المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ideas

The glory
16-04-2008, 02:38 PM
:smile (83):السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
ماخاب من استشار و ماندم من استخار من هلمنطلق ابي اخذ المشورة من أهل الآراء السديدة خاصة مع اني خريجة حديثة يعني معلمة فرش خام.سوف اطلب من الطالبات نشاط وهو كالتالي كل قروب يعمل ورشة عمل (بحث لا تتجوز عدد صفحاته أصابع اليد الواحدة_ويقومون بعرضه أمام الفصل)المواضيع تدور حول تطوير الذات مثل مهارة الاستماع -التحدث-إدارة الحوار_إدارة الجلسات_مهارة الإقناع _التفكير الإجابي.........أو تقوم المجموعة بشرح درس قرامر بذلك نخرج باذن الله بنتائج أيجابية في تطوير ذواتنا و كسر حواجز الرهاب الاجتماعي (داء العصر)ونكون ربطنا الدراسة بحيتنا الوقعية ويكون هذا في الإحتياط بدل الوسائل اللي تشق على الجيوب وعلى الحاويات اللى بجنب المدرسة اخر العام .تكرمو علي بآرائكم و مقترحاتكم حتى نقود دفة التعليم نحو الرقي و التميز.:smile (87)::guy face (50):

مبدعــ جدة ــة
18-04-2008, 03:58 AM
أفكارك رائعة جدا أعجبتني ولامست وترا حساسا في نفسي
لو استمررت على هذا المنوال ستصبحين معلمة رائعة

The glory
18-04-2008, 02:11 PM
تسلمين على التعليق ولكن ابي بعد اقتراحات و تعديلات اخرى على الفكرة من الطلاب اللي بالمنتدى لان العمل لمصلحتهم ولا يبخلون علينا المعلمون بعد.

بارقة امل
25-04-2008, 01:06 AM
اختي لاتعقدين البنات تبين نشاط قولي لهم يجيبون اي شئ
والبنات بامكانهم ينمون قدراتهم بانفسهم في الوقت اللي يناسبهم
وزي ماتعرفين قدرات البنات متفاوته منهم الجريئة ومنهم الهادئة ومنه الخجوووووله مرة
فانتي بذلك ممكن تسببين احراااج لبعضهم مو الكل طبعا ولو وحدة منهم كان عندها مرض العصر زي ماذكرتي (رهاب اجتماعي ) في نظرك انتي بهذي الطريقة تستطعين ان تخلصيها منه؟؟؟؟؟؟؟؟ لا والله اختي بالعكس انتي بتزيدين عليها المرض وبتخلينها تخجل اكثر واكثر لان هالشئ انفرض عليها مو باختيارها وربما تكره المدرسة بعد بسببك
لذلك اختي لاتعتقدين اني ابالغ فهذا واقع الطالبات في مدارسنا
لذلك لاتحاول تعقدينهم بالعكس خليهم يستمتعون بحصتك ويحبون المادة مثلا بما انك خريجة حديثة خليهم ياخذون عنك فكرة انك موعقدة لانهم يعتبرون المعلمة اللي تتشرط عليهم معقدة وتحب التعقيد
مثلا سوي لهم مسابقات وحاولي تقومينهم فيها وحاولي تغيرين من روتين الحصة يعني اليوم اخذوا الدرس بالفصل بكرة في غرفةالبروجكتر وزي كذا .
ولو حابه تتاكدي من كلامي
قولي اش رايكم يابنات بهذي الطريقة احلى كذا والا كل مجموعة تسوي اللي تبغاه وتوروني ابداعاتكم وبعدها شوفي المنافسه بينهم وانا واثقه بيختارون الاختيار الثاني وانتي بنفس الوقت اعطيتي اللي تبي تطور نفسها فرصة واللي ماهي مستعدة تدور لها اي شئ ...................تقبلي مروررري وتاكدي ان هالكلام ماطلع مني الا من واقع تجربة