المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسرب 30% من طلاب الجامعات لضعف التعليم العام

مــلك الحرف
18-05-2008, 12:21 PM
تسرب 30% من طلاب الجامعات لضعف التعليم العام

سهل حمزة - الرياض
حذَّر أعضاء في اللجنة التعليمية بمجلس الشورى من أوضاع التعليم، مؤكدين تسرب 30% من طلاب الجامعات نتيجة ضعف التعليم العام وعدم القدرة على مواكبة متطلبات الدراسة الجامعية. وأوضحوا أن اعتماد التعليم في المملكة على التلقين لفترة طويلة خرَّج أجيالا لا تفقه غير الحفظ، داعين إلى ضرورة فلترة المعلمين المتقدمين للتدريس. وقالوا إن معظم المعلمين لا يحملون رسالة تعليمية بل امتهنوا التعليم كوظيفة. وحذروا من إرضاء جميع الأطراف في العملية التعليمية، مؤكدين أن ذلك سيؤدي إلى ترهل المناهج الذي نعاني منه حاليا.

English Lover
18-05-2008, 12:27 PM
الله يعين ويفرج من ازمة التعليم عاجلا غير آجل

الحربي

يعطيك العافيه

مــلك الحرف
18-05-2008, 12:45 PM
الله يعين ويفرج من ازمة التعليم عاجلا غير آجل

الحربي

يعطيك العافيه

English Lover

مشكووور اخوي

جزاك الله خير ورحم الله والديك

شاكر ومقدر متابعتك الدائمة ..

ما قصرت يا غالي ..

•°o.O (أم ليــــــــن) O.o°•
18-05-2008, 01:47 PM
تسرب 30% من طلاب الجامعات لضعف التعليم العام

وقالوا إن معظم المعلمين لا يحملون رسالة تعليمية بل امتهنوا التعليم كوظيفة.

قمة الظلم والاجحاف...الحين صار المعلم هو السبب؟؟؟؟
زين علمونا شنو السبب أنا كنت أظن قبل ان التردي في التعليم والترهل على قولتهم سببه القوانين والأنظمة الفاشلة والعقيمة وسياسة نجح نجح ...
صراحة أشكرهم كل الشكر لانهم صححولي معلوماتي الغلط...

مــلك الحرف
18-05-2008, 02:04 PM
•°o.O (أم ليــــــــن) O.o°•

صراحة أشكرهم كل الشكر لانهم صححولي معلوماتي الغلط...

هههه هههههههههه

اكــــــــــــــــــيد هم ما يخطون .. وما شين صح

المعلمين والمعلمات هم السبب في كـــل شي ..

الله يسعد ايامك اختي ..

اسعدني مرووورك وتعليقك ...

aldanah20
18-05-2008, 08:22 PM
أن اعتماد التعليم في المملكة على التلقين لفترة طويلة خرَّج أجيالا لا تفقه غير الحفظ، داعين إلى ضرورة فلترة المعلمين المتقدمين للتدريس. وقالوا إن معظم المعلمين لا يحملون رسالة تعليمية بل امتهنوا التعليم كوظيفة

وأنا أشهد فعلا عندنا مستوى التعليم ......كل واحد يكتب اللي في نفسه المجال مفتوح بتتزاحم عليك الكلمات
ولا الواحد يتخرج متخصص في قسم ولو تسأله سؤال عن موضوع في تخصصه مايدري عن شي لأنه كان يحفظ وينسخ بدون فهم
وكثير من المعلمين مو كلهم ساهمو في إخراج هذا الجيل اللي راح يزيد الطين بله إذا تخرج وتوظف وأكمل المسيره

مشكور و يعطيك العافيه

مــلك الحرف
18-05-2008, 09:35 PM
أن اعتماد التعليم في المملكة على التلقين لفترة طويلة خرَّج أجيالا لا تفقه غير الحفظ، داعين إلى ضرورة فلترة المعلمين المتقدمين للتدريس. وقالوا إن معظم المعلمين لا يحملون رسالة تعليمية بل امتهنوا التعليم كوظيفة

وأنا أشهد فعلا عندنا مستوى التعليم ......كل واحد يكتب اللي في نفسه المجال مفتوح بتتزاحم عليك الكلمات
ولا الواحد يتخرج متخصص في قسم ولو تسأله سؤال عن موضوع في تخصصه مايدري عن شي لأنه كان يحفظ وينسخ بدون فهم
وكثير من المعلمين مو كلهم ساهمو في إخراج هذا الجيل اللي راح يزيد الطين بله إذا تخرج وتوظف وأكمل المسيره

مشكور و يعطيك العافيه

aldanah20

جزاك الله خير ورحم الله والديك اختي

كـــــــــلامك صحيح

اسعدني مرووووورك وتعليقك

الــــــــف شكر ,,,

jazzaa
19-05-2008, 10:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اود لقول بان حديث هذة الايام يتمحور دائم حول المعلم . ولكن انا اتسال . كيف الانظمة التى تعطي المعلم كما كان سابقا. الشي الاهم من هذا المناهج والوسائل التعليمة غير متوفرة لكي يستطيع المعلم ان يحاو ل ان يغير الروتين في بعض الحصص
الســـــــــــــــــــــــــــــلام عليكم
@a@

Miss LoLy
20-05-2008, 08:56 PM
وأوضحوا أن اعتماد التعليم في المملكة على التلقين لفترة طويلة خرَّج أجيالا لا تفقه غير الحفظ، داعين إلى ضرورة فلترة المعلمين المتقدمين للتدريس. وقالوا إن معظم المعلمين لا يحملون رسالة تعليمية بل امتهنوا التعليم كوظيفة

فعلا كلام صحيح ...

تعلمنآ فقط الحفظ الحفظ الحفظ

ولكن !!

بعض الاساتذة في جامعة الملك عبدالعزيز

يعتمدون منهج حديث في التدريس ورائع

وللاسف هم قلة

يعطيك العافية ع الخبر

mother of 4girl
21-05-2008, 12:35 PM
ضرورة فلترة المعلم
وبالفعل يبفى

mother of 4girl
21-05-2008, 12:39 PM
ضرورة فلترة المعلم
وبالفعل يبفى لهم فلترة مو عل معلمى المدارس فقط
وين وزارة التعليم العالى عنهم من زمان
القرارات والتعاميم علينا فقط
خليهم يشربون من الكاس اللى نشرب منه....................

مشكور الحربى