المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع هام للمناقشة مع الأعضاء ! جميع الأعضاء يدخلون ,,

Try To Reach
01-05-2008, 05:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله جميعاً اخواني واخواتي ...

اريد ان اناقش معكم موضوع عدم التزام بعضكم بقوانين المنتدى !

رغم اني حذفت الكثيــــــــــــر من المواضيع المخالفة الا انه في كل يحين يزورنا ضيف او ضيفه

ليسجل لنا قائمة بطلباته التي لا تنتهي

نحن والله لا نحزن من كثرة الطلبات

ولكن هل ترضون ان يتحول المنتدى وكل مواضيعه الى مواضيع طلبات

قمنا بالفعل بتثبيت موضوع للطلبات اعلى الصفحة فلماذا لا تكتبون طلباتكم فيه
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=28490

وتوجد فهرسة ايضاً للمنتدى لماذا لا تدخلونها
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=28528

وتوجد قوانين مكتوبه يعلم الله ومثبته اعلى الصفحة فلماذا لا تلقون نظرة عليها
http://www.saudienglish.net/vb/showthread.php?t=28497

نحن كأدارة المنتدى نمنع كتابة مواضيع مستقلة ليس تزمتاً او فرض للرأي لا والله

ولكن

لأن نفس الموضوع التي تسأله الأميرة هند كانت سألته الأميرة ليلى قبلها بيوم او حتى ربما بساعة

فلماذا نكرر الطلبات

ثم بعضكم يسأل عن ترجمة كلمات قليلة

معقولة طالب او طالبه لا يحمل قاموس للغة الأنجليزية

هل يعقل هذا !!

ثم والله لو كتب هذه الكلمة في قوقل لوجد معناها بكل سهولة

صفة الكسل ليست من اخلاق المؤمنين

ارجو من الجميع ان يدلي برأيه

وارجو من الجميع ان لا يخجل من قول اي كلمة حتى وان كانت مخالفه لما اقول

لنتناقش بهدوء من اجل المصلحة العامة

اشدد على كتابة ردكم في هذا الموضوع

وشكراً لكم جميعاً

Rj-330
01-05-2008, 05:36 PM

والله يااخوي انت صدقت بكل كلمه تقولها

وانا لاحظت بعد نفس الشي الطلبات صايره كثيره والعضو ماله حيل يبحث او يدور وتضطر انك تساعده بالذات اذا صار شي مهم

وانا والله فكرت بنفس الطريقه اني اسوي لهم صفحه خاصه للطلبات بس الكسل وكثره الاشغال تلهي الواحد احيانا :(

المشكله مو بالطلب المشكله انه احيانا يتكرر اكثر من مره ونفس الطلب يكون او يكتبه مرتين او ثلاث :(

يا ليت فعلا يكون فيه حل للمشكله هذي ويكون حل مريح للجميع :)

شكرا لك اخوي على الملاحظه هذي لانها جت بالمكان المناسب ماقصرت :)

الزهرة الخضراء
01-05-2008, 05:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا قد ذكرت في موضوع قديم ان اول سلبيات منتدى سعودي انجلش هو كثرة المواضيع المعنونة بـ
طللللب سريع ... ممكن طلب .... ارجوا المسااااعدة ... تكفون ترى تكفى تهز رجاجيل .... الخ.

هذا النوع من المواضيع يضر المنتدى لان العنوان لايدل على المحتوى حتى لو كانت المساعدة في شيء مهم ... وايضاً كون مواضيع قسم في المنتدى اغلبها طلبات فالافضل ان القسم كله يسمى قسم الطلبات ... وليس قسم الترجمة او الادب او اللغويات ...

ثم اين مشاركات من يضعون هذه الطلبات !! ... والله ان بعضهم مايتكرم ولا حتى بشكر من قام بمساعدتة (من لايشكر الناس لايشكر الله) ... واحلف ان بعضهم اذا احتاج طلب دخل بمعرف جديد ... والدليل تاريخ التسجيل وعدد المشاركات ... وبعضهم تحصل عدد مواضيعه 20 مثلاً وردوده 0 ... ترا الدنيا اخذ وعطاء ... ولا اعمم ... لكن عدد لابأس به من الاعضاء من هذا النوع السلبي ...

