المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تمنع الضرب باليد وشد الشعر .... القضيّة ترفع للوزارة حتى ولو تنازل ولي الأمر

علاء
03-02-2009, 01:24 PM
3

2

1

0

منعت وزارة التربية والتعليم في تعميم شديد اللهجة وزع على جميع الادارات التعليمية ( حصلت سبق حائل على نسخة منه ) جميع المعلمين والمعلمات من استخدام عقاب الضرب باليد او شد الشعر او الايقاف في الممرات او الاخراج من الفصل بحق الطلاب والطالبات المخالفين او المهملين وذلك لمنافاته للعملية التربوية والتي تعارض العقاب البدني بكل اشكالة , واكدت الوزارة بضرورة الرفع لها عن كل حادثة ضرب من أي نوع حتى وان تنازل ولي الامر وذلك لاتخاذ اللازم مع مرتكبي هذه الاخطاء من المعلمين والمعلمات , وكانت الوزارة قد منعت منذ عدة سنوات العقاب البدني في مدارسها وشددت على منعه في مدارسها في السنوات الاخيرة بعد استخدم من كثير من المعلمين والمعلمات بطريق شرسة .

http://www.hail2h.net/inf/news.php?action=show&id=686

BloumagrieT
03-02-2009, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمعت أمس بالخبر

سبحانكـ ربي و مافي تعميمـ موازي له في حال اعتداء الطالب على المعلمـ؟!

:small (42):

ألف شكر أخي الكريمـ

علاء الحاتمي

مــلك الحرف
03-02-2009, 03:50 PM
سبحانكـ ربي و مافي تعميمـ موازي له في حال اعتداء الطالب على المعلمـ؟!

المعلم اذا انضرب ما فيه احد يشتكي له الا للشرطة .. لكن الطالب وراهم ولي الامـــر .. !!

مشكووور يا غالي .. ربي يوفقك ..

oJgJI JIjJj
03-02-2009, 04:07 PM
ماباقي عليهم شي كلش ضد المعلمين حتى التنازل بيد الطالب
اظن مستقبلا يكون الراتب بيد الطالب ويكون له الاحقيه في اعتماد العلاوه السنويه من عدمها
والله صرنا مهزله للطلاب

مهــا
03-02-2009, 11:03 PM
بصراحة أنا ضد الضرب وإخراج الطالبة من الحصة ...

لكن الله يعين على بعض الطلاب والطالبات ...

ََ ابله منو
04-02-2009, 12:28 AM
طيب ممكن اشوتهم؟؟؟؟؟؟؟

ORCHIDA
04-02-2009, 01:11 AM
طيب ممكن اشوتهم؟؟؟؟؟؟؟

:smile (31):

هذي خاصة بمشوت الضفادع

هناء
04-02-2009, 01:21 AM
الله يعيننا على قرارات وزارتنا التعسفية ضدنا

the master
04-02-2009, 12:02 PM
والله صرت احس ان وزارتنا يديرها طلاب مدارس فاشلين!

علاء
04-02-2009, 12:42 PM
SoOoSoOo

al harbi

oJgJI JIjJj

مهــا

ََ ابله منو

كل الحب

هناء

the master

شكرا على المرور الله لا يحرمني من هـ الطلة

علاء
04-02-2009, 12:43 PM
طيب ممكن اشوتهم؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههههههههه ههههه

باكر يطلع لنا تعميم ممنوع شوت الطالب ....!!!

