المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطامحين للماجستير

الليدي الحالمة
10-11-2008, 11:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله

طبعا بداية الكل يعرف عن جامعاتنا انها لا تسعى الى تثقيف طلابها خاصة عن دراسة الماجستير والدكتوراة وكانه امر

محظور شرعا او محرم او لا يقتصر سوى على فئة بشرية معينه( معروفين طبعا ) لا اعلم ربما من سياسة التعليم

العالي لدينا ! وبعد ماينتهي الطالب او الطالبة من البكالوريوس ويطمح لاكمال تعليمه داخل المملكة من دون تغريب

يبدا رحلة الضيااااااااااااااااع وكانه سوف يقوم برحلة للاستيلاء على امريكا يعني الموضوع صعب مرررة ثم تتبدد طموحاته بعد ذلك ويقتنع اخيرا ان البكالوريوس شهادة مهمة وانها اخر طموحات اي سعودي وسعودية مهما كان المعدل

ماراح اطول اكثر من كذا بس ياليت اللي عنده فكرة عن الماجستير عن بعد او رسومه يفيدنا بهذا الشي لاني ماني عارف على اي جهة اقدم او اتصل والا شلون يتم هذا الشي وكم مدة الدراسة ؟

وانا اتمنى ان الطامحين للماجستير عن بعد يسوون قروب بذا المنتدى او يفتحون لنا قسم

وشكرا

ThE oLd KiD
10-11-2008, 03:17 PM

كلامك سليم أختي الفاضلة ..

لي سنوات أقدم هنا وهناك والنتيجة لاشيء ..

واسطة أو ترشيح مسبق قبل نزول التعاميم كما يحصل في التعميم الذي يصلنا كل سنة لدراسة في أمريكا

أو بريطانيا أو هنا وهناك .

الشروط صعبة وماجستير بنفس التخصص يندر لازم تفكر في مسار آخر لتكمل دراستك ..

من المضحك تجد في الشروط مثلا .. لايقل عمرك عن كذا ؟؟ولا يزيد عن كذا ؟؟

مدري وش الهدف ؟؟

توقعت اني داخل عسكرية وأنا مدري :smile (92):

لاحوافز لا تشجيع نفس القسم متورط في طموحاتك بل تكلمت مع مسئول الترشيح في الادارة وقال لي بالحرف الواحد

لو جبت قبول من الجامعة التفريغ صعب جدا قدامك 200 واحد حاول تشوف شيء ع حسابك او أي طريقة ...

على كل حال ..

الطامحين كثر والعقبات أكثر ..

دمت بود ،،

نسرررررين
10-11-2008, 05:02 PM
الله يوفقكم وان شاء الله تكملوا دراستكم

كل الحنان
10-11-2008, 05:05 PM
والله انا من الطامحين اكمل ولكن من كثر ماسمعت عن العقبات اللي تواجه الطامحين استسلمت وقاعده اتتبع اخبارهم

اوفى الخلق
11-11-2008, 09:01 PM
ااااااااااا ههههههههههه والله قهر ماكنت انا ادري ان التعليم ماراح يجعلني اكمل الماجستير

PuRE AnGel
11-11-2008, 09:12 PM
الله ييسر لكل باغي علم
ويوفقه لكل مايحبه ويرضاه
وأن شاء الله تكملون الماجستير والدكتوراة
وانا ان شاء الله اطمح له
والله يكتب اللي فيه الخير
وشكرا عالموضوع الرائع

احترااامي

علاء
11-11-2008, 09:36 PM
هلا اختي ......

دراسة الماجستير اصبح حلم من الصعب تحقيقة الا عن طريق الواسطة وطبعا موا اي واسطة لازم تكون قوية .......وامرها نافذ ...

على كل حال سألتي عن التعليم عن بعد هنا ما فيه ولا تتعبي نفسك فيه في الجامعة العربية المفتوحة لكن في

البحرين ......

هناك ايضا ماجستير مدفوع في جامعة الملك عبد العزيز بجدة ......ايضا فرع جامعة الملك عبد العزيز في القصيم (( الاهلية))

الدراسة ايام الخميس والجمعة كل اسبوعين ممتازة الجامعة ومعترف فيها لكنها غالية مررررررررررة تقريبا 86 الف ريال لـ 42

ساعة دراسية

لكن للاسف خلّص التقديم ....استعدي من الان للتقديم في العام القادم .....

