المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لتصميم عروض باور بوينت جيده لك وللآخرين

ابوهاشم
31-12-2008, 08:29 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

اخواني واخواتي ممن نكن لهم جميعا كل احترام وتقدير وعرفان لكرمهم وفضلهم ومشاركتهم لمجهودهم مع الجميع

الشكر قليل في حقكم جميعا وفضلكم كبير وسابغ ..... فبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الجميع احب اشكركم واشكر فضلكم

لكن ..... كلمة مو حلوة لكن هذي ... لكن ضرورية :smile (58):

في عدة اعتبارات لصنع عروض جيدة وممكن استخدامها في الدرس منها التالي :

1. الابتعاد عن كثرة المؤثرات الصوتية فمن شأنها تشتيت انتباه الطلاب والطالبات مع مافي ذلك من الابتعاد بالدرس عن هدفه الحقيقي ..... انت أو انتي بتصممي الدرس لتحقيق هدف وهو شرح الدرس وايصال الطالب الى مايمكنه من اكتساب المهاره ... لاحظو ياجماعة الخير المادة مادة مهارات .... مهارات .... بمعنى ان الطالب او الطالبه محتاجين للمشاركة والتفاعل والتفكير والممارسة .... العروض الغنية بالمؤثرات حلوة ومبهرة لكن بتترك الطالب في دور المتفرج على فيلم ..... مستمتع .. نعم ... منبهر ... نعم ... لكن ماتعلم شي.

2. البعد عن الخلفيات كثيرة الألوان لنفس السبب السابق وهو عدم تشتيت الانتباه عن محور الدرس .

3. ركزوا ياأخواني وأخواتي الكرام على صحة العبارات والكلمات المستخدمة في شروحكم ... بس والله من المعيب جدا ان تضع درسا امام الطلاب وهناك اخطاء نحوية واملائية ومطبعية فيه .... ترى قدرات الطلاب تختلف وبعضهم ينتبه لأخطاء اللغة .... وللأسف يخسر بعدها ايمانه بالمعلم وثقته فيه على انه المصدر رقم 1 للمعلومة الصحيحة وهذي كارثة .

4. لا تكثروا من الشرائح .... كثرة الشرائح ماهي دليل على ثراء المحتوى بل على ضعفه ...... كن أو كوني اختي الكريمة عمليين ومقتصدين جدا في الشرائح .... كل شريحة لازم يكون لها وظيفة ومهمة محددة ... والا ... فهي وقت ضائع منك ومن تلاميذك .

5. لاتستغني عن الكتاب ..... في الأول والآخر هو المصدر الأول بالنسبة للطالب للرجوع له والمذاكرة منه ... البعض للأسف يسعد بالعرض لدرجة الاستغناء عن الكتاب وفي ظنه ان ذلك افضل .... العرض مش باقي للطالب او الطالبه في البيت ... كتابه ودفتره هو اللي باقي معاه .

وبصراحة في نقاط أخرى بس أكتفي بكذا وسامحونا ياجماعة الخير ... :smile (78):
وسبحانك اللهم وبحمدك

ظمأالغلا
31-12-2008, 03:00 PM
جزاااااااااااااااك الله خير عالنصائح

BloumagrieT
01-01-2009, 01:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابوهاشم

أخونا الفاضل

عافاااااكـ حقيقة ملاحظات دقيقة و مدروسة و هادفة أيضاً أخي الكريمـ

و إن شاء الله سأكون ممن يضعها بعين الاعتبار في تصاميمي القادمة

بالنسبة لي صراحة كنت سابقاً أضع خلفايت ملونة و فيها حركات

لكن لاحظت أثناء الدرس بالذات انه الانوار مطفية بعض الطالبات عيونهمـ

تتعب من المتابعة لان عروضي في الفصل ماعندي غرفة مصادر ^^

فحليت المشكلة بوضع خلفية سوداء لأنها مي متعبة ابدا

بوركـ جهدكـ و وقتكـ أخي

ابوهاشم
01-01-2009, 10:25 PM
شكرا لزيارتكم اخواتي وفضلكم وسعة صدوركم

وشكرا لك سوسو على تعليقك الكريم وفضلك سعيد للغاية بتعليقك

*جودي*
04-01-2009, 06:45 PM
فعلا كلام جميل وصحيح 100 %
واتوق لرؤية عرض من عروضك اكيد ستكون رائعه طالما هذه نصائحك

ابوهاشم
04-01-2009, 08:46 PM
ابشري أختي الكريمة .... قريبا جدا ..... فقط بمجرد ما أنتهي من الحقيبة التدريبية اللي باجهزها حاليا ومعك حق افضل شي اني أضع النقاط اللي باتكلم عنها محل التطبيق .... وعاجز عن الشكر لمرورك

غلوطه
24-11-2012, 03:08 AM
يعطيك العافية

Horizon
24-11-2012, 01:18 PM

نادية7
24-11-2012, 08:54 PM
رااااااااااااااااااااائع

الله يعطيك العافية

ملاحظات رااائعة و دقيقة

شكرررا لك