كله عربي بعربي والمعلمة اللي تشرح انجلش معقدة وشديدة في نظرهم انا في البداية واجهت هالمشكلة مع ثالث متوسط تخيلوا لكن حاولت اني اوصل لنصف الطريق عن طريق الشرح اما بجملة او حركة او موقف وصاروا يفهمون افضل الله يكون في عوننا لا طالبات عدلات ولا هم يحزنون لكن سادس احس انهم يتقبلون بالانجليزي يمكن سهولة المنهج هي السبب