وانتبهي اختي من التقديم في الجامعات الاهلية الى بعد التأكد من اعتراف التعليم العالي بها......

بالتوفيق وعقبال الماجستير

charisma1111
13-11-2008, 04:35 PM
انا اقول سوي جمعية كبيرة او خذي قرض وقدمي على اجازة دراسية وروحي جيبي الماجستير من كندا ..ممكن تجيبينه في سنة ونص او سنتين اذا كان التخصص نظري في مجال اللغة حسب ماسمعت...وخلي وزارة التعليم العالي تشبع بديناصوراتها..من جد الوضع يحطم...بس جمال الانجاز راح يكون في تحدي الظروف

حديث الصمت
13-11-2008, 07:41 PM
بصرراحه احباط

لكن كيف وضع الماجستير بالنسبه لنا احناا المدرسات

ابي اعرف شلون وكيف ومتى اقدم

انا اطمح في التقديم على الماستر في تقنيات التعلم

الله يسعدكم اللي عندهاي فكره يفيدني فيهااا

Stream
13-11-2008, 09:43 PM
هلا اختي ......

دراسة الماجستير اصبح حلم من الصعب تحقيقة الا عن طريق الواسطة وطبعا موا اي واسطة لازم تكون قوية .......وامرها نافذ ...

على كل حال سألتي عن التعليم عن بعد هنا ما فيه ولا تتعبي نفسك فيه في الجامعة العربية المفتوحة لكن في

البحرين ......

هناك ايضا ماجستير مدفوع في جامعة الملك عبد العزيز بجدة ......ايضا فرع جامعة الملك عبد العزيز في القصيم (( الاهلية))

الدراسة ايام الخميس والجمعة كل اسبوعين ممتازة الجامعة ومعترف فيها لكنها غالية مررررررررررة تقريبا 86 الف ريال لـ 42

ساعة دراسية

لكن للاسف خلّص التقديم ....استعدي من الان للتقديم في العام القادم .....

وانتبهي اختي من التقديم في الجامعات الاهلية الى بعد التأكد من اعتراف التعليم العالي بها......

بالتوفيق وعقبال الماجستير

يعطيك العافية على المعلومات المفيدة
وجزاك الله خيراً

يحدوني الامل
14-11-2008, 03:29 PM
اضم صوتي لكم انا ودي اكمل الماستر بس بمسار آخر عندي فضول بدراسة الخدمة الاجتماعية او علم الاجتماع

Abu Nawaf904
14-11-2008, 03:48 PM
يحدوني الامل على تكميل دراستي للماجستير لكن للأسف
لم أجد من يساعدني
ان شاء الله انني أكمل دراستي

whatever!!
14-11-2008, 11:06 PM
اليوم كنت بجد افكر بالماستر !!!!

لكن ماا ابغى بنفس تخصصي....يعني...حلو لو كان علم نفس..او شي ثاني نستفيد منه....

والا شو رايكم؟؟؟؟

على فكرة جامعة الملك سعود فاتحين التقديم هالاسبوعين....لا يفوتكم...

واللي جرب الماستر بهالجامعة.....يفيدنا بتجربته....

منالي
15-11-2008, 10:48 PM
ااااااااه ويطتو على الجرح ما تصدقون الأمل في داخلي وشلون كان والحين وشلون صار ...جان التعميم لاكمال الدراسه و اول عقبه مكان الدراسه و ثاني عقبه بدون راتب و ثالث عقبه .........مو لازم اكمل لاني بجد متحطمه:smile (97):.....ياليت يعترفون بالشهاده عن طريق النت((الدراسه وانت في البيت و على رأس العمل ))

توووووتي توت
16-11-2008, 05:17 PM
Allah Grants Success

معلم ينبعاوي
16-11-2008, 05:24 PM
الله ييسر لكل باغي علم
ويوفقه لكل مايحبه ويرضاه

Pliskin
16-11-2008, 05:54 PM
طيب يا شباب أنا تقديري جيد !! :smile (92):

وش الجامعات إلى تقبلني :smile (87):

ردو علي ؟؟؟

shy-rose
16-11-2008, 06:13 PM
فعلا نحن بحاجة لوجود منتدى خاص بطلاب و طالبات الماستر ............