ههههههههه

مشوّت الضفادع
04-02-2009, 12:58 PM
من حق المعلم الدفاع عن نفسه في حالة واحدة فقط وهي بعد أن يُمدّده الطالب أرضاً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
8
8
8
لاتـــعـــلـــيــــــــــ ــــق

ولد حايل .. يسلمو على الخبر

دمتم

علاء
04-02-2009, 01:09 PM
من حق المعلم الدفاع عن نفسه في حالة واحدة فقط وهي بعد أن يُمدّده الطالب أرضاً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
8
8
8
لاتـــعـــلـــيــــــــــ ــــق

ولد حايل .. يسلمو على الخبر

دمتم

كلامك سليم وفيه تعميم ,,,,((( حتى يسقط ارضا ..... )))

مشوّت الضفادع
04-02-2009, 02:47 PM
طيب ممكن اشوتهم؟؟؟؟؟؟؟
أكيد .. بس انتي خلي الطالبه تجلس مثل الضفدع وأحــــــــــــــلـــــــ ـــــــــــــــــى شوووووووووووتة خلفية خخخخخخخـ

هذي خاصة بمشوت الضفادع
ههههههههههـ .. اعط الــخــبّــــــــــــاز ضفادعهـ حتى لو شات نُصّهااااا خخخخخخخخخخخـ

باكر يطلع لنا تعميم ممنوع شوت الطالب ....!!!

نقدر نصبر على منع شوت الطالب .. بس البلا وانا اخوكـ لا يمنعون شوووووت شي ثااااني !!! خخخخخخخخـ

امل الياسر
04-02-2009, 06:07 PM
والله اللي تقل ادبها لاشوتها :guy face (33):
وما الطرد انا ما اطرد اكبر عقاب لها انها تجلس في حصتي وتركز بعد
انا كذا لما اعصب ما ارحم:smile (23):

shaden
04-02-2009, 06:12 PM
تعاميمهم هاذي يبلونها و يشربون مويتها

علاء
05-02-2009, 01:02 AM
والله اللي تقل ادبها لاشوتها :guy face (33):
وما الطرد انا ما اطرد اكبر عقاب لها انها تجلس في حصتي وتركز بعد
انا كذا لما اعصب ما ارحم:smile (23):

هههههههههههههههههه

شكرا على المرور

علاء
05-02-2009, 01:19 AM
تعاميمهم هاذي يبلونها و يشربون مويتها

اختي قولي لا اله الا الله ...والله اذا صار شي وضربتي طالبة لأي سبب وأشتكت عليك ...ما راح يوقف معك احد ابد ...الكل ضدك مديرة , مشرفة, اي مسؤل في الوزارة .....

اختي حنا مستهدفين الكل يدور علينا ...... من المسؤلين في الوزارة الى الاعلام مرورا على الصحافة والمجتمع

وغيرها فالواجب علينا مسايرة الجميع......لين يحلها ربك

جزاك الله خير على صراحتك

English Lover
05-02-2009, 03:32 AM
هذا بسبب ان اللي يصدر مثل هذي القرارات موظف جالس تحت المكيف .... بس الان برد يمكن مطفيه :smile (91):

و مانزل للميدان وماعرف الواقع الموجود

فرق شاسع بين قرارات الورق و ميدان العمل .... :smile (92):

shaden
05-02-2009, 04:50 AM
ههههههههه لا انا ماظرب بس صرخة وحدة و الكل ساكت البنات اللي عندي هاديين لانهم صغار سادس بس مرة رحت المتوسط شفت العجب سوق سمك موب فصل هزئتهم كم مرة لين تسنعو

علاء
05-02-2009, 01:29 PM
هذا بسبب ان اللي يصدر مثل هذي القرارات موظف جالس تحت المكيف .... بس الان برد يمكن مطفيه :smile (91):

و مانزل للميدان وماعرف الواقع الموجود

فرق شاسع بين قرارات الورق و ميدان العمل .... :smile (92):

عشرة على عشرة .....المشكلة في الاساس ترجع للمسؤلين الله يهديهم بس.....

سماهاي
05-02-2009, 03:58 PM
سبحان الله .. من قال أن العقاب البدني ممنوع على الإطلاق.. ألم يرد في القرآن الكريم إذن صريح للزوج بضرب الزوجة الناشز إذا فشلت الأساليب التأديبية الأخرى ( لاحظ أن الزوجة غالبا ما تكون إمرأ ناضجة)..شرط ألا يكون مؤذيا..؟؟!!