وما ننسى البحث ... بعض الاعضاء ما يكلف نفسه يبحث ... اذكر في قسم الادب نزل طلبين على مساعدة في موضوع كان موجود في الصفحة الاولى من القسم ...

الحل برأيي هو الحذف ... وتنبيه العضو انه في حال كرر الخطأ سيتم إيقاف عضويته ...

ومن ناحية الطلبات البسيطة ... صحيح اننا نحب نساعد ... لكن انا شايفة ان السالفة صارت حل واجبات!! وليست مساعدة ... كيف الطالب او الطالبة بيتعلم من دون ان يبذل بعض الجهد في الترجمة او البحث !! ...

مشكور اخي TTR على طرح المشكلة واتاحة الفرصة للمناقشة ...

Try To Reach
01-05-2008, 10:44 PM

والله يااخوي انت صدقت بكل كلمه تقولها

وانا لاحظت بعد نفس الشي الطلبات صايره كثيره والعضو ماله حيل يبحث او يدور وتضطر انك تساعده بالذات اذا صار شي مهم

وانا والله فكرت بنفس الطريقه اني اسوي لهم صفحه خاصه للطلبات بس الكسل وكثره الاشغال تلهي الواحد احيانا :(

المشكله مو بالطلب المشكله انه احيانا يتكرر اكثر من مره ونفس الطلب يكون او يكتبه مرتين او ثلاث :(

يا ليت فعلا يكون فيه حل للمشكله هذي ويكون حل مريح للجميع :)

شكرا لك اخوي على الملاحظه هذي لانها جت بالمكان المناسب ماقصرت :)

اختي rj-330

حياكـِ الله

جزاكِ الله خير على كلامك الطيب مشكورة وماقصرتِ

بالنسبة لموضوع ان العضو يكتب طلبه اكثر من مرة !! فعلاً اختي لمست هذا الشي وفي نفس المنتدى وبدون ما اذكر اسمه او اسمها

انا يؤسفني اشد الأسف ان يكون تسجيل بعض الأعضاء كما قالت الأخت ( الزهرة الخضراء ) اقول يكون تسجيله لمجرد وضع طلب ويحلف انه يدعو لنا ويتكلف في الدعاء

ولكن على ارض الواقع لا نرى لهذا العضو مشاركة مفيده بعضهم حقيقة وانا منهم لا يتذكر انه اخذ الكثير من المنتدى الا بعد مدة طويله ولكنه يعود عودة قوية ويعطي بقوة للمنتدى ونحن والله نشكره شكراً جزيلاً ونفرح بعودته ومشاركاته التي يستفيد منها الجميع ...

فنتمنى والله من كل قلوبنا ان يتعدل وضع بعض الأعضاء في طريقة وضع الطلبات وان لا يكتبوا تلك العناوين التي اشارت لها الأخت الغالية الزهرة الخضراء

جزاكـِ الله خير اختي rj-330

وبارك فيكِ واثابك على هذا الحضور

في حفظ الله

Try To Reach
01-05-2008, 10:57 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته انا قد ذكرت في موضوع قديم ان اول سلبيات منتدى سعودي انجلش هو كثرة المواضيع المعنونة بـ طللللب سريع ... ممكن طلب .... ارجوا المسااااعدة ... تكفون ترى تكفى تهز رجاجيل .... الخ. هذا النوع من المواضيع يضر المنتدى لان العنوان لايدل على المحتوى حتى لو كانت المساعدة في شيء مهم ... وايضاً كون مواضيع قسم في المنتدى اغلبها طلبات فالافضل ان القسم كله يسمى قسم الطلبات ... وليس قسم الترجمة او الادب او اللغويات ... ثم اين مشاركات من يضعون هذه الطلبات !! ... والله ان بعضهم مايتكرم ولا حتى بشكر من قام بمساعدتة (من لايشكر الناس لايشكر الله) ... واحلف ان بعضهم اذا احتاج طلب دخل بمعرف جديد ... والدليل تاريخ التسجيل وعدد المشاركات ... وبعضهم تحصل عدد مواضيعه 20 مثلاً وردوده 0 ... ترا الدنيا اخذ وعطاء ... ولا اعمم ... لكن عدد لابأس به من الاعضاء من هذا النوع السلبي ... وما ننسى البحث ... بعض الاعضاء ما يكلف نفسه يبحث ... اذكر في قسم الادب نزل طلبين على مساعدة في موضوع كان موجود في الصفحة الاولى من القسم ... الحل برأيي هو الحذف ... وتنبيه العضو انه في حال كرر الخطأ سيتم إيقاف عضويته ... ومن ناحية الطلبات البسيطة ... صحيح اننا نحب نساعد ... لكن انا شايفة ان السالفة صارت حل واجبات!! وليست مساعدة ... كيف الطالب او الطالبة بيتعلم من دون ان يبذل بعض الجهد في الترجمة او البحث !! ... مشكور اخي TTR على طرح المشكلة واتاحة الفرصة للمناقشة ...

