المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إفتوني في معاناتي

amooooori
14-12-2008, 12:03 AM
أنا معلم في المرحله الثانويه أدرس الصف الأول ثانوي أجد نفور كبير لدى الطلاب من مادة اللغه الإنجليزيه رغم أنني ابذل قصارى جهدي في الشرح وتوصيل المعلمومه ومدعمه أحياناً بالشرح العربي مع العلم أن المفروض ان المعلم لايتحدث بالعربي كثيرا أرجو مساعدتي وإفادتي في تغييرهذا النفور وعدم الإهتمام بالماده . مشكورين وجزاكم الله خير :smile (78):

the master
14-12-2008, 12:51 AM
اخوي عموري

هذي مشكله الكل يعانيها وهي نفور معضم الطلاب من المادة .. طلاب المرحلة الثانوية يعتبرون في مرحلة المراهقة المتوسطة والبعض في ذروتها .. اي انه يرى نفسه رجل كامل ناضج .. فيجب ان نعامله على هذا الاساس .. انه رجل .. لا تعاملهم على انهم طلاب صغار وانت الكبير .. بل اجعلهم يرونك اخ اكبر لهم .. حاول ان تكنيهم .. مثل ابو محمد او ابو عبد الله ... واحب الاسماء لهم .. يقال امتلك قلوبهم تكسب عقولهم ..

وان شاء الله يكون عند الاخوان طرق اخرى
وبالتوفيق

amooooori
14-12-2008, 10:55 PM
مشكور اخوي ماستر الله يوفقك

vanish
14-12-2008, 11:01 PM
اخي الوضع طبيعي

اهم شيء تعاملهم باحترام وتحسسهم انك حريص عليهم وتعطيهم الأمان من حيث الرسوب وحاول تتفق معهم على انكم تتعاونون على المادة مثلا قل لهم ياخوان خلونا نتعاون على المادة انا اسهلها عليكم وانتم تشدون حيلكم شوي حتى تضيق الفجوة بينكم ومافيه مانع لو تكلمت 70% من كلامك عربي لأن التاسيس عندهم تعبان والشرح بالنجليزي يصيبهم باحباط قلاتستفيد انت ولاهم وانت الذي تقدر الموقف وليس النظام لأن المنهج وضع لطلاب متأسسين صح ولكن على ارض الواقع بعضهم مايعرف ال اي بي سي دي

amooooori
14-12-2008, 11:10 PM
مشكور اخوي الله يجزاك بالخير والله كلامك ريحني نوعاً ما لأن ربما المشكله تقريبا يواجهها عموم معلمي اللغه الإنجليزيه . أما من ناحية التأسيس صدقت والله إنه تقريباً صفر وهم طلاب ثانويه لكن الله يعين .

الزهرة الخضراء
14-12-2008, 11:54 PM
الله يكون بعونك ...
لكن ممكن تنوع في اسلوب طرح المادة العلمية بطريقة تكون جذابة وسلسة ... وامزج المتعة بالتعلم ...