فما بالك بالأطفال و المراهقين..الذين قد لا يستوعب الكثير منهم لغة الحوار التربوي..أو العقاب المعنوي..

أنا مع الضرب عند الحاجة ..شرط ألا يساء استخدامه..

المعلم اذا انضرب ما فيه احد يشتكي له الا للشرطة .. لكن الطالب وراهم ولي الامـــر .. !!

مشكووور يا غالي .. ربي يوفقك ..

ههههههههههه...خبرك عتيق أخوي الحربي..تدري انك لو لجأت للشرط..حولتك الوزارة للتحقيق ..لأنك تخطيتها..

الله يرحم الحال

مشوّت الضفادع
05-02-2009, 05:59 PM
قبل كم يوم جانا مشرف الادارة المدرسية وشاف مع المدير عصا ..

قال له ليش العصا يا استاذ ؟؟ ما تدري ان الضرب ممنوع ؟؟ لازم تستخدمون الاساليب التربوية ؟؟

قال المدير (( وكان وقتها صلاة الظهر )) طيب انت مشرف تربوي ولك خبره كبيرة في الاشراف التربوي والميدان صح ؟؟

رد المشرف .. نعم ..

قال المدير .. خلاص ابيك الحين بـ اسلوب تربوي تورّينا كيف تخلّي نزول الطلاب للمصلى منتظم .. وتخلّيهم يتوضّون بدون اي فوضى .. وتقوم بتنظيم جلوس الطلاب في المصلى وتُلزمهم بالهدووووء لسماع الأذان .. وأوعدك من بكره ما تشوف العصا أبد ..
ابتسم المشرف وقال وين دورات المياه ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! <<< اقرب مخرج ههههههههههههههـ

ومن بعدها ماعاد يسأل عن الضرب .. خخخخخخخخخخخـ

علاء
05-02-2009, 09:19 PM
سبحان الله .. من قال أن العقاب البدني ممنوع على الإطلاق.. ألم يرد في القرآن الكريم إذن صريح للزوج بضرب الزوجة الناشز إذا فشلت الأساليب التأديبية الأخرى ( لاحظ أن الزوجة غالبا ما تكون إمرأ ناضجة)..شرط ألا يكون مؤذيا..؟؟!!

فما بالك بالأطفال و المراهقين..الذين قد لا يستوعب الكثير منهم لغة الحوار التربوي..أو العقاب المعنوي..

أنا مع الضرب عند الحاجة ..شرط ألا يساء استخدامه..

]

اختي samahigh
وين الي يفهم بس ...!!!

علاء
05-02-2009, 09:27 PM
قبل كم يوم جانا مشرف الادارة المدرسية وشاف مع المدير عصا ..

قال له ليش العصا يا استاذ ؟؟ ما تدري ان الضرب ممنوع ؟؟ لازم تستخدمون الاساليب التربوية ؟؟

قال المدير (( وكان وقتها صلاة الظهر )) طيب ان مشرف تربوي ولك خبره كبيرة في الاشراف التربوي والميدان صح ؟؟

رد المشرف .. نعم ..

قال المدير .. خلاص ابيك الحين بـ اسلوب تربوي تورّينا كيف تخلّي نزول الطلاب للمصلى منتظم .. وتخلّيهم يتوضّون بدون اي فوضى .. وتقوم بتنظيم جلوس الطلاب في المصلى وتُلزمهم بالهدووووء لسماع الأذان .. وأوعدك من بكره ما تشوف العصا أبد ..
ابتسم المشرف وقال وين دورات المياه ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! <<< اقرب مخرج ههههههههههههههـ

ومن بعدها ماعاد يسأل عن الضرب .. خخخخخخخخخخخـ

وربي عارفين الوضع ...في مدرستنا العصا على طاولة المدير .....دائما ...ما احد قال شي ههههههههه .....