يا هلا ويا مرحبا بالأخت المميزة / الزهرة الخضراء

اشكركِ اختي على حضورك هذا واسأل الله ان يبارك في عمرك وفي عطاءك لهذا المنتدى والذي سيحسب بأذن الله في ميزان حسناتك

بالنسبة لقضية ان بعض الطلاب يطلبون طلابات حل واجبات

والله يا اختي من كثرها لم اعد اميز واستحي والله من بعضهم يسأل ويجتهد في الدعاء لمن سيرد عليه ويقسم ويجزم وفي الأخير يطلع حل واجب

والله اننا نخاف ان نأثم في تسهيل حل الواجبات لهم وهذا والله غش لهم وليس مساعدة

لأن العضو لن يستفيد عندما ينتهي من حل الواجب المنقول هذا

بل ستتبعه اشكالات ومناقشات من الدكتور او الأستاذ الذي كلفهم بهذا الواجب وبالتالي يتعرض للأحراج مرتين وليس مرة واحدة

والله يا اختي بعض الأعضاء غفر الله لهم يضطرنا اضطرار للأحراج

الأن لا ادري اينهم ولماذا لا يشاركوننا برد هنا او اعتراض

ايها الأعضاء الكرام الكرة في ملعبكم تحدثوا حتى نسمعكم

وجزاكـ الله خير اختي الزهرة الخضراء

وبوركت اعمالك يا رب

ابواصيل
01-05-2008, 11:35 PM
اخي وحبيبي عزوز

اشكرك على طرح هذا الموضوع الجيد والمفيد جدا وكلنا بحاجة النقاش فيه

ولكن مع الاسف اخي عزوز ان الموجه لهم النداء لايدخلون الا لطلبات ويغادرون بدون النظر الى اي موضوع اخر

ربما لو غيرت عنوان الموضوع الى ( الى كل من يريد المساعده ..... تفضل ) لأتوك مهرولين

وانا اعتقد انهم يبحثون عنها في قوقل ويطلع لهم (سعودي انجلش بكل شموخ ويقول <<<عندي وان لسعودي) ويدخل ويسجل ويطلب وياخذا ما اراد ويعطيها الباب

اخي عزوز:-
لازم نطول بالنا عليهم فنحن في شبكه عالميه يدخل فيها من كل انواع البشر

وكم مر علينا واخرها ( الأخ اللي صدته بالروظه) وغيرهم

لازم نطزل بالنا ونقدم اللي نقدر عليه ونحتسب الجر عند الله وانا واثق والله ان هذا هدفك وهدف الجميع ( خدمة الآخرين )

اخي وحبيبي عزوز

بارك الله في جهودك ودزاك الله ال خير وجعل كل ما تكتب وتقدم من خدمات في ميزان حسناتك

الصبر طيب وانا خوك

ربي يوفقك ويسعدك ويحقق امانيك

اخوك
ابواصيل>>>تراه معي الحين يسلم عليك هو واحمد

مهــا
01-05-2008, 11:43 PM
والله إني من أكثر من إستفاد من هذا المنتدى فجزاكم الله كل خير ... ولله الحمد أحاول أن أجد طلبي بالبحث ...

