المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقاب البدني... هل اصبح ضرورة ؟

علاء
06-10-2008, 08:14 AM
هذا خبر عن وزارة تربية وتعليم بريطانيا مفادة التالي ....:

أوضح استطلاعاً جديداً للرأي تم نشر نتائجه منذ أياماً قليلة علي صحيفة التايمز أن واحداً من بين خمسة معلمين يفضلون عودة العصا إلى لمدارس البريطانية.
وكان الاستطلاع الذي شمل 6162 معلماً أن سوء أخلاقيات الطلبة في المدارس البريطانية هو السبب الجوهري الذي دفع المعلمين للموافقة مجدداً على عودة العقوبات البدنية للمدارس البريطانية.
كما أوضح الاستطلاع أن أكثر المُعلمين الذين رغبوا في عودة العقوبات البدنية الى المدارس البريطانية هم أساتذة المدارس الثانوية وأبدى 22% من هؤلاء موافقته علي عودة العقوبات البدنية بينما فضل 12 % فقط من مُعلمي المدارس الابتدائية عودة العقوبات البدنية , كما وافق مُعلمي المدارس بشكل عام الاقتصار على اِستخدام العصا في حالات مُعينة فقط ومثلوا نسبة قدرها 22,3 .
فيما أبدى 12 % من مُدراء المدارس البريطانية ونوابهم ومساعديهم الموافقة على عودة استخدام العصا مجدداً .

بعد ما قريتو الخبر اكيد انكم ما لا حظتو وجود كلمة عودة العصا ...يعني العقاب البدني كان موجود ..والغوه..ومن الخبر يبدوا انهم راح يرجعونه ....

صدقوني يالغوالي وخلونا صريحين .....تعامل الطلاب معانا سيْ خاصة المرحلة المتوسطة والثانوية احترام مافيه مالنا اي هيبة الطالب يعرف لا ئحة العقوبات وحافظها صم ولا هو مهتم فيها ....اذكر يوم كنا في المرحلة الثانوية( قبل الائحة) وكان العصا يتدخل في الحالات المستعصية ماشين تمام الادارة لها هيبة حتى حنا نخاف نمر من جانب الادراة او غرفة المدرسين ومع هذا كان اكثر من ثلاث اربع الطلاب ممتازين بعكس مانشوف هالايام ربع الفصل ممتازين والبقية سيئين ولا اعمم ...

الى من يهمه الامر

....وضع لائحة العقوبات عندنا كلها في مصلحة الطالب والطالبه وضد المعلم والمعلمة ...وهذه الائحةهي احد اسباب تدني مستوى الطلاب .......

الي نبغاه مرونة في القرارات نحتاج يكون فيه لائحة جديدة توقف الطلاب عند حدهم ...

العقاب البدني المشروط اصبح مطلبا في مدارسنا ..ولا ايش رايكم .. ...

الواثقة بالله
06-10-2008, 08:29 AM
ياريت يرجع هالعقاب

في الحالات المستعصيه

يسلموووو علا

علاء
06-10-2008, 08:47 AM
ياريت يرجع هالعقاب

في الحالات المستعصيه

يسلموووو علا

...ياريت بس يعدلون

اللائحة حقتهم

شاكر لك المرور

عمر مدباج
06-10-2008, 10:40 AM
والله اتمنى يرجعو العقاب البدني عشان الدرجات اصبحت شبه غير مهمة لطلاب

نهله الصاعدي
06-10-2008, 11:09 AM
جزاك الله خيـــــــــــــــــــــــــر

ونسأل الله ان يعيننا وينصفنا على من

جار بحقنا

ORCHIDA
06-10-2008, 11:38 PM
ياليت و يكون فقط في المدارس المتوسطه و الثانويه اما الابتدائي فلاااا

علاء
07-10-2008, 07:12 AM
والله اتمنى يرجعو العقاب البدني عشان الدرجات اصبحت شبه غير مهمة لطلاب

شكرا اخي على المرور وبالنسبة لكلامك اصلا الوزارة لاهي معطيتنا صلاحيات نرسب ولا صلاحيات نضرب يبغوننا نطبطب على روسهم ونقول طلباتكم اوامر ...

تهون ان شاء سبحانة

علاء
07-10-2008, 07:13 AM
جزاك الله خيـــــــــــــــــــــــ ــر

ونسأل الله ان يعيننا وينصفنا على من

جار بحقنا

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآمين اختي

علاء
07-10-2008, 07:15 AM
ياليت و يكون فقط في المدارس المتوسطه و الثانويه اما الابتدائي فلاااا

انا معاكِ اختي

شاكر مرورك

مهــا
07-10-2008, 11:11 AM
طيب خلوكم صريحين شوي ..

إذا رجع العقاب هل الطالب بيستسلم للعقاب وبيفتح يده .. أكيد .. لا ..

يعني راح يضرب على راسه أو جسمه .. أكيد .. لا ..

المفروض يستحدث عقاب نفسي أكثر ماهو جسدي .. لإن الجسدي عواقبه كثيرة من الإنتقام .. والتمرد .. إلخ ..

علاء
07-10-2008, 12:19 PM
طيب خلوكم صريحين شوي ..

إذا رجع العقاب هل الطالب بيستسلم للعقاب وبيفتح يده .. أكيد .. لا ..

يعني راح يضرب على راسه أو جسمه .. أكيد .. لا ..

المفروض يستحدث عقاب نفسي أكثر ماهو جسدي .. لإن الجسدي عواقبه كثيرة من الإنتقام .. والتمرد .. إلخ ..

جزاك الله خيرا اختي على اثرائك موضوعي ......

وبالنسبه لـ لعقاب الننفسي ما خطر على بالي ...وعليكِ نور فكرة حلوة لكن يا اختي وزارتنا( وليعذرني القارئ) يبغالها نصف قرن حتى تناقش مثل هذه المواضيع فعلا الضرب يؤدي الى التمرد ولكن السؤال الذي يطرح نفسه .....

ما هو العقاب النفسي المناسب للطلابنا؟

.........................الاجابة مفتوحة للنقاش مع الاعضاء الكرام ..