اخوي مشوت ....

انا مع الضرب المقنن .......من قبل المدير فقط ........

مشوّت الضفادع
06-02-2009, 12:15 AM
اخوي مشوت ....

انا مع الضرب المقنن .......من قبل المدير فقط ........

من فترة وصلتني معلومة تقول .. أنّ أول من منع العقاب البدني في المدرسة هي بريطانيا .. وبعد ذلك ألغوا هذا القرار لفشله ..

مثل ماتفضّلت أخوي حاتم .. يجب أن توضع أنظمة وقوانين لهذا العقاب .. ومثل ماقلت يكون من قبل المدير ..

علاء
06-02-2009, 02:35 PM
من فترة وصلتني معلومة تقول .. أنّ أول من منع العقاب البدني في المدرسة هي بريطانيا .. وبعد ذلك ألغوا هذا القرار لفشله ..

مثل ماتفضّلت أخوي حاتم .. يجب أن توضع أنظمة وقوانين لهذا العقاب .. ومثل ماقلت يكون من قبل المدير ..

شكرا على التعقيب اخوي مشوت

هروج
06-02-2009, 08:50 PM
وزارتنا الغالية .. الضاهر انها تقرا من البحوث اولها وتستمع الى بداية المحاضرات
اما النهايات ...........((مدري وين تسرح عنها))
سمعت ان الضرب عملية غير تربوية .. على طول منعت الضرب
ولم تتنتضر لتعرف الحل البديل
نحن لسنا وحوش ... ولا ندعم السادية
ولكننا معلموا اجيال ... تقع على عاتقنا المسؤولية
الطالب ليس ملاكا.... فهو يخطيء
ومن امن العقاب اساء الأدب
والطالب السيء اذا لم يردع .. اصبح قدوة لباقي زملائة
عندما تمنعون الضرب سنصفق لكم ... ولكن فقط ان ارفقتم معة العقاب البديل

غامدية والنعم
06-02-2009, 09:20 PM
الضرب لنا ترى موللطالبات ---صدقوني قريب حيطلعوا تعميم ---ان المعلمة اللي تضرب طالبة تنضرب===لاتستبعدونها ترى ههههههههههههههههههههههههه ه ههههههههههههههههههههههههه ه

علاء
07-02-2009, 12:05 AM
وزارتنا الغالية .. الضاهر انها تقرا من البحوث اولها وتستمع الى بداية المحاضرات
اما النهايات ...........((مدري وين تسرح عنها))
سمعت ان الضرب عملية غير تربوية .. على طول منعت الضرب
ولم تتنتضر لتعرف الحل البديل
نحن لسنا وحوش ... ولا ندعم السادية
ولكننا معلموا اجيال ... تقع على عاتقنا المسؤولية
الطالب ليس ملاكا.... فهو يخطيء
ومن امن العقاب اساء الأدب
والطالب السيء اذا لم يردع .. اصبح قدوة لباقي زملائة
عندما تمنعون الضرب سنصفق لكم ... ولكن فقط ان ارفقتم معة العقاب البديل

انا اتفق معك اختي ....هذا الشي المفروض يصير من زمان ...وش نقول غير الشكوى لله ...

مرورك انار متصفحي

علاء
07-02-2009, 12:09 AM
الضرب لنا ترى موللطالبات ---صدقوني قريب حيطلعوا تعميم ---ان المعلمة اللي تضرب طالبة تنضرب===لاتستبعدونها ترى ههههههههههههههههههههههههه ه ههههههههههههههههههههههههه ه

هههههههههههههههههههههه

ذكرتيني فـ مشاركة الاخت samahigh ...^ _ ^...<<<<<<المشاركة فوق....... الطالب ومعه عصا وخذ يا ضرب ههههههه

كل شي جايز ......! و الله يستر !!!!

شكرا على المرور