لكن أحياناً العضو الجديد أو الغير متابع للأعمال قد لا يجد مبتغاة ويرى أن الوقت يسرقه يبدأ في الطلب ..

لكن اسأل الله أن يعينكم ويجزيكم خير الجزاء ..

sea breeze
02-05-2008, 02:52 AM
بارك الله فيك على هذا الحرص و الاهتمام و أحسنت على طرح الموضوع الهام فبعض الأعضاء يفعل ذلك

و الاعتراف بالحق فضيلة فقد كنت إحداهم فأنا قمت بطلب مساعدة قبل فترة و لكن كان ذلك لحاجة ملحة و سريعة

و آثرت أن أضع طلبي في القسم الخاص به ليراه الجميع و لكن كثرة الطلبات من بعض الأعضاء قد تضر

خاصة إذا لم يشاركوا بمشاركات نافعة لبقية الأعضاء فالعضو يجب أن يبذل جهده ليأتي بالمفيد و الجديد ليساعد به غيره

فربما يأتي يوم و يحتاج هو لنفس المساعدة و الكل هنا إخوة لابد أن يتعاونوا لتحقيق ما يرغبون به

هذه فعلاً مشكلة و قد تجد في كل صفحة من كل قسم طلب لمساعدة.. نحن لا نرفض المساعدة و لكن أن لا يتعارض ذلك مع قوانين المنتدى..

شكراً جزيلاً على التوضيح و إثارة الموضوع و كتابة الروابط الخاصة بوضع الطلبات

وفقكم الله لما يحبه و يرضاه

parkle
02-05-2008, 04:27 PM
اهلين اخواني الموضوع جدا هام بصراحه اول مره احتجت اطلب هو خلال هالاسبوع لاني كنت مررره محتاجه مو معناته اني تعيجزت ادور بالعكس سويت بحث حتى اني كنت اساعد في نفس الوقت بعض اللي كاتبين طلب مساعده لاني عارفه حاجتهم لها هو الغلط انو كنت اشوف ناس تكتب في صفحه الطلبات ثم تحط موضوع خاص للطلب ويجيهم رد وانا اللي اطلب في صفحه الطلبات ما يجيني رد فسويت مرتين فقط لا غير طلب مساعده كموضوع بس للاسف حذف هههههههه عالعموم هذا درس وتعلمته على قولت اخوانا قرصه اذن
اسفففففففففه اذا كنت غلطت بطرح موضوعي لاني ما يهون علي زعل اي فرد من سعودي انقلش وجززاااكم الله الف خير بس ياليت لو توضحون هذي القاعده لكل المشتركين

parkle
02-05-2008, 04:30 PM
للملاحظه انا لا اتكلم عن قسم الترجمه بل عن قسم الادب

علاء
03-05-2008, 05:40 PM
اخوي تراي : كلامك صح لكن الشخص المحتاج في منتدى جديد عليه يصعب انه يحدد المكان المناسب لوضع طلبه لوكان هناك مكان خاص للطلبات في الصفحة الرئيسيه وليكن اسمه قسم المساعدة !!!!!!!! لكان افضل واسرع لأجابه الطلب ولبقيت الاقسام الداخليه خاليه من الطلبات

بهجة الحياة
03-05-2008, 07:16 PM
كلامكم صحيح وأنا عن نفسي استفدت كثير من هذا الموقع وحابة أفيد غيري بأفكار من عمل يدي ومخزنتها في كمبيوتري لكن ما أعرف كيف ادرجها للغير لأني ما لي خبرة بالنت.

الزهرة الخضراء
04-05-2008, 03:06 AM

الظاهر ان بعض الاعضاء بيستمروا في اضافة مواضيع طلبات مساعدة حتى لو انحذفت مواضيعهم ...

اقترح اقتراح مشابه لاقتراح اخي المتعاون دائماً "علاء الحاتمي" ... وهو وضع قسم فرعي تابع لكل قسم جامعي مخصص للطلبات ... لان الظاهر ان الطلبات اكثر من المواضيع الاصلية...

الله يعينك استاذنا ابوانس وجزاك الله كل خير على حرصك واهتمامك ...

