المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلان المرحلة الرابعة لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث (مواعيد التسجيل+الشروط+التخصصات)

Dr.future
25-06-2008, 02:37 PM
إعلان المرحلة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبدالعزيز
للابتعاث الخارجي (1429هـ)

تعلن وزارة التعليم العالي عن وجود فرص ابتعاث لدراسة مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية في التخصصات الآتية:

الطب - طب الأسنان - الصيدلة - العلوم الطبية التطبيقية (التمريض, الأشعة, العلوم الصحية, المختبرات الطبية, التقنية الطبية) - الهندسة - الحاسب الآلي العلوم الأساسية (الرياضيات, الفيزياء, الكيمياء) - القانون - المحاسبة - التجارة الالكترونية - التأمين - المالية أو التمويل - التسويق.

شروط الابتعاث:

أولاً: مرحلة الدراسات العليا:
1- ألا يقل المعدل التراكمي لمرحلة البكالوريوس عن (2.75 من 4), و(3.75 من 5) أو (80%).
2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1423هـ - 1424هـ.
3- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.

ثانياً: مرحلة الزمالة الطبية:
1- الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة.
2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات.
3-إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تتم معادلتها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل التقدم إلى البرنامج.
4- أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز.

ثالثاً: مرحلة البكالوريوس (يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط):
1- ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبية) أو ما يعادلها.
2- أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70%.
3- أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 77%.
4- ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425 - 1426 هـ.
5- يتم حساب الدرجة الموزونة بناءً على مايأتي: 40% للاختبار التحصيلي, 30% لاختبار القدرات, 30% لمعدل الثانوية العامة.
6- ألا يقل عمر المتقدم على عن 18 سنة (بحسب التاريخ الميلادي).

** الشروط العامة للابتعاث **
1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
2- ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
3- يجب أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة
4-لا يزيد عمر المرشح على 22 سنة لحملة الشهادة الثانوية العامة و 27 سنة لحملة البكالوريوس و30 سنة لحملة الماجستير.

التسجيل على موقع الوزارة الالكتروني ابتداءً من تاريخ 2/7/1429هـ حتى 13/7/1429هـ

(( وسوف تعلن الوزارة قريباً عن إطلاق برنامجٍ خاص للابتعاث لحملة الدبلوم, وبرنامج خاص للابتعاث للتربية الخاصة, وسوف يتم الإعلان عن ضوابط الالتحاق بتلك البرامج, والله الموفق))

المصدر: الإعلان الرسمي لوزارة التعليم العالي في صحيفة الرياض عدد رقم 14607 يوم السبت 17/6/1429هـ الموافق 21/6/2008م

الله يوفق الجميع

sunlight44
25-06-2008, 11:30 PM
الله يوفقك ويرضى عليك كم كنت اتمنى احد يجيب زي هذي المعلومات عن الابتعاث شكرا شكرا لك

وحبيت اسألك ابقدم ان شاء الله على ماجستير لكن ودي بتخصص انجليزي علشان اللغه ومافي لغه انجليزيه ؟ هل هم الي يختارون قسم لي حسب تخصصي ام كيف؟مع الشكر

Dr.future
27-06-2008, 01:07 AM
الله يوفقك ويرضى عليك كم كنت اتمنى احد يجيب زي هذي المعلومات عن الابتعاث شكرا شكرا لك

وحبيت اسألك ابقدم ان شاء الله على ماجستير لكن ودي بتخصص انجليزي علشان اللغه ومافي لغه انجليزيه ؟ هل هم الي يختارون قسم لي حسب تخصصي ام كيف؟مع الشكر

اهلا وسهلا بك اختي...

الله يوفقك اختي على دعائك واشكرك ...

بالنسبة لقبول الماستر فيه تخصصات غير تخصص الإنجليزية

وهذه الإشكالية ...لكن انتي تقدري تقدمي على تخصصات اخرى

مثل القانون - المحاسبة - التجارة الالكترونية - التأمين - المالية أو التمويل - التسويق

هذا إذا كان البكالوريس انجليزي...

انتي اللي تختاري على حد علمي ...

والله يوفقك

بالتوفيق
:smile (40):

sunlight44
27-06-2008, 03:07 AM
شكرا لك اخي الكريم ،،،والله يسهل

sunlight44
29-06-2008, 03:40 AM
لوسمحت يااخوي عندك اي معلومات عن الابتعاث للخارج بوزارة الخدمة المدنيه يعني من جهة عملي كيف الطريقه وايش الشروط الله يعافيك؟؟

نسرررررين
02-07-2008, 03:07 PM
فعلا احنا اللي في الوضائف الحكوميه واللي مضى على شهاده البكالريوس اكتر من خمس سنوات مالنا نصيب في الابتعاث

dove
02-07-2008, 03:43 PM
يعطيك العافية على الخبر

مشكور

Dr.future
06-07-2008, 08:28 PM
لوسمحت يااخوي عندك اي معلومات عن الابتعاث للخارج بوزارة الخدمة المدنيه يعني من جهة عملي كيف الطريقه وايش الشروط الله يعافيك؟؟

اهلا بك اختي ...

اعتذر عن التأخير ...

والله ما ادري بالنسبة لوزراة الخدمة المدنية لكن ان شاء الله الأخوان
يفيدونك ...او احتمال راح تحصليها على موقعهم ..

اشكرك على مرورك

Dr.future
06-07-2008, 08:31 PM
فعلا احنا اللي في الوضائف الحكوميه واللي مضى على شهاده البكالريوس اكتر من خمس سنوات مالنا نصيب في الابتعاث

هلابك اختي ...

فيه طريقة اخرى ...يطلع زوجك او اخوك او ابوك وانتي معهم وتدرسوا
على حسابكم بعدين تلتحقون بالبعثة بسهولة ...كندا ، امريكا فقط الآن

تحياتي لك

Dr.future
06-07-2008, 08:32 PM
يعطيك العافية على الخبر

مشكور

حياك الله اختي

شكرا على مرورك

GYPSY
17-07-2008, 02:18 AM
طيب Dr, Future
كم المدة المفترض ينتظرها الدراس على حسابة الخاص حت يتم إلحاقه بالبعثة؟

Dr.future
18-07-2008, 02:51 PM
طيب Dr, Future
كم المدة المفترض ينتظرها الدراس على حسابة الخاص حت يتم إلحاقه بالبعثة؟

اهلا بك اخي...

اعتذر عن التأخير

لكن والله كنت مسافر ومشغول..

انا سمعت انها تختلف من دولة إلى اخرى...

لكن الأسرع في الإنضمام في كندا وأمريكا

بالتوفيق لك اخي

أميرة بأخلاقها@
18-07-2008, 04:19 PM
ألف شكر على نقل الخبر

Dr.future
22-07-2008, 03:53 PM
ألف شكر على نقل الخبر