المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضلا وليس أمرا

أم منصور
13-10-2008, 04:32 AM
السلام عليكم احبابي سعودي انجلش أنا حابة آخذ رأيكم في شي وأتمنى تدلوني على المكان الصحيح أنا معلمة وطلبت من طالباتي ياخذون سورة من القرآن ويترجمونها للغة الانجليزية وحبيتهم يكتبونها في المنتدى لتعم الفائدة للجميع فهل مكاني صحيح أو الأفضل مكان آخر يارب تردون علي بأقرب فرصة

Dr_subahi
13-10-2008, 05:49 AM
اختي الفاضلة جزاك الله خير الجزء على اجتهادك لكن هنا بعض التساؤلات أرجو توضيحها
اولا ما المرحلة التي تدرسينها ؟ وهل طالباتك مؤهلات ومدربات لأن يقمن بالترجمة؟
ثانيا لماذا القرآن ؟ لماذا لا يكون شي آخر بحيث اذا حدث خطاء او تحريف لايكون في كلام الله
ثالثا ما هدفك من هذا اعمل هل هو نشاط ام واجب؟
أرى يا ام منصور ان تعيدي النظر في موضوع الترجمة وإن كان ولا بد فهناك مواضيع اخرى يمكن العمل على ترجمتها
ناهيك على وجود مصاحف باللغة الإنجليزيةمتوفرة في الأسواق او على الشبكة العنكبوتية يمكن للطالبات ان يشترينها أو يتصفحنها وينقلن منها وبذلك لم تحصل الفائدة المنشودة

وفقك الله وآسف على الإطالة هذا رأي ولكي الحرية في الأخذ به أو تركه

dr_subahi

أم منصور
14-10-2008, 07:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله يادكتور وشاكرة لك جدا تفاعلك معي لآني أحتاجه على العموم أنا طالباتي في الصف الثالث ثانوي وأنا طلبتهم يطلعون الترجمة من النت وهو طبعا كنشاط لهم والفكرة انه احنا حابين نقدم شي مفيد فقط لا غير وعلى فكرة أنا أدرس مرحلة ثانية اللي هي ثالث متوسط وطلبتهم يترجمون لي سيرة بسيطة مع موقف حلو للصحابة . أنا أنتظر رأيك وأنتظر اقتراحاتك ولا تتأخر علي أرجوك ومن جد شكرا لك على المرور والتعليق بس ابي منك المساعدة

آسفة على الاطالة

English Lover
14-10-2008, 07:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكِ اختنا ام منصور

الفكرة كنشاط رائعة وقد يستفيد منها الطالبات بالإطلاع و المشاهدة

واذا حبيتوا يكتب الطالبات واجبات هنا في موضوع معين لتعم الفائدة فهذا رائع ايضا

لكن كما ذكر الدكتور ان موضوع ترجمة القرآن موضوع لا بد من الحرص من عدم وجود اخطاء بالترجمة

ولذلك نتمنى منهن اذا كتبوا ترجمة اية او عدة آيات ان يذكرون مصدر الترجمة من موقع او كتاب وان لا يكون هناك مجال للاجتهادات الخاصة

وبداية ً اؤيد هذا الطرح ومستعد لاي خدمة

لكن لابد لي من استشارة ادارة المنتدى وسوف اطرح الموضوع وقريبا ياتي رد بالخصوص باذن الله تعالى

مع الشكر والتقدير لهذا الاهتمام الرائع

ام بسمه
14-10-2008, 08:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير يا اختي ام منصور
والفكره حلوه وزي ما سبق وقالوا الأساتذه قبلي حبذا لو ما كان ترجمة للقرآن الكريم
وليس نقل من مواضيع النت
ولكن مجهودات شخصية من الطالبات ,,,كأن تطلبي منهم مثلاً كتابة موضوع عن شي معين

أم منصور
14-10-2008, 11:48 PM

أخي الكريمEnglish lover شاكرة لك جدا ردك اللي ريحني كثير وأنا أستنى الرد ولو كان عندك فكرة أخرى ياريت تقولها لي لأني من جد ماأبي أغلط وبعدين أندم

أختي الغالية أم بسمة وشاكرة لك مرورك طيب أنا طلبت من ثالث متوسط يكتبون مع الترجمة للصحابة وش رايك يكونون زيهم ثالث ثانوي؟ وإذا لا أجل وش تقترحين أنا ودي بشي ديني عشان نستفيد بالذات انهم تحفيظ أنتظر ردك

مهــا
15-10-2008, 12:21 AM
رائعة فكرتك ام منصور ..

لكن كما قالوا سابقاً ففي القرآن لابد تحري الدقة ..

حلوة فكرة ترجمة وتعريف لأحد الصحابة .. الغزوات .. العشرة المبشرين بالجنة ...

أو يأخذن موقف من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ..

والله يكتب لك الأجر فهي سترسخ في أذهان الطالبات .. وسننتظر إبداع طالباتك ..

Dr_subahi
15-10-2008, 07:57 AM
الأخت أم منصور حياكي الله وآسف على التأخير لكن المشاغل لا شغلنا الله إلا في طاعته
عزيزتي مع كل التقدير لجهودك ولهدفك السامي لكن يوجد هنا في سعودي إنجلش العديد بل الكثير من قطع الفهم
التي يمكن ان تستفيدي منها لتقوم الطالبات بترجمتها ويمكن كنشاط أن يرسلنها لك عن طريق الإيميل
وهذا مجهود جيد جزالك الله خير عنه، وكنصيحة اعملي إميل خاص بالطالبات ابو بكل مجموعة ولا تعطيهن الإيميل الخاص بك
وأنا وجميع من في المنتدى مستعدون للمساعدة
وفقك الله وسدد خطاك

dr_subahi

English Lover
18-10-2008, 01:05 AM
اختي ام منصور

اليكِ الطريقة الافضل باذن الله :

1 - ان تقومي بكتابة موضوع ويكون عنوانه من عنوان الواجب المطلوب

2 _ ان تذكري بالموضوع انه واجب لطلاب الصف كذا بدون ذكر اي معلومات اخرى . بدون ذكر اسم المدرسة او اي معلومات اخرى .

3 _ ان تقومي مسبقا ً بابلاغ الطالبات بماعليهن عمله في الموضوع و او ماعليهن كتابته كل طالبه بجزئها من الواجب ( على ان يبلغن في المدرسة او الفصل وان لا يذكر اي شئ من هذا في الموضوع اللذي يراه الاعضاء وذلك لمنع تدخل اي عضو او مشاركته في الواجب )

واذا كان لديكِ اي اضافة اخرى فنحن على استعداد لإنجاخ هذه الفكرة التي تعتبر سابقة وجديدة على جميع المنتديات التعليمية بالمملكة .

واذ انها تعتبر تجربة جديدة نتمنى لها النجاح والرواج

وبالتوفيق للجميع

أم منصور
19-10-2008, 05:22 AM

عفوا اخي English lover أود توضيح النقطة الثالثة لأنني لم أستوعبها!!