Try To Reach
07-05-2008, 11:51 PM
ابو اصيل الحبيب

هههههههههه

ربنا يسعدك يا ملك ويسعد العسل اصيل

واحشني مووووت والله

صدقت يا خوي ( الصبر زين )

والأعضاء والله يستاهلون كل خير

ولكننا نهدف من هذا الموضوع الإتفاق مع بعضنا البعض وليس الاختلاف

نسأل الله ان ينير عقولهم وصدورهم

وان يرتقوا بالمنتدى وان لا يكون منتدى لحل واجبات او حصول على خدمات مجانية فقط

بل يساعدون هم في نشر ما يفيد اخوانهم واخواتهم

جزاك الله خير اخي

وسلملي على اصوووولي

^_^

Try To Reach
07-05-2008, 11:58 PM
الأخت العزيزة / مها

جزاك الله خير حتى انا شخصياً استفد وطلبت الكثير ^_*

ولكن ومع هذا نسعى لخدمتكم فكما نأخذ نعطي ونسأل الله ان يبارك لنا فيما اعطينا وفيما اخذنا

وبالنسبة لقضية ان العضو يسرقه الوقت في البحث فليحاول ولا يلام بأذن الله

اجمل المنى لكِ اختي

^_^

Try To Reach
08-05-2008, 12:02 AM
sea breeze

اختي جزاك الله خير على حضورك ودعمك

انا ممنون جداً لكِ

اجمل المنى

^_^

Try To Reach
08-05-2008, 12:06 AM
الأخت العزيزة parkle

جزاكِ الله خير على تفهمك واتمنى ان لا يضيق صدرك بالخطوات التصحيحية التي نعملها في المنتدى

فما هي الا من اجلكم واجل المصلحة العامة

اشدد على تفهمك واشكر فيك اخلاقك وتقبلك

اتمنى لك تصفح مفيد وممتع في منتديات سعودي انجلش

^_^

Try To Reach
08-05-2008, 12:08 AM
الأخ الحبيب والرائع / علاء الحاتمي

ابو شرف وابن العم

والله هذا ما اريده واسعى اليه

ونتمنى ان يتحقق بأذن الله

حتى على الأقل لا نخسر بعض الأعضاء المبدعين الذين قد يغضبوا من حذف مواضيعهم

جزاك الله خير على حضورك واشكر فيك تقبلك هذا الموضوع وردك الراقي

^_^

Try To Reach
08-05-2008, 12:14 AM
الأخت العزيزة / بهجة الحياة

اشكركِ على حضورك وتفاعلك

وبالنسبة لرفع ملفاتك بأمكانك استخدام مركز تحميل سعودي انجلش

http://www.saudienglish.net/vb/uploader.php

ولمعرفة طريقة رفع الملفات اسألي في منتدى خدمات الأعضاء

^_^

Try To Reach
08-05-2008, 12:18 AM
الأخت الغالية / الزهرة الخضراء

نسأل الله الصبر والهداية

لا يسعنا الا تحمل الأخوة والاخوات سواء كان هذا العمل ( عفوي ) او مقصود

واشكر حرصك ايتها الأميرة وان يبارك ربنا في عملك وصحتك وعافيتك

اجمل المنى للجميع

^_^

أميرة بأخلاقها@
08-05-2008, 01:11 AM
أخوي تراي أشكر لك طرحك الموضوع وأنا لن أضخم المسأله وأقول أنها مشكله ولكنها أصبحت ظاهره وبالفعل أنتشرت مو بالمنتدى هذا ولكن في باقي المنتديات و يجب لها حل والحل قالوه أخوانا الأعضاء وأنا أئيدهم وبقوه
وتحلى بالصبر أخوي تراي وأحتسب الأجر ولاتنتظر الشكر من أحد وأنت كبير بعطائك واخلاقك
تقبل مروووووووووووووووري

ام بسمه
08-05-2008, 03:24 PM
ما شاء الله عليك

كلامك سليم 100%

واتفق مع من سبقوني وخاصة الزهرة الخضراء وكأنها عبرت عما يجول بخاطري