اقتراح يستحق الاهتمام .......... و ارجو من ادارة منتدانا العزيز اخذه بعين الاعتبار

Pliskin
20-11-2008, 02:13 AM
طيب يا شباب أنا تقديري جيد !! :smile (92):

وش الجامعات إلى تقبلني :smile (87):

ردو علي ؟؟؟

مارديتم علي !! :smile (93):

تكفون...؟ :smile (49):

English 4 ever
20-11-2008, 01:51 PM
حتىأنا من عام الفيل وأنا أبغى أكمل ماستر احنا الدراسة عندنا حرام التعليم عن بعد غير معترف هنا ولا في ماجستير أهلي مناسب للتخصصات أنا تخصصي انجليزي غير تربوية وأبغى أكمل ماستر أما في مجالي وهذه الأمنية المستحيلة أو أكمل قي مجال إدارة أعمال لأن هذا مناسب لشغلي تعرفون أبغى أفتح لي شركة :small: في جامعةالملك عبد العزيز في جدة ماجستير موازي وسعود جامعتي الحبيبة بس اله يهديهم سنين ولا تطورا في تعليمهم ما عندهم لبنات ماجستير موازي إلا في تخصصات ما تتماشى مع حديثي التخرج عندهم أدارة تربوية وهذا طبعا للمدرسات التربويات وصاحبات الخبرة كمان عندهم ماجستير انجليزي تيسول وهذا طبعا ما يتماشى مع مؤهلاتي يبغون خبرة في التدريس الانجليزي لأن دراستهم عن كيفية تعليم اللغة الاجنبية :smile (56): وغالي الله يهديهم ليش ما فتحوا ماجستير موازي لغويات- إدارة أعمال - ترجمة :smile (97):

أما الدراسة في الخارج أنا عن نفسي أبغى أدرس برا لو في مدغشقر بس تكاليف الدراسة :guy face (62): غالية وبرنامج الابتعاث شروطه عقيمة و تخصصات محدودة أنا ناقصة كم نقطة بسيطة عن المعدل المطلوب فما راح يقبلني مع أني معاي لغة وفيه بنات متخرجين من إقتصاد منزلي و فنية وطبعا معدلاتهم عاليه وقبلوهم ؟؟؟؟؟؟؟ :smile (87):

لا تتضايقون من كلامي تراني ما أحد يعطيني وجه على الدراسة برا علشان كذا سردت لكم مشاعري:smile (84):
الله يعين وأن شاء الله ربي لا يحرمني أدرس برا:guy face (50):

Dr.Q
21-11-2008, 11:38 PM
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

Dr.Q
21-11-2008, 11:39 PM
كل وده بولد بس الوزارة عقيمة

الليدي الحالمة
01-12-2008, 05:30 AM
ههههههههههههههه مشكورين حبايبي على الردود والله لا يضيع امانينا انا جاني بعثة بس ماعجبتني الاقسام تمويل وتسويق وكلام فاضي الواحد يدرس شي يحبه مو شي مفروض عليه عالعموم لازم نثابر ونثابر بالذات اصحاب المعدلات العالية مثلي ( دموع دموع ) اما اصحاب المعدلات الواطية حاولو تقللون شوي من الطموح عشان مايجيكم صدمات نفسية .....

bigevil
04-02-2010, 07:25 AM
شوفى من ناحية الماجستير ..انا حاولت بشتى الطرق وطلعت برا السعودين اقمت عامين تعلمت اللغه الانجليزية فيهااا وحاولت ادرس ماجستير بس ما كملت بسبب ان الجامعه اللى دخلتها كانت غير معترف فيها .....

على العموم رجعت السعوديه واخذت دبلوم تعليم اللغه الانجليزية وحاولت فى ماجستير هنا وما قدرت مع العلم ان معدلي بالبكالوريوس جيد ومعدلي فى دبلوم اللغه الانجليزية من كلية المعلمين 4.71 ............ وفى لاخير اخذت ماجستير تعليم عن بعد من الجامعه الامريكية بس غير معترف فيه ...يعني ورقه عندى على المكتب مالها فايده ..

المهم انا الان اقوم فى واسطات الدنيا واحاول ادخل ماجستير طرق تدريس انجليزي .. وان شاء الله تنجح ذي المرة معي .....لانى عانيت بقووووووووه فى موضوع الماجستير ..

جيتي على الجرح بذا الموضوع